المحرر موضوع: مبروك تأهـــــل العراق لنهائي امم اسيا  (زيارة 607 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل luai sanaty

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
مبروك تأهـــــل العراق

لنهائي امم اسيا

 

لؤي جميل السنــــاطي

 

        تشهد مدن العراق كافة ، ولأول مرة في تاريخه ،احتفالات بفوزمنتخبنا وتأهله الى نهائيات كأس  امم اسيا ، وسط حشد من حوالي مليوني مشجع عراقي على ساحة الملعب ملوحين باعلام عراقية ظلت ترفرف عالياً طيلة وقت المباراة .

        رغم غياب الامن والاستقرار، خرج المحتفلون الى الشوارع وعبروا عن فرحتهم كل بطريقته الخاصة متحدين الموت ومتاخين تحت علمهم وضمن مفهوم المواطنة العراقية ، بعيداً عن الطائفية والمذهبية والقومية الضيقة . وبفوز الفريق العراقي الذي يضم مختلف مكونات الشعب القومية والدينية والمذهبية ، ادخل الفرحة الى قلوب العراقيين جميعاً وجعلهم ينسون ، ولو لساعات معدودة ، همومهم ومأسيهم التي تتجدد يومياً بسب غياب الامن والاستقرار وانتشار البطالة وشحة الخدمات الاساسية  .

        انها فرحة كبيرة يستحقها شعبنا مثلما يستحق الوصول الى هدفه المتمثل ببناء العراق الجديد ، العراق الديمقراطي الفيدرالي المستقل الموحد . كل هذا واكثريستحقه شعب العراق بحكم تاريخه النضالي وحضارته العريقة ، ونضالات وتضحيات ابنائه لخدمة الشعب والوطن  واعلاء شأن المواطنة العراقية  .

       كفــــى سلاحاً .. كفـــــى حـــرباً .. كفــــى سفك دماء الابرياء ..

فاليوم يومك ياعراق ، يومك الذي حققت فيه فرحتان كبيرتان " فوز شذى في ستار اكاديمي " والفرحة الاكبر اليوم الذي حقق فيه فريقنا نصراً رياضياً عظيماً في تاريخ العراق . لا اعرف كيف اعبر فرحتي بهذا اليوم الذي كان المواطن يبكي من الفرحة بسمع الهتافات الوطنية والاغاني الجميلة التي كانت تعرض في محطات التلفزة  ( اليوم يومك ياعراق هلا يأبو الغيرة لحسام الرسام . وقاسم السلطان وبعض المطربين الاخرين) . فهل يتمكن الرياضيون العراقيون من تحقيق مالم يتمكن السياسيون العراقيون من تحقيقه ؟.

        ياشعب العراق انت تستاهل اكثر من هذه الفرحـــة واكثر من هذا الانجاز . فلتكن هذه المناسبة دافعاً قوياً لوحدة العراقيين من اجل الوصول الى اهدافهم المشروعة في بناء عراقهم الجديد . عراق الديمقراطية والفيدرالية والمساواة  .