المحرر موضوع: بين غبطة البطريرك ساكو والرئيس الأمريكي بايدن مشتركات نحللها ونقدمها بالصوت والصورة  (زيارة 1819 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل يستطيع احد ان يحجز ضوء الشمس بغربال ... لطالما نصحنا وتكلمنا باللين كثيراً والشدّة لتجاوز مصيبتنا التي وقعت علينا في سنواتنا العجاف ولكن
المقدمة : سبق وكتبت تعليقاً على احد الاخوة في موضوعي الأخير ( لماذا اجج البطريرك ساكو هذه المسرحية وقادها الأسباب الحقيقية لهذه الجعجعة ) تحت الرابط : https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1044438.0.html
قلت فيه ( سيأتي اليوم الذي فيه تبيض وجوه وتسود وجوه ) تبيض وجوه الحريصين على ما تبقى من كرامة الشعب الكلداني والمؤمنين الغيورين على مبادئ سيدهم يسوع المسيح وعلى قضيته الأخلاقية الإنسانية والدائبين على تنظيف بيوت الرب الإله من الفاسدين والمفسدين والعاملين على بياض وجه مؤسستهم ونقائها وحفظ ماء وجهها امام العالم كلّه رافعة الرأس بمنهجها التربوي الروحي الأخلاقي الإنساني الخالي من أي شائبة فساد تبعد المؤمنين عنها فالمؤسسة من الشعب وإلى الشعب تعود ولولا الشعوب لما كانت المؤسسات بل ( لولا الشعوب وايمانها لما كان لله وجود )
وتسوّد وجوه المرائين والمتملقين وأصحاب المصالح والمستميتين على كلمة ( عفارم ) الجالسين على المقاعد الأمامية يشنفون آذانهم لسماع التمجيد من افواه ( خراف مغسولة الأدمغة عميان من جالسي المصاطب " لا هش ولا كش " )
 في لقاء مع فضائية السومرية قبل ( 9 ) أيام صرح غبطته بكلام لا أقول عنه سوى ( مهزلة جديدة ) كنت قبلها قد كتبت عن ( الفيديو المصيبة والفيديو الورطة ) واليوم اكتب عن ( الفيديو المهين ) الذي فيه يدين غبطته نفسه بنفسه ( ومن فمك أدينك )
 يقول الرب يسوع المسيح مخاطباً الكهنة الفاسدين والفريسيين : انتم كما ابيكم " الشيطان " الكذاب بل أبو الكذابين هو ، الذي كان منذ البدء قتالاً . صدقت سيدي فالكذابون أولاد الشياطين مهما كانوا وبأي مكان وضعوا
المعروض : الرئيس بايدن والبطريرك ساكو في ذات السلّة : إبقاء بايدن على رأس السلطة ليس محبةً به ولا من اجل حكمته فالرجل معروف من العالم كلّه انه مريض ( بالزهايمر " الخرف " ) لكن حزبه لا يزال متشبثاً بوضعه على كرسي رئاسة اهم دولة واقوى دولة في عالمنا اليوم لم يبالوا بتندر وضحك العالم عليه ، هذا الحزب المشهور عنه احداث فتن وتغذيتها لإشعال حروب عبثيّة وتدمير للشعوب واستعمارها وسلبها ونهبها فيعيّن عليها عملاء تأتي بهم لتنفيذ اجندتهم فهل الرئيس بايدن هو من يحكم ام انه ( لعبة ) يستخدمها الأقوياء في الحزب ليمرروا اجندتهم وبالتالي ينتظرون رد الفعل فإن مررت تقدمت مصالحهم وان كشفت ( وقعت مسؤوليتها برقبة المسكين المصاب بالزهايمر ) إذاً من يقود بايدن هو الذي يسيطر عليه وعلى سياسة أمريكا والعالم وهو ( معروف لدى الكثيرين ومنهم المتحدث ) ... اليوم نرى ذلك يتحقق في غبطة البطريرك " كثير الإحترام " كيف ؟ نقطة ضعف غبطة البطريرك هي ( مرضه " نرجسيته " ) فهناك من يعمل على السيطرة عليه من خلال ( نفخه ) وبذلك تتحقق اجندة ذلك المجهول " يمكن ان يكون شخصاً او اكثر ونحن ايضاً نعرفه بل نعرفهم " فإن نجح جاء هؤلاء بالكثير من المصالح وان فشل فالكارثة ستقع على غبطته وبالتالي سيكون ( القانون المؤسساتي هو العلاقة لهؤلاء لتبرير عدم استطاعتهم إيقافه وسقوطه لا يهمهم لأنهم وضعوه ككبش فداء ) وهؤلاء لا يصنفون على أساس الإيمان والقداسة بل على أساس تبنيهم أيديولوجية ( ميكافلي ) .
  اترككم مع ( الفيديو المهين ) لتنظروا وتسمعوا ... والذي عنده عقل حر ليتدبر قبل ان يخسر حياته ويلحقها بأبديته . فهل هناك من يشكك في مصداقية ما طرحناه هل سيقول ( العبيد المستعبدين ) ان هذا الفيديو ( فوتوشوب ) ، وهل سيستطيع غبطة البطريرك ان يسحبه فيعدّله كما فعل في ( الفيديو المصيبة ) الذي تجاوز فيه على قامة سيدنا يسوع المسيح واتهمه بأنه سباب وشتّام وهل هناك من سيقول ان لنا معه ( ثأر ) نصفيه الآن ... ليعلم كل اخوتنا اننا بدأنا نحذر من هذا اليوم المأساوي الذي فيه تفقد المؤسسة والشعب الكلداني  كرامتهم ... تحياتي الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم
https://www.youtube.com/watch?v=LjbTD59sdcc
 الباحث في الشأن المجتمعي ( السياسي والديني ) والمختص بالمسيحية
  الخادم  حسام سامي  29 / 5 / 2023 



غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
https://youtu.be/LjbTD59sdcc
يالهي على المصيبة التي نحن فيها
يكذب ويتهم الآخرين بالكذب
ربي والهي
تدخل لإنقاذ كنيستك
https://youtu.be/LjbTD59sdcc
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة الـذيـول (( أقـصد الـذي يقـبـل عـلى نـفـسه أن يكـون ذيلاً ) :

لو كانت لـديكم ذرة من الغـيرة ، وغـرام واحـد من الإيمان بالرب يسوع المسيح ، وقـيـراطاً واحـداً من المحـبة لمريم العـذراء ....
كان المفـروض بكم أن (1) تـوبّـخـوا سـيـدكم ساكـو إبن المرحـوم روفائيل ، عـلى نـكـرانه وتجاوزه عـلى كـل أسس إيمانـنا ... هل تـريـدون أن أذكــّــركم بها ؟؟؟
(2) كان المفـروض بكم أن تـلـعـنـوه ألـف لـعـنة عـلى حـذفه إسم (( بابل )) من كـنيستـنا العـريـقة
(3) .... إن لم تـكـتـفـوا بتـلك الـنـقـاط ... سأذكـر لكم العـديـد غـيـرها  كي تـقـتـنعـوا بما كـتـبـته له منـذ ( 11  سـنة ) حـين كان أسـقـفاً في كـركـوك بأنه (( أؤكـد بأنه مـكـلــّــف !!!!!! )) بهـدم كـيـنستـنا الكـلـدانية وقـوميتـنا الكـلـدانية
يا أخـوان : إنه مُـكــلــّــف وليس حـراً .... لا تـسَـوّون نـفـسـكم غـشـمة !!
هـل سألـتـموه لماذا رفـض إستلام رسالة مُـرسَـلة له من روما بــد سـفـير الفاتيكان في بغـداد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا أخـوان : كـيـف تـقـبلون عـلى أنـفـسـكم أن تـكـونـوا عـبـداً لـتافه ؟؟؟؟  أكـررها : لـتافِـه !!!!

متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل جورج اوراها المحترم
 نعم اخي العزيز ... الله يستر من الجايات اذا بقى الحال كما هو
 عندما اشرنا على موضوع ( الرجل المناسب في المكان المناسب ) كان لدينا نجربة مريرة مع غبطته قبل ان يجلس على كرسي الكلدان منذ ان كان كاهناً وفي العام 2013 يوم جلس على الكرسي قلنا ( الله يستر من الجايات ) وتوالت الإنكسارات وتوالى ضياع اهدافنا وآمالنا التي علقناها على المؤسسة لتنتشل شعبنا من الظلم والأضطهاد والتهجير بالتمسك بالرب يسوع المسيح وبسيرته الإنسانية ، كنّا نأمل ان يبقى المسيحي شامخاً كما كان ، لكننا وجدنا المسيحي مذلول مهمش يتسوّل لقمة عيشه يتوسل هذا وذاك لرحمته .. والمؤسسة ( مطنشة ) ولنذكركم بمخيم ( اشتي ) الذي تم تفكيكه وتشريد المسيحيين الذين كانوا ملتجئين فيه على الرغم من انه عبارة عن كرفانات من ( الجينكو صيفاً يتحوّل كمقلاة وشتاءً زمهريراً ) مع هذا فهو ستر عورات ابنائنا وكفاهم الذل ... لكن هل يستوي ذلك مع عيون وبطون لا تشبع ... تم تفكيكه وبيعه على الرغم من ان الأموال التي صرفت على انشاءه كانت من المساعدات الخارجية ... حينها كتبنا عن هذا الموضوع لكن ( اذن من طين واذن من عجين ) ( فلا العميان رأوا ولا الصم سمعوا ولا الخرس تكلموا ) . لن يدوم هذا الحال والذي يصر على ديمومته هو من سيخسر ... الشعب لا يخسر ، بل يُخَسّر , و ( اذا الشعب يوماً اراد الحياة ... فلا بد ان يستجيب القدر ...  ولا بد لليل ان ينجلي ... ولا بد للقيد ان ينكسر ) نعم العبيد العميان سيعرقلون اضاءة الشموع لكن نور الرب يسوع المسيح لن يستطيع اي كان في هذا الكون ان يحجبه .. نور الرب يسوع المسيح هو ( الحريّة وفيها كرامتنا وهيبتنا وبدونها ذل وعبودية وسجود لأموات ) .. تحياتي الرب يبارك حياتك واهل بيتك ..
  اخوكم  الخادم حسام سامي  30 / 5 / 2023

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
بصراحة الشغلة مُحيّرة ! بعدين منو هو الكذاب ! أنا لم افهم الفيديو ! ارجو التوضيح !
تحية


غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بصراحة الشغلة مُحيّرة ! بعدين منو هو الكذاب ! أنا لم افهم الفيديو ! ارجو التوضيح !
تحية




هناك شريط أخر يجب وضعه هنا ومن ثم وضع حديث ونرفزة وتشنج البطريرك ساكو في المقابلة التلفزيونية الكارثية – وما أكثرها – ضمن سياقها كي نستوعب ما حدث.

كان هناك مقابلة أخرى مع الشيخ الكلداني – أظن في نفس القناة – حول الخلاف مع البطريرك الكلداني، فيها إشارة من الأول أن الأخير سيرحل في تموز هذا العام. بالطبع أصبحنا نحن الكلدان مهزلة يتلاعب الإعلام بشيخنا وبطريركنا الجليل الذي لا يجهل  الأساسيات البدائية للتعامل مع الإعلام، بل يتخبط تخبط العشواء في كل واد سياسي وإعلامي يهيم فيه.

أظن أن الشيخ الكلداني كان يشير الى عهد قطعه البطريرك ساكو على نفسه والصليب على صدره ومن على منصة تلفزيونية مسيحية شهيرة حيث تعهد وبإصرار شديد يصل درجة العهد والقسم أنه سيغادر منصبه حال بلوغه الخامسة والسبعين من عمره. والبطريرك ساكو سيبلغ هذا السن في تموز القادم، أي بعد شهر ونيف.

ربما الأن قد تستوعب ما جرى.

ولكن أسأل البطريرك ساكو: لماذا كل هذا التشنج والنرفزة والعصبية ولغة الجسد غير المقبولة من خلال الإشارة الى الاخر والى النفس بنرجسة غريبة وعجيبة؟

ومن ثم، يا غبطة البطريرك، لماذا كل هذا الابتذال في استخدام عبارات نابية بهذا الشكل ومن منصة إعلامية شهيرة وإقحام عبارة مشينة غير مقبولة. كان في الإمكان أن تقول : "أظن أن ما أتى به السسيد فلان غير صحيح" وكفانا لله شر القتال وشر الهوان الذي أوقعتنا فيه حيث لأول مرة في التاريخ يتظاهر بعض الكلدان رافعين صورا مهينة لبطريركهم ويدوسون عليها بالأقدام والأول مرة في التاريخ لدينا سيل جارف لخطاب بطريركي الذي يفتقر الى الكياسىة والأخلاق.

فماذا ستقول يا غبطة البطريرك إن نقلنا للقراء أنك الأن تتوسل المصالحة مع هذا "الكذاب" ومع هذا "من هو" و"أنا مرجعية" وغيره؟

وماذا ستقول والكل تقريبا يرى كيف أن تخبطكم جعل من الشيخ الكلداني رقما صعبا ليس في صفوف الكلدان وشعبنا بمؤسساته وكنائسه المختلفة وحسب بل رقما سياسيا صعبا في العراق أشأنا أم أبينا – والدليل أنظر من يزوره وأنظر نشاطاته التي سحبت البساط من تحت أقدامكم التي لم تقف على أرض صلبة في السنين العجاف منذ عام 2013.

وماذا تقول بعد ان حول تخبطكم في الإعلام والسياسة وفشلكم المدوي في جمع شمل الكلدان والحفاظ على هويتهم – لغتهم وطقوسهم وفنونهم وآدابهم – الى مجاميع متناحرة كنسيا وسياسيا وكيف أنهم تقريبا بأغلبيتهم المطلقة إكليروسا وعلمانيين يقفون على مسافة تبدو واحدة بينك وبين "هذا الكذاب"؟



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
حلوه هاي لم افهم الفيديو والجماعة قاموا بشرحه وتكراره ! هههههه والله امركم عجيب غريب ! أنا لم افهم ! !!!!!!!
المهم وبما إنكم جاهزين للمساعدة لي سؤال آخر !
لماذا صَرّح البطريرك بأنه سيرحل عند بلوغه الخامسة والسبعون ! هل صَرّح بذلك بنفسه ! هل كانت هناك ضغوطات عليه ! هل طلبوا منه ذلك ! أم كانت بإرادته الحرة ! إذا كان حُر لماذا جاء وصَرّح بذلك ! اتمنى الإجابة !
السؤال الآخر : إذا اراد البطريرك البقاء لفترة اخرى ( هو حُر هذا موشغلي ) لماذا إتهم الآخرين وألفق ذلك القول لهم وتنكر لما صَرّح به بنفسه ! لماذا لم يكن صادقاً واوجد مبرر او مصلحة ضرورية لتمديد فترته ! وهو امر مشروع ويحصل في كل مكان ! أي لماذا تنكر بدل من أن يقول الوضع معقد  ( مثلا مثلاً  ) والضرورة تتطلب مني البقاء فترة اخرى مثلاً ! طلبوا مني عدم الترك في هذه الظروف المعقدة ، مثلاً مثلاً ! ولهذه الاسباب وغيرها كثيره قررت أن امدد فترة بقائي ! ويييييييييييين المشكلة هنا وفي هذا التبرير ! لماذا عقد المسألة واكذب ! أكذب مَن ! والله الى الأن لم استوعب مَن هو المقصود بالكذاب ! ماذا كان يعني ومَن كان يقصد البطريرك بقوله إنه شخص كذاب ! ليش منو قال سأترك او سيترك ! فهمونا يا جماعه الخير ! الله وكيلك يابيه صرنا فُرجة !

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 
اللبيب بالإشارة يفهم ومن مثلك حيث تقرأ حتى بين السطور وفوقها.

ولكن لا بأس، سأحاول اللجوء الى نظرية أكاديمية حديثة تطرق حاليا ابواب علم الاجتماع نطلق عليها  Critical Realism  أي الواقع النقدي او الواقعية النقدية، وهي نظرية مهمة جدا لفهم وأستيعاب العلاقات المعقدة بين تراكيب أو مجاميع أو وكلاء أو عملاء يحملون في يدهم السلطة.

وعلم الأجتماع لا يجوز أن يكون متحيزا في تطبيق نظرياته، أي أن أطبق او أمد أو أمط أو أقوم بتحوير النظرية لغايات خاصة مثل ما يحدث عند الكتابة في مواقع شعبنا، حيث يتم جرّ النظرية وسحبها عمدا لموائمة جهة على حساب جهة أخرى، ما ينتج تفسيرا متحيزا وذاتيا لا يمكن قبوله.

وسأستخدم بعض الأطر الخطابية التوليدية يلجأ إليها الباحثون كثيرا لتوضيح وتطبيق النظرية:

1.   البطريرك ساكو تعهد انه سيغادر منصبه عند بلوغه الخامسة والسبعين
2.   في شهر تموز القادم سيبلغ البطريرك ساكو الخامسة والسبعين
3.   المفروض أن البطريرك ساكو سينفذ الوعد الذي قطعه على نفسه ويغارد في شهر تموز القادم

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
1.   الشيخ الكلداني قال البطريرك ساكو سيغادر منصبه في تموز
2.   المذيع قال للبطريرك إن الشيخ الكلداني قال "إنك ستغادر موقعك في شهر تموز"
3.   البطريرك قال إن الشيخ الكلداني " هو (الذي) طلّع هل كذبييى هو إنسان كذاب خلي يكذب يكذب الى أن يتعب"


نظرية الواقعية النقدية اليوم صارت واحدة من أهم النظريات في العلوم الأجتماعية قاطبة ومنها علم الاجتماع.


متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع اعتذاري الشديد لأخوتي المعلقين سأتجاوز الدور في الردود لأهمية ما طرحه الأخ نيسان سمو الهوزي
سألت حضرتك عن الأوليات التي دعت غبطته للتصريح بموضوع التقاعد ( الأسباب والدوافع )
1 ) لقد كنّا ولا نزال نؤكد ان غبطة البطريرك مهتم جداً بما يكتبه المختلفين معه . وكانت ردود فعله تتبيّن في القرارات التي يصدرها اعلام البطريركية الذي يكتبه غبطته بنفسه ... وعدد المختلفين الذين يكتبون في التواصل الإجتماعي والذين يوصلون ردة افعال الشارع الكلداني بدون مراءات وتملّق بعدد اصابع اليد يعني ( عشرة او اكثر قليلاً ) .
2 ) كان غبطته يهتم لعدد بسيط منهم لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة ( نحتفظ بأسمائهم ) ينقسمون اغلبهم إلى ( تراثي ديني وسياسي ديني ) . كنت واحداً منهم ( ولا فخر ) حيث كنت اكتب في موقعنا ( عينكاوا ) ومع الأسف كان عدد من كتاباتي وبتأثير المرائين لا يرى النور بعد ( يوم واحد ) وحتى التعليقات كانت اغلبها تشطب فاضطررت حينها النشر في موقع كلدايا دوت مي وقد استقبلني كادرها حينها بقوّة ولهذا فكثير من مقالاتي التي لم تنشر في موقعنا هذا نشرتها في بيتي الآخر .
3 ) اعتقد بأنك لاحظت بأنني كنت استعين بمواضيعي القديمة المنشورة في كلدايا لأعرضها في عينكاوا لتفهم خلفية المواضيع وصلتها بما انشره اليوم . بالمناسبة كان غبطته يعلّق عليها باسماء مستعارة ونجيبه عليها .
4 ) بعد ان نشرنا عن ( الفيديو المصيبة ) الذي كان تجاوز غبطته على الرب يسوع المسيح بلصق تهمة ( السبّاب والشتّام ) ليبرر تجاوزه على المختلفين معه ( بالتحريض عليهم وسبهم وشتمهم ) من خلال موعضته في الكابيلا وكيف فندنا جميع ادعاءاته بتأمل في النصوص التي استخدمها لإدانة الرب يسوع المسيح جعلناه يهرع لشركة اليوتيوب لشطب كل ما اشرنا إليه ( وهذه اول مرّة في حياته كلّها نجعله يقوم بذلك العمل ) بالمناسبة لقد وعى خطورة طرحه على الإيمان المسيحي عامة وعلى الكلدان خاصة ( ما طرحناه كان سلسلة من اربعة مقالات ممكن ان نعطيكم روابطها لتتحققوا من مصداقيتنا ) اعقب ذلك الفيديو فيديو آخر ايضاً من الكابيلا اسميناه ( الفيديو الورطة ) الذي فيه تجاوز على اخوتنا المشارقة بوصف قداسهم ( بحديقة الحيوانات ) بالمناسبة الفيديو لا يزال على اليوتيوب . وايضاً كتبنا سلسلة من المواضيع للرد عليه .
5 ) بعد مناشداتنا له ( مجموعة احرار الكلدان المشار عليهم سابقاً ) بالتنحي بسبب ( النرجسية " الغرور والكبرياء ) حفاضاً على ما تبقى من الكرامة ... خرج علينا بالفيديو الموجود في مقابلة مع احد الكهنة الإعلاميين من قناة فضائية مسيحية يعلن فيها انه سيقدم على تقاعده عندما يصل للسن القانونية للتقاعد ... بالمناسبة غبطته يحاول ان يقلد اي شخصيّة على الساحة القومية او العالميّة ليجس نبض الشارع مثلاً ( الرئيس جمال عبد الناصر بعد النكسة قدم استقالته فخرجت مصر تتوسل بقاءه فأراد ان يجرب حظه بالشارع المسيحي عامة والكلداني خاصة فتبني تلك المسرحية ) المصيبة ان ردود افعال الشارع كانت مخيّبة لآماله لكونه لم يبني ( قاعدة جماهيرية ) والسبب للمآسي التي ادارها فابعد الكلدان فيها عن اخوتهم وبهذا استبدل الظهر الجماهيري والمؤسساتي الشقيق بظهر الحكومة لكيّ يحموه من الشعب .
6 ) من هنا نقول وليس فخراً اننا ( احرار الكلدان ) استطعنا ان نؤشروا على مكامن التخبط على الرغم من اننا كنّا نحذر وننبه ونرجوا ونؤشر على الخلل لغرض معالجته واصلاحه لكن غبطته ومع الأسف يعتقد انه يتعامل مع ( خرفان حضيرته ) فترفّع عليهم لأنهم ببساطة ( خرفان بمفهومه الكهنوتي ) .
7 ) اليوم اصبح غبطته امام الأمر الواقع فأما ان يفي بوعده وينهي تلك المغامرة ويسدل الستارة على تلك المسرحية فيحتفض بما تبقى ( من الكرامة ) او ان يحاول ان يلتف على وعده وكما شرحناه في موضوعنا المنشور على صفحتي عينكاوا وكلدايا بعنوان :
  (( لماذا اجج البطريرك ساكو هذه المسرحية وقادها الأسباب الحقيقية لهذه الجعجعة ))
   الرابط : https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1044438.0.html
 وهنا سيكون لكل حادث حديث
  اخيراً لا يسعنا إلاّ ان نقدم شكرنا لأخينا الفاضل د . ليون برخو الذي شارك في شرح هذا الموضوع بدقة كذلك لأخينا الفاضل مايكل سيبي لتأكيده الموضوع ولا ننسى الأخ الفاضل جورج اوراها لمشاركته وبالتأكيد حضرتك لإهتمامك بالموضوع والتقصي عن الحقائق ... تحياتي
 الرب يبارك حياتكم جميعاً واهل بيتكم 
 اخوكم الباحث في الشأن السياسي والديني والمختص بالمسيحية الخادم حسام سامي   31 / 5 / 2023