المحرر موضوع: الاقنعة المتعددة و "ازمة" مرسوم "فخامة الرئيس"  (زيارة 1927 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاقنعة المتعددة و "ازمة" مرسوم "فخامة الرئيس"

متي كلو

"المنافقون يأكلون مع كل ذئب ويبكون مع كل راعى"



مازالت  "ازمة" صدور  المرسوم  الجمهوري  الذي اصدره"فخامة" الرئيس العراقي  عبد اللطيف رشيد  بسحب  المرسوم الجمهوري الذي اصدره الرئيس الاسبق جلال طالباني  عن البطريرك لويس ساكو تتفاعل   خاصة  بعد صدور عدة  بيانات من البطريرك  ساكو عبر موقع الكنيسة الكلدانية ونحن نعلم  عند صدور هذا المرسوم، اثار الكثير من الشجب والاستنكار و انشغلت منصات التواصل الاجتماعي  بهذا المرسوم  ومنها الفضائيات التلفزيونية العراقية والعالمية،  في لقاءات   مع البطريرك  ساكو او مع بعض الساسة  ورجال الدين  ورجال المجتمع المدني  كما صدرت بيانات استنكار من بعض الدول ، ومازالت تتوالى اللقاءات ومازال  البطريرك  يصدر بيانات حول"الازمة" !! كما نظمت مظاهرات  وتصريحات  ووقفات احتجاج  على هذا المرسوم ومن خلال هذه الازمة، ظهرت اكثرية   مستنكرة  ما قام به رئيس الجمهورية عبد الطيف رشيد،  ومنها تجمعات باسماء مختلفة،  وجميع المتابعين  ليسوا مختلفين عن الذي اوعز الى  عبداللطيف رشيد لاصدار هذا المرسوم ، وهذا لا يحتاج الى عليم او حكيم  او خبير او محلل سياسي،  لان "فخامة" الرئيس في العراق، ليس دستوريا و لا يملك سلطات  بل شخص يختاره قادة الاحزاب السياسية  وفق المحاصصة  ويستلم منصبه جالسا على مقعد وثير  في قصر السلام ويخصص له طائرة خاصة  لزيارة  مدينته السليمانية  بين فترة واخرى  او حضور موتمر يلقي فيه كلمة لا تقدم  شيئا  للعراق وكلفة طائرته  في جولاته    تكلف  الدولة  اكثر من مليون دولار، مع  العلم    بان فخامته  لا يفقه شيئا  عن  البروتكول الدبلوماسي ،  مثل ما حدث عن خروجه من"الكاربت الاحمر" عند استلامه منصب رئيس الجمهورية خلفا لبرهم صالح  ، كما  يفقد توازنه  عند النزول من الطائرة (عندما سقط  اثناء محاولته النزول  من طائرته  في مطار بغداد الدولي قادما من مدينة السليمانية وتعرضه لجرح في فمه وكسور في أسنانه وإحدى يديه) مع العلم  بان الكلمة التي يلقيها  في اي مؤتمر دولي لا احد من  الحاضرين يتلفت اليها لان في اثنائها  ينشغل الحاضرين بالتهام سندويشاتهم  بانتظار الكلمة لرئيس  اخر بعده يعلم كيف  يجلب انتباه الاخرين وهو يدافع عن بلده وشعبه !!
  الجميع يعلم  بان فخامته   يتلقى التعليمات من قادة الاحزاب التي تشكل الحكومة و يصدر المراسيم وفق  ما يملئ عليه قادة تلك الاحزاب ووفق ما تراه لمصلحتها، و لهذا اصدر  فخامته مرسومه وفق ما اوملئ عليه من قبل الاطار التنسيقي وبطلب  من  حركة "بابليون" التي تعتبر  المنفذ الوحيد  لسياسة الاطار  في تهميش  دور المسيحيين  في الساحة السياسية والاجتماعية او التاريخية ،  وهذا الرائ لا يختلف عليه اثنان  وكما قلنا   ان الاغلبية  شجبت  صدور هذا المرسوم ولكن الاقلية من اشارت باصبعها الى من اوعز "فخامة" الرئيس،لاصدار هذا المرسوم، ونقولها بصراحة، ان الاغلبية التي شجبت هذا المرسوم، ومنهم  بعض"الوجهاء" او" رجال الدين" من الكلدان، لم تشير الى من اوعز فخامته لاصدار هذا المرسوم، ولم يعلنوا موقفهم بشكل  واضح او صريح وهمهم عدم"المساس" بشيخ الفلتة" ! لان هؤلاء يملكون عدة اقنعة  تتغير  بتغير"الكفة" وبعض هؤلاء   يلتقي "سرا" مع الذي اوعز "فخامة" الرئيس باصدار المرسوم ويلتقط صورا تذكارية  معه  او مع اسياده  ويحتفظ بها   منتظرا الوقت الذي  ينشرها علنا ويفتخر بها!!  ونسى" شيخ الفلتة" بان الذي جاء به  ودعمه  او موله سوف يقضي عليه بعد ان ينفذ ما طلب منه تنفيذه ، لان  التاريخ ملئي بامثال هؤلاء الذين يخدمون الاخرين ضد ابناء جلدتهم وبالتالي  يرمونهم في القمامة ، كما نسى هؤلاء بان الاقنعة لا يمكن ان تستمر  بل تسقط وتنكشف الحقيقة  والقناع يسقط  في اول صفعة لوجه"المتلون" او "المنافق" او"الانتهازي"   او عندما  يتخلى  عنه اسياده ويتركونه يهوى بعيدا عنهم  واحيانا  يتخلصون منه  باحد الطرق التي يتبعها احزاب الاطار التنسيقي  في تصفية  الاخرين منذ 2003 ولغاية الان ، وعلى هؤلاء  ومنهم اذناب "الشيخ الفلتة"   ونسوا بان القناع لابد ان  يتكسر اذا كان من زجاج او  يتمزق عندما يكون من ورق وخاصة اذا كان  من ورق"التواليت".
 كل واحد من هؤلاء الاذناب  يمتلك مئة  وجه ووجه ومئة قناع وقناع، ويغير موقفه في كل ساعة  وخبير  في التقلب والتلون  وقناع لكل موقف في زمن انقلاب المعايير وتبديل الاعراف و اصبح النفاق سيد الموقف، كل ذلك من اجل ارضاء لمليشيا تملك المال والسلاح ويحقق"شيئا" من مبتغاه!! وفق شعار "الغاية تبرر الوسيلة" ضاربا القيم والمبادئ عرض الحائط!! ان هؤلاء الذين لا  يمتلكون الجراة  في الاشارة الى الذي كان السبب في اصدار المرسوم الجمهوري السيئ الصيت  ليس هم غير المنافقين والساكتين عن الخطا  من اجل الوصول الى اهدافهم الشخصية بالمراوغة و إقتناص الفرص وتملكها من غير وجه حق.
ان موقفنا من المرسوم ليس دفاعا عن البطريرك ساكو، بل ان ذلك المرسوم ليس الا اشارة اخرى من قبل الذين  رسموا خطة  لتهجير ما تبقى من المسيحيين  في العراق وخاصة في سهل نينوى، وان اي بيان  او تصريح او حديث بان المرسوم هو ضد البطريرك ساكو  شخصيا، يعتبر تهربا من الاشارة الى حركة بابليون وقادتها  وخارطة الطريق  التي اعدت  من قبل الاطار التنسيقي  منذ تحرير  الموصل وسهل نينوى من الدواعش  ومن حينها  بدات  بوادر تهميش المسيحيين  وتهجيرهم  نحو  اقليم كوردستان او الى  دول الاغتراب.
 علينا  جميعا  اجتثاث  هؤلاء"المتلونين والمنافقين والوجوه الكاذبة " من حولنا ووقفة حقيقية لفضحهم ولابد لمجابهة "هذه الافة" ومحاربتها، والا  سوف نظل نتجرع مرارة الالم والحزن والتشريد والذهول والندم !!


متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1111
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشكر الاستاذ والاخ متي كلو على هذه المقالة لها معنى كبير وابعاد سياسية من تدخلات ايرانية وكردية وحتى عربية ايظا بابعاد وتهجير ماتبقى من المسيحيين العراقيين الاصلاء من اراضيهم الاصلية وخاصة في سهل نينوى العزيز الذي امتزج من اقوام ايرانية وكردية غير مالوفة سابقا بهذا الحجم الهائل بسبب تهجير اهل بلداتنا وتغيير جغرافية الارض لصالح الاقوام الاتية من ايران وتركيا وسوريا وغيرها وكلنا نعرف من جاء بهم هؤلاء الغرباء الذين احتلوا قرانا وبلداتنا المسيحية ..ان كلمة فخامة الرئيس جدا كبيرة على الكردي عبداللطيف لان لايهمه لاالعراق ولا المسيحيين ولا اي شيء سوى نفسه ومناطقه الكردية انا اقول واستبدل كلمة فخامة بدمية او خراعة خضرة لانه لانه مهزوز ومسير كريموت كونترول Remote Control ويملئون الاحزاب المسيطرة على العراق شروطهم بالإملاءات عليه وهو ينفذ كالخادم المطيع ومن ثم ينام ويصحى الصبح ويوقع المرسوم من دون ان يقول شيئا وهكذا..رئيس دمية العراق يحمل جنسيتين “بريطانية وعراقية” لماذا لا يطبق الدستور ويتخلى عن الجنسية الاولى ويعطي مثالاً للالتزام بالدستور كما فعل الرئيس الأسبق الدكتور برهم صالح... رئيس الجمهورية يحمل جنسيتين “بريطانية وعراقية” لماذا لا يطبق الدستور ويتخلى عن الجنسية الاولى ويعطي مثالاً للالتزام بالدستور كما فعل الرئيس الأسبق الدكتور برهم صالح.
على المسؤولين في الحكومة أن يبرهنوا بالأعمال وليس بالأقوال انهم أصحاب مبادئ وطنية لتنهض الدولة وتترسخ القيم الإنسانية والوطنية والعيش المشترك للوصول الى السلام والوئام بين كافة المواطنين.

موضوع الاستحواذ على أملاك المسيحيين ووظائفهم والتجاوز على حقوقهم وسحب المرسوم من الرئيس الأعلى للكنيسة الكلدانية يؤرق المسيحيين الذين هم أصل البلد.

ليسرع دمية رئيس الجمهورية بسحب المرسوم المسحوب قبل فوات الأوان وقبل أن يُفرّض عليه ذلك بقوة الدستور والقانون.



غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي ديفد الهوزي
شكرا لمرورك الجميل
 الذي يتكلم عن الدستور، فعليه ان  يسال هل في العراق دستور او حكومة  دستورية!!  نظام الحكم في العراق فوضوي  وحكومة محاصصة ذيلية مشبوهة تملك المال والسلاح وتكمم افواه جميع المطالبين بحقوقهم.
لك مودتي


متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1085
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد متي كلو المحترم
 موضوعك كما سابقيه ( الكيل بمكيالين ) وهنا تنتهي حياديتك ... والذي تنتهي حياديته لا يتمتع بمصداقية لكونه ( منحاز ) ..
 تهجمك الغير مبرر على السيد رئيس الجمهورية على الرغم من انك تعرف جيداً ولكثرة ما طرحناه ان الغاء المرسوم هو عملية رائعة حررت المسيحيين من عبودية بائدة عفا عليها الزمن كانت تلك القرارات تجسيد لأذلال المسيحيين وربطهم بالجزية واعتبارهم ( ذميين - اي مواطنين من الدرجة الثانية ) على الرغم من انهم كانوا اسياداً في بلدانهم قبل الغزو والأحتلال .. مع هذا فغبطة البطريرك يعتبره ( شرفاً وتقديراً له ان يكون من ضمن كادر الدولة وموظفاً فيها يتم تعيينه من قبل رئيس الجمهورية .. لذلك استشاط غضباً واخذ يضرب اخماساً في اسداس والسبب " الجهل في تاريخية القرار واسبابه " ) ..
 ** من هنا نقول للسيد رئيس جمهورية العراق : شكراً جزيلاً مع فائق احترامنا وتقديرنا لشخصكم الكريم لأنك حررتنا من عبودية قانون فرض علينا في العصور البائدة ووضعنا في خانة العبيد الذين يدفهعون الجزية وهم صاغرون اي ( غصباً عن انوفهم يقدموها وهم في حالة انحناء وسجود وبعد ذلك يصفعون على قفاهم لإثبات ذلّهم ) ..
  نعم سيادة الرئيس نشكرك لأنك حافضت على كرامتنا كمسيحيين وليس كما اراد لنا غبطته ان يعيدنا للعبودية والمذلّة فقط لأنه مقتنع بأن المرسوم ( تشريف له وتعيينه من ضمن كوادر الحكومة العراقية ليستطيع من خلاله التوّغل في وحول سياسة الدولة ) كل هذه الضجّة التي اثارها غبطته لأنه جاهل في التاريخ وفي احكام هذا القانون ... وعلى الرغم من انه استند على القانون إلاّ انه لا يبالي ان كان هكذا قانون يحتقر ويذل الشعب المسيحي ( وهذا غير مهم بالنسبة له ) ما دامت مصلحته موجودة فالشعب المسيحي ليس سوى ( خرفان فما الفرق بين الخروف والعبد !! ) ... وسنثبت لكم ذلك بالفيديوات والتصريحات
** اصررت على اهانة رمز الدولة العراقية وقللت من شأنه انه جاء من خلال توافقات ... لكنك اهملت وعن سبق اصرار وترصّد ان جميع الحكومة العراقية جائت من خلال تلك التوافقات .. وهذا شأن من يكيل بمكيالين
 ** اصريت على مرض الرئيس وتجاهلت مرض البطريرك بـ ( النرجسية في اطوارها المتقدمة ) .
** تشفيت بسقوط الرئيس وكسر يده واسنانه لكنك لم تتشفى بتهجير البطريرك لأنه تحت حكم الأستقدام بتهمة ( السب والشتم والتسقيط ) ولن يستطيع العودة إلى بغداد إلاّ بعد ان يقدم اعتذاره وتأدية الغرامة التي ستكلّف البطريركية اموال ( الله اعلم بها )
** وهنا نشكر الرئيس لأنه لم يقدم دعوى السب والشتم ضدّه في المحاكم الكردستانية وبغداد لحد الآن
** اذا كان غبطته واصحابه يأملون بانقضاء السنوات الأربعة ليعود غبطته إلى بغداد فهذا الحلم لا يتحقق إلا بتقديم اعتذار وتسديد مبالغ ..
** الحل ان تسارع المؤسسة الكلدانية بتفعيل ( الأستقالة او التقاعد ) للخلاص من تفاقم الأزمات التي وضعها بها غبطته وتجنباً للخسائر الكبيرة وان يرحل غبطته إلى الفاتيكان ليرتاح ويريح .
** الرب يسوع المسيح يمهل ولا يهمل ... غبطة البطريرك تفنن بسبنا وشتمنا لكننا سامحناه لكوننا نعرف مرضه فسكتنا عنه لكن عندما ( يتهم الرب يسوع المسيح بأنه كان سباباً وشتاماً ويستهزئ بالتقاليد الطقسية لكنيسة شقيقة ومن " الكابيلا " لأنه تعوّد على السب والشتم وعلّم حاشيته هذه العادة بل وشجّعهم عليها بتحريضهم على اخوتهم ) جاء يوم تصفية الحسابات
 الباحث في الشان السياسي والديني والمختص بالمسيحية
 الخادم  حسام سامي   21 / 8 / 2023

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي"الخادم"
حسام سامي
 شكرا لمرورك، وابداء رائيك حول محتوى المقالة، وكل واحد حر في ابداء الرائ وفق ما يراه وارائه لا تعمم على الاخرين، ولكن ارفض رفضا قاطعا اتهامتك لانها لا تسنتد الى الحقيقة بل مجرد الصاق التهم جزافا لانها لا تتطابق ارائك، وابرازك كلمات او جملا وفق ما تراه"مناسبا" مثل و"هنا تنتهي حياديتك"و" الكيل بمكيالين" كما انت لست قاضيا وانا متهما لكي تصدر حكمك   مجرد باني   كتبت  عن المرسوم الذي اصدره"فخامة"رئيسك!! ولو تقرأ مقالاتي السابقة بتمعن وهدوء  فترى باني اشرت الى الذي اوعز  هذا المرسوم ومن وراء هذا المرسوم، وانت تعرفهم جيدا ولكن لم تشير اليهم  وهم قادة الاطار التنسيقي وحركة بابليون  احدهم، والسبب انك لا تتجرأ!! واذا كنت قارئا جيدا  فاعتقد بانك قرات مقالاتي  السابقة وفيها نقدا واضحا  لما تحدث به  البطريرك  ساكو عندما  صرح في تركيا عام 2015 واعطى صك البراءة لاحفاد العثمانيين من دماء المسيحيين في مجزرة"سيفو"   كما  كتبنا عن دعوته للمغتربين المسيحيين للعودة الى العراق، فاين هو الانحياز!! اعتقد هذا الانحياز هو اسلوبك في  كتاباتك  وهذه التهمة التي تريد الصاقها بالاخرين، تنطبق عليك يا صديقي  حسام سامي!! لانك  لا تستطيع ان تكتب حرفا واحدا عن من يريد تنفيذ خطط تهجير المسيحيين في سهل نينوى!!ان  ما جاء بمقالتي هو الحيادية وفق ادب المقالات، فهل كتبت مدحا شخصيا للبطريرك ساكو، ولكن  الغاء المرسوم ليس الا حلقة اخرى من حلقات تهميش المسيحيين في العراق.
اما "الحل ان تسارع المؤسسة الكلدانية بتفعيل ( الأستقالة او التقاعد ) للخلاص من تفاقم الأزمات التي وضعها بها غبطته وتجنباً للخسائر الكبيرة وان يرحل غبطته إلى الفاتيكان ليرتاح ويريح" فهذا ليس شاني  فهناك جهات عليا  تستطيع ان تبت في اقتراحك، وكذلك  تستطيع ان تكتب  لقداسة البابا مباشرة، وانت"خادم" للمسيح،  لان القراء وفق اعتقادي  لا يستطيعون مساعدتك في تنفيذ هذا الحل!!
اما قولك" من هنا نقول للسيد رئيس جمهورية العراق : شكراً جزيلاً مع فائق احترامنا وتقديرنا لشخصكم الكريم" فهذا شانك انت  وحدك مع "فخامة"رئيس الجمهورية ، اما بقية  ما جاء في ردك على المقالة، فليس له علاقة بمحتوى  مقالتي، في الختام، لست من محبي السجالات.
لك مودتي ومحبتي


متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1111
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لم ارى بحياتي رجل يسمى ويدعي نفسه مسيحي يخدم الرب يشكر رئيس دمية العراق ويقول فيها  من هنا نقول للسيد رئيس جمهورية العراق : شكراً جزيلاً مع فائق احترامنا وتقديرنا لشخصكم الكريم لأنك حررتنا من عبودية قانون فرض علينا في العصور البائدة ووضعنا في خانة العبيد الذين يدفهعون الجزية وهم صاغرون اي ( غصباً عن انوفهم يقدموها وهم في حالة انحناء وسجود وبعد ذلك يصفعون على قفاهم لإثبات ذلّهم )هل هذا كلام من مسيحي حقيقي انا اشك في مسيحيته ..هل تعلم انت تشكر الشيطان الذي يريد تدمير الكنيسة ورعيتها الكبيرة والمنتشرة في كل دول العالم وهل تعلم ان رئيسك الكردي مسير وجرو خادم مطيع للذين يدمرون العراق وشعبه وهل تعلم ان شيخك المتاسلم ريان دودا الاسخريوطي ذيلهم الكبير وينفذ اجنداتهم بحجة ان المسيحيين يتقاتلون بينهم بسبب المال والعقارات والاملاك هل تعلم لاسامح الله ان كنيستنا الكلدانية الكبيرة اذا سقطت ستسقط كل الكنائس الصغيرة وسيفرغ العراق من ملح الارض هم المسيحيين الاصلاء ابناء الارض الحقيقيين هل تعلم انت ماذا تقول من كلام فارغ ومليء بالحقد على المسيحيين كيف تقول انا خادم الرب هل تعرف معنى الرب او من هو الرب الحقيقي ..اتحداك ان تتكلم عن ريان الاسخريوطي ودواعش اهل مدينتك موصل الذين هجروا وسرقوا ودمروا سهل نينوى المسيحي ..كون عادل ومنصف البطرك اليوم باقي وغدا سياتي غيره وانت ستظل تتكلم نفس قوانتك المجروخة ياخادم

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مهما غيروا من اقنعتهم ومهما طال الزمن "الشمس ما تتغطى بغربال"

متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1085
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد متي كلو المحترم
 سأناقشك على مداخلتك معي مشكوراً :
1 ) لمن تكتب حضرتك ؟ ان كنت تكتب لنخبة معيّنة من اجل ( العفية والتصفيق ) كان يفترض بك ان تعلمنا لنبتعد عن محاورتك .. نحن مع حرية الرأي ولذلك تشاركنا تلك الحرية معك ام تعتقد ( بانها حلال عليك وحرام على غيرك ) .
2 ) هذا موقع اجتماعي ومنبر حر لا يقتصر على نخبة ... ومن يكتب يكتب للجميع ومن حق الجميع ابداء رأيهم كما من حقك ان تطرح رأيك ...
  (( فكلمتك عندما تكون معك فهي ملك لك ... وعندما تخرجها تصبح ملكاً للجميع يقلبونها كما يرون وما عليك سوى ان تناقش وتحاور ان كانت لديك المَلَكَة بذلك ... )) تناقش فتنتقد ويطرح بدائلها لأنها ستصبح قضيّة رأي عام
3 ) اذكرك لما تكتب ... فأنا لست قاضياً على ما تطرح لكن لي الحق باستخدام حقي في نقد ما تطرح وحسب ما انا مقتنع به وليس من حقك ان تحجّم ما لا يسرك في انتقادك وتمدح من مدحك وهنا تعرف انك ايضاً لست متهماً لأنني لم اتهمك حاشاي ان افعل لكنني اقول ( لا تقوّلني ما لم اقوله ولا تحملني شكوكك اقرأ مداخلتي من خلال المنظور العام وليس من خلال منظورك الخاص ) .
4 ) لا تعتقد بأننا غاشمون عمّا يحصل وما رافق اصدار قرار الغاء المرسوم ومن الذي كان وراء التحريض .. ونحن لسنا مع اي طرف منهم لكوننا نختلف مع ( عقيدتهم وايديولوجيتهم ) وقد اعلنّا ذلك مراراً وتكرارا ولسنا مستعدين اتن نكرر ما قلناه بمجرد ان ( جاهل غير مثقّف يحفزنا لنعيد ونسقل لأنه لا يفهم وعنده كليشة واحدة فقط يستخدمها " كوبي بيست " ) لكننا لا نرى خطراً عظيماً منهم لأنهم ( مرحليون ) حالهم حال اسيادهم ومن صنعهم ... لكن اعيننا تبقى مع مؤسستنا لأننا نأمل فيها ان تكون اشعاعاً اخلاقياً انسانياً تربوياً ( وهنا يكمن الخطر ) عندما ترى المؤسسة تنحدر من ذاك المستوى لتصل إلى مستوى المهاترات والفضائح وتقليل قيمة بسبب ( عدم فهم رئيسها والجالس على كرسيها بالخطورة التاريخية لبناء ذاك المرسوم السئ الصيت والمصيبة انه يستشهد به ويمجده والمرسوم هو تثبيت لعبودية المسيحيين واذلالهم ) ( فالأصحاء يعابون على اخطائهم " فخطيئة ابناء الملك اعظم من خطايا المنحرفين " ) ... اصحوا واقرأوا التاريخ جيداً وليس كما يراه غبطته على اساس ( التشريف له ) لكنه ( تحقير لنا كشعب مسيحي ) فماذا يفرق عند غبطته " فالعبد كالخروف " ... عدم الفهم والتصفيق للجاهل ( هو المصيبة الكبرى والعظمى ) ... اذهب ايها الباحث لكتاب المؤرخ والعلامة ( الأب روفائيل بابو اسحق ... النصارى في عهد الخلافة العباسية ) لتعرف كم الذل من خلال ذاك المرسوم الذي يعتبره غبطة البطريرك تشريفاً له ... اصحوا فأنتم من تنفخون فيه لحد الأنفجار وها هو قد انفجر واصبح من الصعب تجميعه ... لقد بقى وحده في الساحة يتكلّم وما من مجيب ... سأشتكي إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة والمحافل الدولية ... ووو  هو قال وانتم من سمع وردد صدى قوله ... البطريرك اليوم يحتاج لمن ينصحه ( صح ) وليس من ينافقه ويرائيه انه مريض فارحموا مرضاكم  ...
انظر من بقى في الساحة معه ... لقد تيقّنوا انه مريض وآن الأوان لكي يريح ويرتاح ...
  كافي لقد خربت كل علاقاتنا مع الدولة واستخدمنا كدمية لتنفيذ مشارع الآخرين ... لقد اصبحنا ( حجراً وعصا ) يضربون بنا المختلفين معهم ... وابشركم بأن مؤسستنا فقدت كرامتها لأنها تقاد من مريض نرجسي وهي لا تعرف كيف تتخلّص من مصائبها .
 لقد اوجعتم قلبي بعدم الفهم ان كان من قائد نرجسي او شعب من العبيد يكفر بالحريّة ويعشق العبودية
 نعم اقولها وسأبقى اقولها ( شكراً لسيادة الرئيس بإلغاء مرسوم العار من حيث تدري او لا تدري تقصد او لا تقصد ) ونطلب الرحمة من الرب الذي كان وراء القصد والشفاء لمن لم ولن يفهم هذا المرسوم ... تحياتي
 الخادم حسام سامي 23 / 8 / 2023

 

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حسام سامي"خادم المسيح"
ارق تحية
في ردي على تعقيبك السابق ، كان الختام:
"لست من محبي السجالات"
لك محبتي



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3076
    • مشاهدة الملف الشخصي
العزيز متي كلو المحترم
بعد التحية
بالاذن من الاخ سامي المالح ان لا يتخذ من نفسه رقيبا ويمسح ما اكتبه، فالمنبر الحر وليس مقيد ولا هو رقيبه
عاشت يديك واشيد بقوتها
لنسال الاخ حسام سامي
ماذا حقق لك رئيس الجمهورية الحالي غير التاكيد على انك ذمي ومن الدرجة الثانية / قرارات وتشريعات عمر ابن الخطاب في اذلال المسيحيين. مقتبس من كلمتك في المقالة
(( ذميين - اي مواطنين من الدرجة الثانية ) على الرغم من انهم كانوا اسياداً في بلدانهم قبل الغزو والأحتلال)
انك تمتدح رئيس الجمهورية الحالي الذي اهان المسيحيين وخرج عن الخط الماركسي الذي رسمه سلفه الطالباني الى اسلامي متشدد ولكن عبر تزينها ببدلة وربطة وذقن حليق
المرسوم بوجوده او برفعه لا يتقدم ولا يؤخر شئ ولكنه يبقى ضمن اعتبارات البروتوكولية للمسؤلين في الدولة من رجال السياسة والحكومة ورجال الدين
رئيسك اهان المسيحيين مثلما يهين الاسلام غير المسلمين منطلقا من تشريعات عمر ابن الخطاب
الحزب الذي ينتمي اليه رئيس الجمهورية اصبح خاضعا لسياسات قادة الشيعة المرتبطين بايران وتحول حزبهم الذي شهد ويشهد انشقاقات دائمة بسبب ارتباط خضوعهم لارادة الاخرين وكان ملف المسيحيين ومنه ملف البطريرك مرتبطا بهذا التوجه عندما لم يجدوا مسيحيا واحدا من يؤيدهم الا المتمرد السائر ضد التيار والتوجه العام موفق نيسكو ومن وقع على شاكلته
تقبل احترامي

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1111
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله فيك اخ وليد حنا بيداويد على ردك الماحق والقوي كانه صاروخ القيامة الروسي

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1111
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 ان موقع عينكاوة المحترم قد يصبح مستقبلا رياني وكردي وغيرهم من الحاقدين على كنيستنا الكلدانية بسبب الانفلات والتسيب وعدم المبالاة بما يحدث من السب والشتم وخاصة من هذا الكردي الانفصالي القجغجي والمهرب حمال النعال العتيك تكرمون حشا السامع سردار كل يوم يسبني ويسب ابي الميت انا تحملت كثير من هذه المسبات ولم اتكلم لاكن اليوم طفح الكيل لان الموقع اصبح بلا رقيب ولاحسيب بسبب مسؤلين الموقع الذين يسكتون عن هذه المهاترات ويلغون تعليقاتنا ويحذفون مقالات كتابنا لاجل عيون غيرنا هل الموقع اصبح لهم كل يوم ابعث تنبيهات للمشرف بحذف والغاء عضوية هذا الكردي المقيت الكريه لاكن لااحد يجاوبني ولايحذفون تعليقاته ولايلغون عضويته ويسرح ويمرح كما يحلو له ولغيره ..اذا سارت الامور هكذا بدون رقيب وحسيب الموقع سيصبح اوكار كل المجرمين والحاقدين