المحرر موضوع: لماذا اسلوب التجيير يا اثوريين؟  (زيارة 2417 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
نقطة ضوء
 لماذا اسلوب التجيير يا اثوريين ؟
قداسة البطريرك مار آوا الثالث روئيل السامي الوقار
تحية واحترام
اطلعتُ على رسالتكم الى أبنائكم  وبناتكم  بمناسبة السنة القومية الآثورية . قرأتها بتمعن ، لأن عنوانها  دفعني لكي أنهلَ منها مما ورد فيها ، عسى أن تتضمن غذاءً روحياً ،  وصايا  أومواعظ تزيد
من دائرة معرفتي  شيئاً .
عندما أنهيتُ قراءتها ، علمتُ أنها كُتِبت في مدينة موديستو – كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية) ، وليست في بالقرب من قلاع خرساباد دور شروكين . أعدتُ قراءتَها  بعد أن شككتُ في أمرَين . هل كتبها رجل دين ؟ ولماذا يكتنفها الكثيرمن الغموض؟ أوقفتني أمور كثيرة ، لأنها بحسب اجتهادي  المتواضع كتبها رجل قومي أكثر من أن يكون رجل دين .
فكاتب الرسالة ألغى الكثير من  المؤمنين برسالة سيدنا يسوع المسيح له المجد ، لأنها تضمنت عبارات قومية  كثيرة بعيدة عن أي توجّه أو ارشاد روحي (ديني) . صحيح ان المناسبة قومية . . و لكن ؟
طلاسم و خطوط  متشابكة :
إنْ هذه الا مقدمة لمدخلٍ يقودنا الى جملة مغالطات متعمدة ومرفوضة وردتْ في الرسالة (مع جُلِّ احترامي لكم) .
نرى ان كاتبها استخدم بعض الطلاسم (اللعب بالكلمات) . ومما جاء في مقتطفات  منها قوله ( واضح وجلي ، أن الآشوريين والكلدان والسريان هم أبناء أمة نينوية واحدة وإنْ كانت كنائسنا مختلفة) .
سيادته استخدمَ الواوات  التي عليها اختلافات كثيرة ، لقد زرع كاتب الرسالة بعبقرية  لغماً وكأنه خبير مفخخات ، ليُجَيّرهاالى ثلاثة أسماء ( سَمّها ما شئت) . انهم أبناءٌ لأمٍ واحدة هي نينوى . وحتماً أنه  يقصد ان الثلاثة ( شعوب ، أمم  وقوميات) هم آثوريين.
بماذا كان يفكر كاتب رسالة التهنئة أثناء صياغة هذه العبارة ؟  هل كان يأمل بذلك زراعة  ألغام بين أقدام ابناء أمته  في هذا الزمن الصعب ، حيث أننا جميعاً  ( كلدان -  سريان - آثوريين) ، بحاجة الى ميناء للسلام والتقارب والحوار بهدف رسم خارطة لبناء قارب  نجاة  يحوي الجميع ، أم أنها صدرت من مقاتلٍ هاربٍ من ساحة المعركة وعلى مسافة تبعدُ  11944 كم ، يريد أن يحارب كما تخيّل دونكيشوت  أنه فارس !!
سيادة البطريرك ، ما هكذا تُبنى الجسور ، ولا هكذا تُكتب أو تُصاغ العبارات ، خاصةً اذا صدرت من  شخصٍ مسؤول مثلكم . فالمسؤولية لها تبعاتها . وهنا نتساءل : من خوّلكم بالتحدث باسم الكلدان وتضعهم داخل قوسٍ وضعتموه ؟ ومن قال لكم نحن نينوايي ؟ لعمري انْ ذلك الّا اختراعٍ جديد من بنات أفكاركم. وياليتكم كنتَم جالسين على أسوار نينوى أوعند بوابة (أدد ، نركال أو ماشكي) لتقولَ ذلك .
في محطة أخرى ، تدعون جميع طوائف  أمتنا بمختلف مُسمياتها في أرض الأجداد الى التوحد . لا أدري إنْ كنتم تقصدون نينوى أم موديستو؟ ليس هذا سؤالنا ، انما هو : من قال لكم اننا طائفة؟ فمصطلح الطائفة استخدمته الدولة العثمانية في تعاطيها رسمياً مع المذاهب الدينية ، وعلمياً تُستخدم كلمة الطائفة بدلاً من المذهب الديني . فلماذا هذا التراجع في استخدام الالفاظ ؟ ألسنا مكونات مسيحية ، أم أن القومية عندكم غلبت الدين ؟
لستُ هنا في صدد الذهاب أكثر في تحليل طلاسم هذه الرسالة التي تتضمن اتهامات مُبطنة فتوجهون اصبع الاتهام الى جماعة الأكثرية التي تريد التقسيم ( هنا نحتاج الى خبير في فك الشفرات)، فاذا كان المقصود بها الكلدان ، فتعالوا نستعرض جانباً من تاريخٍ قريبٍ  يتضمن مطالب ورسائل  وأفعال واضحة قامت بها الكنيسة الكلدانية في طرحها لمشروع الحوار والوحدة . وهنا لستُ في محل المقارنة بين مضمون هذه الرسالة ، وبين ما تطرحه الكنيسة الكلدانية من مقترحات واضحة .
طروحات الكنيسة الكلدانية عن الوحدة :
* (الوحدة لا تعني ذوبان الهوية الكنسية الخاصة في نمطٍ واحد ، بل المحافظة على الوحدة في التعددية والبقاء في كنيسة واحدة جامعة رسولية ، كنيسة مشرقية تحافظ على خصوصية الادارة والقوانين والطقوس والتقاليد ). راجع الرسالة بعنوان : (البطريرك ساكو يقدم أفكاراً شخصية من أجل وحدة كنسية المشرق ، وحدة في الجوهر ، وتنوع في الشكل ) . و يستطرد قائلاً : ( لنتصالح ونتكاتف كي لا تفرغ أرض أجدادنا من سكانها الأصليين ، أرض التاريخ ، وآلاف الشهداء ، كنائسنا تحمل في جسدها آلام المسيح، لنسعَ من أجل نهضتها كما نهض هو، ومن أجل نهضة بلداننا أيضاً ).
وفي مناسبة أخرى :
* وجوب اعطاء الأولوية للوحدة ، ولا سيما اننا قد غدونا أقلية في أوطاننا ، مُضيفاً ( قوتنا في وحدتنا المتآلفة التي هي وحدها الضمان لبقائنا وتواصلنا في حملِ رسالتنا ) . الوحدة بعيدة عن عقلية التخوين واتهام الآخر بالانشقاق ، بل الوحدة هي قبول الاختلافات واحترامها بتواضع  متبادل ولقاء أخوي). وغيرها الكثير الكثير وكان آخرها الصلاة من أجل وحدة المسيحيين ( 18-25 كانون الثاني / يناير 2023) .
وقبل أن أختم ،أجدد تقديري واحترامي لقداسة البطريرك مار آوا الثالث ، متمنياً له اقامة طيبة في مسقط رأسه أمريكا ، و أن نقرأ له قريباً شيئاً واضحاً ومقبولاً عن الوحدة الكنسية  ومشروعاً قومياً عن الوحدة يتضمن أفكاراً محددة تُشيرُ الى رغبة حقيقية في قبول الآخر، بدلا من هكذا رسائل انشائية فيها تخوين واتهام وتجيير ( وانتم في أرض الوطن)  .
 

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الاستاد سلام مرقص
تحية ومحبة
في جميع مواضيعك التي تنشرها فيها المكر والعداء للاثوريين وانت حضرتك مسؤول في الرابطة الكلدانية العالمية ومع هذا تترك الحوار والمناقشة في موضوعك المطروح وتكتفي بالتخفي والدخول الى المنتدى ومراقبة الردود ومن غير ان تحاور وتناقس المشاركين مع العلم ان المنتدى هو المنبر الحر اسلوبك هذا والمراوغة بما المطروح حجتك فيها ظعيفة وغير صحيحة ودقيقة اتمنى ان تشارك الاراء المطروحة واتمنى ان تفتح هذا الرابط وتشاهد الحقيقة بالكامل
احترامي




may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في الحقيقة الكلدان لم يكونوا فقط في جنوب العراق ولكن مقرّ قيادتهم وحكمهم كان في بابل التي كانت مدينة معروفة تاريخياً ومقدّسة لأنها تحتوي على تراثهم، ولكن بعد قيام الدولة الآشورية كان الملوك الآشوريون وإن كانوا جزءاً من الكلدان لكنهم شكّلوا نظام حكمٍ معيّن بعد خلافاتٍ بينهم وبين بني جنسهم الكلدان وهاجروا إلى منطقة نينوى وخضعوا لسلطة الدول التي كانت تحكم المنطقة لفترةٍ معيّنة حتى سنة 1350 قبل الميلاد تقريباً. سقطت الدول التي كانت تحكمهم مثل الحيثيين وتمكّنوا من إنشاء دولة لهم بغزواتٍ على بلاد بابل التي هي من جنسهم وأصلهم، وكانوا يأخذون أسرى كلدان ويرحّلونهم إلى منطقة شمالية، في ذلك الوقت كان هناك عدد كبير من الكلدان الذين جاؤوا إلى المنطقة كسبايا ولكن بقوا هناك إلى أن تمّ إسقاط الدولة الآشورية على يد الملك الكلداني نبوبلاصر، وأصبحت المنطقة الشمالية أسوةً بالمنطقة الجنوبية للعراق تضمّ أعداداً هائلة من الكلدان. نبوخذ نصّر هو إبن نبوبلاصر الذي أسّس الدولة الكلدانية الأخيرة وأسقط الدولة الآشورية سنة 612 قبل الميلاد، نبوخذ نصّر من أشهر ملوك العصر الأخير للكلدان ..كان الكلدان والآثوريون الكلدان سكّان المناطق الجبلية ومنذ القديم من الزمان يسوسون مُواطنيهم عبرَ قوانين وضعية متقنة وشاملة، ويكفي الكلدان فخراً وشاهداً على ذلك شريعة الملك حمورابي العظيم الذي يُغني ذِكرُه عن وصفه. عاش هذا الملك الجليل في القرن الثالث والعشرين قبل الميلاد وهو من أشهر ملوك الكلدان. لقد اهتمَّ حمورابي بالبحث عن كُلِّ القوانين والشرائع التي كان ملوك بلاد ما بين النهرين السابقين لعهده قد وضعوها من أجل توفير العدل والمُساواة بين رعاياهم، فجمعها ونقَّحها وأضاف الى شريعته منها ما لم يكن ضمنها، فجاء كتاب شريعته التي عُرفت باسمه "شريعة حمورابي" مكتملاً وشاملاً، حيث احتوى على 282 فصلاً في الحقِّ المدني وفي القضاء والتوظيف، وايجار واستئجار الأراضي وريِّها، ومرعى المواشي وغيرها، بالإضافة الى الحفاظ على الحقوق الشخصية وعدم التجاوز عليها، والأمور البيتية المتعلقة منها بالزواج من حيث حقوق الرجل والمرأة والأولاد وتقسيم الإرث، حالة العبيد والجواري، وظائف الأطباء والبنائين، اجورهم ومسؤولياتهم. عُثِر على هذه الشريعة مَطمورة في الأرض بمدينة شوشان عاصمة العيلاميين. لقد ترجمها الأب شيل الى الفرنسية، انظر (شريعة حمورابي الطبعة الثالثة/ باريس، 1905 ص 80) ويقول لقد اخذ الإندهاشُ منها معظمَ علماء اوروبا وترجموها الى لغاتٍ شتى! والى الجزء الثاني قريباً حول الإشعاع الكلداني في العهد المسيحي... نحن نعترض على مار اوا لما قال ( واضح وجلي ، أن الآشوريين والكلدان والسريان هم أبناء أمة نينوية واحدة وإنْ كانت كنائسنا مختلفة)ماذا يعني او يقصد بهذا الكلام المجحف بحق الكلدانيين والسريان الى متى تبقون بمحو والغاء الاخر ولماذا الخلط بين القومية والدين وماهي عقدتكم من اعظم حضارة على ارض بابل الكلدانية العظيمة.. متى تتعلمون الثقافة والتسامح وحب الغير وعدم تهميش وهل تعلمون الذين تهمشونهم وتلغونهم
الكلدان
هم أكثر قومية  عددا بين مسيحيي العراق، إذ يشكلون ما يبلغ 80% من الإجمالي. والكنيسة الكلدانية تحتفظ بشعائرها وطقوسها. وتأسست في بلاد ما بين النهرين (العراق) في القرن الأول الميلادي.

ومقر الكنيسة يوجد في بغداد .  ويتحدثون بلهجة مشتقة من الآرامية، وهي لغة سامية كانت مستخدمة في زمن الرب يسوع المسيح . ويوجد 110 كنائس كلدانية في أنحاء العراق... وهذا لايمكن ان نقبل به ان يهمشنا او يلغينا اي احد بالكون ..انتم عددكم  نحو 5% من مسيحيي العراق.
نحن لانحتاج الى مختصين ان يقولوا اننا كلدان
نحن كلدان بدون ان يعلمنا المختصون
لانحتاج اختصاصيين بهذا الحقل
فكل شعب يعرف قوميته لايحتاج ان يعلمه ايا كان ماهي قوميته
نحن شعب التاريخ يكتبنا وليس نحن نكتب التاريخ
نحن الكلدان لا يهمنا ماذا تكتبون لانكم انتم فقط تقراون ولا يهمنا ماذا تقولون لانكم انتم فقط تسمعون. ليس هناك شعب في الأرض يقراء ماذا تكتبون وليس هناك شعب يصدق ماذا تقولون. هذا الرابط لرسالة مار اوا يقول فيه واضح وجلي ، أن الآشوريين والكلدان والسريان هم أبناء أمة نينوية انا ايظا استطيع ان اقول ان الكلدانيين والاثوريين والسريان هم ابناء امة بابلية واحدة وإنْ كانت كنائسنا مختلفة...هل يقبلون ويعترفون بكلامنا
https://www.ishtartv.com/viewarticle,105328.html?fbclid=IwAR1j0quYYFM5gO1CQZd_VEX17pKZmLCJM9ASrMUjKCsw7EuDe-Ns6b8Zv48 وهذا تاريخ رسالته  2023-03-26 

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ ديفيد
تحية ومحبة
{ واضح وجلي ، أن الآشوريين والكلدان والسريان هم أبناء أمة نينوية واحدة وإنْ كانت كنائسنا مختلفة }

لقد جلبت المفيد وصدقت القول  وعلية فلماذا هذا الموضوع يااستاذنا الكريم سلام مرقس ؟؟؟
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه الرسالة مقطع منها لمار اوا

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
في البدء نهنئ أبناء أمتنا بجميع تسمياتهم الجميلة بمناسبة حلول ذكرى أكيتو “ رأس السنة البابلية الآشورية “ وهي ذكرى حضارية، وليست لا قومية ولا دينية.

وكما أعتقد بأنه ليس من واجب رئيس كنيسة المشرق الآشورية “ قداسة مار آوا الثالث “ الكلي الإحترام أن يبعث هكذا رسالة الى أبناء “ حضارة ما بين النهرين - حضارة وادي الرافدين “ بل إن إحياء ذكرى هكذا مناسبة تاريخية وخاصة هي قبل ميلاد السيد المسيح له المجد بالالاف السنين، هو من واجب المنتديات أو الجمعيات أو المؤسسات الثقافية التي تهتم بأرث وثقافة وتاريخ حضارة وادي الرافدين.

ولكن واجب قداسته هو أن يبعث برسائل التهنئة الى أبناء كنيسته بمناسبات دينية مثل عيد الميلاد المجيد وعيد القيامة المجيد كما يفعلها قداسته في هذه المناسبات ويفعلها بقية رؤساء كنائس المشرق أجمعين، يهنئون فيها مؤمني وأبناء كنائسهم كي يزرعوا المزيد من الإيمان والوحدة في قلوب ونفوس المؤمنين.

إن سبب إبدائي لهذا الرأي هو من أجل المحافظة على مكانة وكرامة رجال الدين، كي لا يصبحوا عرضة للنقد والتجريح من أشخاص أو مجموعات تصطاد في المياه العكرة ورسالة هذه الذكرى اليوم هي خير مثال على زرع هذه الفتنة وكيل التجريح لقداسته.

 وكذلك أرجو من الأخ العزيز سلام كاتب هذا المقال أن يخفف عن نشر هكذا مواضيع تقود نقاشاتها الجانبية الى زرع بذور التفرقة بين أبناء الأمة الواحدة .. الأمة التي يجمعها الكثير من ( إرث وثقافة ولغة وجغرافية واحدة )، وعانى أبنائها من الظلم والأضطهاد الكثير لا لسبب وإنما لكونهم مؤمنين ومسيحيين وأبناء هذه الحضارة الكبيرة.

من له أذنان فليسمع .. وعينان فليقرأ  .. وفكر نير فليفهم كي يبني .. لا أن يهدم.

مع إحترامي للجميع.




غير متصل سلام مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
إكرامًا للاخ العزيز  كوركيس اوراها ( ابو اندي) سوف ارد ولاول مرة ….
انا لا ازرع الا الورد وانت ما زرعته يدي يا ابو اندي ، وانا لست صياد أبدًا
 وكما قلت سابقًا انا اكتب ليس من باب الترف الفكري  بل العكس وما انقله هو ما يحصل والكثير يتابع كتاباتي ( اقصد اهلي الكلدان هنا في فرنسا) .
 الحفاظ على الذاكرة واستحضارها ضروري جدًا من اي كاتب وفي اي موضوع وسجل الذاكرة هنا في باريس وضواحيها سجل جديد ليس ببعيد  .
 منذ العام 1932 سُجل الكلدان رسميًا في دوائر الدولة ككنيسة باسم الكلدان وكان على يد الاب دومنيك الدهان ( رحمه الله) … والجماعة الكلدانية تعمل بانتظام ، وفي نهاية السبعينات تقريبًا بداءت هجرة كلدان تركيا بكثافة الى فرنسا وكانت من ( إشي ، هربولي ، هوز ، بيسپن ، حسّن، مير ، ارتف ، بزنايي ، وغيرهم والقليل من الكلدان العراقيين ) ، وانتهت هجرة هؤلاء الكلدان وانتهت علاقتهم بتركيا واختفت قراهم بداية التسعينات .
 وحصلت هجرة للكلدان العراقيين ولكنها لم تكن مركزة بل استمرت لاكثر من عقدين وذلك بسبب طول الحروب في العراق ، وكانت اخر موجة كبيرة بعد احداث داعش ( حزيران - اب2016) …
يربوا عدد الكلدان في مدينة ساغسيل وضواحيها الى حوالي 14 الف كلداني ولهم كنيستين ( ملك صرف) .
الكلدان هنا ولاسباب سياسية وادارية تبنوا اسم ( كلدان اثوريين)، واطلقوا هذا الاسم الى مؤسساتهم الاجتماعية .
 الاوضاع كانت جدًا طبيعية ولم يعترض احد على الاسم ولا حتى رفع العلم الاثوري دون العلم الكلداني  .
وقبل حوالي خمس او ست سنوات ظهرت اجتهادات محدودة في صفوف الكلدان تدعي انها اثوريه وبدات بالكتابه على صفحاتها الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكنها لم تسترعي الانتباه ، واستمر الحال والكل في توافق .
 ولكن بعد بداية العام 2023 ، ومن حيث لا نعلم بداءت زيارات غير متوقعة من اكبر مسؤول كنسي اثوري في زيارة لاحدى الجمعيات الكلداثوريه ، ( تكررت مرتين في اقل من شهر) ، وهرعت مجموعة قليلة من ابناء شعبنا لاستقباله من باب الاحترام والتقدير وهذا طبع الكلدان هنا حيث انهم يميلون جدًا وجدًا للكنيسة ولا يعيرون الانتباه الى انهم كلدان او اثوريين ويعتبرون الاثنين اخوان ….
 وانتهت الزيارة وبعد ايام معدودة اقيمت امسيتين لجمعيتين ( كلدواثورية) ، وهاتين الجمعيتين حصلت بينهم خلافات تحصل عندما يكون اختلاف في الادارة ووجهات النظر وهذا الاختلاف ادى الى حصول الانشقاق ، وذهبت نتائج الانشقاق ان يتعمدوا على اقامة امسيتين  بينهم اقل من 24 ساعة ( الامسية تقليد سنوي تقيمه جمعيات المغتربين من كل القوميات والاديان في فرنسا للمسؤولين والسياسيين في فرنسا لتقريب وجهات النظر وتقديم الطلبات)  .
 الى الان اخي وصديقي كوركيس اوراها لم يكن هنا لا صياد ولا ماء عكر ….
 الامسية الاولى للجمعية المنشقة كانت ليلة (7شباط) والامسية الثانية ليلة ( 8شباط) ، والجمعيتين اجتهدت ودعت من تريد ولا سلطان عليهما .
اسباب الكتابة :
 اخواني الكلدان : قبل الامسيتين  زار  سياسي ونائب سابق وسكرتير لحركة اثوريه احد معاقل الكلداثوريبن ، ويحرضهم على عدم المشاركة في امسية رقم سبعة !!!! دون رقم ثمانية سوف تعرفون القصد  في النهاية !!
وقبل ايام ايضًا صرح احد الكتاب الاثوريين ( سكنة مدينة في جنوب فرنسا) بانه يقف على مسافة واحدة ومن الجميع ، واذا به ياخذ موقف ويزيد من الشرخ بين الجمعيتين، والحدث الاكبر عندما يلبي اكبر رجل دين اثوري دعوة جمعية كلداثورية دون الاخرى والمقصود مار اوا  .
لاحظ ان الجميع اثوريين وكلهم حضروا حفل دون الاخر !!!!
كل هذا حدث ونحن لا يخصنا ككلدان ووقفنا محايدين فهذا شانهم ؟
 اين المشكلة ولماذا كتب سلام مرقس ثلاثة مقالات ( يدعي رابي كوركيس فيها نفاق وتفرقة وزرع الفتنه بين الامة الآثورية والامة الكلدانية؟؟؟؟؟)
و كما اتهمني باطلًا البعض .
 رابي كوركيس انت تبعد عن ساحة الحدث باكثر من 11 الف كم ، ومن هناك ترمي بعبارتك التي لم تتوفق بها و بالرغم من عدم ملائمتها للحدث . واختم واقول
ان زيارة البطريرك اوا لم تكن مقبولة لانها كانت سياسية والتفرقة اكثر من انها للسلام والتقارب ، بل كانت لزرع بذور على حجر وازيدك علم انه لم يُعلم كنيستنا بزيارته للرعية ولم يحظى باستقبال رسمي كنسي لزيارته الثانية كونه جاء متسللًا .
 لذلك كانت نتائج زيارة هؤلاء زيادة في شق صف مجتمعنا الكلداني المتجانس المتوافق والملتف حول كنيسته .
 رابي كوركيس اوراها العزيز (الذي ابى ان يذكر اسمي في تعليقه ) : وبعد تلك الامسية التي حضرها الفرسان الاثوريين  دون الاخرى ، انتم وهم كنتم في نعاس كبير ولكننا اصبحنا على قال وقيل وصخب وسوال وعناد وتفرقة بين الاسرة الواحدة ، وهذا كان الهدف .
 لماذا 14 الف كلداني بدون مشاكل …
 وازيدكم من الشعر بيت ، بعد اسبوع لا اكثر من الامسية تلك سقط علينا عالم لغوي اثوري وكان اكثر اندفاع وصراحة في التهجم وزرع الفتنه والتفرقة بين ابناء شعبنا عندما قالها بالحرف الواحد انتم اثوريين ولا اريد الغوص بالتفاصيل فما قاله العبقرينو مسجل ….
 اخواني الكلدان الحقيقين الاعزاء ، البرنامج لم ينتهي وانا لم اتطرق الى مجريات حلقة لم ابثها احتراماً لقلمي لكي لا يقول  ( احد) من الاصدقاء ان سلام مرقس يزرع الفتنه !!!! والحلقة التي لم تبث هى  !!!
وبعد ان عاد الجميع الى عمله على امل ان ننسى ونعالج ما حصل ، واذ نقرا قبل عشرة ايام إعلان من جمعية( 8 et شباط) ايضًا   ، الاعلان يقول ان مطران غرب اوروبا للاثوريين سيقيم قداس يوم الاحد المصادف 26 مارس الحالي في كنيسة الارمن في منطقة تبعد عن كنيسة مار توما الرسول اقل من كم واحد !!!!! ، وكان من المقرر ان يحضر امسية لهم في 27 مارس الجاري !!!!!!!!!.
وهنا عادت الاصوات تعلوا اكثر واكثر :
لماذا هذا التدخل وهذا الهجوم الغير متوقع والغير مالوف علينا وفي ظرف ايام معدودة  ولماذا لا تقام هذه المناسبات بعلم من كنيستنا وشعبنا ، ولماذا الذهاب الى كنيسة الارمن ولنا  كنيستين كبيرتين ؟؟؟؟؟؟؟
 اخي كوركيس : اتمنى ان تعلم بنتائج ذلك الاعلان( زيارة المطران الاثوري الغير  معلنه) من غيري لاني مشغول بالصيد !!!! .
هذا المسلسل التافه الى الان توقف هنا في فرنسا ولكن نقل كاميرات الشركة الى موديستو هذا هو الحدث الجديد :
رسالة البطريرك اوا وما ورد فيها من اجحاف وتجيير ومغالطات تاريخية بحق شعبنا الكلداني اعتقد انك قراءتها ( ياريت ان تراجع ما بين سطورها فهناك تكمن الفكرة ) ، رسالته المباشرة الى الكلدان كانت قبل بناته وابناءه ( رسالة تقية )  ….
 اختم واقول للاخ  المتسرع في كتابته كوركيس اوراها منصور الجزيل الاحترام والى اخواني الكلدان ، لعمري ماكان قصدي ان اسيء الى اي انسان بالعالم ، ولم نعادي احد ولكن المؤسف ان نكون ملوكيين اكثر من الملك .
اما كان الاجدر بكم ايها المعترضين ان تقولوا :
لماذا يا مار اوا لم تلتقي بالشعب الكداني الكبير وجهًا لوجه ؟؟؟؟
يا مار اوا لماذا ترسل مطران اثوري في معقل الكلدان من دون اذن اهل البيت ؟
يا مار اوا لماذا تقول ان الكلدان ننوايي ؟
لماذا لا تقولون للذي يؤمن انه اثوري لا تكذب . وتاتي بنظريات مختلف عليها وتقتحم معقل الكلدان بواسطة مجموعة من الخوارج .
و و و و
رجاءًا احترموا مشاعرنا فنحن لا نكتب لمجرد ترف فكري
نحن كلدان احترمونا كما نحن الذي يريد ان يكون كلداني او اثوري  في نفس الوقت نحن نحترمه ايضًا فهذا خيار شخصي .
رجاءًا احترمونا وخلاف ذلك ستستمر نقطة ضوء تسلط ضوءها على موبقات من يتلصص على كنيستي وشعبي  …
اسف رابي كوركيس لم تنصفنا سيدي القاضي

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
السيد سلام مرقس
كتبنا اليك بكل محبة وتحية واحترام اخوي لكن مع هذا لم نسمع منك حتى كلمة شكرا وعلية لا تواخذني ان قلت انني كنت مخطىء في تقديري انا ومنذ يوم تاسيس الرابطة كنت اشجعها من غير ما اعرف اي شخص فيها وادافع عنها واقف معها في كل خطواتها ضد اشخاص كانوا وما زالوا عدوين لها هم في الاصل كلدانيين وانا الآشوري { وهذه العبارة انا لا استغيتها لانني مؤمن اننا جميعاً واحد تجمعنا مع البعض المعمودية المقدسة التي لبسناها واصبحنا مع المسيح واحد } وجوابك لاخينا الجليل الاستاذ كوركيس اوراها اسعدني كثيراً وسردك للواقع ومن غير دليل هذه بحد ذاته غير مقنع وصحيح وفي الاخر تقول
نحن كلدان احترمونا كما نحن الذي يريد ان يكون كلداني او اثوري  في نفس الوقت نحن نحترمه ايضًا فهذا خيار شخصي .
وعليه فاقراؤ السلام على الرابطة
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقالة اخرى تحوي اسلوب بعثي وثقافة بعثية بامتياز واحتراف. وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعلني ان اكتب رد.
هناك عدة اشخاص من اللذين عاشوا تحت حكم البعث لفترة طويلة يرددون قصص مثل:
- بعثي يقول لاحدهم ، لماذا لا تنتمي لحزب البعث، فيرد المقابل بانه لا يحب السياسة.
فيرد عليه البعثي ويقول : كلامك يحوي على الكثير من الطلاسم والخطوط المتشابكة والشكوك، وهذه تجعلني اسال "هل انت تقصد بانك لا تحب حزب البعث؟ هل انت اذن تكره البعث؟"

-قصة اخرى سمعتها وكان هناك شخص يرتدي ربطة معينة ، فساله بعثي وقال له: مظهرك يحوي على الكثير من ما هو مخفي ويحوي عدة شكوك طلاسمية "فهل انت تريد ان تقلد السيد الرئيس؟"

وبعد ان ينهي صاحب المقال مقالته الاولى ، يقوم بالرد ولكن بالتفرع الى عدة تفرعات اخرى، منها بان البطرك عليه ان لا يتدخل في السياسة وايضا بان هناك قضايا في فرنسا لا يعرف عنها احد، ويرد على احد الكتاب بانه بعيد عن الاحداث في فرنسا بعد كبير، فلهذا قرر صاحب المقال بان ياتي باحداث لا يعرف عنها احد في موقع انترنت ليكتب عنها بطريقة لا احد يفهم منها شئ.

التدخل في السياسة ينقسم الى ثلاث أقسام: تدخل ايجابي، مثلا التدخل لجعل العالم يعترف بالمذابح ضد ابناء شعبنا. تدخل حيادي، بمعنى ليس لا ايجابي ولا سلبي ،  وهناك تدخل سلبي، وتدخل بطرك الكنيسة الاشورية ليس بسلبي لكونه لم يتدخل ولا لمرة بان يطلب من الرعايا بان يقوموا بالتصويت لحزب معين دون غيره، ولم يطلب من الرعايا بان ينتموا الى مؤوسسة سياسية او اجتماعية معينة دون غيرها.
بينما صاحب المقال كان دوما مع ان يتدخل بطرك الكنيسة الكلدانية بشكل سلبي.

اما ما ذكره صاحب المقال عن البعض واراهم في فرنسا، فهذه لا اعرف كيف ارد عليها.

اذ صاحب المقال مصر بان كل المسيحين في فرنسا هم حمقى واغبياء وبامكان اي شخص ان يضحك عليهم، وبان كل المسيحين هناك هم اغبياء لدرجة من الممكن ان تحدث بينهم فتن كبيرة، فعندها سيحتاجون الى حصان يركبه خالد بن الوليد لينقذهم.

وصاحب المقال يقوم بتصوير نفسه بانه الشخص الذي يريد انقاذ هؤلاء الاغبياء من حدوث الفتنة، وهذه يكتبها بطريقة عاطفية جعلتني ابكي لمدة ساعة. يا سلام على هذه الاخلاق الرفيعة من اجل مساعدة الاغبياء. في منتدى سعودي سيقولون " بارك الله بك وكتبها في ميزان حسناتك"


بالنسبة لصاحب المقال فلو قال شخص بانه يعتبر الجميع اشوريين او الجميع كلدان او الجميع اراميين فهذه ستكون كارثة ، وهي ستكون كارثة التي ستدمر كل شئ. فهي كارثة اكبر من ان يرتطدم نيزك بكوكب الارض.

وما يريده صاحب الموضوع ايضا هو انه يريد ان يجعل من عقليته الخاصة به بان تصبح قواعد عامة في المنتدى.

طيب ،السؤال هو لنفترض باننا نريد ان نساعد صاحب الموضوع، بان نساعده حسب عقليته هو الخاصة به، السؤال سيكون : هل هذا ممكن؟ هل نستطيع ان نساعده؟

اذ ماذا يريد صاحب الموضوع؟
الجواب: هو يريد ان لا يكون هناك احد من يقول بان الكلدان هم اصلهم اشورين.

والان لنستعمل التجريد، لنقل بان هناك شخص يريد بان لا يكون هناك شخص واحد يتحدث عن A، السؤال مرة اخرى هل هذا ممكن؟

الجواب: بالطبع كلا، اذ ليس باستطاعة احد بان يقفل افواه البشر في كل بقع العالم، في فرنسا والعراق والسويد وامريكا وأستراليا و الدنمارك وكندا وسوريا وفي الاردن وفي المانيا وبريطانيا، وفي الفيسبوك وفي المنتديات واليوتوب والانترنت كله.....
هكذا مطالبة عبارة عن جنون، جنون حقيقي.


طيب ولكن مع هذا، لو افترضنا باننا استطعنا ان نقفل افواه الكل في كل المناطق التي ذكرتها اعلاه، فماذا سيفعل صاحب الموضوع؟

الجواب يعرفه كل القراء وهو ان صاحب الموضوع سيبحث في النرويج مثلا، وعندما يشاهد شخص لم يقفل فمه كما هو مطلوب، فان صاحب الموضوع سيشعر بارتياح كبير وفرحة عارمة  ;D تصاحبها ولع كبير برؤيته لشخص يكتب عن الاشوريين بدون ان يعترف بالكلدان، لماذا ستصاحبه فرحة عارمة مصاحبة بولع كبير؟ الجواب يعرفه القراء ايضا وهو لان صاحب الشريط سيمتلك اذن مادة يكتب عنها وسيفتح شريط جديد ليكتب، والا فعن ماذا سيكتب صاحب الشريط؟ ها؟

ولكن هكذا عقلية تطالب بان يتوقف الكل والجميع عن تعبير معين، اعيد الكل والجميع، بدون استثناء شخص واحد، هي عبارة عن عقلية من المستحيل لاحد بان يساعدها، وهي عقلية انا لم اصادف مثلها سوى عند الاسلاميين الذين يطالبون كل وجميع البشر بان لا يتحدثوا باي شئ عن الاسلام.

اذ في هذا المنتدى ومنذ عدة اشهر لم اشاهد مقالة واحدة عن التسميات، فهي اصبحت عند الكل مملة جدا، وايضا لكون ان الامور حسمت نفسها، فهناك من تدخل في الشأن القومي من ابناء شعبنا، وهناك شريحة كبيرة التي هي غير مهتمة باي تدخل قومي مهما يكن اسمه، وهناك شريحة اصابها ملل من البقاء في الانترنت والادعاء بانهم يملكون لوحة مفاتيحة مناضلة ولهذا اختفوا منذ مدة...

في هذا المنتدى اصبحت هكذا مواضيع بالفعل مملة للكل ولهذا لم يعد احد يكتب عنها مجددا، ماعدا صاحب الشريط فهو بحاجة ماسة الى هكذا مواضيع، فهي تجعله يشعر بارتياح داخلي.







متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
طبعا نشكر الاخ سلام مرقس كاتب المقالة وله كل الحق فيما قال حقيقة التي حصلت في باريس بكل تفاصيلها ونشكر الاخ وصاحب القلب الكبير الشماس Odisho Youkhanna قرات كل مقالاته وردوده باتجاه الكلدان جدا ايجابية ولايفرق بين القوميات ومحايد ويتكلم بعدالة واخوية وروح مسيحية حقيقية يباركك الرب يسوع المسيح ...اما الاخ  كوركيس أوراها منصور الهوزي اعرفك جيدا ومن عائلة جدا لطيفة ومحافظة وطيبة في بداية ردك اخوية كوركيس تكلمت صحيح وايجابي لاكن بنهاية ردك شوية طلعت اوت يعني من التبليط للترابي راسا ..هل تعرف يااخ كوركيس المحترم لمذا يكتب الاخ سلام هكذا مقالات لان بصراحة لو كنت انت بمكانه لكنت تكتب مئات المقالات ضد بعض وليس الكل وخاصة الحاقدين والمحرضين والانعزاليين والمتخلفين فكريا ومرضى نفسيا لايعرفون ولايحترمون القوميات الاكبر منها عددا وفكرا وثقافة وحضارة وعلما ..هل تقبل ان يمححو تاريخك وحضارتك وقوميتك من الاشخاص الذين يزرعون التفرقة والعنصرية والغاء قومية كبيرة جدا .طبعا لاء والف لاء كما هو لايقبل ان نلغي قوميته او نكلدنه ونقول له انتم كلكم كلدانيين ولايوجد قومية اخرى وندخل مجتمعاتهم ومعاقلهم ونحاضر بين مجتمعهم هل تعلم يااخ كوركيس الغالي ان بعضهم وصف الكلدان بالعرب والبعثية وقذرين وقال ليس لديكم كتاب مثقفين ويقولون ان  المثقفين والكتاب الكلدانيين لماذا نهضوا اليوم بقوميتهم وقالوا لي نحن الاثوريين سبقناكم بمئة سنة بمثقفينا وكتابنا ومطربينا وحفلاتنا والى اخره لااريد ان اذكر اسمه احتراما للاخ الكبير والمعتدل والمثقف Odisho Youkhanna ..انه موجود هنا ويتهجم على كتابنا ومقالاتنا وردودنا وبطركنا وكنائسنا وكل شيء متعلق بالكلدانيين لاكن بصراحة اذا رد علي سارد عليه برد ساحق وهو يعرف نفسه جيدا وسبق ان قال لي سيكون هذا ردي الاخير معك...هل عرفت يااخ كوركيس لماذا نرد على بعض منهم وهل تريد ان نسكت عليهم بعد ان نعتونا بابشع العبارات التي ذكرتها لك ..شكرا لك اخ كوركيس الهوزي ....

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا لم انعت احد باي صفة يا من يكتب دائما بشكل هوسة.
انا وصفت طريقة كتابة معينة ومحددة بانها تتطابق بشكل 100 بالمئة مع ثقافة البعث وانا اعطيت امثلة متناهية في الدقة التي تتطابق استعمالاتها وطريقتها مع المقالة اعلاه.

وفي المرة القادمة تحدث انت وصاحبك باستعمال صفة المفرد، بان تقول "وصفني انا الكلداني" او " نعتني انا الكلداني " الخ ولا تستعمل صفة الجمع "نحن" وهذا لكونها ستبدو مثل سيرك ولانها ستطابق مرة اخرى مع ثقافة البعث البائسة التي في كل مرة كان احدهم ينتقد شخصية معينة منهم ، فانهم كانوا يعتبرون ذلك تهجم على العراق كله وعلى العراقيين كلهم.

اما اشادتك برابي اوديشو فهذه لا فائدة منها، فانا كما قلت لو ان هناك مليون شخص ، وكان كلهم مثل رابي اوديشو باستثناء شخص واحد فقط، فهذه ستكون لكم عبارة عن فرحة وولع لكونكم ستكونون وجدتم شخص لا يعترف بالكلدان وبذلك سيكون لديكم موضوع،  والدليل والبرهان القاطع على ما اقوله هو انكم لا تملكون موضوع اخر. وانت بدلا من ان تعترف بهذه الحقيقة ، فانت ستكتب مرة اخرى هوسة.



متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اجيت برجلك وستخرج زحف على بطنك ايها السمكة النافقة  ..البعثي والكردي هو الذي يمثلك في البرلمان العراقي والكردي اعتقد قرات وتصفحت الرابط الذي انت منه ومن شاكلته البعثيين المجرمين لاتكذب ولا تلتف يمينا ويسارا انت حاقد حتى على نفسك ومعقد ومهرج بالردود وكانك في سيرك والجمهور يتفرج ويضحك ..الذي سيرني كما تقول ياجاهل والاجهل منك الذي اعطاك شهادة ماجستير المزورة هو تاج راسك وراس كل من تتبعه وتسير معه ويعلمك..ان الذي يسيرني كما تقول هو عقلي وقلمي ياجاهل انا كبير وواعي بما ارد واكتب .هل تعتبر نفسك محسوب عالرجال بهذا اسلوبك وكلامك غير دقيق وبدون وعي.. انا اعرف جدا ماهي سيرتك الذاتية ومن انت وماهي افكارك التعبانة الخبيثة ..اذا انت رجل وتسمي نفسك مثقف ان تضع مقاله في هذا المنبر كالرجال وليس باسماء اخرى المتخفية بعباءة ملوثة بالحقد والسموم ..انا اشيد برجل مثقف وواعي ومحايد ومسيحي  واصيل اوديشو يوخنا والكل تشهد له ليس انا فقط ...كنت اتمنى ان تتعلم الكلام من الكبار.. هل انسان مثقف وواعي والكل يشهد بذلك تعتبرها ولع وفرحة يامهرج السيرك ويوجد كثير من امثال اوديشو يعترفون بكل القوميات ولايفرقون بينهم ..وهل انت ياعبقرينو زمانك الضحل بالكراهية والحقد على قومية كبيرة  تملك موضوع غير الكلدان وتنعتهم بابشع الكلمات انا قرات كل ردودك السابقة ومن غير مواضيع تدل انك مريض فكريا وعقائديا وغير مؤهل وغير قادر ان تفرض شخيصيتك الهزيلة على الاثقف والاحسن منك بمراحل.  ...فعلا انت مهووس وغير قادر على فعل شيء بما تكتبه ضدنا سوى الهوسة والعويل ضد كل من يكتب ضد ردودك وافكارك القديمة المنقرضة تعلق فشلك بالحياة والسياسة والقومية على شماعة الكلدان دائما ...المتكبر كالواقف على الجبل يرى الناس صغارا ويرونه صغيرا ...لو سكت الجاهل ما اختلف الناس ...اعلى درجات الشجاعة ان تجرؤ على الظهور على حقيقتك...والله وراك وراك اني ياحرباء المتلونة وياافعى التي تبث السموم هنا وهناك وتختفي ايام وتظهر على حقيقتها ..والله ساجعلك اضحوكة هنا وتسلية لكل المعلقين وكتاب المقالات ياقزم وكل من يريد ان يعبث معي لان هنا الموقع لايوجد رقيب ولا وحسيب ولامسئول ان يحاسبك انت ومن شاكلتك على تطاولك المتكرر للقوميات ..

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الاخ ديفد
تحية ومحبة
{ ونشكر الاخ وصاحب القلب الكبير الشماس Odisho Youkhanna قرات كل مقالاته وردوده باتجاه الكلدان جدا ايجابية ولايفرق بين القوميات ومحايد ويتكلم بعدالة واخوية وروح مسيحية حقيقية يباركك الرب يسوع المسيح ...}
لنشكر الرب سويتاً والذي جمعنا مع البعض بكل محبة اخوية  وبقلب ونية صافية صادقة والرب يسوع المسيح له المجد كل المجد طلب منا جميعاً ان نعطية قلبنا فمن القلب يخرج ما هو صالح وغيرصالح وانني في ايمان راسخ ومتين باننا شعب واحد ولكل واحد فينا له تاريخه وعرقه وحضارته وهذا فخراً واعتزازاً عليه ومع احترامي لكل الاراء المطروحة من قبل الاخوة الاكارم
والرب يبارك الجميع
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلنا نشكر الرب يسوع المسيح المخلص ونعمته الفائضة علينا .شكرا شماشا على كلماتك الرائعة..بس المشكلة راح يطلع نفر ضال يمثل نفسه فقط يقول مايقول وكلنا نعرفه بردوده المتهالكة

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3051
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الافاضل
مخجل ومقرف ان يحصل هذا
مؤسف حقا ان نكون بهذا المستوى الهابط ونتخذ الصفحات الاعلامية وسيلة عدائية وكاننا اعداء.
هذا هو مفهوم الحرية والديمقراطية لدى البعض

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المحاولات الخفية لبطريرك النساطرة الراحل دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان (ممثل حكومة إقليم كردستان) ، لاقناع الأمريكان لأنشاء "أقليم آشور" في سهل نينوى وضمه الى إقليم كردستان العراق .

The attempts of the Patriarch of Nestorians and the representative of the Kurdistan Regional Government to convnice the Americans to join Nineveh Plain with Kurdistan, please see Wikileaks link

إليكم مختصر ما ورد في الوثائق التي نشرها ويكيليكس والمؤرخة 22 تشرين الاول / أكتوبر 2006 م . وبأمكانكم الأطلاع على الرابط الموثق .

١- البطريرك دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان أعلنوا بأن النساطرة (الآثوريون) يتمتعون بحرية ليس لها مثيل وبعيداً عن الإضطهاد في إقليم كردستان ، وبناء عليه فهم يودون بإنشاء منطقة حكم ذاتي للآثوريين في سهل نينوى وبحماية حكومة إقليم كردستان ، وطالب سركيس آغاجان بدمج سهل نينوى وجميع الأراضي العائدة تأريخياً للأكراد مع الإقليم .

٢- البطريرك دنخا الرابع زار العراق بتأريخ 17 أيلول / سبتمبر 2006 ولمدة شهر بطلب ورعاية السيد سركيس آغاجان ، البطريرك أصطحب معه مطارنة بغداد ودهوك وروسيا وشمال أميركا ولبنان والأردن .

٣- بتأريخ 12 تشرين الاول / أكتوبر، التقى رئيس لجنة إعادة إعمار محافظة نينوى السيد "نايت" والكولونيل "كينيث لول" (فرقة المشاة 25) بالبطريرك "دنخا الرابع" في مقر إقامة "سركيس آغاجان" في أربيل

٤- البطريرك "دنخا الرابع" إلتقى إثناء زيارته بالسيد "مسعود البرزاني" ومفتي أربيل ، وأبدى سروره وأمتنانه لهما على الحرية والعدالة التي يتمتع بها الآثوريين في إقليم كردستان ، "دنخا الرابع" إلتقى أيضاً برؤساء باقي الطوائف المسيحية .

٥- الكولونيل "كينيث لول" ذكر بأنه زار بعض مناطق المسيحيين في نينوى وألتقى بمسؤولين من الحركة الديمقراطية الآثورية (حزب النائب يونادم كنا) ، إلا أن "دنخا الرابع" إستوقفه وأصر على أن "سركيس آغاجان" هو ممثل الآشوريين الحقيقي والذي يعلم بمسؤوليات القضية الآشورية . كذلك رفض "دنخا الرابع" بأن يتم التعامل مع الجمعيات الآشورية الأمريكية ، والجمعية الأكاديمية الآشورية .

٦- دنخا الرابع رفض الاجابة على سؤال رئيس اللجنة السيد "نايت" عن أحوال المسيحيين في نينوى وأوكل مهمة الجواب الى "سركيس آغاجان" .

سركيس آغاجان بدأ بالحديث عن أمجاد الآشوريين وبأن الآشوريون مضطهدين في نينوى ، وذكر قصة القساوسة المخطوفين واصفاً إياهم (بآشوريين) ، علماً انهم كانوا (كلدان وسريان) !! ووصف "سركيس آغاجان" الوضع في نينوى بمأساوي .

ملاحظة: البطريرك "دنخا الرابع" رفض الأجابة بنفسه لأنه لا يعرف نينوى!! البطريرك من مواليد تركيا ، وعين مطران في طهران ، وثم نصبه رفاقه في منظمة الأتحاد الآشوري العالمي بطريركاً على كنيسة المشرق بعد أن أغتالوا البطريرك السابق "إيشاي شمعون" .. ومقر البطريركية كان في الولايات المتحدة الأمريكية الى سنة 2015 م .

٧- مطران بغداد للنساطرة "گيورگيس صليوه" ذكر بأن المسيحيين يهاجرون من بغداد الى الاردن وسوريا .

٨- سركيس آغاجان صرح بأن قوات التحالف "أُرسلت من الله" للمسيحيين ، لكن الإضطهاد القائم والذي سيحدث بعد مغادرة هذه القوات يتوجب إقامة حكم ذاتي للآثوريين ، وأقترح إقامة منطقة للآثوريين في سهل نينوى .

٩- سركيس آغاجان ذكر بأنه سيسعى لإقامة منطقة حكم ذاتي (تابع لكردستان) وهو على ثقة بأنه سيحصل على دعم الأكراد لأعلان هذا الأقليم للحفاظ على التراث الآثوري .

- لاحظوا لا ذكر لحد الآن للكلدان والسريان .. "الآثوريين فقط".. علماً أن أعدادهم شبه معدومة في سهل نينوى .

١٠- رئيس اللجنة السيد "نايت" وضح بأن الحكومة الأمريكية تريد العراق كما يريده العراقيين ، وتدعم الترتيبات السياسية التي تتسم بالعدالة وتعكس الإجماع الوطني العراقي ، وليس لديها مساعي لأقامة أوطان لأي جماعات عرقية أو طائفية معينة من المناطق المختلطة والمتعايشة بسلام .

١١- دنخا الرابع كان كثير المديح في حكومة كردستان ، ليس معلوماً بأنه زار المسيحيين في نينوى !! ولكنه ترك التعليق لأخيه سركيس آغاجان فيما يخص المناطق خارج إقليم كردستان ، وأصر بأن سركيس آغاجان هو المحاور المناسب الوحيد لممثلي التحالف والولايات المتحدة بخصوص المسيحيين الآثوريين . رافضاً التعامل مع التنظيمات الأخرى في العراق والولايات المتحدة .

١٢- سركيس آغاجان يقر بأن مشروعه لرفاهية المسيحيين قد ينظر اليه كوجه آخر للتوسع الكردي في نينوى من قبل السُنة في نينوى وغير المسيحيين ، وبأمكانية وجود رد فعل عنيف ضد هذا التوسع .

١٣- هذه المقابلة كانت مكرسة للمسيحيين بوجه خاص ، وموجهة فقط بشكل عرضي لدور "سركيس آغاجان" الكبير في الحزب الديمقراطي الكردستاني وحكومة اقليم كردستان وأولوياته (أولوياتهم) الخاصة .

١٤- سركيس آغاجان هو المروج الرئيسي لإعادة توطين الآثوريين والكلدان في المناطق المقترحة للوطن الآشوري .

ملاحظة: الكلدان والسريان يسكنون في سهل نينوى ، فكيف يريد السيد آغاجان (توطينهم في مناطقهم ؟!!) .

سركيس آغاجان أنفق جزء كبير من أمواله الخاصة لدمج سهل نينوى بإقليم كردستان ، وقام بإعمار مئات المنازل وإعطاء مئة دولار راتب شهري للعوائل الفقيرة .

زلماي خليل زاده

https://wikileaks.org/plusd/cables/06BAGHDAD3958_a.html

رابط الوثيقة من موقع ويكليكس

https://wikileaks.org/plusd/cables/06BAGHDAD3958_a.html




للمزيد من المعلومات حول هذه الوثيقة باللغة العربية يرجى زيارة الرابط التالي
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1628998314064466&id=1467740556856910

اين هو الان سرفيس كاغد جام عميل الاكراد اليوم واين اختفى من الوجود

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في الحقيقة الكلدان لم يكونوا فقط في جنوب العراق ولكن مقرّ قيادتهم وحكمهم كان في بابل التي كانت مدينة معروفة تاريخياً ومقدّسة لأنها تحتوي على تراثهم، ولكن بعد قيام الدولة الآشورية كان الملوك الآشوريون كانوا جزءاً من الكلدان لكنهم شكّلوا نظام حكمٍ معيّن بعد خلافاتٍ بينهم وبين بني جنسهم الكلدان وهاجروا إلى منطقة نينوى وخضعوا لسلطة الدول التي كانت تحكم المنطقة لفترةٍ معيّنة حتى سنة 1350 قبل الميلاد تقريباً. سقطت الدول التي كانت تحكمهم مثل الحيثيين وتمكّنوا من إنشاء دولة لهم بغزواتٍ على بلاد بابل التي هي من جنسهم وأصلهم، وكانوا يأخذون أسرى كلدان ويرحّلونهم إلى منطقة شمالية، في ذلك الوقت كان هناك عدد كبير من الكلدان الذين جاؤوا إلى المنطقة كسبايا ولكن بقوا هناك إلى أن تمّ إسقاط الدولة الآشورية على يد الملك الكلداني نبوبلاصر، وأصبحت المنطقة الشمالية أسوةً بالمنطقة الجنوبية للعراق تضمّ أعداداً هائلة من الكلدان. نبوخذ نصّر هو إبن نبوبلاصر الذي أسّس الدولة الكلدانية الأخيرة وأسقط الدولة الآشورية سنة 612 قبل الميلاد، نبوخذ نصّر من أشهر ملوك العصر الأخير للكلدان، جاء من بعده أربعة أو خمسة ملوك من وجهاء الكلدان ولكن للأسف الشديد لم يحكموا فترة طويلة بسبب ضعف إدارتهم، وجاء من بعدهم نبونائيد آخر ملوك الدولة الكلدانية، لكن هؤلاء الملوك بعد وفاة نبوخذ نصّر لم يحكموا أكثر من سنة أو ستة أشهر أو سنة ونصف السنة إلى أن جاء نبونائيد الذي مع الأسف الشديد كان رئيس الجيش الكلداني وأحد قادته في زمن نبوخذ نصّر الذي كان يرسله إلى سيناء وإلى مناطق أخرى خوفاً من تدخّل المصريين القدامى في شؤون لبنان والمناطق التي كانت خاضعة للدولة الكلدانية وحتى جنوب سوريا. الأمر الغريب الذي لم يُكتشف سرّه أن نبونائيد كآخر ملوك الكلدان قام بجولةٍ لتطهير المنطقة من جنوب سوريا إلى شمال السعودية من القوات المصرية أو بعض الفئات المصرية التي حاولت أن تتغلغل في المنطقة، ولكن الأمر الغريب أنه بعد تنظيفه للمنطقة وإجبار المصريين على العودة إلى مصر ظلّ يسكن في منطقة بشمال السعودية ولم يرجع إلى بابل وأوكل إلى أحد الأشخاص نيابةً عنه وبنى له قصراً، وكان هو السبب في سقوط الدولة الكلدانية لأن الفرس شعروا بضعف الدولة الكلدانية وبعدم وجود الملك فشنّوا هجمات عديدة على بلاد بابل إلى أن تمكّنوا من احتلالها.
من هم الكلدان
يبدو مصطلح الكلدان في بادئ الأمر لفظًا غريبًا إلا أن أصل هذه الكلمة يعود إلى إلى أرض كلديا التي تقع في الجزء الجنوبي من بابل (جنوب العراق الحالية). إذ سكن الكلدان هذه الأرض بدايةً وسموا بهذا الاسم نسبةً إليها.

فالكلدان هم مجموعةٌ من الناس القدماء الذي سكنوا في بلاد ما بين النهرين جنوبي العراق الحالي– المنطقة التي شكلت سابقًا الجزء الجنوبي من بابل. كما يستخدم مصطلح الكلدان في بعض الأحيان ليشير إلى البابليين بشكلٍ عام. إلا أنه عادةً ما يدل على قبيلةٍ شبه بدويةٍ عاشت في الجزء الجنوبي من بابل في منطقةٍ تمتد حوالي 400 ميل طولًا و100 ميل عرضًا بالموازة مع جانبي نهري دجلة والفرات
اسم العاصمة: بابل هي عاصمة الحضارة الكلدانية واسمها (بالإنجليزية Babylon)، وقد تم اتخاذها كعاصمة عام 626 قبل الميلاد،[١] بينما كانت بلدة أريدو هي عاصمة الكلدان الأوائل وتقع شرق بابل.
موقع العاصمة: تقع عاصمة الحضارة الكلدانية في جنوب العراق على نهر الفرات.
عدد سكان العاصمة: يُقدّر عدد سكان بابل بربع مليون نسمة، وقد كانت من أكبر المدن في العالم القديم، حيث بلغ محيطها حوالي ثمانية عشر كيلومترًا، ومساحتها 607 028,17 مترًا مربعًا.
جغرافية العاصمة: تتميز جغرافية العاصمة بابل بأنها سهلية منبسطة، ويعبر من خلالها نهري دجلة والفرات، ويحيط المنطقة الجبال من الشرق والشمال، والصحاري السورية من الغرب والجنوب.


مميزات عاصمة الحضارة الكلدانية
تميزت بابل بالعديد من المزايا، وفيما يلي توضيح لها:

تُعتبر بابل هي أقدم العواصم الإمبراطورية في العالم؛ إذ يعود تاريخها إلى 3000 عام قبل الميلاد.
حملت بابل العديد من الأسماء مثل باب الإله، وموطن الحياة، ويد السماء.
تميزت بابل في حكم الكلدانيين بعظمتها، حيث قاموا بجعلها مركزًا ثقافيًا، كما قاموا ببناء العديد من الأبنية الجميلة والتماثيل والأعمال الفنية.
ازدهرت العاصمة في عصر نبوخذنصر الثاني حيث قام بتوسعتها، وقد أحيطت بخندق وسورين من الخارج.
تشتهر أرض بابل بخصوبة تربتها، وذلك بسبب وجود نهري دجلة والفرات، الأمر الذي ساهم بتطور الحضارات ومنها الحضارة الكلدانية.
ساهم موقع بابل -التي يحدها من الغرب البحر المتوسط ومن الشمال جبال القوقاز ومن الشرق الحدود الإيرانية ومن الجنوب الخليج العربي- بنشوء حركة ثقافية موحدة

غير متصل Akkadia

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذه مقالة اخرى عن نفس الموضوع بعد عبدالله رابي خلال اسبوعين او اكثر، طبعا اضافة الى ما يكتب الاخرون من الذين ما يسمون "بالكلدان" من مواضيع تتسم باسلوب التهجم على ابناء جلدتهم بتسمية اخرى. استنتاجي البسيط هو، أن هؤلاء ليس لهم شيئا مفيدا يقولونه لنا، وان قضيتهم برمتها هي تمنياتهم بأن يساهموا من خلال كتاباتهم في جعل الاشوريين ان يتفرغوا لمهاجمتهم كما هم يفعلون، وبذلك يتحقق هدفهم. لانهم سوف لن يروا ان الاشوريين افضل منهم في كل النواحي التي لها علاقة بالعمل القومي الحقيقي. لو كانت كل تلك الجهود المبذولة في كتابة مواضيع تافه للغاية قد سخروها من اجل العمل القومي الحقيقي لكانت ربما سهل نينوى قد حصلت على حكم ذاتي تحت راية الكلدان، والتي حتما كانت ستسعد الاشوريين لان القوميين الحقيقين يفضلون الكلدان على العرب والاكراد. اما وللاسف هؤلاء الشلة يفضلون العرب والاكراد على اخوتهم الاشوريين. وهذا ما لمسناه في احدى تصريحات مار ساكو السابقة حين قال: ليس مثبت علميا بأن الاشوريين الحاليين هم احفاد الاشوريين القدامى، ولكنه في نفس الوقت يقبل تسميته بكوردستاني دون اعتراض.

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم يااثوري اكدي انتم احسن من عدنا بالموسيقى والفن والرقص والغناء هذا معروف عنكم ويشهد الجميع بفنكم الراقي وهذا الرابط يدل على انكم قمة في الفن وخاصة اغنية باكيي..تفظل افتح الرابط  https://www.youtube.com/watch?v=qkpfBQbNue8