المحرر موضوع: هجمة إجرامية شرسة ضد البطريرك وكنيسته الكلدانية الكاثوليكية ... نقول.... أين..؟ وأين؟... وأين..؟  (زيارة 3048 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبرم شبيرا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 396
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هجمة إجرامية شرسة ضد البطريرك وكنيسته الكلدانية الكاثوليكية ...
--------------------------------------

نقول.... أين..؟ وأين؟... وأين..؟
===================
أبرم شبيرا
قبل الإجابة لعلامات الإستفهام الواردة في عنوان الموضوع، أود، وبإختصار شديد، أن أوضح الفرق والعلاقة المتبادلة بين المركز، ولنكن أكثر دقة ونقول السلطة، والشخص المتولي لهذه السلطة، ولنكن أكثر دقة أيضا ونقول القائد أو الزعيم. السلطة هي هيئة عامة ضمن مؤسسة لها صفة الوضوح والثبات والإستمرارية تستند على خلفية تاريخية وثقافية وفكرية ومنها أيضا تستمد هويتها الخاصة المعروفة والتي تتصف بالديمومة والإستمرارية ومن خلالها يعرفها العالم. في حين القائد له صفة شخصية خاصة تستند على مؤهلاته وأفكاره وقدرته في تولى وإدارة هذه السلطة وليس له صفة الثبوت والإستمرارية. أي بهذا المعنى، إذا كان للسلطة صفة الثبات فأن للقائد صفة التغيير، أي أنه بمرور الزمن، سواء أكان قصيرا أم طويلا، يتغير القائد في حين السلطة كجزء مهم من المؤسسة لا تتغير، وإن تغيرت، وحسب الظروف الداخلية والخارجية، فإن مثل هذا التتغير يكون بطيئاً ويتطلبه وقتا طويلا. فعمر كل من القائد والسلطة لا يمكن مقارنتهما من حيث الزمن. على أن كل هذا الفرق بين السطة وقائدها لا ينفي العلاقة العضوية المتبادلة بينهما. فالقائد هو من يمثل المؤسسة التي ينتمي إليها ويكون صورة واضحة ومعبرة، بشكل أو بآخر، عن المؤسسة التي ينتمي إليها ويمثلها من خلال السلطة التي يتولاها. لذلك نقول ونؤكد بأن أي عامل مؤثر سلبا أو إيجابا على القائد سيكون مؤثرا على المؤسسة التي ينتمي إليها وهكذا بالنسبة لكل أعمال وممارسات وسلوكيات وأفكار وتصريحات القائد سوف تترتب على المؤسسة التي ينتمي إليها.
هذه البديهية النطرية في العلاقة بين القائد والمؤسسة تنطبق وبمعظم جوانبها على جميع مؤسساتنا القومية والكنسية وتحديدا على موضوعنا عن الهجمة الشرسة التي تتعرض لها كنيستنا الكلدانية من التشهير عبر بطريركها الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو من قبل بعض أبناء وأحفاد داعش الجدد الذين أنبثقوا  فجأةً من ثقف – زرف – الحائط  كذئاب مستنجعين بلباس المسيحية والكلدانية محاولين نهش جسد المؤسسة الكنسية من خلال التعرض لمقام غبطته  لتغطية جرائمهم في سرقة ممتكلات المسيحيين العقارية (عشرات البيوت والأراضي) والقانونية السياسية (كراسي كوتا البرلمانية)، وهي الكنيسة التي  نشأوا وتربوا وتعمدوا فيها هم وأباؤهم وأجدادهم واليوم يقلدون يهودا الإسخريوطي في تسليم الكنيسة للهمج وأحفاد المغول والطورانيين الترك لتدميرها من خلال محاولتهم التشهير بمقام غبطة البطريرك، وهي في الحقيقة تعرض وتهجم على الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية برمتها بما فيها إكليريتها ومؤمنيها وأتباعها، لا بل هو تعرض غير إخلاقي وتهجم وجريمة بحق كل المسيحيين وكنائسهم في العراق، وأيضا هو تهجم و جريمة بحق المسيحية وكنائسها في المنطقة وفي العالم أيضا.
وهنا لنبدأ الدخول في موضوعنا لنجد ما وراء كلمة التساؤل (أين؟؟؟)، لنقول:
•   أين مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان؟:
الكنيسة الكلدانية، هي كنيسة شرقية كاثوليكية مشمولة بهذا المجمع وتخضغ له من نواحي عديدة. فأين هذا المجمع من الهجمة الشرسة الإجرامية التي يتعرض لها بطريركها وبالتالي تتعرض أحدى كنائسه الشرقية في العراق لهذه الهجمة الهمجية؟ أفهل أسس هذا المجمع لفرض سطوته على الكنائس الشرقية الكاثوليكية فحسب؟ أم أسس لحماية ورعاية هذه الكنائس. أليس من المفروض بل الواجب الصميمي لهذا المجمع أن يبادر في الوقوف إلى جانب البطريرك وهو أحد كاردينالته ضد هذه الجرائم بحق الكنيسة الكلدانية التي ضحى أكليريتها بالغالي والنفيس ليحافظوا على كاثوليكيتها ويصدر بيانا إستنكاريا بهذا الشأن. لا بل وأكثر من هذا أن يرفع دعوة قضائية لدى الحكومة العراقية سواء المجمع نفسه أم دولة الفاتيكان بوزارتها الخارجية ضد الذئاب المستنجعة لكون الكلدانية أحدى أهم وأكبر كنائسها الكاثوليكة في العراق والمنطقة تتعرض لمثل هذه الجرائم ضد الإنسانية وإنتهاكاً للقانون والدستور العراقي. لأن مثل هذه الجرائم واضحة كل الوضوح في أهانة وتحقير الدستور العراقي الحاضر الغائب وهي أيضا جرائم منتهكة لحقوق الإنسان والأقليات القومية والدينية المشرعة بمواثيق وإتفاقيات دولية، ودولة والعراق طرفاً فيها.
•   أين مجلس كنائس الشرق الأوسط ؟:
هذا المجلس يتألف من أربعة عوائل كنسية في منطقة الشرق الأوسط منها العائلة الكاثوليكية المكونة من (1) السريانية الكاثوليكية و (2) الكلدانية في بغداد (هكذا ورد في الموقع الرسمي للمجلس ولم يذكر لا العراق ولا العالم) و(3) الروم الملكييين الكاثوليك و(4) الإنطاكية السريانية المارونية و(5) كنيسة اللاتين في القدس و(6) الأرمن الكاثوليك و(7) القبطية الكاثوليكية. فلو أمعنا النظر جيداً في مفهوم العائلة الواردة هنا، كما هو قائم في المجلس، لتأكد لنا بأنه كأية عائلة تكون هناك روابط قوية وشيجة بين أعضاء العائلة متضامنين ومتعاونين فيما بينهم في السراء والضراء، خاصة عندما تكون هذه العائلة منضوية تحت مضلة أكبر تجمعها مع العوائل الأخرى كما هو الحال بالنسبة للعوائل الأربعة للمجلس. اليوم تتعرض شقيقتهم الكنيسة الكلدانية من خلال بطريركها إلى هجمة شرسة من قبل أعداء المسيحية وكنائسها أجمع. فأين الأخوة المسيحية بين أعضاء هذا المجلس؟. أفليس من واجبهم الأخوي والإيماني أن يقفوا وراء أخوهم البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو في معركته ضد هؤلاء المجرمين وضد الفساد والظلم الذي تتعرض لها شقيقتهم الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية؟ أم المجلس هو "شاطر" فقط في إستمرار تحريم كنيسة المشرق الآشورية وإستمرار إتهامه بالهرطقة ومنعها من القبول، بسبب الفيتو القبطي، كعضو في المجمع لتكون بجانب شقيقتها الكلدانية. فالواجب الأخوي والمقدس لأعضاء المجلس هو الوقوف خلف البطريرك والتحرك، وبأقل الإيمان إصدار بيان إستنكار للجرائم والتشهير بحق شقيقتهم الكلدانية وبحق شقيقهم البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو.
•   أين بطاركة الكنائس ذات التراث السرياني؟
في السادس عشر من كانون الأول لعام 2022، أجتمع في مقر البطريركي للسريان الأرثوذكس في العطشانه بلبنان بطاركة خمسة كنائس شقيقة تجمعهم التراث السرياني لكنيستهم وهم الكنيسة المارونية ممثلة ببطريكها الكردينال مار بشارة بطرس الراعي والسريانية الأرثذوكسية ممثلة بقداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني والسريانية الكاثوليكية ممثلة بغبطة مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان والمشرق الآشورية ممثلة بقداسة البطريرك مار أوا الثالث روئيل والكلدانية ممثلة بغبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، وأناب عنه غبطة المطران مار ميخائيل نجيب رئيس أساقة الكلدان في الموصل وعقره، غياب أثير بعض التساؤلات!!. كان جميلا جداً هذا الحدث العظيم أن يجمع الأخوة  ولأول مرة في التاريخ وكانت كلمات بطاركة الكنائس والبيان الصادر عنهم حزمة كبير لبناء الثقة بينهم وتعظيم مصداقيتهم لدى مؤمنيهم. أفليس من باب هذه الأخوة التاريخية والحاضرة أن يجتمعوا ويعلنوا علناً، فرادا أو مجتمعين وقوفهم إلى جانب أخوهم البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو في معركته هذه ضد جرائم الفاسدين وسراق أموال وممتلكات المسيحيين في العراق ؟ ولا ننسى بعض الذكريات من تاريخ المسيحية في المنطقة وكنائسها بأنه إذا كان غبطه الكاردينال اليوم يتعرض لمثل هذه الجرائم البشعة وإهانة لكنيسته، فأنه ليس من المستبعد أن تطال مثل هذه الجرائم الكنائس الأخرى في المنطقة لأن الذئاب المفترسة لا تشبع غريزتها الإجرامية في نهم وتدمير الإنسانية التي تتمثل في المسيحية وكنائسها. هذه الحالة تذكرني بالحدث التاريخي، الذي سبق وذكرناه مرارا، أثناء مذابح سيفو عام 1915 عندما كان الأتراك يذبحون المسيحيين في الدولة العثمانية. ففي تلك الفترة قال أحد المبشرين الغربيين للقائد التركي الذي كان يتولى جرائمه ضد المسيحيين: قال: فرمان الباب العالي هو ضد الأرمن فلماذا تذبح الآشوريين أيضا؟ فقال القائد التركي: أنا لا أفرق بين الروث (Dung) الطري والروث الجاف فكلاهما رائحتهما كريهة جداً. ليس مستبعدا في ظل الظروف المأساوية الحالية أن يكرر التاريخ نفسه طالما سيف هذا القائد التركي المجرم لا يزال يحمله غيره من تلاميذه المجرمين في هذا العصر ويسلطونه على رقاب المسيحيين جمعاء دون أي تمييز أو تفرقة بين هذه الكنيسة أو تلك؟؟؟.

أين؟؟؟:
هنا أضيف (أين ؟؟؟) أخرى ليست كنسية بل علمانية قومية سياسية. فمن منطلق إيماننا بأن هناك علاقة عضوية بين الكنيسة والقومية، أتساءل وأقول أين أحزابنا السياسية ومنظماتنا القومية وتنظيمات المجتمع المدني من الهجمة الشرسة والتشهير الذي يتعرض له غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو؟ من المؤكد بأن البعض من أبناء شعبنا خاصة القوميين منهم يتفاجئون من هذا التساؤل (أين؟؟؟) ويقولون: ما لنا ونحن القوميون السياسيون من هذا الموضوع الكنسي وقد سبق وقطعنا عهداً على أنفسنا بأن لا نتدخل في شؤون الكنيسة. وقد يقول آخرون الذين يعارضون مواقف البطريرك الكاردينال بأنه لا شأن لهم ويتحمل البطريرك المسؤولية وحده لكون غبطته يحشر نفسه في كل صغيرة وكبيرة خاصة في المسائل القومية والسياسية. ولكن من المؤسف أن أقول بأن مثل هؤلاء من أبناء شعبنا ومن كلا الجانبين يعيشون خارج التاريخ وبالتالي لا يفهمون واقعنا الحالي وما يلزمه من مواقف شجاعة وجريئة  تجاه المشاكل والمصائب التي تصيب أي جزء منه سواء أكان من قوميتنا أو كنيستنا. أليس نحن الآشوريون القوميون وبعض من أحزابنا السياسية وتنظيماتنا القومية نقول علنا وجهارا بأن الكنيسة الكلدانية والسريانية والمشرقية الآشورية والقديمة أفرع لكنيستنا وهي كنيسة المشرق التاريخية؟. وأكثر من هذا، نقول أليس مؤمني الكنيسة الكلدانية والسريانية أبناء أمة واحدة وهم جزء من الأمة الآشورية؟.. فإذا كان الأمر هكذا أفليس من الشهامة والرجولة أن تقف  أحزابنا السياسية وتنظيماتنا القومية خلف البطريرك الكاردينال وكنيسته في حربه الضروص ضد الذئاب المفترسة التي تحاول نهش جسم الكنيسة الكلدانية التي يرأسها، وهي كنيستهم ومؤمنيها هم جزء من أبناء الأمة الآشورية، كما يقول هؤلاء. أفليس هذه الذئاب المفترسة هي التي سرقت حقكم من "الكوتا المسيحية" وأصبحتم بدون كرسي، وهو الأمر الذي يستوجب زيادة قوتكم للوقوف خلف البطريرك الكاردينال. وإذا كان الأمر عكس ذلك ونترك البطريرك الكاردينال وحده في ساحة المعركة حينئذ يفقد القوميون السياسيون مصداقيتهم وتصبح كل إدعاءهم في وجوب وحدة القومية والكنيسة (فاشوش) لا معنى لها ولا مصداقية يصدقها أحد من أبناء شعبنا مهما كانت كنيسته.
وأخيراً أقول لأحزابنا السياسية وتنظيماتنا القومية، خاصة الآشورية منها، وأيضا لللذين يعارضون بعض تصرفات وتصريحات البطريرك الكاردينال وتدخله في مسائل لا تعينه كبطريرك أو ليست بمقامه،  وقد أكون أنا واحد منهم، فهذا أمر طبيعي في إختلافهم أو خلافهم أو معارضتهم له ولهم كل الحق  في بيان رأيهم عن أي شخص مهما كان موقعه وإن كان بطريرك أو زعيم حزب، ولكن عليهم أن  يفهموا التاريخ لكي يعيشوا في الحاضر ويفهموا واقعنا الحالي من خلال تاريخنا. فلو شاء أن فهموا هذا الأمر سوف يدركون بأنه عندما تتعرض الأمة أو أي جزء منها، سواء أكان كنسياً أو قومياً، سوف تختفي، لا بل يجب، أن تختفي كل الخلافات والإختلافات وحتى المنازعات وتتكاتف كل الجهود والإمكانيات من أجل المصلحة العام للأمة أو الكنيسة، وهذه هي صفات الأمم المتحضرة والمتقدمة. فأين نحن من هذا التحضر والتقدم؟؟؟. أضيف لهذه السطور الأخيرة سطور أخرى أكثر إيضاحاً وذلك تجنباً لسوء فهم بعض المتقوقعين في صدفيتهم العاجية، لأقول أنا الآشوري الذي أدعي بكوني قومي سياسي وأجد نفسي منتمياً إلى كنيسة المشرق الآشورية ولكن في هذه الحالة التي تتعرض كنيستنا الأخرى الكلدانية ومدبرها البطريرك الكاردينال إلى هجمة شرسة أجد نفسي أيضا منتمياً إلى الكنيسة الكلدانية من خلال ضم صرختي الإحتجاجية إلى صرخة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو في وجه الذئاب المفترسة، وهنا لا يهم فيما أذا أتفقنا مع غبطته أم لا، فالأمر في هذه المعركة ضد الذئاب المفترسة هو فوق هذا الإتفاق أو الإختلاف. أفليس من هذا المنطلق لكل آشوري ولكل كلداني وسرياني أن يضم صرخته أيضا إلى صرخة البطريرك الكاردينال لتقوى وتقاوم الذئاب المفترسة في مسعاها الجهنمي. أثبت آشوريتك وكلدانيتك وسريانيتك ومبادئك وإيمانك، مهما كانت كنيستك، من خلال هذه الصرخة والوقوف خلف البطريرك الكاردينال وجزاءك سيكون مضمون من قبل الأمة التي تنتمي إليها ومن قبل الكنيسة التي تؤمن بها ولا منية من أحد.

وهنا ونحن في الختام أقول بأن واقع الحال أجبرني أن  أزيد من حشر أنفي في مسائل كنسية وأقول: أليس من المفروض أن يعقد أحبار الكنيسة الكلدانية مجمع عام أو سنهادوسي غير إعتيادي لتناول هذا الموضوع وإصدار بيان إستنكار عن الهجمة التي تتعرض لها كنستهم من خلال بطريركهم والوقوف خلفه قبل أن يكون هذا واجب الكنائس الأخرى؟؟؟.

قال ذات مرة مارتن لوثر كنج: يأت الوقت يكون في الصمت خيانة


غير متصل tes8opa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • ܬܣܩܘܼܒܵܐ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ابرم شبيرا المحترم

مقالتك بعينها هي "هجمة إجرامية شرسة ضد البطريرك وكنيسته الكلدانية الكاثوليكية"



نحن الكلدان نعرف جيدا ان عيونكم انتم الاشوريين تنهال دمعا وحزنا على كنيستنا الكلدانية الكاثوليكية لما يحصل فيها

تحياتي


فاروق يوسف عكو



غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كاتب المقالة عيونكم تبكي ليلا ونهارا وحزنكم العميق جدا ملموس وظاهري على الجميع  ولاتنامون ابدا ولاتعرفون الليل من النهار تعطلت اعمالكم ولباسكم الاسود لحزنكم الشديد على الكنيسة الكلدانية واضح جدا كالشمس ودموعكم اصبحت فيضانات ومظاهراتكم زلزلت كل ارض العراق لايهدء بالكم ابدا وكنائسكم اجراسها لاتتوقف لشدة تضامنكم معنا العميق لايوصف لاتاكلون ولاتشربون بسبب محبتكم وتعلقكم بااختكم الكنيسة الكلدانية في الدين ....اين مار اوى وكنيستكم وشعبكم من الاعمال الاجرامية ضد الكنيسة الكلدانية الكبيرة لاتنددون ولاتستنكرون ولارسالة تضامن ولازيارة معنوية على الاقل الى حضرة ابينا ساكو الوطني الغيور الوحيد بالساحة المسيحية الذي يدافع عن كل المسيحيين وليس لقوميته فقط.. مع كل الاسف والالم الشديد من كل قومياتنا المسيحية صامتين كصمت القبور ....قال ذات مرة مارتن لوثر كنج: يأت الوقت يكون في الصمت خيانة ..ومن هو صامت وخائن اليوم بنظرك ياشبيرا

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليس من شأن شـخـص آثـوري أن يتـدخـل في الشأن (1) الكـلـداني بالـدرجة الأولى ، ثم (2) بالكاثـوليكي
تـتـذكـر كـيـف (( ردعـتـك )) مرة في مقال حـين تجاوزتَ بهـتاناً عـلى تـقالـيـد ألـقـوش !! وأنت سـبـق أن إحـتـميـتَ تحــت سـقـفـها وشـربت من مائها وأكـلـتَ من خـبزها !!!! ، وحـيـنها قال لي المرحـوم حـبـيـب تـومي ( عاشت إيـدك ، لـقـد سـبـقـتـني في الردع )

غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستاذ داودهوزي
لماذا جماعتك الكرد كلدانيين لا يدافعون عن ابينا ساكو ولماذا لم نجد غير الاستاذ يونادم يداع عنكم لانه لا يخاف ولانه كتب اشوري في التعداد العم ولم يكتب عربي لذلك استغل ريان هذا الموقف باعتباركم عرب..لا تدخل مار أوا الموقر في هذه المشكلة عندكم طفالحة يحلوها.
اذا عندك قابلية انت ومايكل سبي يمكنكم الرد على مقالات القس عمانوئيلز
أما السيد مايكل
انت لست محسوبا على الكلدان لانك دحرت من قبل سمير يوسف عندما توجت نفسك رئيسا للرابطة الكلدانية وتم نفيك من الرابطة,باالفصحة اسكت واستر 
 على نفسك....
شلاما اثورنايا

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي بزنايا ... فعـلاً ضـحّـكـتـني
صحح معـلـوماتك ... أنا لم ولستُ ولا أنـتـمي إلى ربطة البترك 
وقـد كـتـبتُ سلسلة مقالات أفــنــّــد فـيها بنـود دستـورها بأدلة
من جانب آخـر ... أنا أتـفـرّج عـلى كـتابة العاجـزين الماكـرين
المهـم ، راجع معـلـوماتك

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انت يابازي التركي احترم نفسك ولاتستهزء باسماء لافرق بين داود او ديفد وانتم ايظا عندكم اسامي ولسن وديفد وجيمي وتدلعون باساميكم ججي وططي ونني وحجي ..ولاتقلب تعليقك الى عنصرية وانتم بعضكم وليس كلكم مشهود لكم بالعنصرية المقيتة ولاتعترفون الا بانفسكم ...ومن تقصد بجماعتك الكرد الكلدان يامحامي كاتب المقالة ..استاذك يونادم كنا عدو الكلدان الاول كما نقولها في كل التعليقات يازوعاوي ..لم يدافع عننا ولاحبا بالكلدان ولا بقوميتها يافاهم وانت تعرف جيدا هذا الكلام وانما كرها وخوفا من ريان ونكايتا بنا وهل اذا كتب ماتسمى الاشورية بالتعداد انه قومي ومسيحي اصيل قصدك والباقي عرب ياجاهل ..تعليقك ليس له علاقة بالموضوع ابدا ياعنصري  تريد تقول الكلدان عرب يامزورين الهوية الانكليزية التي جائت بكم من باز وتخوما وغيرها من القرى التركية الى العراق وقالوا ووضعوا لكم اسم مايسمى اشوري .اوى الذي قال لاسريان ولا كلدان كلكم ابناء نينوى ايظا الذي تتبعوه عنصري للنخاع ولايعترف باي قومية مسيحية بالعراق ..طبعا لايتدخل ولايستنكر الطفل اوى لانه صامت كصمت القبور مايحدث للكنيسة الكلدانية التي تعتبروها عدوتكم ولاتعترفون بها ..روح اتعلم لغة وكلام وادب.. لايوجد كلمة طفالحة  بالعربي وانما يوجد كلمة طفاحلة ياانكليزي ..انا لااعترف بقسك عمانوئيل لانه مثلك عنصري وليس له علاقة بالكنيسة ابدا ولسانه زفر جدا وغير مهذب لانه سمعت احدى مقالات ضد غير قوميته انهال بالسب والشتائم على كاتب احدى المقالات ...يجب ان تتهذب وتتعلم الكتابة والادب قبل ان تتكلم مع الناس ....انا لااعترف بك وبكنا البعثي ولاريان ولاكل الاحزاب المسيحية انا اعترف بكنيستي القوية باابنائها ومؤمنينها

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان محاولة المعلقين من مؤيدي اجهزة ارهابية لن تنطلي سوى على من هو احمق.
اذ انا شخصيا امتلك عدة نقاط التي انتقد فيها غبطة بطرك الكنيسة الكلدانية ومنها اهمها موضوع اللغة، الا ان هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها هي هجمة ليست موجهة ضده بشكل خاص لوحده، وانما هي هجمة ضد كل المسيحين بغض النظر عن تسمياتهم وميولهم وقناعاتهم.

لذلك فان كل هذه المواضيع من التسميات واللغة الام والميول والقناعات المختلفة الخ هي الان لا اهمية لها.

نحن الان علينا ان نتظامن معا ضد هذه الهجمة الارهابية الشرسة التي يريد منها ارهابين مثل هادي العامري  واجهزة ايرانية من السيطرة والقضاء على المسيحين من خلال اعوانهم الارهابيين الصعالقة القذرين.


لذلك عبثا سيحاول اشخاص مثل فاروق بان يغير الموضوع الى يونادم كنا والذي المقالة اصلا لا تدور حوله، وعبثا سيحاول مايكل سبي الذي كان يتمنى من كل قلبه ان يلبس المسيحين فانيلات تحمل صورة مريم العذراء ليسيروا في العاشوراء خلف المجرمين الذي يدافع عنهم بشكل غير مباشر ممارسا اسلوب الدجل كعادته.




متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20811
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ليس من شأن شـخـص آثـوري أن يتـدخـل في الشأن (1) الكـلـداني بالـدرجة الأولى ، ثم (2) بالكاثـوليكي
تـتـذكـر كـيـف (( ردعـتـك )) مرة في مقال حـين تجاوزتَ بهـتاناً عـلى تـقالـيـد ألـقـوش !! وأنت سـبـق أن إحـتـميـتَ تحــت سـقـفـها وشـربت من مائها وأكـلـتَ من خـبزها !!!! ، وحـيـنها قال لي المرحـوم حـبـيـب تـومي ( عاشت إيـدك ، لـقـد سـبـقـتـني في الردع )

لم اتوقع ان اسمع هذا الكلام وعليه فحرام عليه ان انا اتدخل في شؤونكم
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20811
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
وانت ياذيل الكلداني هل تعرف السيد المسيح بالمناسبة عندي معلومات من صديقي اكوزا تفيدك ...؟؟؟
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا لست ولن أنـتـمي سـوى لربي وقـوميتي
والناس تعـرفـني ................... أراد أحـد أن يشتـريني فـعـجـز ... وقـد كـتـبتُ ذلك عـلـناً في مقال
لكـنـك ــ أوديشو ــ لا تـتـجـرأ أن تـرد عـلى ناكـر وناسـف إيمانـك

غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ديفد الكلدي
اذا انت كدها و كدود سارسل لك مندوب احد القنوات لتجري معك مقابلة تتكلم ضد ريان كما يتكلم استاذك يونادم اذا كنت تعيش في العراق اما اذا انت في الخارج فانسى الموضوع واستلم المعونة الاجتماعية.
البازيون اسود الجبال كما قالها المهداوي في احد الجلسات في محكمة الموصل الأشورية لاننا احفاد أغا بطرس الذي لو لاه لكنتم الأن مسلمين.
مار آوى تاج رأسك لأنه ضحى بحيات اميركا و استقر في العراق و بدأ يتعلم الكردية و العربية لكي يكون القداس بالعربي والكردي كما هو عندكم.
شلاما أثورنايا



غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انا كدها وكدود يابازي الاثوري وشاركت كل حروب العراق من بداية حرب ايران وحرب الخليخ الاولى والثانية وجريح حرب ولم اهرب يوما واحدا من كل الحروب  خلي المندوب الك  ولريان ورابك واستاذك كنا البعثي الزوعاوي ابو الفساد هو وابن اخته سراقين ..انا عشت بالعراق بغيرة وشرف وكرامة لحين خروجي من بلدي العزيز العراق حالي وحال كل المسيحيين العراقيين وانت تعرف جيدا اذا انت صغير بالعمر اسال والدك او واحد اكبر منك ..انا لااحتاج لمعونات الاجتماعية كما انت عاطل فكريا وعمليا انا اشتغل بكل جهد ونشكر الرب يسوع على ذلك ..دروحوا حرروا باز اذا انتوا اسود انت وعشيرتك البازيين حتى تسكنون فيها ..الانكليز استعبدوكم ووضحكوا عليكم وسموكم مايسمى اثوريين او اشوريين نسطوريين بامكثر التسميات ...نينوى تنظركم لتحرروا انت والبعثي الخائن يونادم لاكنا العنصري ..نحن مسيحيين وكنيستنا حقيقية وليس قومية كصنم اشور الهكم الذي تعبدونه ..اوى ليس عنده ذرة مسيحية لانه لايعرف بالدين وانما يعرف قومية الصنم اشور اوى امريكي ابن امريكي يضحي بشيكاغو وجبناء كرسي اوى بامريكا احنا كرسي بطركنا بالعراق من الله خلقها بابيلون العظيمة ..مبروك عليكم العربية والكردية ابن اوى ...مااريد سلامك ياانكليزي لانك عنصري وقلبت موضوعك الى صراع قومي

غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ديفد
اذا انت ساكن في بريطانيا او اميركا هل بامكانك ان تبحث في مكتباتهم وتنورنا بكتيب يشرح كيف سمونا اثوريين ومن هو المؤلف وتاريخ الكتاب لان الأن عصر المنطق والأقناع وعمو كوكل وليس حجي كهاوي.
انا اعيش في دهوك واحفادي يدرسون الكيمياء و الفيزياء باللغة الأشورية(سريانية)وانا لست زوعايا ولا مجلسايا ولكن يعجبني الأنسان الجريء مثل يونادم كنا او كاتب المقال(ايام النادي الثقافي الأثوري)وهناك اخرين مثل يوسف سميلي الموجود حاليا في استراليا يمكن ان تسمع ندواته في الفيس بوك
هل تعلم ان البازيين من سكنة قرى بادرش و سردراوة و عين سفني هم كاثوليك وهل تعلم بعد التجاوز على اراضي قرية بادرش لم تتحرك كنيستكم ولم تستنكر مع العلم هم كاثوليك ..
طريقة ردك على كاتب المقال داعشية و حقدك كان على جميع الأشوريين عليك ان لا تنسى فضل الاشوريين سنة 1920 وما فعلوه بالحاكم العثماني صقيلي.
وهل تعلم ان الجليل مار اوى و اربعة كهنة أثوريين درسوا في الفاتيكان بمنحة تقديرية من قبل البابا يوحنا الثاني تيمنن بمصداقية كنيستنا الموقرة وحتى مار باول الكاثوليكي لا يسامحك ردك...

شلاما دهوكنايا


غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 614
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألتسميات التاريخية كالآشورية او الكلدانية او السريانية تدُّل علينا ومن حقنا جميعا الدفاع عنها او محاسبة أي كان مهما علا مركزه يحاول استغلال احدها ضد الاخر لانها نحن وأهالينا المظلومين .

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابرم شابيرا المحترم

قراءت اليوم في احد المواقع العراقية ان عدد المسيحين سيتقلص الى خمسين الف شخص فقط اذا اجرينا احصائية، هذا الكلام يقوله مطران كلداني في البلد الذي تسميه العراق. لن يبقى الا بعض القرى في بروار لتقوم بزيارتها بين اونة واخرى لتاكل التفاح والعنب كعادتك عائدا من موطنك بلاد الغول. وهؤلاء الباقين سوف يبيعون حقولهم ويلحقون بك في بلاد الغول.

حضرتك تكتب مقالات وتذهب وتنام اوتسكت كما يقول البازيين سوكوم بوكوم جلدك ثخين ما دام ليس انت المهان.

اوى الذي قال لاسريان ولا كلدان كلكم ابناء نينوى
طبعا لايتدخل ولايستنكر الطفل اوى لانه صامت كصمت القبور

ليس من شأن شـخـص آثـوري أن يتـدخـل في الشأن (1) الكـلـداني بالـدرجة الأولى ، ثم (2) بالكاثـوليكي
تـتـذكـر كـيـف (( ردعـتـك )) مرة في مقال حـين تجاوزتَ بهـتاناً عـلى تـقالـيـد ألـقـوش !! وأنت سـبـق أن إحـتـميـتَ تحــت سـقـفـها وشـربت من مائها وأكـلـتَ من خـبزها

..نحن مسيحيين وكنيستنا حقيقية وليس قومية كصنم اشور الهكم الذي تعبدونه ..اوى ليس عنده ذرة مسيحية لانه لايعرف بالدين وانما يعرف قومية الصنم اشور اوى امريكي ابن امريكي يضحي بشيكاغو وجبناء كرسي اوى بامريكا احنا كرسي بطركنا بالعراق من الله خلقها بابيلون العظيمة ..مبروك عليكم العربية والكردية ابن اوى

شكرا بزنايا ولكن لا شكر لكاتب المقال لصمته على الاهانات لشعبه لسكوته من اجل زيادة عدد تسمية هجينة.

اما العاملين على عنكاوة كوم فحدث ولا حرج، يستمتعون نشر اهانات لرجال ديننا حتى المواقع الغربية تمنع هذا النوع من الكتابات وتطرد المسؤليين.