المحرر موضوع: حزب بيت نهرين الديمقراطي يشارك في التغطية الأعلامية لزيارة البابا إلى هنغاريا برعاية فرع دهوك لحزب بيت نهرين الديمقراطي اختتام بطولة شباب أكيتو الثانية لكرة القدم في دهوك  (زيارة 227 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حزب بيت نهرين الديمقراطي يشارك في التغطية الأعلامية لزيارة البابا إلى هنغاريا

بيت نهرين – خاص
شارك الدكتور منير عيسى ممثل عن حزب بيت نهرين الديمقراطي في هنغاريا التغطية الأعلامية لزيارة قداسة بابا الفاتيكان الى هنغاريا والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم 28 – 30 نيسان 2023، حيث التقى خلالها قداسة البابا بالحكومة الهنغارية واعضاء السلك الدبلوماسي والاساقفة والكهنة ورجال الدين الافاضل وشرائح من المجتمع بتنوعه.
وقد احتفل قداسة البابا بالذبيحة الالهية أمام البرلمان محذراً في خطابه الذي ألقاه أمام السلطات المجرية المدنية والدبلوماسيين في مقر رئاسة الوزراء من الشعبوية والاستعمار الايدلوجي وثقافة الجندر والحق والاجهاض.
كما زار قداسته السيدة كاتالين نوفاك رئيسة الجمهورية في قصر شاندور،  والتقى رئيس الحكومة فيكتور اوربان، وقع خلالها على كتاب الشرف في القصر الرئاسي، والقى كلمته أمام السلطات باللغة الايطالية قائلاً بها بأن بودابست مدينة تاريخ وجسور وقديسيين، وجذور عاصمتها تعود إلى العصور الرومانية وتمتد حتى القرون الحديثة. وقد طالب بناء القارة الاوربية على اساس سياسات فعالة للانجاب والعائلات، وتقدم بالشكر للسلطات لأعمالها الخيرية والتعليمية المبنية على المباديء المسييحية ومساعدة المسيحيين في العالم، وشدد على أهمية التعاون بين الدولة والكنيسة .
وكان المئات من الفقراء والنازحين من كل البلاد قد احتشدوا داخل الكنيسة، بينما تجمهر ألف شخص خارجها. ومن الحاضرين في اللقاء مشرّدون ومصابون بإعاقات جسديّة أو عقليّة وأشخاص يعانون من الإدمان على الكحول وغيرهم، تهتمّ كاريتاس المجر ومؤسسات كاثوليكيّة أخرى برعايتهم. ويأتي هؤلاء الأشخاص من بلدان عدّة .
كما زار يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من نيسان كنيسة «حماية والدة الإله» للروم الكاثوليك -بودابست بالترانيم وعزف الناي، استقبل البابا من قبل نزلاء معهد الطوباوي لاسلو باتهياني ستراتمان للأطفال المكفوفين وذوي الاحتياجات التربويّة الخاصّة في بودابست.
بعدها، توجّه الأب الأقدس إلى رعيّة القديس لاسلو حيث توقّف ليحيّي مائة طفل وشاب وسكان المنطقة. ثم انطلق إلى كنيسة القديسة اليزابيث المجرية حيث التقى الفقراء والنازحين ثم زار البابا كنيسة «حماية والدة الإله» للروم الكاثوليك حيث كان في استقباله رئيس أساقفة أبرشيّة هاجدودوروغ بيتر فولوب كوكسيس.
كما أعلن البابا فرنسيس في لقاء مع الشبيبة المجريّة جرى في يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من نيسان بالملعب الرياضي باب لاسلو بودابست أن كل فرد منها عزيز على قلب يسوع وقلبه وكان المطران فيرينس بالانكي المسؤول عن الخدمة الرعائيّة للشبيبة قد رحّب بالبابا عند وصوله إلى المدرّج.
خلال زيارته توجه قداسة البابا الى الجامعة الكاثوليكية حيث يدرس الطلبة المسيحيين العراقيين بدعم من الكنيسة العراقية والحكومة الهنغارية.
رفع البابا فرنسيس الدعاء في القسم الأخير من الذبيحة الإلهيّة التي ترأسها صباح يوم الاحد الموافق الثلاثين من نيسان , في ساحة كوشوث لايوش امام مقر البرلمان بالعاصمة إلى العذراء مريم ، كي تنظر للشعوب المتألّمة وبالأخصّ للشعب الأوكراني والشعب الروسي، وتضع في قلوب البشر والمسؤولين عن الدول الرغبة ببناء السلام. وطلب من مريم أن تجد أوروبا قوّة الصلاة من جديد فتكتشف بها التواضع والطاعة وفي عظته، شرح البابا أمام حوالى الخمسين ألف شخص أنّ الراعي الصالح يبذل حياته من أجل خرافه على مثال يسوع الذي أتى لخلاصنا.
غادر البابا مطار بودابست الدولي متوجهاً الى الفاتيكان حيث تم توديعه بالمطار من قبل رئيسة الجمهورية كاتالين نوفاغك ورجال الدين والمسؤولين.



برعاية فرع دهوك لحزب بيت نهرين الديمقراطي اختتام بطولة شباب أكيتو الثانية لكرة القدم في دهوك
بيت نهرين – خاص
يوم 30/4/2023 وبرعاية وحضور وفد فرع دهوك لحزب بيت نهرين الديمقراطي، والذي ضم نائب سكرتير الحزب الرفيق عامر حزيران ومسؤول فرع دهوك الرفيقة صوفيا صليوو وعدد من السادة المدعوين والضيوف، تم بعون الله أختتام بطولة شباب أكيتو الثانية لكرة القدم المقامة في دهوك (نوهدرا).
وكانت النتيجة النهائية للمباراة بفوز فريق رافدين على فريق برور بركلات الجزاء الترجيحية بعدها انتهت المباراة بالتعادل الأيجابي1& 1 وتم توزيع الجوائز على الفائزين في البطولة، وبهذا يتقدم حزب بيت نهرين الديمقراطي بالشكر والتقدير لكل شخص عمل وساند لأنجاح بطولة شباب أكيتو.
ألف مبروك لفريق رافدين بتتويجه بالبطولة، وحظ اوفر للفرق الأخرى...
نلتقيكم بكل حب في البطولات القادمة …