المحرر موضوع: صمت الاساقفة وغدر الأوغاد والأنتهازية، اقسى من داعشية ريان اللاكلداني وعصابته  (زيارة 4910 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صمت الاساقفة وغدر الأوغاد والأنتهازية، اقسى من داعشية ريان اللاكلداني وعصابته
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


بين قروي متعصب ومستنفع وذيل وذليل، ومع مصالح الدرجات الكهنوتية، أستأسد الجحش


قروي متعصب
من سخرية الأقدار إبتلاء المؤسسات الأجتماعية بمسؤولين يضعون الإنتماء القروي فوق المصلحة العامة، وتزداد سوءً عندما تبنى مواقف سلبية بسبب خلاف اوعدم إتفاق يسخر لهما منصبه لتصفية حسابات شخصية، او أخد مواقف عدائية تتغذى على قناعاته المتشنجة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، في مدينة وندزور الكندية وقع الغيورون على بيان لمساندة باطريركتنا الكلدانية التي يحاول المرتزقة الأوغاد من عاصابات ريان اللاكلداني تشويهها والأساءة إليها، وشارك في البيان الرابطة الكلدانية العالمية وبعض الجمعيات الكلدانية، ومؤسستين تدار من قبل إخوة من المسلمين، بينما رفض التوقيع كلاً من:
مسؤول جمعية مار ميخا وهو شماس مرسوم للأسف الشديد واهم وجهة نظر لديه بالرفض: 
الباطريرك منع كلمة (هاينكا) من القداس، وتبين بأنها كلمة لا معنى لها بل تأتي في نهاية مقاطع في القداس لغرض اللحن، مثل شليهوا وشلاو، وهنا أتأسف على هذه الجمعية عنما يبعد أصحاب الفكر والمنطق ويترأسها من لا يهمه المصلحة العامة

الصالون الثقافي الكلداني الذي كنت أحد مؤسسيه قبل أن يجيّر للقناعات الشخصية والمواقف المتشنجة (لمالكه) وعملت بقوة لإنجاحه، وحجة صاحبه المتفرد بقراراته، بأن الصالون لا يتدخل بالسياسة والدين وهذا عارٍ عن الصحة، إذ طالما تباهى بإلقاء رباعيات يسميها قصائد!! تنتقد الكنيسة ورجالاتها، واستدعى كهنة لإلقاء محاضرات
 وفي مواقفهم القروية المتعصبه، لا تصح المقارنة مع الغيورين القيمين على جمعية مار ميخا في مشيغان، والمساهمين في تحرير بيان تضامني مشترك مع منظمات وجمعيات أخرى لمساندة كنيستهم في العراق؟

اما الجهة الثالثة الرافضة فهي منظمة المجموعة العراقية الكندية لحجج واهية، وحقيقة الرفض هو موقف شخصي بحت، كون صاحب الجمعية منخرط مع شلة مايسمى الأتحاد الكلداني العالمي الذي شكل في مشيغان من مجموعة لا علاقة لها بالعمل القومي الكلداني، وهو إتحاد غير مقبول من غالبية القوميون الكلدان، وقد حاول بعض من المستنفعون والمتملقون الدعاية له، وبحكمة الباطريرك لويس ساكو رفض مقابلتهم كي لا يشرع إدعائهم بتمثيل الكلدان على نهج شلة بابليون الريانية اللاكلدانية.

أساقفة وأبرشيات
كنا نـأمل أن نلمس مواقف مشرفة من كل اساقفة الكلدان، لكن يبقى الأمل رهين مزاجية ومصالح البعض، نفتخر بقسماً وخذلنا قسما آخر، وهنا لا بد من التنويه إلى المقال المخجل لسعد سيروب وهو اسقف في أوربا والذي تعودنا منه انتقادات لاذعة وجارحة لا تليق برتبته، والدوافع خلافات شخصية جعلته يستغل اي فرصة للنيل من باطريركتنا الكلدانية والتي يفترض ان تكون باطريركته أيضاً!

اتباع قادة المعارضة الكلدانية ومن لف لفهم
عندما أقول معارضة كلدانية فأنا أقصد فريق اللملوم المقرف الذي تأسست نواته في ساندييغو، وبدأ يضم الكلدان المختلفين مع أبينا الباطريرك او الرابطة الكلدانية العالمية، او له موقف شخصي، او قد يكون مدفوع الثمن، ومنهم يسمونهم أكاديميون ودكاترة واصحاب شهادات ومناصب، وأسوء صفة بجميعهم هو استعمال آيات من الكتاب المقدس لغرض التسقيط واستخدامها كسلاح رخيص موجه بوجه المخلصين، ومن خلالهم ومثل شاكلتهم أصبحت متيقنا تماما بأن الأشرار فقط يتكتلون فيما بينهم ويعملون بتنسيق وتخطيط، في المقابل الغيورين يعملون يتفرد للأسف الشديد.

عصابة ريان اللاكلداني كشفت زيف المدعين
حقيقة لم تصل الأمور يوما في كنيسة كما وصلت له الكنيسة الكلدانية من وجود أشخاص سيئين بدون منافس:
 ـ ريان وعصابة بابليون وهم كلدان للاسف الشديد ودمى قذرة تعمل بأجندة الحشد وبأمرتهم، والهدف إخضاع كنيستنا الكلدانية والشعب الكلداني الأصيل لقادة الحشد.
ـ قلة من أساقفة كلدان للأسف الشديد لا مصلحة تعلو فوق مصالحهم ومزاجياتهم
ـ قرويون كلدان للأسف الشديد، متعصبون وشعارهم القرية فوق الكنيسة والأمة
ـ أكاديميون متعجرفون أو مأجورون كلدان للأسف الشديد، نشأوا على ثقافة أنا ومن بعدي الطوفان
ـ مرضى نفسيون كلدان للأسف الشديد وبيدهم قلم
ـ قوميون مهزلة كلدان للأسف الشديد، وقفوا مع ريان بالضد من كنيستهم
ـ اشخاص تافهين كلدان للأسف الشديد ينشرون مقالا كاملا أو أكثر بأسمهم لم يكتبوا كلمة منه
ومن هالمال حمل جمال
ماذا يمكن أن نستفيد من أزمة العصابة الريانية المفتعلة وكيفية تحويل الشر إلى خير؟
عَمَلَ الذين أسميتهم أتباع المعارضة الكلدانية بقوة وذكاء شديدين كي يمنعوا عمل ممكن أن يعود على الكلدان خيراً، من بث الخلافات وخلق المشاكل ومحاربة كل مقترح يجمع القوميون الكلدان للخير العام، وقد نجحوا بتفوق.
لكن هذه المرة لمسنا بعض التنسيق الجميل في العمل، وبانت ملامحه في أصدار بيانات مشتركة تنستنكر شغب عصابات بابليون الحشدية الريانية، وتساند كنيستنا الكلدانية وباطريركنا، لا بل حتى من كنائس شقيقة وتجمعات غير مسيحية، وشيوعيون عراقيون أصلاء، وأستنكار على مستوى دول العالم أيضاً.
لكن مايهمني أكثر هو مراجعة ذواتنا كقوميون كلدان، والعمل على مصالحة أنفسنا وبدء مشوار جديد في عمل جماعي غيور، وتشكيل لجان لهذا الغرض، على أن نبدء بتنظيف ساحتنا القومية من السيئين الذين لا أمل في تقويم أخلاقهم.

وأن لا ننسى أبدا بأننا كلدان قوميا وكنسيا ولا هوية إلا بكلاهما

[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل tes8opa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • ܬܣܩܘܼܒܵܐ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد ابدع الكاتب في صياغة الشتائم والالفاظ الذيئة لكل  من يخالفه الراي ارضاءا لاسياده في ديترويت

الاسلوب الذي اتبعه الكاتب هو بعيد كل البعد في التعامل مع الاخرين  بهدوء وأسلوب حضاري

 الكاتب منفعل وهو في حالة الصراخ والتهديد والياس والصراع مع ذاته،

فاروق يوسف عكو


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد ابدع الكاتب في صياغة الشتائم والالفاظ الذيئة لكل من يخالفه الراي ارضاءا لاسياده في ديترويت
الاسلوب الذي اتبعه الكاتب هو بعيد كل البعد في التعامل مع الاخرين  بهدوء وأسلوب حضاري
 الكاتب منفعل وهو في حالة الصراخ والتهديد والياس والصراع مع ذاته،
فاروق يوسف عكو

لقد أفلان ح الرادود هذه المرة بصياغة جمل ممكن أن نفهمها لكني حتما لا أثق بأنها خالصة مخلصة منه
وأود أن أسجل اعتراضي على تهمة طبل الشتائم، فحقيقة أنا حذر جداً بكلامي وهو مؤدب جداً ولا يحما أب شبينة لكني أعطيت بعض الصفاة ليس إلا
ولي رغبة شديدة بأن يعلن السيد الرادود عن هوية وأسماء أسيادي في مشيغان هذا إن كان له شخصية وليس كما يبدو
وأسجل أيضاً إعجابي بتحليله النفسي لوضعي العصبي أثناء كتابة المقال، وهذا دليل على أنه عاقل ويفهم وذكي وليس كما يبدو
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز زيد

طالما الصالون الثقافي الكلداني أمتلكه أكاديمي وجيره بأسمه، إذن فهو حر في أن يقف بجانب ريان الإيراني ضد الپطرك الكلداني، هذا أولا، وثانيا ألم تكن كل رباعيات الأكاديمي التي نشرها وقرأها هنا وهناك كانت تمس الكلدان وتحت عنوان “ متى يصحو الكلدان “ إذن فلا ضير أن يكون الصالون الثقافي الكلداني ضد پطرك الكلدان.

أعرف بأن المعادلة أصبحت نوعا ما صعبة !! كيف القائل “ متى يصحو الكلدان “ يملك الصالون الثقافي الكلداني .. ويروج للنيل من سمعة الكلدان … ويرفض التوقيع على مذكرة للوقوف إلى جانب الكلدان ؟؟

لا تستغرب أخي العزيز زيد .. أن يعادي الأكاديمي المسيحي الكلداني والشماس المسيحي الكلداني رمز ورئيس كنيستهم ويقفون الى جانب الغرباء ؟؟

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2231
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
والأخوه المشاركين المحترمين
تحيه طيبه
شئنا أم ابينا, تبقى البطريركيه واحده من المؤسسات التي تهمنا سمعتها ومكانتها تاريخا وحاضرا, في كل الاحوال,انا لست  مع التزام جانب الصمت على تجاوزات ريان  لاي سبب كان ,وبالرغم  من احساسي بالأسف على صحة بعض توقعاتي السابقه, لكن إلذي يخفف من وطأة هذه الهجمه الغريبه هوالمواقف المسؤوله الداعمه للبطريركيه في ازمتها مع المستأسد علينا ريان,واخص هنا بالذكر دعم الحركه الديمقراطيه الاشوريه( زوعا)اللامحدود للبطريركيه في ازمتها مع المدعو ريان داخل العراق, لا أعتقد بأن موقف الحركه الداعم هو مجرد رد جميل البطريرك حين اشاد باستقلاليتها,انما صُلب واجبها الاخلاقي و السياسي يحتم عليها اتخاذ هذا الموقف, علماً كنتُ اول الناقدين لإشادة البطريرك باستقلالية زوعا سبق و شرحت  اسباب نقدي  في وقتها.
  ما يحصل اليوم أمرٌ غير عادي نواجه فيه عملية زحف وتغلغل سيئة النوايا من قبل ازلام ولاية الفقيه باتجاهنا جميعا ً, علينا وضع المسببات جانبا  والذهاب الى مواجهة خطورة ما يخطط له اركان مشروع ولاية الفقيه ضدنا وضد العراق بأجمعه,على هذا الاساس اخي زيد, حالتنا الصعبه تتطلب المراجعه الحقيقيه,انا قلبا وقالبا كنت وما زلت مع مناشدة تحقيق التصالح المبني على إنضاج  رؤى  واضحه وصريحه , يمكن للتصالح المفيدأن يرى النورعندما يشرع الجميع في اتمامه أولا مع الذات  من اجل خلق  وعيٍ مهيّأ  وقادر على استيعاب ما يحتاجه شعبنا من رجال ديننا وسياسيينا, مثقفونا مُطالبون بابداء آرائهم  ومواقفهم البناءه حول واجبهم  في تحديد المهام الملقاة على عاتق  رجال الدين وهكذا على رجال السياسه حتى  نتحاشى المطبّأت التي تزيد وضعنا إرباكا ً  . 
تحياتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور
بالتأكيد كل إنسان حر في مواقفه، في المقابل كل إنسان حر أن يعطي رأيه في الشخص الذي لم يعرف معنى الحرية كونه قد فقدها كلياً في سنوات خدمته كضابط في واحد من سوء جيوش العالم
عندما أطيح بصدام الغوغاء حرقوا الأحضر واليابس تحت ذريعة الحرية التي لم يفهموا بأن الحرية الإيجابية تعني إنسان، وطالما كان المرء يستغلها لتصفية الحسابات ولنوازع شخصية سلبية فهو بالتالي يبتعد عن إنسانية جميلة منحه الله إياها وتشبه بأشياء أخرى
الأكاديميون واصحاب الشهادات وكتاب المواقع أحرار أيضاُ، لكن عندما يكتب أكاديمي مقال ضد كنيسته في موقع اسلامي مقابل ثمن، فأقرأ على إنسانيته السلام، أو عندما يلح المعوجين في مسألة اللغة والتراث لإهانة رموز كنيستنا، فأعلم بأن الأنسانية بهم تتلاشى، أما من يتبع ريان اللاكلداني او يؤيده او يصطف معه، فأعلم بأن الأنسان فيه قد وإدت وهو في مهده
رباعيات الأكاديمي سلاح يشهر ضد كنيستنا، ونحمد الله بأنه لايملك سلاح حقيقة  وسلطة كالسابق.  سيستغلهما في إقفال الباطريركية الكلدانية بالتعاون من عصابات بابليون
أخي العزيز كوركيس، اعتقد بأن الأحساس بالأستغراب جف وريده، إذ طالبا استغربنا وصدمنا حتى بتنا نستغرب إذا نظفت نفوس وحسنت نوايا أتباع المعارضة الكلدانية ومن لفة لفهم
إحترامي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد

اهنأك على التقييم الواقعي لساحتتنا القومية في موضوع الخلاف التي يفتعلها البعض الغير محسوب على شعبنا ... بين كنيستنا التي يمثلها غبطة ابينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو الذي هو رأس الكنيسة الكلدانية في العالم وبين قائد ملشياوي اللاكلداني ريان الذي يود الأستحواذ على كل مقدرات شعبنا وكنيستنا الكلدانية والتحكم بها ... طبعا ومن غير الممكن ان نساوي بين البطريرك كرجل دين له من المواقف الوطنية والأنسانية والفكرية الكثير وبين من يقتل ويهجر ويتهم ويهدد ... هذه المشكلة هي مواقف مقصودة مسبقا وستستمر لمجموعة تفتعل الأزمات وتحاول تصفية الحسابات الشريرة التي في اذهانهم ليس بالجانب الكنسي بل القومي من خلال دميتهم الملشياوي الذي استطاع شراء بعض الذمم , ونفس المجوعة القليلة العدد تقف حجر عثرة لأي انجاز كلداني عندما لا يكون لهم او لم يمر من فلترهم , محاولين اسكات الأصوات المخلصة وخنق الساحة القومية وجعلها ساحة للحرب والتراشق الكلامي , فلا هم عاملون ولا يسمحون للبارزين ان يعملوا !!

الجانب الأخر واراه إشارة إيجابية ومهمة وهو بيت القصيد في هذه الأزمة هو التفاعل الكبير ومن كل شرائح العراقيين في الداخل والخارج ,  شخصيا او من خلال منظماتهم الكثيرة والمتعددة , والكثير من ممثلي الحكومات والبرلمانيين ومن اعلى المستويات ومن الكتاب والمتابعين في المواقع وردود الأفعال الأيجابية التي عبر عنها  في مواقع التواصل الأجتماعي الذين كانوا الأكثرية الساحقة في التأييد والتضامن السلمي والحضاري , عكس الطرف الملشياوي المرتبط بالأحزاب الشيعية وملشياتها العديدة وكل ادواته الأعلامية  الذين انحسروا في زاوية مظلمة لأستخدامهم أسلوب الكذب والأتهام من الذين يحاولون زجنا بالصراع الطائفي والمذهبي الذي يرفضه شعبنا وكنيستنا الكلدانية  .
محبتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ شوكت توسا المحترم
طالما أختلفا في آراءنا بما يخص انتقاداتك للقوميون الكلدان أو احيانا لغبطة أبينا الباطريرك، لكنك أثبت بأن الأنسان المبدأي يكون له موقفاً مشرفاً في الأزمات المقتعلة ضد كنيستنا ..إحترامي
في نقطة دعم زوعا للباطريركية، فحقيقة  إختلافي مع الحركة هو فيما يخص الجانب القومي الكلداني، لكن بالنتيجة فأن اعضاء الحركة هم مسيحيون، واطهر من كل اتباع قادة المعارضة الكلدانية ومن لف لفهم
ولو خيرت بين اي إنسان بمعنى الأنسان غير كلداني للترشيح على الكوتا سأفضله على المشوهون التابعين للوضيع ريان ووزارته
إنما قناعتي المطلقة حالياً بعد اختبار 20 سنة على تعاسة الكوتا، فأنا أرى الحل الأمثل لمسيحي العراق هو بألغاء الكوتا منهم اوتسليمها لغير المسيحيين مع طلب  الأهتمام بالشأن المسيحي، لخدمونا أكثر من كل القوارض التي جلسوا على كراسيها
 تقديري
ِ
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل tes8opa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • ܬܣܩܘܼܒܵܐ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
والأخوه المشاركين المحترمين
تحيه طيبه
انا لست  مع التزام جانب الصمت على تجاوزات ريان  لاي سبب كان ,وبالرغم  من احساسي بالأسف على صحة بعض توقعاتي السابقه, لكن إلذي يخفف من وطأة هذه الهجمه الغريبه هوالمواقف المسؤوله الداعمه للبطريركيه في ازمتها مع المستأسد علينا ريان,

أستاذي العزيز شوكت توسا المحترم

لو كان أياد الاشوري ( الشخص الذي ظهر قبل ريان من الموالين للكتلة الشيعية ) في مكان ريان الكلداني الان  فهل كنتم ستتعاملون معه بنفس الاسلوب الذي تعاملون به ريان الكلداني الان ؟؟

الجواب حتما لا والف لا , لانه انتم الاشوريين لديكم فن الخبرة السياسية في التعامل مع قضيتكم القومية اكثر بكثير مما نمتلكه نحن الكلدان . 
وقد كنتم الان  سخرتم كل امكانيات (اياد الاشوري ) التي يمتلكها ريان الكلداني اليوم من اجل قضيتكم القومية الاشورية وايضا كنتم ستكونوا اول من  يشن الهجمات على البطريرك ساكو للحد من نفوذه وكانت المسالة القومية الكلدانية في عداد المنتهية الان تماما.

فماذا نتوقع لو كان للاشورين  خمسة اعضاء برلمان  يمثلون المسيحيين في البرلمان العراقي ؟

اقسم بالله بان هؤلاءالخمسة الاشوريين اعضاء البرلمان كانوا سيحاولون تمرير مشروع قرار الاعدام لكل من ينطق باسم الكلدانية.

خبرتكم السياسية تجعلوننا نحن الكلدان نتقاتل بعضنا البعض . وحقيقة الامر ان من أجج هذه المشاكل مؤخرا بين البطريرك ساكو وريان الكلداني هو الافعى يونادم كنا الذي على اتصال دائم مع البطريرك وتحريضه من اجل الكوتا المسيحية التي اصبح يونام بدونها خاليا من اي مقعد وامتيازات ,مما اصاب زوعا الشلل التام وانها في حالة وفاة سريري.

الثعلب يونادم كنا جعل من البطريرك ساكو حطبا في معركة الكوتا التي استولى على مقاعدها الخمس ريان الكلداني
أستيقضوا يا كلدان

فاروق يوسف
 

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2231
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الأذن من الاخ زيد ميشو
عزيزي الاستاذ فاروق .  تحيه طيبه اجمل من سابقاتها .
المشكله التي تتراءى أمامي بوضوح, ليس في وصفي بالاشوري او الكلداني , ذلك لا يهمني اطلاقا ما دامت الاحكام تنساب بالشكل الذي لا نحتكم في تسويقها الى ما نريده ويحتاجه شعبنا سواء ممن يسمي نفسه اشوريا او كلدانيا او سريانيا ..

 اخي العزيز فاروق, سألتني  في معرض تعليقك  واجبت  بنفسك  على سؤالك :(( لو كان أياد الاشوري ( الشخص الذي ظهر قبل ريان من الموالين للكتلة الشيعية ) في مكان ريان الكلداني الان  فهل كنتم ستتعاملون معه بنفس الاسلوب الذي تعاملون به ريان الكلداني الان ؟

الجواب حتما لا والف لا , لانه انتم الاشوريين لديكم فن الخبرة السياسية في التعامل مع قضيتكم القومية اكثر بكثير مما نمتلكه نحن الكلدان . 
وقد كنتم الان  سخرتم كل امكانيات (اياد الاشوري ) التي يمتلكها ريان الكلداني اليوم من اجل قضيتكم القومية الاشورية وايضا كنتم ستكونوا اول من  يشن الهجمات على البطريرك ساكو للحد من نفوذه وكانت المسالة القومية الكلدانية في عداد المنتهية الان تماما)). أنتهى الاقتباس
 
أنا أشكرك  على سؤالك الذي اعتبره طبيعي جداً جداً ,لكنك تسرعت في الاجابه عليه بنفسك  بآلاف اللاءات دون الاحتكام الى دليل ملموس , دعني اجيبك  انا راجيا منك أن تقرأ مقالي  بأكمله  كتبته في العام 2017 جوابا على سؤالك الذي جاء متاخرا لسنوات مضت  و على حكمك الذي بنيته بالاعتماد على ما يدور في المخيّله. ادناه المقال  الذي تم نشره في العام 2017 في  موقع تللسقف وموقع عنكاوه.
.................   

صحوةُ اشوريه إختفى أيادها, ومجلسٌ شعبي إقتفى آثرها,
ومشيخةٌ كلدانيه تشّيَعَ فتاها
شوكت توسا
 
 (من تهب انسام عذبه من الشمال على اطراف الهور تتفتح قلوب, لو عزف علناي راعي من الشمال علربابه يجاوبه راعي الجنوب). مقطع من أغنية هربجي كرد وعرب رمز النضال.
ليس كرها لأحد أو حباً باية فئة سياسيه, لكن طفح مرارة كأسنا (الكلدواشوري) بلغ سيله الزبى نتيجة قرصنات متنوعه لا مجال لحصر مصادرها وفطاحلها, نكتفي لمقالنا بظاهرة الهياكل السياسيه الكارتونيه وإستخدامها أداةً في ادارة صراعات تستفاد فيها قلة من الجاعلين جسدنا سلّماً للتسلق, اذ كلما تلكأت مشاريع صنّاع هذه الهياكل, يختلط حابل جسدنا بنابل بيتنا مابين ساعٍ لتنعيم مأربه وبين متقلب هائم في تلميع مخلفات مدرسة شموليه حكمت بسوط الدين والقوميه والعشيره من قبيل حقبة هربجي كرد وعرب, أرجو ان لا يـُؤخذ استثناء طرف ما دون اخر من باب المجامله, فموضوعنا يستدعي فرز الظافرين في ليلة ظلماء بأموال وثقة الغرباء عن أشباههم الاحتياط.
لقد علمّتنا التجارب بأن الآراء حين تلتئم وتحتكم نسبيا للعمل على قاعدةٍ معمول بها, ففي إحتكامهم تقليلا للخساره بلا شك, لابل كلنا ننشد ذلك, بخلاف نتائج الآراء التي لو إجتمع أصحابها (جميع تنظيماتنا) على إعتماد نظريات وأمزجه لا يتبناها الا الذي يبني فكره وثقافته لمغازلة هواه باعتبار التساوم المشين شطارة وابداع في نقلب المقسوم في نظره حتى لو كان فـُتاتا الى نصر.
 كمتابعين أو( ككتــّاب), نمتلك حرية الصول والجول بذريعة الدفاع عن شعبنا, مما يترتب عليه الانتباه الى ما يزرعه الغريب في حقولنا, لا أن نميل باقلامنا تاركين الكلمه للزائغين عن قواعد العمل السياسي (القومي) ممن يطمسوا رؤوسهم بالرمال تهربا, وإن نطقوا بكلمه فتبريرات عجزهم الفكري واضحه في تقلباتهم وقرفصائهم تحت الفياي.
 الطريف في موضوعنا هو انه يعيد للذاكره اغنية "هربجي كرد وعرب", والمقطع  اعلاه ينطبق على تناغمات توليفة موال المجلس الشعبي في الشمال مع سويحلية اياد الاشوري في مدينة الدوره, ولمّا عاود المجلس عرض موّاله القومي على الناي, أتاه الصدى على الربابه في سمفونية مشيخه ريان الكلدانيه من كربلاء, هكذا هم, لا يريدوننا أن ننطرب الا على معزوفاتهم وألحانهم, لذا نتمنى على الرابطه الكلدانيه ان تنتبه الى هذه النقطه, فاخبار اسماء قائمة اعضاء مكتبها في القوش توحي الى وجود سيمفونيه بيتهوفينيه.
لو تمعّنا جيدا بطأطوءات توأمٍ حَظيَ في مجلس اربيل بما لم يحظاه في غير مكان, فهانت عليه الجقلمبه من مغرم بالكلدانيه الى لاغ لها دفاعا عن الاشوريه , مثلما هانت آيات لينين وفهد على توأمه ورفيق دربه القومي الجديد, فلا غرابة لو أتتنا النصائح ممن كان بالامس القريب قياديا في حزب قومي اشوري ثم نقل خدماته الى المجلس الشعبي, اذن هل من حاجة لادلة التطابق بين مغزى القمزات السياسيه هذه وبين دوافع الناريات التي عوّدنا عليها السيد ريان المكنّى بالشيخ الكلداني منسّبا نفسه مدافعا عمن يصفهم أئمتهُ باهل الذمة والكتاب الكفار؟.
بسبب تعدد جقلمبات هؤلاء الزاعمين دفاعهم عنا, وتنوع ألحان طأطوءاتهم, الفضل يعود لنشاز جعجعاتها في كشفنواياها وفضح مزاعم جهابذتها مع فارق طفيف بين نعومة خطاب المجلسيين وبين نارية تغريدات الكلداني الذي أعلن في واحدة من شطحاته المشايخيه عن شن حرب مسيحيه على احفاد يزيد ارضاءا للذين هدروا دماء إخوانهم في الاسلام, اذن كيف يـُرتجى منهم حسم ازمات شعب منهك إجتمعت على نحره كل الأنساب والأحفاد والمسميات؟ حتما انها نكته طريفه سمعت شبيهتها من شيعي يقول "ما المانع من اعتبار المشيخه الكلدانيه محاوله شيعيه صادقه لتوحيد المسيحيين وانهاء خلافاتهم الداخليه بعد ان اخفق الاكراد في  ذلك بتاسيس المجلس الشعبي"!!! حدّث العاقل بما لا يعقل, إن صدق فلا عقل له.
طلبي من القارئ الكريم ان يحدد اي الهدفين وراء النكته هو الاصح, إن لم يكن كلاهما صحيحا: اولهما إلغاء دور مثقفينا وسياسيينا العلمانيين وطنيين كانوا ام قوميين وحتى الدينيين كي ينفرد الغرباء بالوصاية على شؤوننا, أو وهي ثانيهما, تلبيسنا أكفان صراعاتهم فيما بينهم, ثم بمقارنه بسيطه سنكتشف كمّ التشابه ونوع التناسب بين هدف تشكيل بابليون وهدف تشكيل المجلس الشعبي.
السيد ريان دائم الإفتاء بما يهيئ خلو الساحة له بعد انكشاف دوافع مشيخته وفشل قائمته, فلا إلتحائه يوحى الى تصوفه المسيحي ولا رفع الصلبان في عاشورا يشفع  بكاءه على حنون لو أسلم. نعم ليس من حقنا ان نسلب حرية احد كي نحرم السيد ريان من حرية اعلان اسلامه لا بل سيتفضل علينا لو فعلها كي ترتاح صلباننا من إدعاءاته, ويتركنا وشأننا عسانا نخفف من حدة معزوفات الناي, أما تجاهله لبلاغ البطريرك ساكو اللاغي لتخويله, فهو في فعله هذا يصر على استغلال تخويله السابق  لزجنا في صراع تافه لا ناقة لنا فيه ولا جمل, سوى للنفعيين الذين تسابقوا لاهثين نحو قائمته فخرجوا من المولد بدون حمص.
أما فتوة المعمم علاء الموسوي, سواء إعتذر ام لم يعتذر, فهي دليل يتساوى عنده يزيد وحيدر وحمه عندما يكون الطريد مرقس, لم يجتهد الموسوي من جيبه كي نستغرب فتوته, بل نقل نصا من كتبه دون رتوش, لكن الغرابه في عجالة تبدل ردة فعل النائب الشيوعي المسيحي الاستاذ جوزيف صليوه مع احترامنا له, والاغرب انه هو الاخر تغافل بيان البطريركيه عندما رافق وفد السيد ريان المسحوبة منه صلاحية التكلم باسم المسيحيين, نعم لقد أفلح السيد ريان بتغريداته الناريه بعد ان افلح أخرون من قبله يومَ صُمّت الآذان عن صوت المنادين بان ظاهرة المجلس الشعبي ستفرخ صناعه شيعيه نحن في غنىً عنها, وخوفنا الآن من ان يطرح نائبنا المسيحي الشيوعي مسوغاً ماركيسيا لتبرير ما قام به, ليأخذنا الى تشكيل  مشيخه  شيوعيه شيعيه, أعوذ بلله من أقدار سياسة هذا الزمان.
متـــى سيدرك أولياؤنا وناشطونا بان لا احد يحك لنا ظفرا ان كان اصبعنا عاجزا, فما دام هناك صراع شيعي سني كردي, وتجمع أحزابنا وناشطونا عاجزون عن بناء سور طارد للمنتفعين, فاموالهم (الشيعة والسنة والاكراد) وسلطاتهم التي غيبت قوانين تنظيم الحياة السياسيه, تكفيهم لاحتسابنا طرائد مضمونه لانها لا تنطرب الا على معزوفات الربابه الجنوبيه والناي الشمالي فيسهل اصطيادها. بمجرد أحس الشيعه بارباك كردي وسني متوقع لمشروعهم الطائفي في بغديدي وبرطلي واماكن اخرى, أسرعوا بالرد على سمفونية تشكيل المجلس الشعبي بسويحلية المشيخه وعتابة قائمة بابليون, اذن ليس فيهم من يستحق التبرئه.
ربما في كلامي اثاره لحفيظة الأصدقاء في زوعا, لكن احترامي لنضالهم وسط اجواء مشحونه لا يثنيني عن الافصاح عن رأيي, نعم نحن لا ننكر وجود مفاهيم تكتيكيه واماكن رخوه تستدعي الناشط على التواصل مع الواقع, وهذا باعتقادي ما تفعله زوعا (بسلاسه وحذر), ولكن كم مره يستوجب الذهاب مع الــ .. الى باب بيته؟ المصيبه اننا كلّما تقصينا الاستقلالية وما أندر ملامحها, نكتشف بأن  سحب  البساط من تحت اقدام صناع الهياكل الكارتونيه قد استعصى على قومنا, لهذا السبب نكرر التذكير والتنبيه؟
 اخيرا أتمنى على الذي لا يسنجم كلامنا مع تطلعاته, أن يترجل من بغلة التهرب ويواجه مسببات عجزه على الاقل في الالتزام بادنى مقومات العمل القومي والا فإنما نلصقه بغيرنا من تهم يكاد ينطبق علينا احيانا, لذلك حينما ننتقد ظاهره ريان واياد الجنوبيتان باعتبارهما مرفوضتان في كل المعايير السياسيه, علينا ايضا انتقاد شبيهاتها الشماليه من دون مستحى.
الوطن والشعب من وراء القصد.
......................  تقبل تحياتي

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 940
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد المحترم

لا تهمّك بعض الأصوات النشاز التي تقف دائما بالضد من غبطة البطريرك ساكو في أيّ قضية كانت، حتى ولو كانت لصالحها. فهم معدودون على اصابع اليد الواحدة، مواقفهم وميولهم وولاءاتهم معروفة.

على الساحة الان الهجمة الشرسة على البطريرك والكنيسة الكلدانية. فما دخل اللغة والتراث والطقس في هذه المسألة المصيرية، هذه حجج يروجون لها لغرض في نفس يعقوب.

أنظر الكم الهائل من مؤازري ومساندي البطريرك، من الشخصيات الوطنية والشرفاء والعناصر المثقفة، مسلمين ومسيحيين، اضافة إلى الدبلوماسيين وغيرهم. وسيلحق آخرون أصحاب النوايا الحسنة. وفي الاخير، لا يصح الا الصحيح.

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
تحية 
يا أخي ان
قيمة الانسان الصالح  هي اعماله وافعاله
وقيمة الانسان الفاسد  هي اعماله وافعاله 
فلو تقارن بين هذا وذاك 
ستجد الميزان يميل لطرف صاحب الاعمال والأفعال الصالحه
 مهما حاول الطرف الثاني  بالتزوير والتخويف  والتجيش  والترهيب

  ساذج من لا يميل للطرف الاول ويتخذ موقف  في قضية مصيرية تهم المجتمع وتهم الكنسية  وتهم كل واحداً منا                    سواء كنت اشورياً  ام كلدانياً

لايوجد ما يقوله ويروح له  البعض من ان الاشوريين يحتفلون بهذا التراشق وهم فرحيين   هذا قول سخيف وسخيف جداً 

الدرب والحياة والتجربه  علمتنا  ان نحمي وندافع عن كنيستنا ومجتمعنا وابناء قومنا
رغم بعض الاختلافات التي صنعناها  دون دراية ودون تخطيط  ودون تعاضد وحنكه
وعن قلة خبره 

تحياتي
والبقية تأتي


م

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3051
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية للكاتب والمعلقين
اين الحنكة في تعاملنا مع اجندات الظرف الراهن، ابن دبلوماسيتنا في ان لاننجر خلف ما رسم لنا من مخطط خبيث للايقاع بيننا؟
اين الحنكة والمنظق في تعاملنا مع الاخر بمثل ما يتعامل به الاخرون مع خصومهم ولم يبرز بيننا عقل او جهة او مجموعة او منظمة اولربما اشخاص مستقلين محاولين ان يضعوا حدا لهذه المشاكل التي تعصف بنا ولتشتت ما تبقى من شعبنا ، فقد اثبت الواقع اننا منقسمون، لا نتحد يوما، عاجزون عن ايجاد حل منطقي باساليب حضارية وايمانية لنخرج بحلول منطقية عقلانية عن الفيروس الذي اصابنا، اننا انتقاديون نصنع البطولات عندما نضع العرق امامنا وعندما يتلاشى مفعوله نتلاشى معه فتصبح بطولات الليل يمحوها النهار
متاسف على حالنا و وضعنا المأساوي والى متى؟
تحية

غير متصل نينو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد باسم المسيحين باقونا الحرامية الكل يعرف هذه الحقيقة الصغير قبل الكبير ولم يقف في وجه الحرامية ولم يقف في وجه هذه الشلة غير البطريرك مار لويس المعروف بنزاهته التي هي الصفة الأكبر في شخصيته لم يرقى لهؤلاء الشلة لأنهم لم يقدوا ان يشتروه مثل باقي روساء الكنائس الذين اعطوه الضوء الأخضر بأن يكون هو الوحيد ممثل ومرجعية المسيحين لكي ياخذ راحته في سرقة ممتلكات المسيحيين فعمل مسرحية هزلية تشبهه لعله ينجح في مبتغاه لان لعابه يسيل إلى كل مقدرات شعبنا واليوم يحارب محافظ الموصل ليأخذ له مقعد باسم المسيحيين ليلعب شاطي باطي في أملاك المسيحيين المهاجرين ويسرح في سهل نيينوى لكن نجمنا على قول اهل الموصل لمحافظهم مثل سيدنا البطريرك واقف سد منيع الهم اما الافاعي السامة التي خرجت من جحورها متسارعة لتبث مقالات السم ظننا منها ان تستطيع مساعدة الحرامية بشي لتدمير الكنيسة هي وكل من وقف ساكتا عن الحق صرخوا اصلبه اصلبه اصلبه متناسين بعد الصلب كانت قيامة وهم من سوددت وجوههم حتى عشائر العراقية كانت أوفى منهم لابن العراق الوطني الذي شاركههم انتفاضة تشرين كل مسيحي عند شعرة من المسيحية كان لازما عليه الوقوف مع الكنيسة ضد اللصوص لكن المحنة تبان من هم أبناء الكنيسة ومنهم يهوذا لنا فخرا بكنيستنا عاشت كنيستنا حرة ابية أبواب الجحيم لن تقوى عليها والشفاء العاجل لكل من يقف ضدها

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ميشو المحترم.

هناك فعلا اوغاد وانتهازيين لا بل خونة في صفوف الكلدان يخدمون مصالح الاخرين ولكن الحمد لله انهم معروفون ويقدرون بعدد اصابع اليد كل واحد منهم يدعي تمثيل الكلدان وينطق باسمهم من دون تخويل من احد.

المعروف عن الكلدان عموما انهم اناس مسالمون وواقعيون  يسعون  للحصول على ارزاقهم ولا يعطون اولوية للامور السياسية والقومية واضعين امام اعينهم ان الذين يقضون جل وقتهم في الجري وراء السياسة والنعرات القومية لم يحصلوا على شيء.

أسأل الذين  يتهمون غبطة البطريرك ساكو بالتدخل في السياسة وامور اخرى ليست من اختصاصه ما هي اختصاصات البطريرك وبكل تأكيد انتم لستم من يحددها ولذلك لا يحق لكم محاسبته واذا كان يدافع عن مصالح اتباعه فذلك ليس تدخلا بالسياسة بل واجب ملقى على اكتافه.

الهجمة الشرسة التي يقوم بها عملاء الحشد الشعبي الموالي للاجنبي لا يجوز السكوت عنها لان غبطة البطريرك رمز لجميع الكلدان سواء وافقوه او اختلف معه بعضهم.

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فاروق خيا  تسقوبا
صاحب الرد الأول

اقتبس ... لقد ابدع الكاتب في صياغة الشتائم والالفاظ الذيئة لكل  من يخالفه الراي ارضاءا لاسياده في ديترويت

أرى من المخجل النزول الى هذا المستوى بخلق ساحات خلاف وهمية بين ديترويت وساندياكو من خلال اشارتك السيئة مع الأسف ... ديترويت وساندياكو هم القلعة الكلدانية التي يعمل بها المخلصون معا ...  لكن هذا هو اسلوبكم مع الأسف بخلق ساحات وستخلقون أخرى مع كل من يخالفكم الرأي ومواقفكم تتبدل بين ليلة وضحاها خاصة انت اخي فاروق والبعض القليل من امثالك  تشيرون الى هذا الأمر ارضاءا لاسياده في ديترويت  - هذه ليست المرة الأولى -  ...  فهل نحن سيئين لا سامح الله ... هل تتذكر مؤتمرنا في ديتروت واشادة الجميع بدورنا بتهيئة المؤتمر ونجاحه من كل الجوانب وكتاباتك وكتاب كل المشاركين بدون استثناء التي أشادت بهذا الدور العملي والفكري ... سامحك الله وأتمنى عليك الأبتعاد عن هذا الأسلوب الذي سيستفاد منه أعداء قضيتنا القومية وكنيستنا .
الأخ زيد ناشط كلداني وشخصية محترمة يكتب بما يفكر به وهو مدافع اصيل عن كنيستنا وقوميتنا ومؤسساتنا الكلدانية وصراحته تزعج البعض ... نحن نحترمه وهو يحترمنا ونقدره ونؤيده في الكثير مما يطرحه ونختلف معه بجوانب أخرى وهذا لا يفسد من صداقتنا ابدا ,  وليس من اخلاقنا اذا اختلفنا نلجأ الى التسقيط  كما يفعل الأخرون مع الأسف  ...
محبتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز العزيز فوزي دلي
لا أعرف إن كنت أخاطبك بأخي أو سيدي، كونك من سكان مشيغان أي واحد من أسيادي بحسب تعبير هذا الولد صاحب الرد رقم 1
شكراً على كل ما تقدمه بتجرد من أجل خدمة قضيتنا الكلدانية التي يحاول سحقها أتباع قادة المعارضة الكلدانية ومن لف لفهم، والتي شكلت نواتها في ساندييو
فعلا كما ذكرت المقارنة لا تصح بين الثرى والثريا، بين القامة والأوغاد، وإن كانت الأجندة اليوم لصالح الميليشياوي رئيس عصابة بابليون كي يسرق وينهب ويخطف ويهدد ويدنس كل مكان طاهر يكون له، إلا إن مزبلة التاريخ تنتظره
الدعم والأسناد الذي تلقاه أبينا الباطريرك يضع الأوباش في مكان لايحسدون عليه
إحترامي وتقديري
هسة مكلتي، أصيحك سيدي او مولاي؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز الشماس سامي ديشو
بداية أنا أفكر أن أغير عبوديتي من مشيغان إلى استراليا، خصوصا بعد أن
أكتشف أمرهم هذا الولد شسمة، صاحب الرد رقم 1، وانت من الأسماء المرشحة كي تكون سيدي ومولاي ، وعذراً لأسيادي في مشيغان، وأمام الجميع أطالبهم بعتقي ليعطوني حريتي ويطلقون يدي
  مواقفهم وميولهم وولاءاتهم معروفة .... إنتهى الإقتباس
أتباع قادة المعارضة الكلدانية ليسوا جميعهم لهم ميول، فهناك من بينهم معووج بالأساس بسبب أزمة نفسية حادة وصلت إلى حالة مستعصية
ومن الأمراض التي شخصها أخينا عبد الأحد سليمان (متلازمة ساكو) 
(على الساحة الان الهجمة الشرسة على البطريرك والكنيسة الكلدانية. فما دخل اللغة والتراث والطقس في هذه المسألة المصيرية) إنتهى الأقتباس
اغلبنا من كتاب ومتابعين في موقع عنكاوا، نعرف جيداً الأسماء التي تتباكى كثيراً على التراث والطقس، وأعتقد الكل يعرف كم هم شاذين في إسلوبهم المقرف وكم يحملون من شر، مستغلين مساحة الحرية في كنيستنا الكلدانية للأساءه في الكلام على الباطريرك بوقاحة قلّ نظيرها، ويعتبرون تلك الوقاحة جرأة
ريان اللاكلدني جريء أيضاً لكنه مجرم وسافل ولا يملك ذرة اخلاق
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز جان يلدا خوشابا
 قل لصاحب القول بأن الآشوريون يحتفلون بهذا التراشق ماذا قدمت للكلدان؟
وإن تلعثم في الأجابة او تكلم عن بطولات إسأله التالي: ماهو رأيك في ريان وما رأيك في موقع العهر كلدايا مي؟ إن شعرت بأنه يميل لهما، فأعلم بأن إصغر قومي أشوري أطهر منه ومن كل الذين على شاكلته
ما علمته الحياة لنا من أخلاق وقيم جعلتنا نحافظ على كنيستنا وقوميتنا، هم تعلموا عكسها بالضبط
إحترامي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز وليد حنا بيداويد
نعم أخي العزيز كلامك صحة بجملته، لا بل نحن اسوء مما ذكرت
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل د. بولص ديمكار

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 110
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
تحياتي،
مقال جميل يعكس الواقع المرير الذي يمر به الكلدان و الكنيسة الكلدانية و المسيحية في العراق اليوم. و الاجمل و كعادتك رسمت الصورة دون رتوش و تأملت في نهايته ان تحفز الكلدان الغيورين الاستفادة من هذه الكبوة.  نتمنى تجاوباً إيجابياً مع ندائك و لتكن صحوة و دعوة للمباشرة بالعمل و اضم صوتي المتواضع لصوتك زارعين بذرة خير و لتكون بداية لانطلاقة جديدة. ( من يدري قد نصبح اسياد الغد. هههه …) .
عزيزي زيد:
عند الشدائد تعرف معادن الرجال. فمن كان معدنه ذهباً سيبقى كذلك لايصدأ أبداً وتراه معك بعاتيات الزمن قبل رخاءه. ومن كان معدنه حديداً سيصدأ وتظهر لك حقيقته. والأيام هي الغربال.
مودتــــــي

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ ألعزيز ألكاتب ألمبدع زيد ميشو
تحية ومحبة
كتب احدهم وهو من جماعة الاسد في موضوع اخر يستهزء ويقول انتم الاشوريين اعينكم انهارت دمعا وحزنا لما يحصل لكنيستنا الكلدانية الكاثوليكة المرتطبة بباباالفاتيكان / وعليه لماذا كل هذا الحقد والكره الاسود في قلوبكم تجاه اخوة لكم في المسيح انا عندما اكتب واعبر عما في وجداني وظميري تجاه ما يعانية اخي الكلداني فذلك لايماني الراسخ والمتين باننا اخوة تعمذنا بنفس المعمودية المقدسة وصار المسيح فينا يعيش فكيف يستريح ظميري ووجداني وانا ارى اخي الكلداني في محنة ولا اقف معه فكنيسة الرب هي واحدة ان كانت كلدانية او سريانية او اشورية فعندما تتعرض لا سامح الله الى اي عارض لازماً على الجميع الاتحاد والتصدي لكل من يسؤل نفسه الى الاساءة للكنيسة وراعيها فبيت الله له رب يحميه ويحمي  من اختاره الروح القدس لقيادتها
تقبل اخي زيد فيض محبتي واحترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1269
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
تحية
وضحت امور بجدية وذات بعد مهم عند الكلدان وعلاقتهم بكنيستهم، واخص بالذكر الازمة الحالية التي تعد هجمة غير مبررة تجاه غبطة البطريرك الكاردينال ساكو، والتطاول على غبطته والكنيسة الكلدانية، وثم لانه رمز للكلدان وكنيستهم فالتطاول يشمل جميع الكلدان اينما وجدوا والكنيسة ومسيحي العراق.

بعد الاستئذان من الاخ زيد
الاخ العزيز فاروق يوسف خيا المحترم
تحية
اود توضيح مسالة في ضوء ما تفضلت به في تعقيبك على المقال وقولك انه كتب لارضاء اسياده في ديترويت.
اخي المهندس القدير
كنت اتمنى نقد الاخ زيد في محتوى المقال واسلوبه، دون ربط ما تفضل به الكاتب في العلاقة مع الاخوة في ديترويت،.
تعرف جيدا مدى علاقتي بهم ايضا، وكما بكم في ساندييكو وعموم الكلدان في كل مكان، ولكوني الاقرب للاخ زيد فاعرف عنه انه سيد نفسه ولا سيد يعلو عليه وكرامته هي الاهم وعزيز النفس وله ثقة كاملة بنفسه، واذا يريد ان يكتب شيئا فلا يجامل اقرب الاشخاص اليه، ولا تزيد او تنقص علاقته مع الاخوة في ديترويت عن علاقتي بهم. كما اني اعرفهم عن قرب، فهم يكنون الاحترام للجميع، لم اسمع منهم يوما واثناء جلساتي معهم او اتصالاتي اي كلام لا يليق باتجاه الاخوة في ساندييكو ومنهم حضرتك، وكل ما في الامر تكمن المسالة في اختلاف الاراء حول قضايا معينة تخص الكلدان، فهم يقدرون ويشيدون باي عمل يخدم الكلدان مهما يكون مصدره.
عليه رجاء اخوي ان لا تسيء الظن بهم جميعاً، كما انهم لايسيئون الظن يوما تجاه الاخوة في ساندييكو. كما فانتم بالنسبة لي اعزاء جميعا ولي اتصالات مستمرة معكم، وان وجد اختلاف في الاراء، لا يعني ذلك اننا فرقاء، فهدف كل المهتمين من الكلدان اينما وجدوا لهم اهداف مشتركة وان كان تنفيذ تحقيقها بآليات مختلفة يتبناه كل شخص او جماعة، فالكل يعمل، كلدان الوطن وامريكا ممثلة في ساندييكو وديترويت وشيكاغو، وفي كندا، ويندزر وتورينتو، وفي استراليا، سدني وملبورن، وفي اوربا واخص بالذكر في السويد وفرنسا والمانيا وفي كل مكان.
تقبل وافر تحياتي ومحبتي لك ولجميع الاخوة في ساندييكو دون استثناء
اخوكم
عبدالله رابي

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد المحترم

 للاسف البعض من المسيحيين بصمنهم بعض رجال الدين ينطلقون من منطلق "عدو عدوي صديقي" ، ولكنهم لايعلمون بأن الزلزال اذا حصل لا يميز بين العدو والصديق.
من محاسن "دگة" ريان الواطئة انها كشفت معادن الكثير من المحسوبين على ما يسمى ب (المكون المسيحي) وخصوصا الكلداني منه، ووضعت النقاط على حروف كثيرة !!
تحياتي

غير متصل شمعون كوسـا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 219
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد

قرأت مقالك وامعنت بفقراته واهنئك على غيرتك الممندفعة لكشف الحقائق. فقرة واحدة جلبت انتباهي بصورة خاصة وهي صمت رجال الدين او القسم الكبير منهم . الموضوع يخص المساس باعلى سلطة دينية للكلدان والمسيحيين في العراق . كان من المنطق بل من الواجب تماما ودون نقاش ان يهب الاساقفة لتناول هذا الموضوع وتبيبان دعمهم الكامل لرئيسهم الديني الذي اتي بانتخاب كنسي واضح والذي له صفة ادارية وروحية . لماذا هذا السكوت من قبل اغلبية الاساقفة الكلدان، اليس يدعو هذا الى الريبة ؟ هل البعض ينتظر ان تسقط الضحية كي يتدافعوا نحو الحصول على دور او احتلال منصب. اكتفي بهذا لان الموضوع ذو شجون ولقد تحدثت مع زميلي في الدراسة البطريرك لويس ساكو حول هذا الموضوع .

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اسقف القوش والتضاهرات
تواصلا مع التظاهرات المساندة لكنيستنا الكلدانية بالضد من غواغئية ريان اللاكلداني زعيم عصابة بابليون.
عاتبني بعض الاخوة بسبب انتقادي لجمعية مار ميخا في وندزور حيث قال البعض: كل القوش لا تقف مع ابينا الباطريرك واتضح زيف هذا الادعاء، لان اصالة القوش الكلدانية لايشوهها انفار  سلبيين
علما بان الخاسر في اي موقف سلبي هي الكنيسة
لكن للاسف بان من يتحكم بسلبيات المواقف هم مجموعة اشخاص تتحكم في سير الامور للخذلان ومنهم اسقف القوش للاسف الشديد
فقد رفض اصرار البعض للخروج بتضاهرات ضد الباطل،  والسبب كما علمت هو التناغم المصلحي بينه وبين الوضيع ريان اللاكلداني
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم نينو
الكنيسة في كل تاريخها مضطهدة، وخصوصا في العراق،  ان كان في القتل او التهجير او في قانون الدولة الذي يفقدها الكثير من حريتها او حق التبشير ومع كل ذلك تبقى ثابتة.
هذه المرة تشهد الكنيسة محاربة من نوع اخر اكثر ذكاء، مقوماته المال والسلطة.
يتم اختيار اشخاص مناسبين لهذه المهمة من الداخل الكنسي سواء قلة من رجال الدين او قلة من العلمانيين،  ومهمتهم الرئيسية خلق البلبلة وتشتيت الوحدة وزرع الفتن. اما عن كيفية اختيارهم فيكون على مستوى الساقطين والاوغاد سياسيا،  ومن يسيل لعابه امام المادة لغير السياسيين،  مع وعود بمناصب مستقبلية لمن لهم طموح السلطة، وعلى اساس كل ذلك تحاك المكائد ضد اعلى سلطة في محاولة لازاحته ومن ثم تقسيم كنيستنا الى اثنين او اكثر،  وبذلك يتم اضعاف المسيحيين والذي لا يتم الى باضعاف الكنيسة الكلدانية.
فهنيئا لمن يقف مع السياسيين الاوغاد وينفذ اجندتهم،  وصدقا اقولها اشك بالصمود امام ابواب الجحيم، لان اساقفتنا وكهنتنا مختلفين،  ومنقسمين الى فرق يعشقون التصفيات
تخيل الى اي مستوى منحدر نصل له عندما يتعاول بعض الاكليروس مع ريان سالم صادق من اجل مصالح شخصية والفاتورة تدفعها الكنيسة.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز عبدالاحد سليمان بولص
من السذاجة منع الكنيسة من التدخل في السياسة،  فالصمت امامها تعني نهايتها.
عندما يزور السياسيين رجال الدين وبالعكس فلا اعتقد بانهم يتداولون الحديث في الروحانيات.
عندما تطالب الكنيسة بحقوقنا ووجودنا وهويتنا فلن يكون ذلك بكثرة الادعية والصلوات
ولا اعتقد بان الصوم هو الحل للوقوف امام مشروع لسن قانون مجحف بحقنا
عندما ينتهك المؤمنين من قبل سياسيين فاسدين محاولين السيطرة على مقدرات شعبنا كما يفعل ريان صادق سالم وعصابته بالتنسيق مع البعض، ويتم صدهم من قبل ابينا الباطريرك، فهذا لايعني بانه سياسي، بل قائد لايقبل عن رعيته ان تنكسر.
الكنيسة ليست في صومعة،  ولا معزولة عن العالم، ويجب ان تكون فاعلة ومتفاعلة وجاهزة لكل الظروف التي يمر بها العراق سياسيا.
احترامي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز فوزي دلي مرة اخرى
اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي
هذا الولد قوي جدا في النسخ واللصق،  لذا لن يبادر بالرد الا في حالة استلامه من قبل قادة المعارضة الكلدانية شلة موقع العهر كلدايا مي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز بولص دمكار
ما ذكرته بحقي شهادة اعتز بها
يدي بيدك مع ايادي المخلصين لبداية جديدة لمستقبل صحيحة
نحن لاينقصنا غير التنسيق بيننا من اجل هويتنا وكنيستنا حيث لا وجود لنا الا بكلاهما، وكما قلت معادن ذهب ومعادن حديد، ولا نحتاح الى غربال لنميز بينهما، بل جولة صغيرة في المنتديات وسنرى لمعان الذهب عند الاصلاء بينما اتباع ريان صادق سالم ومن يؤيده ومن يقف بالضد من الباطريرك حديد متصدأ، صحيح مازال يسمى حديدا لكن معه متصدأ ومتآكل لا يمكن ان يفيد في تسليح البناء كي لا يهدم 

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله فيك الاخ الكاتب المحترم زيد ميشو لقد فضحت وعريت الريانيين في هذا المنبر امام الجميع وليعرفوا حقيقتهم وحجمهم ...احييك على دفاعك عن قوميتنا وكنيستنا العظيمة التي تتلقى هجمات شرسة من خادم الملالي والميلشيات الشيعية المتسلطة على العراق ريان اللاكلداني ومن جميع الكتاب الذين ضد الكنيسة والبطركية مع كل الاسف

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز الشماس عوديشو يوخنا
انت تحديدا وغيرك الكثير تستحقون كل احترام وتقدير، والحق يقال بانك تستحق وسام باطريركي رفيع كونك مدافع عن الكنيسة الكلدانية اكثر مني ومن كل كتاب الموقع الغيورين، ولا تقبل المساس بها، بل  حتى مدافع عن هويتنا الكلدانية وانت الآشوري وبكل اعتزاز.
وموقف الآشوريون في هذه المحنة تحديدا اشرف من مواقف كل اتباع قادة المعارضة الكلدانية ومن لف لهم، ومن كل الذين لم يكن لهم موقف لغاية او مصلحة.
انت اخي العزيز: انت ملك الساحة بدون منازع في حبك للكنيسة الكلدانية
انحني لك احتراماً
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نينو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
وهل نسيت اسقف المحبوب والمدلل للاكلداني يبن دبس وعسل ماشاء الله حبايب  للنخاع

https://vt.tiktok.com/ZSL1Ks3Kk/

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز الشماس عوديشو يوخنا
انت تحديدا وغيرك الكثير تستحقون كل احترام وتقدير، والحق يقال بانك تستحق وسام باطريركي رفيع كونك مدافع عن الكنيسة الكلدانية اكثر مني ومن كل كتاب الموقع الغيورين، ولا تقبل المساس بها، بل  حتى مدافع عن هويتنا الكلدانية وانت الآشوري وبكل اعتزاز.
وموقف الآشوريون في هذه المحنة تحديدا اشرف من مواقف كل اتباع قادة المعارضة الكلدانية ومن لف لهم، ومن كل الذين لم يكن لهم موقف لغاية او مصلحة.
انت اخي العزيز: انت ملك الساحة بدون منازع في حبك للكنيسة الكلدانية
انحني لك احتراماً

الاخ العزيز زيد اشكرك من القلب على هذا الاطراء الذي لا استحقه فانا اعمل بما يملي لي ظميري ووجداني واخلاقي والبعض من الجماعة وانت تعرفهم جيداً نصحوني ان لا اتدخل في شيء لا يعنيني ومع هذا انا عاهدت نفسي امام الرب ان لا اقف موقف المتفرج في اي ازمة تتعرض عليها كنيستنا المقدسة الواحدة وشعبها المؤمن ولكن يااخي العزيز زيد عند المصائب تنكشف الوجوه وحقيقة الاقنعة المزيفة
والرب يبارك حياتك واسرتك الكريمة مع فيض محبتي واحترامي نقبل
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
وهل نسيت اسقف المحبوب والمدلل للاكلداني يبن دبس وعسل ماشاء الله حبايب  للنخاع

https://vt.tiktok.com/ZSL1Ks3Kk/

انا من عادتي ان لا ارد على الاسماء النكره لكن لاجل ان تتعلم { هناك فرق شاسع  بين شخص يتم مقابلته برتوكوليا وبين شخص يتم دعمه ومساندته ليصل الى مأربه  الشخصية في الاجرام وسرقه بيوت المساكين ...
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الأخ زيد ميشو المحترم
الكنيسة ومع الشعب الكلداني والسرياني والآشوري والأرمني هم اليوم هدف لنفس المؤامرة ، لكن للأسف لم نجد في مواجهة ومقاومة هذا العدو المشترك إلا البطريرك مار ساكو . أين بطاركة الكنائس الشقيقة وأساقفتها ، لا وبل الكثير من أساقفتنا الكلدان ، أين الأحزاب القومية ؟ لم نسمع رأي شجاع وواضح إلا من السيد يونادم ، أين الباقين . وهكذا بالنسبة إلى شخصيات بارزة في المجتمع فكان موقفها خجولاً أو لم نسمع منهم أي رأي لأنهم إما هم ضد الكنيسة والبطريرك قبل المشكلة أو إنهم متورطين مع الخصم لأسباب كثيرة ، ويعملون معه بالخفاء أو العلن . لقد أبدعت في فضح مواقف الكثيرين منهم .
 نعم الواقفين مع البطريرك كثيرون لكن الذي لا يجمع معه فهو يفرق وإن كان يلتزم بموقف الحياد ، والموقفين تصب في مصلحة ريان اللاكلداني وزمرته والآية تقول "مَنْ لَيْسَ مَعِي فَهُوَ عَلَيَّ، وَمَنْ لاَ يَجْمَعُ مَعِي فَهُوَ يُفَرِّقُ." (لو 11: 23). لهذا نقول لكل من لا يوضح ويعلن موقفه إبتداءً من الأساقفة وقادتنا القوميين ونزولاً إلى أصغر التجمعات الكلدانية والشخصيات البارزة من المسيحيين بأنه مع من يستهزأ بكنيسة المسيح وبقومياتهم وبمصالح شعبهم ونوايا ريان الخبيثة التي لا تقف عند هذا الحد . شكراً لغيرتك أخ زيد والرب يباركك

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز عبد الله مرقص رابي
بالتأكيد هذا التطاول يشمل كل كنيسة المسيح في العراق، لذلك أستغرب كيف يمر ذلك بصمت بعض أساقفة الأبرشيات
الدكتور العزيز
شكراً لما ذكرته عني في ردك على المتجاوز الذي لم يبقي على حبلا للصداقة والتواصل إلا وقطعه، وباليته حدد كلامه عني فقط، بل أساء لأشخاص بدأوا العمل القومي الكلداني منذ أكثر من اربعة عقود ومازالوا مخلصين ومتفانين في خدمة أمتنا الكلدانية، في الوقت الذي غدر بنا قادة مؤتمر التفرقة الكلداني الذي عقد في ساندييغو
شكري وتقديري
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ شمعون كوسا المحترم
بداية أود أعبر لك عن فرحتي بوجود رد لك على مقالي، حقيقة أنت من الكتاب الذين أرفع لهم القبعة
وقعت على المقال وبصمت عليه عندما أكملت الفقرة المهمة التي تتتعلق بالأساقفة، خصوصاً فقرة ألمتني جداً وهي: هل البعض ينتظر ان تسقط الضحية كي يتدافعوا نحو الحصول على دور او احتلال منصب
وسؤالي هنا، هل يتوقع اي أسقف بأنه لو اعتلى السدة الباطريركية سيطاع من قبل أساقفته وكهنته، أم التاريخ سيعيد نفسه وبأستحقاق؟
يجب أن يكون هناك دينونتين أستاذي العزيز، الأولى بقراءة حياة ومواقف كل كاهن وأسقف، ودينونتهم على الأرض هي بالتعامل بالمثل من قبل كل الكنيسة في حالة اختياره لمهمة اكبر
من كان ذو غيرة نغار عليه أكثر، ومن كان محب نحبه أكثر، ومن كان نزيها نضعه على رؤوسنا
ومن كان يعشق السلطة ويستعملها لمصلحته، فبأسه في أي منصب كان
والدينونة التي تليها مع ربنا
مايحلونه لنا سيحل في السماء، على نفس الميزان، من يرضى عنه شعبه يرضى عنه الله
إحترامي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز الشماس عوديشو يوخنا..من اكبر وانبل واشرف رجل في هذا الموقع انه الوحيد الذي يدافع عن بطركنا لويس ساكو وانه اكثر شجاعة ونزاهة وحقانية يتكلم بكل وضوح ضد كل الاتهامات الموجهة ضد كنيستنا الكلدانية ورئيسها الذي يطلقها ريان دودا الايراني المتشيع ومحمي بعبائات السوداء القذرة وعمامات الشياطين العفنة ..شكرا لك شماسنا الكبير عوديشوا ابو الغيرة والوطنية الذي دائما يساند كل اخوانه المسيحيين وانه مخلص وذو عقل كبير ..  ..تبا لكم ياكتاب الخونة المخرفين الذين كتبوا ضد الكنيسة والبطرك بابشع الاكاذيب والمغالطات وتطاول وانتم معروفين هنا ولااريد اذكر اسمائكم اللعينة الخبيثة لانكم خنتم العهد ودرخا بالسورت والكنيسة ياريانيين متملقين لرئيس عصابة مجرمة مطلوبة دوليا واقليميا ...ان عقولكم المريضة لايشفيها الا بايمانكم وانصياعكم الى الكنيسة الحقيقية المتمثلة بربنا يسوع المسيح المخلص

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ديفيد هوزي
مهما تم فضحهم يبقى فيهم صحة المثل العراقي القائل: وجههم مغسول بإدرارهم
لاخجل لديهم ولا حياء، مصلحتهم فوق كل شيئ
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ العزيز وردا إسحاق
شكراً لك على الرد والأطراء
ليس من السهل الوقوف بجانب الباطريرك والتخلي عن إمتيازات يحتاجها المساكين المعوزين
الباطريرك لا يوجد شيء مادي يخسره كونه مترفع عنها، لذا لايهمه ريان سالم صادق ولا عصابته ولا الميليشيات الإيرانية التي تحركه كيف ما تريد لتجعل منه آفة حقيرة للنيل من كنيستنا
شخصياً أعتبر الصمت من أي مسؤول هو وقوف مه ريان
أحترامي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
معذرة يا سادة يا كرام
معذرة يا كتاب يا اقلام
معذرة يا اساقفة يا اجلاء
معذرة يا كهنة يا احباء
معذرة يا راهبابت يا مكرسات
معذرة يا شعب يا مجموعات
البطريرك ليس بحاجة للتضامن والوقفات
انه بحاجة الى النصح والارشاد
ان يستعيد وعيه ويبتعد عن السياسة فهي الكذب والنفاق لاجل الاستبداد
ويعود بطريركا مسيحيا وراعيا
انه ليس بحاجة للتضامن بل للنصح والارشاد
سيد منير خوشابا
طالما أنزعجت من الأسماء المستعارة، لكني أضطر إلى التجاوب مع من يحملها خصوصاً لو كانت مؤيدة لما أكتب، ومع ذلك أعتبر الأسم المستعارة حالة مرضية لا اعرف تشخيصها لكن من اعراضها إنعدام الجرأة والقدرة على الكذب والأحتيال وتشريعهما، ومن ثم إختيار التنكر لتفريغ الشحنات السلبية والتي غالباً تخرج من سلبية أكبر ألا وهي سواد النوايا مع من يختلفون معه
ردك مكرر في أكثر من مقال وهذه تفاهه بحد ذاتها، والذي يبدو من خلاله بأنك من مخلفات أتباع قادة المعارضة الكلدانية ومن لف لفهم زعران موقع العهر كلدايا مي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلمة واسحبها...موقف والغيه..الم واخدره..  مقال واعتذر عنه
اساقفتنا الاجلاء
من قرا هذا المقال فلينهيه بكلمة طز بكل كلمة فيه وبصاحبه
افتحوا ابواب ابرشياتكم لكل الاوغاد، صافحوهم وان نجست اياديكم،  تعاملوا معهم وان قبلتم خيراتهم على مضض
المهم كونوا عادلين ولا تفرقوا بين وغد ووغد،  كل منكم قائد واله ولا اله في كل ابرشية غير الاسقف،  ولا اله يعلو رؤوسكم
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
والله اخي زيد ميشو الكبير الكاتب الغيور على قوميتك العظيمة وكنيستك الكبيرة هذا دليل بانك اكبر من كل الذين وقفوا ضد البطرك الجليل مار لويس ساكو المحترم ..انت من اشجع وانبل كاتب ومعلق بهذا الموقع بوقوفك الرجولي والمشرف ضد كل من يريد النيل من قوميتنا وكنيستنا وفضحت كل افعالهم واقوالهم المسمومة الهمجية القروية التي تريد تفرقتنا وتهميشنا..بارك الله بيك ويحفظك للامة الكلدانية العظيمة الكبيرة

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
وعليه فلتخرس كل النفوس المريضة والاقلام الرخيصة الخاينة المدفوعة الثمن التي لحد الان لم نسمع منها ادانة واستنكار لافعال هذا المجرم المصنف دولياً في قائمة الارهاب تجاة اخوة لهم فعن اي مسيح تحذتونا يافاقدين الشعور والظمير هل اصاب لسانكم بالشلل هل ماتت ظمائركم لكن هيات لكم ايها الخونة فالشعب المؤمن متمسك بايمانه الراسخ والمتين وبيت الرب عامر مزهو شامخ شموخ الجبال كل هذا بفضل الرب والشعب والقيادة الحكيمة لابينا البطريرك مار لويس ساكو السامي الاحترام والأكليروس جميعهم اخوة المسيح متحابين مخلصين اوفياء على العهد وامناء على العهدة التي بذمتهم الرب يحفظكم ويبارك بيهم وليخسء اعوان الشرير
ܡܪܢ ܣܟܘܪ ܦܘܡܗܘܢ ܕܢܐܢܫܐ ܪܫܝܥܐ ܕܠܐ ܢܡܠܠܘܢ ܥܘܠܐ ܥܠ ܒܢܝܐ ܕܥܕܬܐ

عم شلامي وايقاري تا خونا عزيزا زيد
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلنا مع البطرك لويس ساكو المحترم وضد كل الذين ضده