المحرر موضوع: المشهد الرابع من مسرحية البطريرك ساكو / كيف يكون شكل الماكر والمرائي  (زيارة 1902 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بدايةً ... اعتذر بشدّة لتأخري في كتابة المشهد الرابع والسبب : لكوني لحد هذه اللحظة أعيش في ( الصدمة ) صدمة كنت اتوقعها لكنني لم اتصوّر حجمها لكونها لا تكشف كم ( المرض الفظيع ) الذي أصاب صاحبها والذي استفحل به فلم يعد ( المريض ) يميّز بين ( نرجسيته ومراءاته ) ... لقد اعادتني هذه الحكاية إلى الأيام الأولى عندما اختلفت المؤسسة الدينية الكلدانية في اختيار خلفاً للبطريرك الكاردينال المتنيّح ( عمانوئيل دلي ) بعد ان اجتمع عليه تكتل مطارنة الشمال ليجبروه على تقديم ( تقاعده ) وكانت الصراعات في من سيقدم الأفضل لمطارنة المؤسسة ويحقق مصالحهم ليحوز على رضاهم ... وهذا ايضاً اعادني لموضوع خطير ومهم جداً قرأته في كتاب العلامة المؤرخ ( الأب روفائيل بابو اسحق في كتابه الرائع " النصارى في عهد الخلافة العباسيّة " ) على الرغم من أهمية هذا الكتاب إلاّ ان السواد الأعظم من البشر لم يطّلع عليه ، يتحدّث المؤرخ عن ( الأوضاع الداخلية للمؤسسة الدينية وشرعية تعيين بطريركها بأختيار من " الخليفة " وكيف تجري الصفقات بين الأساقفة للحصول على المنصب ومن المتضرر من هذه الصفقات ومن المستفيد وما مصير المعارضين او المنافسين من الأساقفة صور مرعبة لما كان يحصل آنذاك .. وسنمر عليها لاحقاً بأذن الرب )
الآن لنعود لموضوع ( الصعقة والصدمة ) : يأتينا الخبر كالآتي :
التقى بطاركة الشرق الكاثوليك الموجودون في روما للمشاركة في أعمال سينودوس الأساقفة، وذلك في المعهد الحبري الماروني في روما.
شارك في اللقاء أصحاب الغبطة البطاركة: مار بشارة بطرس الراعي، مار يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الانطاكي، مار ابراهيم اسحق سدراك بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والكاردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم، وروفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك.

وكانت هناك صورة تجمعهم ( صورة ولا أروع ولا اجمل منها وخاصةً فيما يتعلّق بتسلسل الواقفين !! ) وسنعلّق عليها بتأمل خاص وبقراءة أوجه من في الصورة وأستميحكم عذراً بأنني سألج إلى أفكارهم وسأتكلم عن لسان حالهم واطلب منكم رجاءً وليس امراً ان تركّزوا على الصورة وبالذات على البطريركين ساكو ويونان ( شكل الوقفة وتعبير الوجوه )
البطريرك ساكو : ضحكة مصطنعة تحمل في طياتها ( مكراً دفيناً ) في التصاق مقصود بالبطريرك يونان في رسالة مبطّنة له وللشعب المغيّب :
  رسالة البطريرك ساكو كما قرأناها من خلال الصورة للشعب: ابشركم يا شعبي من ( الحملان النائمين وجالسي المصاطب من المغيّبين ) انني تصالحت مع البطريرك يونان بعد ان اهنته في فيديوات سابقة وادنته بالاسم بانه " صديق لريان الكلداني " صاحب ميليشيا بابليون وانه يتقاضى منه الأموال , أي انه يبيع القضيّة المسيحية وشعبه من السريان الكاثوليك وانه مشترك معه في هذه المؤامرة ، لذلك عرفت كيف اغدر به وبدرجته الكهنوتية وادخل إلى عرينه في قرقوش لأشعل فتنه لطالما انتظرتها لأنتقم من خصمي السياسي الذي سرق مني ومن خرافي كراسي الكوتا المسيحية ولأجج ناراً كبيرة واقلب عاليها على واطيها ثم انسحب ببطئ وكأنني ذاك " الملاك " البرئ الذي يلبس رداء القداسة والبراءة !! وهنا لا بد لي ان اقدم لك رسالتي يا غبطة البطريرك يونان :
 شيء من التعزيات لأنني دخلت إلى عرينك واستطعت اسقاطك من اعين رعيتك واسقط كل من سار في ركبك في مؤسستك وزعزعت كيانها فباتوا يتخبطون بينهم ، يتهم احدهم الآخر بالخيانة لقد نشرت بذرة الحقد فيهم التي سيروونها هم انفسهم ، ولكيّ تعرف مدى مكري الذي به استطعت ان اتسلّق كرسي مملكة الكلدان بـ ( التمسكن حتى التمكّن ) بادعاء المرض لأقنع المؤسساتيين بانني تحت أيديهم ورهن اشارتهم في تنفيذ كل مشتهياتهم لقد ( خدعت الذكي فيهم وغدرت بالطامع منهم وصاحب المصالح ) انها سنّة ( ميكافلي ) وعندما حصلت على مبتغاي من الكرسي علمتهم درساً لن ينسوه في ( المراءات والمكر والخداع والتحريض وعدم الأمانة وعدم الوفاء بالعهود كذلك علمتهم دروساً في فن السب والشتم ولم ينجوا مني حتى السيد المسيح ) لقد بطشت بهم جميعاً فشكّلت تكتلاً عددياً قوياً يتمثّل بجدد لديهم ( سوابق ) فأسست لهم ( اضابير ) اهددهم بها ان فكّروا ان يحيدوا عن الدرب الذي ارسمه لهم فحذروا الزوغان ، فانا هو المدرسة التي يجب ان تدرّسوا مناهجها وتدرّسوا اجيالكم بها ( رحم الرب الإله العلامة المؤرخ الأب روفائيل بابو اسحق وكأنه جالس اليوم بيننا يحكي ما تمر به المؤسسة اليوم كما كانت عليه بالأمس في زمن العباسيين ) .
والآن لنتأمل رسالة البطريرك يونان : عرفتك منذ اليوم الأول ( مكاراً وغدّاراً مخادعاً ) فلا تتصوّر ان وجهك الثاني بعيد علينا لقد خبرناك منذ ان حاولت ان تسيطر على ( مجلس الكنائس الشرقي ) فعلمناك درساً يفترض ان تستفاد منه لكنك وبمرضك ( النرجسي ) ابيت ان تفهم رسالتنا لك بأن طلبك مرفوض فشننت الحملة على جميع ( المفروض ان يكونون اخوتك ) لإسقاطهم وكنت تتصوّر انك تستطيع ان تكسب ( خرافهم ) فتضمّهم لخرفانك لكن مشروعك باء بالفشل العظيم فأصبحت في الساحة تغرّد وحدك فخسرت الكثير من شعبيتك وخرفانك فأصبحت ( حضيرتك ) شبه خاوية وبدأ معارضيك يكتشفون حقيقتك ( المرعبة ) لا بل أوصلت كثيرون ليكتشفوا واقع المؤسسات الدينية فلم تصلح مع إلهك كما لم تصلح مع شعبك ... وكان من المفترض ان يعالجك اساقفة المؤسسة لكنك بإسفينك الذي وضعته في المؤسسة جعلتهم يتخبطون في الذي ( سيخلفك ) فلم يجدوا لحد الآن من سيحقق مصالحهم ( افضل منك !! ) ... فما كان منهم إلاّ ان يقولوا بداخلهم ( نرجسي نستطيع ان نسيطر عليه بعد ان زادت الضربات على رأسه افضل من ان يأتينا آخر يدمر كل مشتهياتنا فنبدأ نبني لمستقبلنا المجهول معه من جديد وكما المثل الموصلي الرائع [ مجنون اللي تعغفوا احسن الف مغّة من العاقل اللي ما تعغفوا ] " مجنون الذي تعرفه خير من الف عاقل لا تعرفه " ) .
 فلا تتوقّع منّا ان نسلمك ثقتنا وستبقى منبوذاً من قبلنا واخوتنا في المؤسسات إلى ان يتم معالجتك بآخر ليعود بالكلدان إلى الصف المؤسساتي ولن يعودوا وانت موجود فوق كرسيهم .
 الصورة الأخيرة للبطريرك الكاردينال الراعي : انظروا إلى الوجه وتخيّلوا رسالته : هكذا نحن على مر العصور ( مصالحنا فوق ايماننا ) نمتلك اكثر من وجه ( فوجه نقابل به خرفاننا ، ووجه نتعامل به بيننا ، ووجه حقيقي نحارب فيه بعضنا البعض لأننا نعرف حقيقتنا .. وهذه هي )
 يقول السيد المسيح موّجهاً كلامه للكهنة الفاسدين : (( متى 23 ( 13 – 16 ) 13 الويل لكم يا معلمي الشريعة " الكهنة " والفريسيون المراؤون ! تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس ، فلا انتم تدخلون ، ولا تتركون الداخلين يدخلون . 14 الويل لكم يا معلمي الشريعة " الكهنة " والفريسيون المراؤون ! تأكلون بيوت الأرامل وانتم تظهرون انكم تطيلون الصلاة ، سينالكم اشد العقاب .  15 الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون ! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحداً إلى ديانتكم ، فإذا نجحتم ، جعلتموه يستحق جهنّم ضعف ما انتم تستحقون ! )) .
اخيراً اسألكم بالرب الذي تعبدون هل كمثل هؤلاء القديسين !!  يستحقون الاحترام .. واسألكم شخصياً
 لو كان لدى أي واحد منكم أي صديق او شبه صديق يهينه ويتهمه بأنه مخادع يعريه امام اهل بيته ويحاول ان يسقطه بأعينهم فيشتتهم ويبيع قضيّته من اجل حفنة من الدولارات فما سيكون موقفك منه ، ثم يأتي بعدها ( ليلتصق بك ) كما في الصورة ... هل ( تسنى لك ان تعيش لتسمع وترى هكذا حجم من المراءات والمكر والخداع ) قسماً قضيت من عمري للآن اكثر من سبعون عاماً فلم أرى او اسمع او أعيش هكذا لحظات مرعبة صادمة من اشخاص ( عاديين جداً ) فما بالنا اليوم نلمسها من شخص اقل ما يقال عنه انه ( قائد ديني ومعلّم ) ... (( جيب ليل وأخذ عتابة )) كما يقول المثل العراقي ..
 الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم جميعاً
 اخوكم الخادم  حسام سامي   27 / 10 / 2023 




غير متصل نزار ملاخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 855
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز أستاذ حسام الورد، مقال رائع وتشخيص دقيق في محله
ساكو ثعلب ماكر لكن مع الأسف الذيول من رجال الدين الجبناء الذين
لا يقوون على قول كلمة الحق بوجه هذا العالم الظالم، يحاربون الحق
إرضاءً لسيدهم ساكو، وعندما قلنا كلمة الحق دون خوف أو وجل حاربونا
لكننا سنبقى أمناء على المبادئ لا يهمنا في قول الحق لومة لائم.
أحسنت أستاذنا الكبير والرب يبارك حياتك، ربما قد تكون أحد المختارين
لكي يكشف الرب من خلالك دجل البعض من رجال الدين وفضحهم وكشفهم
على حقيقتهم.
تحياتي وتقديري

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ Husam Sami المحترم :

لم أكن أتوقع أن يكون في كنيستنا مثل هكذا بطريرك ، ظاهرهُ رجل دين و باطنهُ ثعلب مكّار ، ميكافيللي النزعة ، و فعلاً كما ذكرتَ حضرتكَ أنهُ يطبق سياسة " تمسكن حتى تتمكن " ، لأن الذي يستمع لهُ خلال عدة مقابلات تلفزيونية يتوقع أن استقالتهُ ستكون قريباً جداً و مؤكّدة و أنهُ مريض و قد وصل الى سن التقاعد (يعنييييييييي،يعنيييييييي خطية  و هيييييييييييييييييك مو باقي بالمنصب).

رسم ويرسم مطارنة "ولائيين" يضمهم تحت أباطهِ و الدليل ليس هناك من مُعترض لأخطائهِ و زلاتهِ بإستثناء المطران المتقاعد مار سرهد جمّو !
أسس الرابطة لتكون الجناح السياسي لِغبطتهِ
و "حيلجي" لأنهُ ما سكت يوماً دون أن يستهزأ بلغة طقوس كنيستنا و يَسخر من آيات وردت في الكتاب المقدس ، أمّا في الفاتيكان تراهُ يُرتل بلغة طقوس كنيستهِ الأصيلة ، والكل يعلم ولا هو ينكر أنهُ أبو التأوين الذي يعني التعريب و كأن والدهُ كان يرتدي الدشداشة والعقال .

إختار كادر اعلامي فاشل، ينشر صور و تحركات غبطة سيد القصر البطرك ساكو
ينشر صورهِ مع قداسة البابا و أصحاب رتب عالية في الفاتيكان دون أن يُشير و لو بسطر أو سطرين عن فحوى المقابلة ! لأن أي ساعور يتمكن من لقاء البابا اذا وقف متوسلاً في ساحة القديس بطرس .
و مَن قال أن الفاتيكان و عدهُ بمساندتهِ و مؤازرتهِ ؟

والآن إسمح لي أخ سامي أن أنشر صورة بطاركة المشرق في إيطاليا البلد السياحي الجميل جداً

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
من أقـواله
لـيبس كـل قـديم شـريفاً ............... فـقـلتُ له : أنت قـديم أم جـديـد ؟ حــتى نعـرف قـيمتك !!!!
للقـداس وللملائكة يقـول : شـكـو  عـنـدنا ؟ حـديقة حـيـوانات !!!
وفي كـرازته قال : إللي ما مقـتـنع ، خـلـيه ينـقـلع
ووووووووووووووووووو

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ العزيز د. نزار ملاخا المحترم
 شكراً لتواصلكم معنا ، اخجلتم تواضعنا ونحن غير مستحقين ...
 نعم عزيزي علامات الشذوذ ( كلمة الشذوذ لا تختصر بالفعل الجنسي انما بكل ما يشذ عن قواعد الحياة وتراث التعاليم الإنسانية ) تبدأ من حيث تنتهي تلك القواعد ... ومن هنا كان لا بد ان يكون هناك من يؤشر على تلك القواعد للعودة إليها .. ونحن اصغر من ان نكون من ضمن تلك القامات التي استطاعت ان تعيد الإنسان إلى طرق الصواب .. يقول الرب لتلاميذه ورسله ( اذهبوا وبشّروا كل الأمم باسم الآب والأبن والروح القدس ) فالبشارة باسم ( الرب الإله ) هي البشارة باحلال سلام الله ورحمته وعدالته لبني البشر وبالتالي يكون على الإنسان الحفاظ على القواعد الأخلاقية السليمة وتعميمها ومحاربة ( الشذوذ ) الذي يلتصق بها .. فكل من آمن بالسيد المسيح سيداً على حياته اصبح مطلوباً منه ان يصحح الواقع الشاذ في مجتمعاتنا الإنسانية وإلاّ فهو لا يخص الرب يسوع المسيح بشئ ... من هنا يكون هذا دوري ودوركم ودور كل من اعلن انتمائه لهذا السيد العظيم فالرب يقيّم العطاء بحجم الأمكانيات .... ومن لم يفعل يكون قد سجّل اسمه باستحقاق في سجل ( الشواذ الذين يدعوهم الرب بالمرائين الفاسدين ) وهو بالتالي لا يستحق الرب يسوع .
   الرب يبارك حياتك واهل بيتك
 اخوكم الخادم حسام سامي   28 / 10 / 2023

 
 

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع كل الاسف المقالة عبارة عن حقد وسموم وكراهية مكررة كل يوم نفس الكلام والمنهج والعبارات لااعرف ماذا ستجنون من مقالاتكم البائسة هذه ضد ابناء جلدتكم وماهي غاياتكم.. شعبنا المسيحي يتدمر كل يوم وسينقرض عاجلا ام اجلا وانتم كالببغاء ترددون نفس الجمل والعبارات ونسيتم الذيول المنشقة من قوميتهم ودينهم لتلتحق بااعداء الانسانية والعراق لتضرب ابنائها واخوانها في سهل نينوى واخرها محرقة عرس الحمدانية الاليم المدمر الذي ابكى الحجر وحتى الاعداء قبل الاصدقاء ان هذه اللكارثة كشفت عورات الكثير من الذين وقفوا ضد ابناء جلدتهم انهم الخدم والمطيعين الذين طردهم واهانهم ابناء بغديدا الابطال لهؤلاء المجرمين السراق التابعين لميلشيات ايرانية ..المجد والخلود والراحة الابدية لشهدائنا الابرار والخزي والعار للخدم والذيول المتاسلمين 

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي David Hozi
لماذا لا تعـلـق عـلى أقـوال أخـيـنا البتـرك لويس إبن روفائيل ؟؟؟

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 الأخ الفاضل جلال برنو المحترم
 شكراً لتواصلكم معنا ... حقيقة لكل من لا يعرفها ... نوّضحها ببساطة :
 الكاهن نوعين ( رجل الله والموّظف ) الأول يأتي من خلال ( دعوة ) فتتولّد لديه قناعة الإنتماء إلى سلك الكهنوت لأنه تربى في بيته على ( العطاء والأخلاص والمحبة والتواضع ) فيجد في الرب يسوع المسيح مبتغاه فيجتهد لبناء علاقة سليمة صحيحة مع الرب وبالتالي يبني علاقته مع المؤمنين بشكل صحيح ... لماذا ؟ وببساطة ايضاً لأنه واحد منهم ، فأمّه وابيه واخوته واخواته وجميع اقاربه ( بشر ) ولهذا فهو يدرّب نفسه عندما يسلك درب الكهنوت ان يكون ( متعادلاً مع الآخر ) اي ان يكون أباً وأخاً صغيراً وابناً لا يترفّع عليهم بل يتعامل معهم بكل تواضع ومحبة ... هكذا كان سيده وسيدنا يسوع المسيح .. اما الموّظف منهم فهو يأتي ليس بفعل ( الدعوة بل بفعل الحاجة ) بل يشعر انه اقل شأناً في المجتمع فيفتش عن ارضية لفرض احترامه على الآخرين ولهذا فهو ينقل امراضه لسلك الكهنوت وهكذا بشر تراه اول ما تراه وبعد ان يصل لمبتغاه يتصرّف وكأنه ( هابط من غير العالم البشري ) فتراه اول ما يترفّع فعلى اهل بيته ( ابيه وامه واخوته ) ونحن نعرف اسقفاً جعل ابيه وامه يقبلون يده ( ليس احتراماً لكنه انتقاص منهم ) هكذا شخصيّة مريضة تتصوّر انها بنيل شهادة الأنتماء للمؤسسة الكنسيّة تشعر بأنها وصلت لمستوى ( الإله ) فتتصرّف على هذا الأساس وهؤلاء المرائين من الكهنة قال عنهم الرب ( الم تقولوا عن انفسكم انكم آلهة ) .
 لذلك اخي العزيز استوجب على كل مؤمن ان يفرز ( رجالات الله عن الموظّفين ) ويعطي كل واحد منهم ( قيمته واعتباره ) على حجم استحقاقه في تقديم نفسه ( كخادم او إلاه ) ونحن نحتاج للذي يشبه من تعلمنا منه واحببناه بكل كياننا واحترمناه لأنه مستحق للذي تواضع وقبلنا شعباً له .
ملاحظة بسيطة :
1 ) هل لاحظت صورة لقاء البابا فرنسيس مع بطاركة المشرق ... لقد كانوا ( اربعة ) ... ؟ !!
2 ) هل لاحظت تسلسل ترتيب وقوف البطاركة ( الخمسة ) في ( قداس نهاية السينودس ) منشور على صفحة البطريركية ..
 الرب يبارك حياتك واهل بيتك
 اخوكم الخادم حسام سامي              29 / 10 / 2023

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ الفاضل مايكل سيبي المحترم
 شكراً لتواصلكم معنا ... هو الذي يهين سيدنا يسوع المسيح حاشاه من كل عيب ويدّعي عليه انه سباب وشتّام يصعب عليه ان يهين قدّاس اخوته ( المفترض ان يكونوا اخوته ) ... اما عن اهانته لملائكة السماوات فمصيبتنا اننا لكونه يشعر ( انه اعظم منهم وانه خلق من نفس طينتهم باختلاف " الجبلة " اي الخلطة بإضافة مواد حافظة في الثانية وشويّة ملح ) ... فما المشكلة باهانتهم ... هكذا هم ( النرجسيون ) كفانا الله وكفاكم وجميع الشعب هذا المرض الخبيث ... ولو تركنا العلم ورجعنا للكتاب واللاهوت لعرفنا ان النرجسية هي من الأمراض التي يتسبب بها الشيطان ... سفر التكوين ( سبب اخراج آدم من الملكوت ) لأن الشيطان حقنه بفيروس هذا المرض فشاخ على الله واراد ان يعتلي الكرسي معه او ان يكون بديلاً عنه ... تحياتي
 الرب يبارك حياتك واهل بيتك وخدمتك
  اخوكم الخادم  حسام سامي      30 / 10 / 2023

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الكبير Michael Cipi لماذا لا تعـلـق عـلى افعال ريان سالم صادق دودا ابن قريتكم ..وشكرا لك

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليس لـديّ مستـمسك عـليه ... إذا عـنـدك إبعـثه لي (( بشرط أن لا يكـون إدّعاء البعـض ولا رأي آخـرين ، وإنما مستـمسك قانـوني لا يقـبل الخـطأ ))

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أقام ريان علاقة تعاون عميقة بالحرس الثوري الإيراني وبالمليشيات الموالية له في العراق مثل منظمة "بدر".
فإن ريان لم يكن شخصاً معروفاً، بل ظهر "فجأة" عقب إعلان الحرب على داعش
ميليشا "بابليون" بأنها لعبت "دوراً أساسياً في إعاقة عودة النازحين إلى قراهم في محافظة نينوى بعدما هاجمت منازلهم ونهبتها مثلما جرى في قرية (بطنايا)، كذلك نفّذ اللواء عمليات استيلاء واسعة على الأراضي الزراعية وبيعها بشكلٍ غير قانوني".
وفي ردٍّ منه حول تناقض أفعال قواته مع "الكتاب المقدّس" قال الكلداني إن "يسوع نفسه نصح مَن لا يُملك سيفاً بأن يشتري واحداً"
.
وفي 2017 أشاد ابن دودا  بقاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الإيراني قائلاً: "لولا انضمام الحاج قاسم لجبهات القتال لاحتل داعش بغداد والنجف وأربيل".
عقب انتهاء العملية الانتخابية لاحقت "بابليون" اتهامات من خصومها في الشارع السياسي المسيحي، بأنها اعتمدت على أصوات الشيعة لتأمين الفوز بالانتخابات. وهو تكرار لاتهامات قديمة لهم بأن أغلب مقاتلي الحركة ليسوا مسيحيين إنما من الشيعة.
وفي مارس الماضي، حاولت قوة تابعة لـ"بابليون" قادها أسامة الكلداني شقيق ريان بسط سيطرتها على بلدة بغديدا في سهل نينوى. لكن أهالي البلدة رفضوا ذلك،
ان ابن دودا أنه يسعى لشراء "رجال دين" لتوسيع نفوذه داخل الكنيسة أيضاً.
بالتزامن مع الفاجعة المؤسفة التي ارتكبت بحق أكثر من مئة قتيل لفرح العروسين بصالة الهيثم بالحمدانية العراق قبل أيام، اذ ارتبط اسم ريان الكلداني وأخيه أسامة بهذا الحادث المأساوي الأخير،...والقائمة تطول اخ Michael Cipi هاي كلها مو جبتها من جيبي وانما حقائق موجودة على الارض


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيـزي ... أكـرر ..
أريـد مرجع ، فـيديو ، مقال منشور بإسمه ... أي مستمسك للإثـبات كي يقـتـنع القارىء ,,, كما أفـعـل أنا

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 السيد ديفيد الهوزي
سنجيبك على مداخلتك في موضوعنا
1 ) من أدب الكتابة عندما تدخل على موضوع لصاحبه يستأذن منه كما انك تدخل بيت احد فيفترض ادبياً ان تسلم عليه لأنك انت حاضر عنده وتحترم نفسك وحضورك حتى وان كان عدوّك .. يقول الرب : احبو اعدائكم باركو لاعنيكم .
 2 ) نقتبس من مداخلتك البائسة ( مع كل الاسف المقالة عبارة عن حقد وسموم وكراهية مكررة كل يوم نفس الكلام والمنهج والعبارات لااعرف ماذا ستجنون من مقالاتكم البائسة هذه ضد ابناء جلدتكم وماهي غاياتكم..)
الجواب :
أ ) اذا كانت المقالة فيها حقد وسموم وكراهية " وانت القديس الطاهر النقي !! " فمن اجبرك على دخولها وقراءتها فهل غايتك ان تتوسّخ بوساختها ام ان العكس تريد ان تتنظف
 ب ) إذا كانت مكررة نفس الكلام ( فمن اجبرك ان تلوك كلاماً مكرراً وتعود فتجترّه ) إلاّ اذا كنت من محبي الاجترار والتكرار ... انظر لجميع مداخلاتك فهيّ تحمل ذات الطابع الممل من التكرار والأجترار وكأنك تعمل دائماً " فوتوكوبي " لنفس اسطوانتك المشروخة المليئة بالحقد والكراهية لكل من يمس إلهك الفاني ( الميّت ) وكأنك الوكيل والمعيّن للدفاع عنه .
ج ) العبارة الأخيرة تبيّن مستوى ادراكك وربطك للعلاقة بين ( رجل دين والشعب ) عندما تربط مقالة تبيّن ( مكر وخداع ) رجل دين بشعب . وهنا يتبيّن مستوى علمك وثقافتك .. فرجل الدين والسياسي لا يمثلان كل الشعب فهناك من المعارضة ما يكفي ان تترصّد اخطائهما وتبيّن فسادهما ... اما انك تعتبر رجل الدين هو المنزّه والقديس ومعارضيه شياطين فحضرتك تعتبر من المحسوبين عليه " وهذا شأنك وهذه عقيدتك " فأنت تتغاضى عن الفساد ان كان لرجل الدين وتحاول ان تعري رجل السياسة لكونك ( مغسول من جهة ومفتح من اخرى ) ومن هنا فأنت غير مؤهل للتمييز ان كان احدهم إلهاً او شيطاناً فالمغسول يتصرّف على هذا الأساس وينسى التصرّف على أساس ( مقدار الفساد والجرائم التي ترتكب منهما ) ( فلا رجل الدين المرائي المحتال ولا السياسي الفاسد يصلحان لقيادة مجتمع الفضيلة فكلاهما " مجرمان دخيلان على الأخلاق التي ربانا عليها سيدنا يسوع المسيح " ) فأن كنت جنابك تكيل بمكيالين فنحن ليس كما انت اننا نكيل بمكيال واحد .
3 ) عندما قيّمناك كـ ( مدلّس ) لم نخطئ ابداً فأنت تخلط السم بالعسل ونظرية المؤامرة واضحة في كلماتك المسمومة عندما تخلط مآسي الشعب وانقراضه بمحاولة استفزازنا بتسميتنا كالببغاوات وتربط بين مجرمين تخلّوا عن قوميتهم وانسانيتهم بنا ( هذه لن نفوّتها لك ) لأنك تعوّدت ان تتهم كل من يخالف البطريرك ساكو بانتمائه للمعسكر الآخر " معسكر السياسيين الفاسدين " والأثنان افسد من بعضهما وحضرتك معهما لأنك تدافع عن الفساد من معسكر وتدينه في المعسكر الآخر وهذا بحد ذاتها " قمّة المراءات والمكر والتدليس .. سنعيدها إليك ... ( ان  كنت لا تعرف انك الببغاء الوحيدة المصرّة على البقاء في هذا الموقع والتي تتغنى بفساد السياسي وتدافع عن فساد رجل الدين ... الجميع في الموقع يعلمون ذلك وحتى انت !! ) فانطبقت عليك مقولة الرب ( تنظر الشوكة في عين اخيك لكنك لا تنظر الخشية في عينيك ) نظّف عينيك وعقلك .. ( فالعميان الذين يقودون عمياناً مصيرهم الحفرة " جهنم وبئس المصير " )
4 ) اما موضوع عرس بغديدا فهذا اكبر من ان تدخل حضرتك إليه وتستثمره في بث سمومك ... كان الأجدر بك وانت العبقري المثقّف الكبير الغير مغسول الدماغ !! ان تكتب مقالك المستقل لتبيّن استنكارك للجريمة كما فعلنا وآخرون من الغيورين على مسيحيتنا ومسيحنا ... والآن سنقارن بين تداخلاتك وفعل البطريرك ساكو لتتبيّن أوجه الشبه بينهما ولتعلم بأنه كان احد أسباب تلك ( النكبة ) وسنقدم رؤيتنا بمقال قادم فلا تنصحنا بترّهات حضرتك لم تفهمها ولم تفعّلها في حياتك .. ( كن اميناً ومحايداً فنقبل منك )
5 ) اخيراً نقول كلمتنا لجنابك : نحن على مسافة واحدة من البطريرك ساكو ومن المليشيات المنفلتة المسلّحة لكوننا نعلم علم اليقين ( بأنهم من صناعة واحدة وهم افراز لمرحلة السقوط والانحلال الأخلاقي الذي جاء مع ديمقراطية وحريّة المحتل وعلى دبابته ) فقادة مرحلة السقوط اثبتوا بجدارة سقوطهم وارتمائهم بأحضان المحتل اللا اخلاقي والنتيجة ( استشهاد القيم الأخلاقية الإنسانية ) لذلك لا تبيع لنا بضاعة فاسدة لقد اصبح الجميع يعلمون ان ( الفساد ) مرتبط بالتربية وليس له علاقة بالمؤسسات لأنه حالة فردية يتبناها الإنسان من اجل تحقيق شهواته من مال وسلطة وجنس ... وسؤالنا الشخصي الأخير لجنابك ولا نسمح لك بالتهرّب منه او المراوغة عليه لأنه سيسقطك لا محالة :
 ** ما هو موقفك من فتى مسكين وليكن ( ابنك ) عندما يشتكي تظلماً للبطريرك ساكو على كاهن حاول اغتصابه او اغتصابه مستغلاً برائته للتقديم ليصبح كاهناً ... ماذا كنت ستفعل معه عندما تعلم بأن هكذا كاهن مجرم بحق المؤسسة بصورة خاصة والمسيحية بصورة عامة تم حمايته من قبل البطريرك نفسه ؟
** كذلك ماذا سيكون موقفك من كاهن ( اغتصب ابنتك " افتراضياً انها ابنتك " لكون بنات المسيحيين هم بالتبعيّة الدينية بناتنا ) لكونها طالبة في التعليم المسيحي لسنوات وعندما استشعرت بعارها اشتكت للبطريرك ساكو من الكاهن المغتصب فما كان منه إلاّ ان ادانها وسوّق لسمعتها السيئة رامياً كل الذنب عليها فجعلها " المجرمة وليست الضحيّة " بشرفك ماذا سيكون موقفك من البطريرك ساكو ومن الكاهن المجرم الساقط الذي حظى بحماية البطريرك ساكو ؟
 لا اطلب منك إلاّ ان تكون أميناً مع نفسك لدقائق ( فقط دقائق ) واسأل ضميرك هل مثل هكذا كهنة ورئيسهم يستحقون احترام الشعب ام يستحقون تعريتهم ليعرف الشعب كيف يتعامل مع ( رجالات الله ومع الفاسدين من الكهنة المحسوبين على المؤسسة وشعبها ) . فإذا كانت لك مداخلة أخرى فأجب عن هذين السؤالين فقط لأننا نحب ان نسترشد بأخلاقياتك وايمانك المسيحي ( وهذه هي غايتنا ) .
 مرّة أخرى نقولها لا تحاول ان تنحرف بموضوع مهم يعري الفاسدين من رجال الدين لتوجهه باتجاه فاسدين من السياسيين لم يذكروا في موضوعنا للتقليل من شأن الموضوع ولتعطي فكرة اننا ضد الكنيسة وبالتالي ضد قوميتنا وشعبنا هذه بعيدة عن انفك ... فتعلّم ان تكون مداخلاتك في ذات الموضوع ليستفيد الآخرون من علمك !! ...
 واعيدها عليك السياسي الفاسد ورجل الدين الفاسد وكل من ( يساندهما فهو أفسد منهما ) والجميع مراؤون ومجرمون بحق ( الرب والشعب ) ويجب ان يستأصلوا من المجتمع ان اردنا تطهيره .
  الرب يبارك حياة جميعكم واهل بيتكم
  الباحث في الشأن السياسي والديني والمختص بالمسيحية
      الخادم حسام سامي       31 / 10 / 2023


غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
والله ياسامي المصلاوي صاحب المقولة الشهيرة ضدي في احدى تعليقاتك نسبتها ضدي باني شاذ جنسي مع الاسف   لم احفظها عندي حتى كلما تجاوبني انشرها للقراء بانك لست خادم الرب بكلامك كله كذب ونفاق واكبر منافق ومتملق لاستاذك ورئيسك ريان الاسخريوطي انت وهو وجهان لعملة فاسدة واحدة انا لست من جماعة بطركنا ساكو ولا لغيره انا لااحترم رجل من امثالك الكذابين لان كل كلامك ضدي هو عبارة اكبر كذبة في هذا المنبر الذي صفا لك ولامثالك الحاقدين المرائين بعبارات من الكتاب المقدس وانت بعيد كل البعد عن المسيحية والانجيل بهذه كلماتك وكلامك انت تخدم ريان وليس الرب كما تدعي انت ..لو لم تكن عجوز وكبير بالسن كان لي كلام اخر معك ..انت تدعي وتقول بكلام الرب احبو اعدائكم باركو لاعنيكم اين انت من هذا الكلام الرباني الذي تصف من يخالفك بالراي .انا ليس لي الله ميت كما تقول يامثقف وخادم وانت تقصد بكلامك المخرف ان ربي هو البطرك .انت اكبر مخطئ بهذا المنبر انا لست مع البطرك ولا مع غيره كما انت مع ريان المجرم الارهابي لانك لاتكتب عنه ابدا ولاتقول كلمة واحدة ضده لانك مستفاد وتخاف جدا منه ..من انت حتى تقيمني وتقول باني مدلس ومغسول العقل .انت هل تعلم ماذا تقول ام تريد تجذب انظار القراء بانك فاهم ومثقف ههههههههه والله انت اكبر مهزلة بهذا الموقع كلك على بعضك صفر في صفر ولااحد يعترف بك ومن امثالك التعبانين لاشغل ولاعمل وكلامك الفارغ الخالي من الحقيقة تعيش في خيال دامس وستبقى هكذا لااحد يحترمك ولايقدرك عمرك وسنك كبير لاكن عقلك مع كل الاسف لايليق بك ابدا ..
أكذب ثم أكذب حتى يصدقك الناس !

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

دودي
 عمو صغيرون ... اجبنا على السؤالين الذين طرحتهما عليك ... والله يحب الأذكياء !!!! مثلك ولا تتهرّب مثل كل مرّة .. لا تضل تراوغ وتتحايل مثل ( إلهك الميّت ) .. وكما قالها سيدك ( اذا ما مقتنع انقلع !! ) . سنتجاوز عن ترهاتك السخيفة لأنك حقيقةً لا تستحق الحوار معك يا ( ببغاء ) . اذا اعترضت راح نرجعك لمداخلتك الأولى لكي تعرف كيف تصيغ كلامك  .
 تحياتي للأخ الفاضل ( سردار كردي ) . اشتقنا لك ولتعليقاتك الجميلة التي تضع فيها النقاط على الحروف
   الباحث في الشأن السياسي والديني والمختص بالمسيحية
      الخادم حسام سامي     1 / 11 / 2023

 

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جدو حسو افندي اجب على سؤالي الذي طرحته عليك لماذا لاتكتب على المتشيع بمقالة لسيدك المتاسلم ريان الاسخريوطي .المراوغة والتهرب هو اسلوبك القديم الجديد لقد اعتدنا عليه ..انا الهي هو ربي يسوع المسيح وليس البطرك ساكو الذي تقصده يامثقف تالي وكت..نعم اذا مامقتنع انقلع كما قال بطركنا ...ههههه الكل يعرفك انت ببغاء هنا لانك اسلوبك وحواراتك ومقالاتك المسمومة متكررة ومعادة كقاني البلاستيك العتيقة ...انت تحيي الكردي الحاقد الشتام الذي يسبنا هنا برافو عليك ياخادم الرب اين هي الخدمة التي تقدمها للمسيح ياحسام السيف المبتور تشتاق للاكراد الخونة اذا اشك بمسيحيتك وكلامك المعسول الذي تطلقه هنا لتقنع القراء بانك فاهم وخادم الرب ومثقف لاكن باطنك شيء اخر وخارجك الله واعلم ..اخجل ياجدو شوية على شيباتك يامنفوخ ترى  الله جبير مو انت ولاسيدك الاسخريوطي الذي تنتفع وتستجدي منه انت وامثالك الذي خانو الكنيسة والعهد

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
 
ديفيد الهوزي
 هذا الرابط هدية مجانية لك لنرى ماذا ستقول لقراء الموقع وستكون هذه آخر مداخلة معك
  https://chaldeanpatriarchate.com/2023/11/01/%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d8%b1%d9%83-%d8%b3%d8%a7%d9%83%d9%88-%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84-%d9%88%d9%81%d8%af%d8%a7%d9%8b-%d9%85%d9%86-%d9%82%d9%86%d8%b5%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7/?fbclid=IwAR2MkoNtuhvviwymyEIrH3ux2al1ZbvdXmfIf1mS0maoJ8r5_JrAa7909qE

الأخوة الأفاضل قراء موقع عينكاوا ...
  عندما تفتحون هذا الرابط عليكم بالتركيز على آخر سطرين فيه ... تأملوه وانظروا كم المذلّة والخضوع والتوسّل التي فيه
  سيكون هذا موضوعنا القادم ... تحياتي  ... الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم جميعاً
 اخوكم  الخادم حسام سامي   1 / 10 / 2023

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي حسام .... مع الأسـف بتـرك عالمي ، رئيس كـنيسة ، ودكـتـوراه وماجـستير يستـنـجـد بالإيرانيـيـن حـين يتـوسل إليهم ، كما جاء في الخـبر :
(( تطرق غـبطته  الى موضوع سحب المرسوم الجمهوري واضطراره على البقاء في أربيل وتمنى جهود الجمهورية الإسلامية الإيرانية في حل الاشكال واستعادة المرسوم )).


غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وماذا يعني هذا الرابط وماعلاقة القراء بهذا ..رئيس اعلى كنيسة بالعراق يستقبل كل الشخصيات العالمية مهما كانوا لانه هو لم يهرول  لهم ولم يتوسل اليهم كما سيدك ريان الاسخريوطي الذي تعبده ياهذا..لماذا تنهزم من سؤالي ولم تجيب على لماذا لاتكتب مقالة ضد سيد وملهمك العبقري جيفارا اللاكلداني المتهور الذي انت تستهويه كما استهواك البعث المجرم واخوانك المسلمين والاكراد الذي تقتدي بهم وتستنجد بهم وخاصة باخوك تكرم حشا السامع سردار الكردي ...انا لو بمكانك انصلم واحترم نفسي ولااتدخل فيما لايعنيني لاكن المثل يقول  إذا لم تستح فاصنع ما شئت

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ ابو مارتن
 افضع ما جاء في السطرين الأخيرين ..
كما تطرّق غبطته إلى موضوع سحب المرسوم الجمهوري ... يعني هو اللي فتح الموضوع
واضطراره على البقاء في اربيل ... يعني غبطته ( مجبور على البقاء في اربيل " كلاجئ سياسي " ) ولا يستطيع الذهاب إلى بغداد لأن هناك امر بالقاء القبض عليه .... لعد وين مجلس الأمن والأمم المتحدة والبابا ومحكمة لاهاي ولا ذيج ... وآني وآني اصعد وانزل ... ورئيس الجمهورية دير بالك راح اقضي عليك .. والفاتيكان والبطاركة والكارديناليين وامريكا وبايدن .... ابو المثل يكول ( حدّث العاقل بما لا يعقل فإن صدّق فلا عقل له )
وتمنى جهود الجمهورية الإسلامية الإيرانية في حل الإشكال واستعادة المرسوم ... يعني مصيبة كبيرة يتوسل للمحتلين للتأثير على ميليشياتهم لكيّ يتنازلوا عن دعواهم عليه بسبهم وشتمهم وهو قبل كم يوم كان يقول عنهم ( الحكومة " حكومة الأطار الفاسدة " ) التي لديها ميليشيات ارهابية ويتمنى ان يتدخلوا للتأثير على من يصفهم بالمليشياويين الفاسدين ان يسقّطوا الدعوى القانونية ضدّه لكي يستطيع الذهاب إلى مقرّه البطريركي ... مصيبة وقعت على رؤسنا يتمنى من محتلين ان يتوّسطوا له عند سياسيين فاسدين قتلة قاطعي الأذان سارقي بيوت المسيحيين بعد ان شهّر بهم ليعفوا عنه لكيّ يستطيع العودة لمقرّه البطريركي " اتشرد يا جماعة الخير " اتنكست عكل الكلدان ... لعد وين القضيّة وين دماء شهداء بغديدا بس قادر على الخرفان وتحرك كلابك حتى تنبح ليل نهار علينا ... ارجعوا الآن واقرؤا المقالة مرّة اخرى رجاءً ... مو كلنالك ( لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك ) ليش مسمعت وحليتها من الأول وصلت بك الحال تتمنى من ( وفد في قنصلية !! يا جماعة وفد ) .. كاردنال وبطريرك اكبر كنيسة في الشرق ملك الكلدان في العراق والعالم يتمنى من ( وفد من قنصلية !!! الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اربيل ) اخي هل تتصوّر حجم الصدمة ( بطريرك كاردينال أي كما يقول غبطته بأن رتبة الكاردينال تعادل وزير كان يستقبل الوزراء والسفراء ويودع سفير ويستقبل سفير ويقابل زعماء العالم يتمنى من وفد من قنصلية !! )... ( تتذكر عندما " زعلت على ماكرون " لأنه لم يدعوك لزيارة خاصة لفرنسا ) يصل بك الحال تتوسّل ( لوفد في قنصلية بلد مستعمر للعراق يا اخي لو سفارة جان بلعناها ) ان يخلّصوه من ورطة ( لسانه اوقعه بها ) لكيّ يعفو عنه ريان الكلداني الفاسد الذي طرده من مملكة الكلدان ... يا جماعة الخير ... هم تتصورون انه لا يزال هناك كلاب تنبح من اجله وطليان تبعبع خلفه ...
يا اخي صدقاً عندما كتبت الموضوع كنت مصدوماً وعندما قرأت ورأيت هذا الموضوع ( صحيت من الصدمة ) .
  شكراً عزيزي الغبطة على اولاً وطنيتك الرائعة وثانياً على حفاظك كرامة شعبك ( وفد من قنصلية ... يعني حتى مو سفارة )
 ... شعارنا اليوم (( ارفع راسك انت كلداني !!! )) يا فضيحة الفضيحة  ... لا تمسحون هذه المداخلة فكروا بيها شوية وشوفو الطامة الكبرى خلي الناس تصحى ... قعدو النايمين
 الرب يبارك حياتك واهل بيتك وخدمتك
 اخوكم الخادم حسام سامي      2 / 11 / 2023