المحرر موضوع: جدوى النبش في موضوع التسميات بحجة حرية التعبير  (زيارة 1845 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 جدوى النبش في موضوع التسميات  بحجة حرية التعبير   
 مع تزايد حميّة الرغبه في الكتابه,تنشط بعض الأقلام بين مدافع عن تسميه ورافض لها,ورغم قلةهذه الاقلام الا انها غالبا ما تفلح في مشاغلة القارئ, تختفي هذه الظاهره لوهلة ثم تعود لتنكئ جرحامن صنيعها لم يندمل بعد,وياليتها في ظهورها وأفولها شعّت علينا ببصيص أملٍ خافت,فحالنا بها او بلاها تنطبق عليه مقولة"لا حضت برجيلها ولا خذت سيد علي ."
ارجو أن لايُحكم على كلامي بذريعة عدم احترام تسمياتنا أوبتهمة تضييق متنفس حرية التعبير, فاحترام تسمياتنا هو احترامنا لأنفسنا في كل ما نقوله, كل ما نريد إيصاله لهذه الاقلام أنْ قليلا من الرفق بشعب تحيط به الكواسر من كل صوب,إذ بمقارنه بسيطه بين المطلوب منا فعله وبين ما نسترجيه من قيل قال التسميات يستحيل فيه تحقيق شئ ما لم تكن كلمة الحسم لنخبة مختصه .
نحن لانتحدث عن إنسان إنفضّت كل مشاكله ولم يتبقى منها سوى تسميته, إنساننا بكل تسمياته مستهدف وكثرة ازماته فاقت المعقول مما يستدعي البحث عن سبل حماية هذا الانسان وليس تقديمه لقمة سائغه,ففي تعافيهِ النفسي والأمني يمكنه ايجاد حل لبقية مشاكله,أما النبش على طريقة من لا عمل له وكأننا به يريد تثبيت هوية الضحيه ان كانت كلدانيه ام اشوريه ام سريانيه .
 مع احترامي للذي يجد في اثارة مسألة التسميات غيرما أراه,أنا أشبّه الحاله بحال الأم الحائره كيف تملأ حواصل صغارها الخاويه وهي لاتمتلك حفنة زاد في بيتها لتطعمهم فتخاعدهم بالدق في هاون فارغ على اساس انها ستصنع  لهم عجينة الكُبــــّه والبيتزا ,فتنطرب مسامع صغارها  .
إستوقفتني قبل ايام جملة قالها الاستاذ بولص آدم:((شعب يشارك بالقضاء عليه ابناؤه)).هذه الجمله وما تحمله من ابعاد مؤلمه,ذكّرتني بشخص يدعي الدفاع عن كلدانيتنا في حواره مع اخيه الاشوري,قائلاً له بأن اصل الاشوريين كلدانا انعزلوا ليشكلوا امبراطوريتهم لوحدهم ,(طيب,اذن نحن شعب واحد),فيأتيه الرد من اخيه الاشوري بما يزيد الطين بلله,لا حظ عزيزي القارئ كيف يستكثر كلاهما التوقف هنيهة عند نقطة اعترافهماكوننا شعب واحد شرذمته اقدارالزمن, فبدلامن مناقشة كيفية اعادة اللحمه الى سابقتها ,يعود الكلداني مهدداً الاشوريين بإعادتهم الى جحورهم السامه من حيث أتوا!وهو القائل للتو بان اصول الاشوري كلدانيه. بالمناسبه هناك أمثله عديده من قبيل هذه المسخره الفكريه والكلاميه   .
لواتخذنا مثالا لنا من الشعوب التي جئناها طلباً للإحتماء في ديمقراطية انظمتها, لم تكن لتتطور هذه الشعوب وتصبح ملاذا آمنا لنا لولا عامل البحث الفكري الجاد عما هو افضل , وهوكفيلٌ  لخلق الاختلاف في الاراء وصناعة اسباب للنقد البناء شريطة حسن استخدامه,وإلا انقلب وبالا وسببا للتراشق والقطيعه كما هو حاصل فينا نتيجة للتنظيرالمزاجي والتعويل على مفردات التسقيط  بحجة حرية التعبير, واذا بنا قد سُحبنا جميعاً الى مستنقع النعوت والشتائم دفاعا كما يُزعم عن تسميات شعب آيل للضياع,هذاالأسلوب الفاشل والذي يحاول البعض إضفاء سمة الحرص والغيره عليه,هوأحد اعراض الكسل الفكري  والادمان على الاتكاليه الطارده للابداع  .
  انصاف شعبنا في ممارسة النقد يتطلب من الناقد الدقه في تحديد مكامن مصلحة شعبه حتى يعتمدها في اختياره للموضوع وتوقيت النقد,ناهيك عن انه في التزامه ببديهيات ضوابط الكتابه واخلاقياتها يكون قد وفرعاملا مهماً لديمومة تبادل الأراء الفكريه المتباينه,بتغييب هذه البديهيات عن الاذهان حتما ستغيب درايتنا بتبعات ومخاطر التراشقات العبثيه,والمصيبه تكبرعندما تلقى الفقاعات الصوتيه الممّله تبريرا لها.
الوطن والشعب من وراء القصد


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ شوكت توسا
احترام ومحبة
حقيقة بت لا استوعب موضوع التسميات والشعب الواحد، وايهما الاصح لو قلنا امة واحدة او قوميات مختلفة.
تطرقت للكلداني الذي هدد آشوري واستنكرت واقع فرقتنا،  لكن هل الحل ياتي في مقال يعالج موضوع وحدتنا؟
إن كنا شعب واحد فهذا الشعب مخترق سياسيا ومذهبيا،  وان قلت ثلاثة شعوب فالاختراق هو نفسه لن يتغير بل يزيد.
يقول كتابنا عن الزواج:  مايربطه الله لايحله انسان
وفي وضعنا يصح القول: مايفرقه رجال الدين والسياسة لا يجمعه حتى الله
فرقتنا وخلافاتنا مدروسة اخي الكريم، ونحن نجحنا بتفوق في المنهج القذر الذي يهدف الى صب الزيت على النار تحت عناوين اللغة والهوية والارث والتراث،  ولعمري لن تجد امة او شعب، يشتمون بعضهم البعض ويكرهون بعضهم البعض ويحتقرون بعضهم البعض بذريعة الحفاظ على هويتنا.
اصبحت على قناعة:
عندما تجد شعباً فيه رجال الدين والسياسيين ينعمون بالخيرات المادية،  فاعلم بان هذا الشعب يعوم على رمال متحركة،  ولن ينجو
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ولماذا لاتقول الحقيقة ان العكس ان الاثوري يهدد ويلغي ويمحي الكلداني او السرياني ...ولماذا كل هذه الهجمات ضد المكون الاساسي والاكثر عددا في العراق ودول المهجر...من اين لك هذا الكلام ان  يعود الكلداني مهدداً الاشوريين بإعادتهم الى جحورهم السامه من حيث أتوا..انتم لاشغل ولاعمل سوى هذا وتبرزون لسانكم وعضلاتكم هنا وهناك من اجل المتابعات وابراز نفسكم كشخصيات فاهمة ومدركة بعلم الفلسفة والكلام ويقولون لكم ميقرا او رابي حتى رؤوسكم تعلى وتفتخرون بهذه الكلمات الرنانة ..اذهبوا اعملوا وشاركو كما الذين في الداخل ..كلنا نستطيع في المهجر ان نقول كذا وكذا ونتكلم بعلم اللغة والكلام المعسول وجمل منقولة من غير كتاب ونتفننن بالكلام فقط .هذا اللي احنا شاطرين وفخورين به ولماذا من يطلع كاتب كلداني كل الاقلام تتهجم عليه من كل القوميات وكانه داعش وارهابي..والله مع الاسف عليكم لايوجد انصاف وعدل وحقيقة والاكثر هنا لايوجد حسيب ورقيب او مسئول بالموقع ..مثل مايكولون بالعامية تايهة ومالها راعي وحارة وكلمن ايدو الو والكل تصبح محامين وخبراء برؤوس الاخرين ..هذه هي الحقيقة كل مايجري هنا بالموقع من خلال متابعاتي لكل مايسمى نفسهم بالكتاب والقراء

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
ولماذا لاتقول الحقيقة ان العكس ان الاثوري يهدد ويلغي ويمحي الكلداني او السرياني ...ولماذا كل هذه الهجمات ضد المكون الاساسي والاكثر عددا في العراق ودول المهجر...من اين لك هذا الكلام ان  يعود الكلداني مهدداً الاشوريين بإعادتهم الى جحورهم السامه من حيث أتوا..انتم لاشغل ولاعمل سوى هذا وتبرزون لسانكم وعضلاتكم هنا وهناك من اجل المتابعات وابراز نفسكم كشخصيات فاهمة ومدركة بعلم الفلسفة والكلام ويقولون لكم ميقرا او رابي حتى رؤوسكم تعلى وتفتخرون بهذه الكلمات الرنانة ..اذهبوا اعملوا وشاركو كما الذين في الداخل ..كلنا نستطيع في المهجر ان نقول كذا وكذا ونتكلم بعلم اللغة والكلام المعسول وجمل منقولة من غير كتاب ونتفننن بالكلام فقط .هذا اللي احنا شاطرين وفخورين به ولماذا من يطلع كاتب كلداني كل الاقلام تتهجم عليه من كل القوميات وكانه داعش وارهابي..والله مع الاسف عليكم لايوجد انصاف وعدل وحقيقة والاكثر هنا لايوجد حسيب ورقيب او مسئول بالموقع ..مثل مايكولون بالعامية تايهة ومالها راعي وحارة وكلمن ايدو الو والكل تصبح محامين وخبراء برؤوس الاخرين ..هذه هي الحقيقة كل مايجري هنا بالموقع من خلال متابعاتي لكل مايسمى نفسهم بالكتاب والقراء

هذه ليست بحقيقة وانما كذب وهراء.

الحقيقة هي انه كان هناك اعداد كبيرة من ابناء شعبنا من الذين لم يكن يهمهم محو ثقافتهم ولم يكن يملكون اي رد فعل على محو ثقافتهم ولغتهم الام اثناء عملية تعريب تعسفية ، بل كان بينهم من يسير مع التعريب طوعيا.

بعدها جاءت الحركات الاشورية العظيمة التي ارادت انقاذ ثقافتنا ولغتنا وهويتنا وادبنا وفننا...

ولكن هناك تاريخ اسود عند ابناء شعبنا، فقديما كانوا رجال الدين المسيحين يشتكون عند الحاكم العربي ضد بعضهم البعض وتاريخ ثقافتهم هذا استمر الى الان ، حيث الان هناك من ابناء شعبنا من يصبح فورا مناضل ومكافح عندما يكون مدير دائرة ما شخص مسيحي، وفي نفس الوقت يضع راسه تحت الرمال ويسكت عندما يكون المدير عربي او كردي.

بالاضافة الى ذلك هناك عامل الحسد المعروف بالرغم من الوصية التي تقول لا تشتهي ما لغيرك.

وايضا الفراغ عند العاطلين عن العمل في الخارج.

اذا اردت الرد فلا تكتب صياح او جعير او هوسة،  وانما اقتبس كلامي وقم بالرد عليه، بان تقول بانه كان هناك رد فعل على التعريب ومحاول طمس الثقافة والهوية واللغة بان تعطيني اثباتات ،  وان لم تستطع ان تعطيني اثبات فلا تكتب هوسة...

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعدها جاءت الحركات الاشورية العظيمة التي ارادت انقاذ ثقافتنا ولغتنا وهويتنا وادبنا وفننا..العظمة لله ياملحد.. ..وهل انت تعرف معنى الحقيقى حتى تقول بان اعداد كثير من ابناء شعبنا لم يكن يهمهم محو ثقافتهم ولغتهم الام بل كان بينهم من يسير مع التعريب طوعيا. هل عندما تتهم وتتكلم بكامل وعيك ام عندما تكون سكران او غير شيء وماهي ادلتك الدامغة بموضوع التعريب .وهل  بعدها جاءت الحركات الاشورية العظيمة التي ارادت انقاذ ثقافتنا ولغتنا وهويتنا وادبنا وفننا كما تقول انت بكلامك.يعني تقصد ان كل القوميات جهلة لاعلم ولافن ولاكتاب عايشين بظلام فكري وعلمي وادبي وفني ..يعني والله حتى المجنون والغبي والذي ليس له عقل يضحك عليك وعلى كلامك المزري والمتعالي والعنصري هل انت تعني ماتقول بهذه الاوصاف الخيالية لامعني ولاحقيقة لها بالوجود يانابغة ناخذك على كد عقلك الصغير كما يقول المثل العراقي..لاتعظم نفسك يجب ان تعلم ان الله وربنا يسوع المسيح هو العالي وسيد الكون يامتعلم .. وكل ردوك نفس الرد ونفس الكلام لايوجد عندك غيرمرض براسك هو مرض الكلدان هذا هو مختصر كلامك في كل ردودك تعلمت مني كلمة الهوسة والجعير وتطبقها علي اكبر كذاب انت وتريد تشوف اي مقالة او موضوع يخص الكلدان وتعمل نفسك بطل قومي ومناضل وكاتب ومثقف لاكن انت عكس ذلك تماما .لماذا لاتدخل على المقالات عن الاشوريين ولماذا لاترد على اخطائهم وكتابهم يوجد مقال  هو هل حذف الصفة الآشورية من أسم كنيسة المشرق سيحقق وحدة الكنائس المشرقية؟
بدء بواسطة أبرم شبيرا و سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه !!!
بدء بواسطة Kashira.Ashur
كفى تعلق شماعتك القبيحة ضد الكلدان دائما وكل ردودك تصفنا بالاعراب والبعثية لاعندك شيء جديد بما يلائم المواضيع المطروحة هل سمعت يوما مسيحي بالعراق يريد التعريب يااتورايا كبارا بس باللسان وهل المسيحيين عربوا نفسهم بانفسهم وماعلاقة المسلم والمسيحي بالموضوع انت دائما تخلط مواضيع باخرى بسبب تهستر عقلك ووضعك النفسي الذي انت عايش فيه اعتقد بعقلك المريض يقول كل مسيحي يتكلم عربي هو عربي يعني قصدك السريان عرب واهل بغديدا بعض كلماتهم عربية والذين يعيشون سابقا بالموصل عرب وكلهم ليسوا مسيحيين بس انت وقوميتك اصلاء وعظماء واهل الثقافة والفن والرقص والغناء شوف ثقافتك وفنك بهذا الرابط https://youtu.be/qkpfBQbNue8 وبعد ذلك تصبح قومي وعظيم وفنان ياعنصري ..جوعر وصيح وهوس ونينوى تناديك لتحررها من الاعراب وغيرهم هههههههههههههههههههه ساكن باروبا ويحجيلي بالقومية والاشورية العظيمة احلم وثم احلم ولن تصل الى مبتغاك واهدافك يامسمي نفسك عظيم حتى كلمة عظيم لاتعرف معناها ياعقيم الفكر والعقل

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
كنت اعرف بانك ستكتب هوسة.
انت تريد ان تربط حركة قومية كلها بشخص  واحد، وانت حتى بذلك  تقوم بتقليد الاسلاموجين عندما يقتبسون من شخص غربي ينتقد الغرب. اذ اشخاص اشوريين الذين انت تشير اليهم مثل kashira  ashur وغيره يقومون نعم بالانتقاد ولديهم من ينتقدونه، بينما اشخاص مثلك يملكون صفر ، فليس لديك شخص تنتقده، واذا اردت الانتقاد فليس امامك سوى ان تنتقد ما لو وجود ولهذا تنتقد فقط ما هو اشوري. فانت نعم لا تستطيع ان تنتقد ما لا وجود له. وعندما يزداد اعداد من ينتقدون جهة معينة ، فهكذا سيزداد التاكيد على وجود هكذا جهة ، وفي نفس الوقت عندما لا نجد ولا حتى انتقاد يتيم لجهة اخرى فهذا اثبات وتاكيد على عدم وجودها.

ولو ما كان هناك يونادم كنا فان الحركة القومية الاشورية كانت ستستمر، ولو غدا مات يونادم كنا فان الحركة القومية الاشورية ستستمر.

ولو اني اقفلت جهاز الحاسوب فان وجودك سيختفي ولن يعد لك وجود عندي ولن اعرف بك مطلقا. بينما عندما اقفل جهاز حاسوبي فان الحركة القومية الاشورية واضحة كظاهرة ولا تحتاج مطلقا الى ادراكي لها.



متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وكنت اعرف انك ستستفيق من حلمك الخيالي وتتكلم نفس الردود ونفس الكلام وكانك ببغاء تعيد وتصقل وهل الذي ينتقدك ويعري اكاذيبك وكلامك الانتهازي تسميه هوسة يامهووس ..وانت برايك الشخصي ان الكاتب الاشوري لما يقول الحقيقة ليس اشوري وليس قومي .انا اقلد نفسي فقط لاعلاقة لي بالغرب ولا الاسلام .لاتتخبط بكلامك انا انسان عراقي ومسيحي واعتز جدا بعراقيتي لان كل المسيحيين هم اصلاء العراق واتحداك واي اثوري يقول ااني عراقي دائما عندما تسالهم يقول انا اشوري لانه لايعترف  بعراقيته الاصيلة ..الصفر هو انت ومن يعلمك ويرشدك ويسيرك كما تقول مثل اسيادك لاكن انت الف مرة تحت الصفر والحضيظ الفكري .انا انتقد من ينتقدني كما انت وغيره هذا رد طبيعي وانتقدك لانك موجود او غير موجود هنا .وهل تعرف لماذا انتقد الاشوري يااثوري  لانكم ليلا ونهارا تعظمون انفسكم من لاشيء بسبب احلامكم المريضة لاوجود لها لابالحقيقة ولا بالواقع.. يونادم كنا قائدك فكيف جمهوره ومتابعيه يكونون من امثالك  واشكالك التعبانة الهالكة بفكر منتهي من زمان .وماهي فائدة حركة الديموقراطية الاشورية هل حررت نينوى كما تقولون اشورية وهل عمر قراكم ووزع رواتب على اهلها وهل جمع شملكم المبعثر وهل حقق حلمكم مايسمى الاشوري على ارض العراق وهل وحد الكنيسة الاشورية الحديثة وكنيسة المشرق القديمة بينكم وهل ينكر انه  بعثي قديم ومستكرد وخائن  وضد اخوانه بحزب  الزوعة بايام السبعينات ..اقفل جازك وانهزم من الحقيقة .انا وجودي باقي بايماني الواضح  ووجودك وعدم وجودك ماتهمني   انت اصلا ماموجود ولااعترف بوجودك حتى لو موجود

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ زيد ميشو المحترم
تحيه طيبه
 شكري الجزيل لك على جديّة طرحك وتساؤلاتك التي جاءت في محلها, لابل اشاركك الهّم الذي  وراء هذه التساؤلات .
  أخي زيد, ليس من المنطق إلقاء لائمة النبش في التسميات على طرف دون آخر,وهذاواضح في سردي لحوار الكلداني مع اخيه الاشوري ,بالنسبة لي انا انظر الى اهمية معالجة مشاكلنا بعين تختلف عن العين التي لا ترى اي حل الا بشرط تحديد وصفنا إن كنا قوميه واحده او قوميات متعدده , هذه ليست مهمتي  بل مهمة غيري, وهل ننتظر ونتوكل الى حين تحل البركه في ضمائر سياسيينا ورجال ديننا كي يهتموا في انتقاء نخبه تنقذنا من آفة النبش التي تفرخ  مزيدا من التعقيدات .
 اعتراضي هو على من يتكلم كثيرا بالتوحيد وهو ضمنيا يعتمد على اجتهاده الكيفي بمعلوماته المحدوده في التاريخ و في ضوابط  العمل القومي ثم يطالب كُتاب رسائل التوحيد باعتماد فلسفته ,هل تعتقد بامكانية هذا الاسلوب تحقيق اي وحده حتى لو كتبنا مجلدات  في وقت أصبحنا بين  مشتهي ومستحي, تارة نطبل لتغازل ساستنا و رجال ديننا  حين تلتقي منافعهم , وتارة اخرى نُشيد بالتنافس فيما بينهما عندما يختلفوا,بالتأكيد تحت تاثير هذا المد والجزربين ما يفكر به السياسي وبين ما يهدف اليه رجل الدين سيكون حديثنا عن حماية انساننا  المبتلى اشبه بهواء في شبك, وهنا تكمن الخيبه الحقيقيه .
  تقول نقلاعن الانجيل المقدس حول الزواج ,ما يجمعه الرب لا يفرقه انسان, هذا الكلام كان له زمان غير الذي نحن فيه,دعني افترض وجود كهنوتي له خدمه اكثر من خمس سنوات لا يمتلك بيتا وسياره ورصيد مصرفي وراتب شهري رسمي ومورد آخريلملمه من هنا وهناك, كيف سينظر اليه اقرانه ولا اقول عامة  الناس ,بلاشك إن وجد هذا النموذج  فهو عمله نادره,لكنه مع الاسف لا يحل ولايربط  وسط اقرانه الذين لا يفوتون فرصة تدرعليهم بمال او جاه او منصب الا واقتنصوها .
بالمناسبه, رغم الألم الذي تحمله الجمله الاخيره في مداخلتك اعجبتني  معانيها.
شكرا لكم


غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ شوكت توسا المحترم
تحية طيبة
بعد الاستأذان من حضرتكم.
السيد David Hozi ... انت فعلا هوسة على هذه الاجابات المضحكة ... يبدو انك من جماعات ها خوتي ها ....

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 ..وهل فضحت اساليبكم باتجاه غير قومكم تعتبرها هوسة فعلا انتم مضحكون وبنفس الوقت اصابكم جنون الهوس ..اسئل قائدكم البعثي القديم والكردي الجديد يونادم السارق الذي خان رفاقة بايام البعث المجرم الذي يتاجر بقضية لامعنى ولاوجود لها ..كلكم نفس الردود انت وزملائك تتهمون الاخر بالهوسة والبعثية والمستعربين .هل تعلم ان نينوى بلاد ماتسمى اشور محتلة من الاعراب ويجب عليك وعلى الاخرين وقائدكم البعثي ان تذهبوا هناك تناديكم وتحرروها ..انتم ابطال بالشعارات ولاكن جبناء بالفعل والعمل ها خوتي ها اسئل قائدكم على هاي الشعارات

حقائق لا بد منها
يونادم كنا والأستبعاد الأول من انتخابات 2005
جميع المتابعين لمسيرة كنا وللانتخابات العراقية يتذكر جيدا كيفية ظهور اسمه من ومن منتسبي الأجهزة
الأمنية ضمن المشمولين بأجتثاث البعث في انتخابات 2005 وأيضا من منتسبي الأجهزة الأمنية, وكيف
انه اختفى عن الانظار لحين مقابلته الشخصية مع جلال طالباني رئيس جمهورية العراق في حينها


وفي انتخابات 2010 ايضا تم استبعاده من قبل هيئة المسائلة والعدالة هو ومجموعة أخرى بسبب
علاقاتهم مع النظام الصدامي المقبور, علما أن قانون الأجتثاث يشمل ايضا منتسبي الأجهزة الأمنية
للنظام السابق ويونادم كنا نفسه لم ينفي هذا الاستبعاد حيث قال في تصريح لراديو سوا, مشيرا إلى
إمكانية استثناء بعض المرشحين المشمولين بقرارات هيئة المساءلة والعدالة بناء على الصلاحيات
المخولة لرئيس الوزراء, يشار إلى أن هيئة المساءلة والعدالة كانت قد استبعدت نحو 500 مرشح
للانتخابات من مختلف الكيانات السياسية لارتباطهم بحزب البعث المنحل، الأمر الذي أثار جدلا واسعا
حول قراراتها في الأوساط السياسية والشعبية. وبالفعل بينت الوثائق انه تم استثناء صالح المطلك و
2010 اي في حكومة نوري المالكي وان الكتاب قد صدر من /4/ ظافر العاني و يونادم كنا بتاريخ 30


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا رجل، اكبر مغالطة تحدث بين الكتاب بكافة تسمياتهم هي انهم يناقشون مواد تاريخية من الماضي. اذ انا لم اقراء يوما ولا حتى حرف واحد كتبه كاتب اشوري او كاتب كلداني او كاتب ارامي عن مواد تاريخية، لماذا؟ لكوني شخص علمي اتعامل مع الظاهرة واعتبر ايامنا هذه من اهم اللحظات التاريخية التي نتيجتها عبارة عن مجموع القرارات الفردية من الماضي لحد الان في تراكمها. وعندما يكون هناك وجود لظاهرة فليس بامكان احد ان ينكرها واذا لم يكن لها وجود فلا وجود لها. وللتاكد من وجود ظاهرة فاننا نراقب بهل هي قابلة للمشاهدة والملاحظة ام لا.

اذ لو قال لي شخص بان هناك فيل امام باب بيتي، فهذه استطيع ان اتحقق منها، سافتح الباب واذا رايت فيل ، فالفيل له وجود اما بيتي واذا لم اراه فلا وجود له.


ومرة اخرى: اذا فتحت باب بيتي ولم ارى فيل، فلن ينفع اعتراف مليون شخص اشوري بوجود الفيل، لاني لن اراه وهم لن يستطيعوا ان يروه لي. ولنفس السبب ، فلو اعترف مليون اشوري بالكلدانية ، فهذا لن ينفع، لان لا وجود لها كظاهرة واضحة للمشاهدة والملاحظة. واعتراف الاشوريين بظاهرة لا وجود لها ،لن يخلق اعترافهم هذا اي وجود لها. وهذه تحدث عنها الكتاب الكلدان بانفسهم، وكانوا قد دخلوا في متاهات بين المطران سرهد جمو والبطرك، وكانوا يعتقدون بان البطرك لو رفع اصبعه فستحدث نهضة عارمة واضحة التي ستخلق ظاهرة كلدانية قابلة للمشاهدة والملاحظة، وفي هذا اعتقدوا بانهم لن يحتاجوا سوى للبقاء خلف الحاسوب في بيتهم ، اي مثلك ومثل السيد سلام مرقس. وما ذكرته في هذه النقطة صحيح للغاية، اذ اعتراف العديد من الكتاب الاشوريين بالكلدانية مثل الاخ رابي اوديشو وغيره لا ينفع معكم ولا يرضيكم اطلاقا، لماذا؟ لان اعترافهم بالكلدانية لا يخلق اي شئ له وجود.

ومن جانب اخر: اذا فتحت باب بيتي ورايت الفيل، فلن ينفع عدم اعتراف مليون اشوري بانه ليس هناك وجود للفيل، هذا لاني ساراه بنفسي وهم لن يستطيعوا ان ينكروا عدم رؤيتي له. بمعنى لو كان هناك وجود لظاهرة كلدانية ، فهنا لن ينفع عدم اعتراف الاشوريين بها، هذا لان عدم اعترافهم بها لن يلغي وجودها،  وستكون محاولاتهم عبارة عن عبث لا فائدة منه. ولهذا السبب فان الاشوري لا يهمه مطلقا اذا قال احدهم بان لا وجود للاشورية، لانها موجودة كظاهرة واضحة في الحياة الحقيقية. بينما الكاتب الكلداني تحترق اعصابه عندما لا يعترف احدهم بالكلدانية، ولا يستطيع ان يدعي بان ذلك لا يهمه،  لانه يعرف بانه ليس هناك وجود لظاهرة كلدانية في الحياة الواقعية.


وما شرحته اعلاه تشرح بدقة متناهية حول لماذا هناك من يعتبر هكذا نقاشات حول التسميات بانها جزء من حرية التعبير وهناك من يرفضها وتحترق اعصابه.

اذ الكلدانية ولكي تتحول الى ظاهرة قابلة للمشاهدة والملاحظة فعلى الكتاب الكلدان ان يخرجوا من بيوتهم وبان لا يبقوا فقط ضمن حياة ديجتالية. اذ كل ما يكتبونه يختفي بمجرد اقفال الحاسوب.  وهم يرفضون الخروج الى الساحة والعمل في الحياة الواقعية لكون ذلك يتطلب تضحيات، والتضحيات تتطلب ايمان بالقضية وهم لا يملكون اي ايمان بالقضية للاسف الشديد. اذ هم لو كانوا يملكون ذرة من الايمان لكانوا قد فعلوا شيئا من اجل الكلدانية.


المختصر حول الحقيقة هي : ان من لا يعترف بالكلدانية هم الكتاب الكلدان في المقدمة. اذ لو كانوا يعترفون بالكلدانية ، بمعنى يملكون ايمان قادر ان يعطي تضحيات فكان سيكون لديهم ظاهرة كلدانية واضحة للمشاهدة وبالتالي ما كانوا سيهتمون بعدم اعتراف الاخر بما يؤمنون به.

الان اختفى الكثيرين من الكتاب الكلدان،  لكونهم وصلوا الى نهاية الانترنت.

https://hmpg.net/




غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الاستاذ اوراها سياوش المحترم
تحيه ومحبه
مرحبا بكم رابي بعد غيبةعساها تكون خيراً ,  مؤكد أذنكم معكم بكل محبه وتقدير,  حقيقة ًكنت اتمنى ان تمنّ علينا  ببنات افكارك التي عوّدتنا على تميّزها دائما.
تقبل تحياتي 

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لوسيان.نحن الكلدان لا يهمنا ماذا تكتبون لانكم انتم فقط تقرئون ولا يهمنا ماذا تقولون لانكم انتم فقط تسمعون. ليس هناك شعب في الأرض يقراء ماذا تكتبون وليس هناك شعب يصدق ماذا تقولون. يجب ان تفهم وتتذكر هذه المقولة دائما قبل ماتكتب عن اي شخص تكرهه وتشمئز منه لانه يعري حقيقتكم الصنمية  .. كل كلامك خرافات في خرافات اكتب من هنا حتى تنتهون من هنا نحن باقين وانتم زائلين مع خرافاتكم وتخيلاتكم المريضة واحزابكم  ولن يصدق كلامك احد سوى انت وشلتك التعبانة ..كتابنا الكلدان والسريان هم الاقوى والموجودين بالساحة انتم لاشيء ومعدودين ولن يسمعكم سوى جمهموركم ..اي تاريخ تتحدثون انتم ..تاريخكم معروف لدى الجميع ومزيف والانكليز هم صنعوكم ..من انتم حتى تعترفون بنا ..اولا اعترفوا نفسكم بنفسكم وانقساماتكم ..نحن لانحتاج ان تعترفوا بنا لانكم لايعرفكم ولايهتموا بكم احد يكفي العالم والكون يعترف بنا ..اذا انت رجل اكتب مقالة تخص الاخ سلام مرقس لاتشتكي لي وكل ردودك تبكي وتتنرفز وتتعصب بشان ماكتب سلام عنكم وعن خربطاتكم ..من هو  الكاتب الكلداني لايعترف بالكلدانية هات لي باسمائهم وساتصل بهم وانت تكلم معهم بخصوص هذا الموضوع المضحك ..والكاتب الكلداني كلما يكتب حقيققتكم تجنون وتشيطنون وتحمون لايبقى سوى انتحاركم ..لان الشخصية الكلدانية تعرف كيف تحاور وتناقش ليس مثلكم كل شيء تتدخلون القومية حتى بالدين والعلم  وكل شيء ليس علاقة له بالموضوع  ..الظاهرة الكلدانية كما تقول وتستهزء مكتوبة بالانجيل وقبل وجود مايسمى اليوم الاشوريين او صنيعة الانكليز قبل مئة عام ياشاطر ..انا لست كاتب ابدا بس كنت اتمنى ان تحاور شخصية كلدانية على انفراد لترى حقيقتكم وزيفكم ياحباب ..واني ماراح اقفل حاسوبي وانهزم مثلك سانتظرك حتى النهاية ...لماذا انت مقنع باسم مستعار.من عنده حساسية من اسم الكلداني هناك علاج عظيم ومبارك لهذا المرض اسمه الكتاب المقدس والتاريخ

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز رابي شوكت توسا
تحية واحترام
شكرا لرسالة التنبيه المحبة لأمتنا الواحدة وباسمائنا المتعددة والتي تعود الى حضارة نهرينية واحدة، كما واثني على رأي الأخ العزيز الأستاذ زيد ميشو، وهو من الكلدان القلائل الذين لمست في خطابه تطورا ايجابيا واقعيا وموضوعيا، شكرا له.
 محبتي

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 رابي ميوقرا بولص آدم 
بشينا وبشلاما
اعجابي بنباهتك يزيد من احترامي لتواضع قلمك .
رابي العزيز,يقول أخيقار الحكيم,لا كرشت ئيّذا مــ ناشوخ,اي لا تعزل نفسك عن اهلك .
جنابكم سيد العارفين  بأن القاسم المشترك الاكثر بروزا في واقعنا ككلدواشوريين سريان , هو اننا نتشارك في كل المصائب والمشاكل التي تعصف بنا ونتقاسم همومها فيما بيننا طيلة قرون, اذن كيف لي ان ادّعي باني لا اهتم فيما تقوله لي او لا يهمّك ما اقوله لك بينما النيران تلتهم كلانا دون تمييز بيننا.
خاهت رابي 
محبتي