الاخبار و الاحداث > أخبار العراق

مسؤول أميركي: نفذنا ضربة في العراق ضد "تهديد وشيك"

(1/1)

Janan Kawaja:
مسؤول أميركي: نفذنا ضربة في العراق ضد "تهديد وشيك"

قال مسؤول عسكري أميركي، الأحد، إن الولايات المتحدة نفذت ضربة "للدفاع عن النفس" في العراق ضد "تهديد وشيك" في موقع إطلاق طائرات مسيرة، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وفي وقت سابق الأحد، نقلت رويترز عن ثلاثة مصادر أمنية عراقية، قولها إن ما يُشتبه بأنها ضربة جوية أميركية أوقعت 5 قتلى من أعضاء جماعة مسلحة عراقية موالية لإيران في منطقة واقعة إلى الشمال من كركوك، وذلك خلال استعدادهم لإطلاق صواريخ على قوات أميركية في العراق.

ونقل مرسل "الحرة" عن مصدر أمنى في محافظة كركوك، أن مجموعة تنتمي لاحدى الجماعات المسلحة المنضوية في الحشد الشعبي، قتلت، في انفجار طائرة مسيرة، كانت معدة لاستهداف قاعدة عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي في العراق.

ويأتي هذا بعد يومين من اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، حث فيه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، على حماية المنشآت التي يوجد بها أميركيون.

وشنت فصائل عراقية مسلحة متحالفة مع إيران سلسلة من الهجمات على القواعد العسكرية التي تتواجد بها قوات أميركية ردا على القصف الإسرائيلي لغزة، الذي جاء في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي الأسابيع السابقة من الهدنة التي استمرت أسبوعا حتى صباح الجمعة، تعرضت القوات الأميركية في العراق وسوريا إلى أكثر من 70 هجوما.

رويترز

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة