المحرر موضوع: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس  (زيارة 1951 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقنعة  ايفان جابرو  وطرطميس!!


متي كلو


" لا خير في ود امرئٍ متلونٍ إذا الريح مالت مال حيث تميل "

شاشات التلفزة  ومواقع التواصل الاجتماعي  ابرزت  اقنعة  ام الثلج الوزيرة   ايفان فائق  جابرو الخبيرة في الفساد المالي والاداري،  حيث ابرزت احدى محطات التلفزة  مقطعا  لاجتماع مجلس الوزراء في فترة  رئاسة مصطفى الكاظمي  لمجلس الوزراء،  وما قالته هذه الوزيرة  الخبيرة  في  فنون الفساد   عن  مصطفى  الكاظمي   حول تهديده  لها  ما يلي  بعد الشكوى التي قدمتها  "لجهة اجنبية" انتي تريديني  تحرجيني امام الامريكان  والتحالف الدولي .. تعرفين ايفان اني الكاظمي  والله العظيم  اذيج" اي اتهامها بالتخابر مع جهات اجنبية وهذا ما اكده النائب عماد باجلان في مقابلة تلفزيونية وطالب باحالتها الى المحاكم المختصة  بهذه التهمة.
 وقالت  في اجتماع  اخر لمجلس الوزراء   مخاطبة  مصطفى  الكاظمي وبحضور  الوزراء(ان شاء الله يا ربي يخليك خيمة للعراقيين خاصة المظلومين  و وزارتنا، امانة،اشكر  دعمك لي كامراة واشكر دعمك للوزارة، وفي مقابلة  اخرى مع احدى القنوات التلفزيونية كوزيرة في حكومة السوداني  قالت: اني سعيدة واشعر بالامان والحماية  واشعر بالثقة واهم  صفاته " تقصد محمد شياع السوداني"هي  المصداقية  الاخلاقية  واشعر بالفخر في الحكومة الحالية، اما الحكومة السابقة  كنت اتمنى ان تنتهي اليوم قبل الغد ثم تقول، انا اليوم كامراة مسيحية  بفضل هذه الحكومة اشعر بالحماية والامان التي كنت افتقدها سابقا)
هذه هي الوزيرة ايفان فائق جابرو   المتعددة  للاقنعة  والمواقف والتي دعمتها الاحزاب الاسلامية الشيعية بسرق اصوات الناخبين المسيحيين  لكي تفوز بمقعد في مجلس النوائب العراقي وتنظم الى الايطار التنسيقي مع  قائدها المجاهد والمقاوم ، هذه هي الوزيرة ايفان فائق جابرو، لكي يرشحها الاطار التنسيقي  لتحمل حقيبة وزارة الهجرة والمهجرين وهذه هي ايفان فائق جابرو  المتهمة بالتخابر مع جهات اجنبية، واختيارها لهذا المنصب لم ياتي اعتباطا من قبل الاطار التنسيقي ، لاننا نعلم جميعنا من هم قادة الاطار التنسيقي واحزابهم الفاسدة منذ 2003 لغاية الان،  كما نعلم بان هؤلاء القادة  هم من اسس الفساد في العراق  وعلى راسهم نوري المالكي، وهذه  الوزيرة  ايفان فائق جابرو  التي اطلق عليها اسم "ام الثلج" لتورطها  بشراء  قوالب ثلج للنازحين بمبلغ قدره 6 مليار دينار  عراقي فقط  لا غيره، وهي المتهمة في قضية توزيع المواد المنتهية الصلاحية للنازحين في اغلبية الخيم  وهي المتهمة بعقود المواد الرديئة واجهزة التبريد  والتدفئة وصفقة الكرافانات! هل  هذه المراة  تستحق ان تمثل المسيحيين في الحكومة العراقية! وربما يسال سائل وهل تستحق ان تكون وزيرة! نعم تستحق ان تكون وزيرة في حكومة  اختار وزرائها  الاطار التنسيقي، لان هذا الاطار لا يختار الا من الذيول و الولائيين وخبرة في السرقات والفساد لحساب احزاب الاطار ولكن لا تستحق ان تمثل المسيحيين، لانها ليست من اختيارهم .
 ان التمجيد والتهليل والتطبيل لمصطفى الكاظمي عندما كان رئيسا لمجلس الوزراء  ثم الانقلاب عليه والتخابر مع جهات اجنبية  ثم التمجيد لمحمد شياع السوداني  ليس الا دليلا واضحا على ضحالة هذه الوزيرة  لان من خلال  تصريحاتها للقنوات التفزيونية   يظهر عن مدى تلونها وتغير اقنعتها بين حين  واخر، وهذه الحملة ضد الكاظمي ليست الا حملة التسقيط التي اعلنتها الاحزاب الاسلامية  ومليشياتها المسلحة  فكانت  ايفان فائق جابرو  اول بوق لاسقاط مصطفى الكاظمي  وفق اوامر من قادة الاطار التنسيقي.
محمد شياع السوداني يصرح بين حين واخر ومنذ توليه رئاسة الحكومة بان القانون فوق الجميع،  ولكن الوزراء الفاسدين خارج هذا القانون ومنهم ايفان فائق جابرو، التي  طالب رئيس لجنة الهجرة والمهجرين  في البرلمان العراقي،  رئيس الوزراء  بسحب يدها  وايقالتها،  لضلوعها في صفقات فاسدة، ولكن محمد شياع السوداني لم يحرك ساكنا لانه لا يمتلك صلاحيات رئيس الوزراء  بل"مدير عام"كما وصفه قيس الخزعلي، الذي ادلى بتصريحات الى احدى قنوات التلفزة  بما يلي"النقطة الأساسية هي أنه تم التمييز بين قرارات الدولة وإدارة الحكومة... يجب ألا يحتكر رئيس الوزراء قرارات الدولة، بل [عليه] أن يرجع إلى "الإطار التنسيقي"... لاتخاذ القرارات الاستراتيجية، سواء كانت [قرارات] سياسية أو اقتصادية أو أمنية"
اخيرا صرحت الوزيرة بان عودة النازحين يتم ببطأ  شديد، ولكن لم تعلن عن اسباب تاخر عودة هؤلاء النازحين  الى ديارهم ومضى عليهم عدة سنوات على تهجيرهم   ولكن المواطن العراقي  النازح يعلم قبل غيره بان سبب هذا التاخر هو استفادة المليشيات وبعض التيارات والاحزاب الاسلامية المتنفذة من المساعدات التي تصل من المنظمات الدولية والاقليمية  والمفترض ان توزع مجانا الى النازحين ولكن الجزء الاكبر منها تجد طريقها عبر الوزيرة وكادرها الى الاسواق والمحلات التجارية  وطبعا اصبحت هذه الوزيرة محترفة في استغلال قضية  المهجرين  وتاخير عودتهم الى ديارهم  كما ان السلة الغذائية لا يتجاوز سعرها عن 16 دولار  ولكن الجهات المسيطرة على الساحة السياسية والوزارة، تقوم بتجهيز هذه السلة بحدود 40 دولار اي ان هذه العملية  تقدر بمبالغ ضخمة  وارقام  مرعبة!
وسؤالنا الى السيد "المدير العام" محمد شياع السوداني، عفوا رئيس مجلس  الوزراء، الا يكفي ما ذكر اعلاه باقالة هذه الوزيرة ام انك  "طرطميس مايعرف الجمعة من الخميس"!!





غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2238
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #1 في: 14:58 10/03/2023 »
الاستاذ متي كللو المحترم
تحيه طيبه
تُشكر على هذا الشرح التوثيقي الوافي  في فضح واحده من الجرائم المقرفه التي تقترفها المجاميع السياسيه الولائيه  بحق شعبنا , والمتمثله في  تنصيب الطرطميس  وما ادراك ما الطرطميس, فهو فعلا لا يميّز بين الجمعة والخميس فكيف بنا لو سألناه عن يوم الأحد.
رابي العزيز متي , قدرٌ منحوس حين تتوالى علينا حكومات حيص بيص , لا تعرف راسها من اسفلها , شليله وضايع راسها, كل الذي عرفته هذه الحكومات المتخاذله هو كيف تكسب رضا وود ولي  الفقيه خامنائي ,وعلى هالرنه طحينج ناعم يا غزيله.
شكرا لكم

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #2 في: 16:21 10/03/2023 »
 الأخ الاستاذ متي كلو المحترم
  تحية وشكر
 من اين لهم ان يعثروا على واحدة من امثالها لكي يقولوا بأننا نمثل كل  الشعب العراقي؟ هذه الممثلة في مكانها الصحيح على مسرح الأقنعة في قاعة الفساد، وتأخذ أجراً ولا في الأحلام مضافاً اليها (بقشيش) عن طريق محاسب القاعة المسرحية..والمنظومة المحمية امريكيا وايرانيا تجعلها تتحدث عن الأمان، فكل فرد من ابناء شعبنا في عراق اليوم (20عاماً) يقول انه في امان واطمئنان وكل شئ على مايُرام. لاحاجة لي ان افكر بأمره طويلا، بل فوراً، استنتج انه قد انخرطَ..او انه موعود او انه لم يصل بعد، فشارع المُنخرطين مُزدحم! عليه تحمل الزحام حتى وصوله الى شباك القاعة لينال قناعه.. بعض شيوخ العشائر المهرة وافرادهم ممن صوتوا للمقاوم المجاهد، لايعجبهم ولايليق بهم ان يسلكوا الطريق المتعب، فوفر المقاومون  لهم كراجا فيه افخر السيارات في تلكيف ليختاروا منها مالذ وطاب! وعرض المسرحية تلك الليلة هكذا اختتم، لكنهم وعدوا المتفرج العراقي ونفذوا باستمرار العرض طوال ساعات النهار، والمسرحية لاتتوقف، مادام المقنعون تحت اليد والقاعة محمية دولياً من صانع الأقنعة الأكبر ومن مُسمم الطالبات غير المُقنعات. بقي ان نقول ان القاعة كان لها ستار.. لكن هيهات، المسرحية تعرض في الهواء الطلق وتصور تلفازياً وهناك جيش الكتروني يعمل دعاية وجيش من الصحافيين المنخرطين.. وكُل من لايُعجبه كل هذا فهذه هي شكواه و مُشكلتُه!!
 مع فائق التقدير

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #3 في: 09:53 11/03/2023 »
الاستاذ  شوكت توسا المحترم
تحية عطرة

يسعدني مرورك  الذي يدل على رقي  مميز واود ان ايقى في عمق الثقة، اني لم اكتب سوى  ما اشاهده في المشهد السياسي  الذي  يخص ابناء شعبنا وهؤلاء الذيول الذين باعوا ضمائرهم بسعر بخس وانتمائهم الى مدرسة الفساد التي اسستها  الاحزاب الاسلامية  ومليشياتها المسلحة  وبصراحة اني اكتب ما اشاهده لكي الفت نظر هؤلاء الذين يطلقون على انفسهم"كاتب" او" صحفي او اعلامي، ولا يكتب حرفا واحدا عن هذه الوزيرة  وقادتها  بل منهم من يفتخر بها، ويلتقط صور معها وفي ذهنه منصب ربما  يحصل عليه من فسادها، لكن اني واثق بان هذه الوزيرة وقادتها واذنابها سوف ينالون جزائهم  في المحاكم الكاشفة لجرائهم,
تحياتي 


غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #4 في: 11:52 11/03/2023 »
الاستاذ بولص ادم  المحترم
تحية ومودة
تحية لعبق مرورك  الذي اسعدني واضاف الى مقالتي رائيا من كاتب قدير، ولا اخفي سرا عندما اقول هناك من يتصل هاتفيا ويسالني، لماذا لا تتوقف عن الكتابة عن هؤلاء الخونة، ولكني اخبرهم بان التوقف عن فضح هؤلاء اعتبرها جريمة بحق كل كاتب  حر، ولهذا سوف استمر بفضح فساد هذه الوزيرة وقادتها ومن يسير بركابها  سواء في الوطن او الشتات، اما ذيولها  في الشتات، فهناك  مقالات  يحين وقت نشرها  وباسمائهم  واعمالهم  وضحالتهم.

مع محبتي

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #5 في: 00:43 12/03/2023 »
الأخ الفاضل متي كلو المحترم

شكرا لإستمراركم في فضح مسلسل الفساد الجاري في بلدنا منذ الإطاحة بالنظام السابق في نيسان من العام 2003 ( أي قبل 20 ) عاما من اليوم، هذا المسلسل الذي أفرغ البلد من كل ثرواته الطبيعية وغيرها لتذهب الى جيوب الفاسدين الذين جميعهم يملكون حسابات بنكية خارج البلد، كونهم يعرفون إن مسلسل سرقة أموال الدولة سينتهي يوما وسيعمل هؤلاء قدر المستطاع لسرقة ما يمكن سرقته قبل نهاية موسم مسلسلهم التدميري.

أخي العزيز متي: هؤلاء جميعهم وبضمنهم الذين يدعون إنهم يمثلون مسيحيي العراق ما هم إلا عصابة سرقات وقتل وخطف وتهجير وخونة باعوا ضميرهم للمحتل الإيراني قبل الأمريكي وذهبوا ينفذون أجندة أعداء البلد وغايتهم هي تدمير حضارة العراق ( حضارة وادي الرافدين ) من خلال سرقة كل خيرات البلد وتفريغه من العقول العلمية والوطنية والخبرات التي لا ترضى بهذا التدمير أبدا.

موضوع إيڤان جابرو هو مثال حي لمن يحكمون البلد ويتلونون حسب ظروفه كالحرباء التي تعتاش في كل البيئات كي تحافظ على نفسها دون أن تبالي بالاخرين، وهي تستغل هذه الفرصة الذهبية كي تسرق ملايين الدولارات من خلال استغلال مآسي أبناء وطننا وخاصة المهجرين قسرا من خلال إستغلال ظرفهم من قبل إيڤان وعصابتها وحكومتها التي لم تختلف عن الحكومات السابقة التي أتت منذ عشرين عاما.

أما محمد شياع السوداني فهو لا يختلف عن نوري المالكي الذي دمر العراق وسلمه بيد داعش وبسبب حجة داعش أسسوا للحشد الشعبي الذي بسلاحه المنفلت خطفوا الدولة ومؤسساتها الرسمية، ومنذ العام 2014 وبعد ظهور داعش بدأ مسلسل الحشد الشعبي الذي أسسته إيران على غرار الحرس الثوري الإيراني حيث دمروا البلد من خلال السيطرة على جميع مفاصل الحكومة وشرعنة سرقات ثروات البلد دون أن يحاسبهم أحدا خاصة وإن القضاء العراقي أصبح هو الاخر تحت سلطة الميليشيات الإيرانية من حشد وغيره ويتغاضى عن سرقات القرن وغيرها من خلال الإدعاء بانهم قبضوا على فلان وحاكموا فلتان وكل هذا كذب وذر للرماد في العيون ، ومحمد شياع السوداني ينفذ مسلسل هؤلاء سرا وما يعلن هو كذب وصرف الأنظار عن كل ما يجري من جرائم بحق أبناء الشعب المسكين.

ستبقى إيڤان جابرو تتملق لهذا وذاك كي تستمر في مسلسلها كفرد من العصابة وكما هو مخطط لها من قبل أسيادها والكل يعلم بانها لا تمثل مسيحيي العراق أبدا بل تمثل شيخها الذي يمثل الإطار التخريبي للدولة، وثق يا عزيزي رابي متي ان كل ما يقال ويكتب عنها لن يثنيها عن تنفيذ خططها خاصة اذا جرد الانسان من أخلاقه وإنسانيته ووجه للتخريب لا للبناء ولخيانة البلد لا للولاء الوطني وللأهداف الشخصية لا لخدمة المواطن.

تقبل سلامي وإحترامي.

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #6 في: 08:55 12/03/2023 »
عزيزي الاستاذ كوركيس اوراها منصور المحترم

تحية بلون الورد
شكرا على مرورك البهي، واضافتك من  الجرأة  في الافصاح عن ما يدور في افكارك بدون تردد، خلافا ما يرتجف قلم الاخرين في قول الحقيقة التي اصبحت مكشوفة امام الجميع، واصبح الجميع يعلم بان هذه الوزيرة الضالعة  في الفساد الى حد النخاع  ومن يقف ورائها ما هي الا اسم فاسد تم اضافته من قبل  احزاب اسلامية ومليشيات  مسلحة،  ولكن  سؤال يطرح نفسه، هل تستمر هذه الوزيرة بالفساد! والى متى! اعتقد الاجابة  لا  ثم لا ، لان لا يمكن للفساد ان يستمر  ولابد ان نرى بان هذه الوزيرة وامثالها  بوقوفها في قفص الاتهام وتنال جزائها،  وليبقى قلم الاخرين يرتجف ويكشف عن عورتهم واعتقد ان هذا لن يستمر وقتا طويلا ، ومثال ذلك تظاهرات الامس لابناء بغديدا ضد فصيل هذه الوزيرة  خير دليل عن قرب اسدال الستارة عنهم.

تحياتي الخالصة



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2238
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #7 في: 14:13 12/03/2023 »
الاستاذ متي كللو المحترم
تحيه وتقدير
 أسمح لي من خلال صفحتكم وعلى هذا المنبر, بتقديم حزمة ورد معطره بعبق الوطن والحريه  لشباب بغديدا الغيارى على وقفتهم التاريخيه بوجه الطامعين  في بلدتهم, كما أحييّ تواصل التشريني والاعلامي المثابر الاستاذ فارس دانيال مع اهله في محنتهم من خلال فضحه المستمر لألاعيب ومؤامرات الفئات الولائيه لايران , متمنين له ولأهالي بغديدا الكرام  الموفقيه في تضامنهم مع وقفة مسؤوليهم الاداريين والروحيين. 
ولكم اخي متي كل الشكر والتقدير في تحفيز ابناء شعبنا  للإقتداء بما بدأ به شباب بغديدا.
ما ضاع حقٌ وراءه مطالب.
شكرا لكم

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #8 في: 14:58 12/03/2023 »
عزيزي الاستاذ شوكت توسا المحترم

نعم بان التشريني فارس دانيال لازال حاضرا بافكاره التشرينية  عبر مفاصل التواصل الاجتماعي  الى بلدته بغديدا و لكن مع الاسف علمنا بخبر زيارة بطريرك السريان الكاثوليك الى بغديدا  وكما قيل سبب الزيارة  لكي يخمد ثورة اهل بغديدا ولكن نرجو من غبطته ان يترك ابناء بغديدا في ثورتهم وخلاف ذلك لا احد يستبعد البلدة من كارثة!!
مع تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2238
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #9 في: 15:47 12/03/2023 »
خورا ميوقرا رابي متي كلو
إن كان بإمكان بطريرك السريان تحقيق ما يريده الشباب البغديدي لمدينتهم ,  فبإمكانه ان يكون واسطة خير تفاديا لاي تعقيدات, اما لو كانت زيارته حامله لرسالة القبول بالوضع المزري الذي تسببه تدخلات الفصائل الولائيه , فهو سيضع نفسه في موقف غير محسود  امام اهله وامام التاريخ الذي لا يرحم .
اتمنى ان لا تكون زييارة بطريرك السريان شبيهه بزيارة البطرك ساكو لألقوش عندما كان الألقوشيون يتظاهرون ضد تعيين السيده لارا زرا بديلا لمدير الناحيه فائز عبد ميخا. فعلا كان تدخل البطرك ساكو ضد ارادة ومطالب الاهالي , حيث ساهم بقوه مع  حدك من اجل فرض البديله لارا وهي عضوه في حدك ومسؤولة مكتب الرابطه الكلدانيه في القوش .
وبحسب معلوماتي, اليوم البطرك ساكو نادم على مساهمته في تنصيب لارا لانها مالت كثيرا الى ارادات حزبيه كرديه اكثر من ميلها الى الرابطه الكلدانيه, وهنا تكمن المصيبه التي هي نتاج طبيعي لتدخلات رجال الدين في غير شؤونهم.
تقبل خالص تحياتي

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اقنعة ايفان جابرو وطرطميس
« رد #10 في: 09:23 13/03/2023 »
عزيزي الاستاذ شوكت توسا المحترم
مع عطر النرجس
مرورك  يعطي زخما لديمومة ارائنا المشتركة، واود ان اذكرك بان  البطريرك  يوسف الثالث يونان  وقبل اسابيع قليلة زار مقر حركة"بابليون" وخاطب  رئيس الحركة  قائلا"(أنكم الوجه المشرق وخير من يمثل المسيحيين في العراق) فهل ننتظر ان تكون زيارته  للوقوف مع ابناء بغديدا، ام يرفع قبعته لرئيس الحركة  ويضيف اطراءا جديدا! اعتقد وارجو ان  اكون على خطا، بانه سوف يرفع القبعة.. لك محبتي