منتدى الهجرة واللجوء > الهجرة و واللاجئين

عاجل جدا...مصير اطفال العراق تحت ظل اخوتهم الاردنيين..!؟

(1/2) > >>

Saad_7ana:


عاجل جدا...مصير اطفال العراق تحت ظل اخوتهم الاردنيين..!؟



الى جميع العراقيين الغيارى والشرفاء اقرؤا فقط لتعرفوا اعدائكم الحقيقون في وقت الضيق!!
فهل هذا جزاء تخريج العراق 70 الف اردني من جامعات العراق.!!
مع العلم ان هذا القرار مؤيد وبشدة من قبل الشعب الاردني من سائق التاكسي لاكبر مسؤول.!واخيرا اقولها اليس من الموسف ان يوجد مقابر للجنود العراقيين على ارض الاردن...ولا توجد مقبرة جندي واحد فقط فقط فقط على ارض العراق...!

نشرت وسائل الاعلام الاردنية، نقلا عن وزارة التربية والتعليم الاردنية أنها اشترطت حصول الطلبة الوافدين على إقامة قانونية سارية المفعول، ودفع رسوم أعلى من الطلبة الأردنيين .
وقال وسائل الاعلام ان الوزارة حددت 20 دينارا للمرحلة الأساسية التي تمتد من الصف الأول وحتى العاشر، و30 دينارا للمرحلة الثانوية في مسارها الأكاديمي، و40 لمسارها المهني، فضلا عن دفع أسعار الكتب الدراسية.
وقالت الوزارة إن على أولياء أمور الطلبة غير الأردنيين الراغبين في الدراسة في مدارس المملكة التوجه إلى مديريات التربية التي تتبع لها تلك المدارس مصطحبين معهم أوراقهم الثبوتية المصدقة حسب الأصول وأذونات إقامتهم الصادرة من وزارة الداخلية للتحقق منها واتخاذ القرار المناسب حيالهم بموجب السلم التعليمي المعتمد (الصف الذي سيدرسه الطالب). يذكر ان تعليمات قبول الطلبة غير الأردنيين في المدارس لأبناء رعايا الدول العربية المعفاة من أحكام قانون الإقامة بالدراسة في المدارس الخاصة فقط، على أن يبرز أرباب أسرهم تصاريح العمل اللازمة، ويستثنى من هذا الشرط أبناء رعايا دول مجلس التعاون الخليجي.

كما اشارت منظمة حقوق الانسان في دراستها ( المعاملة الصامتة ) حول اوضاع التعليم بالنسبة للعراقيين بان الحكومة الاردنية كانت قد اعلنت العام الماضي عن عزمها عدم السماح لمن لايملكون تصاريح اقامة دائمة من الانتساب الى المدرس العامة والخاصة وان هذا القرار سرعان ما عدل ليستثني اهالي غزة والسوريين والمصريين واليمنيين مما ادى الى عزل الاطفال العراقيين في المملكة وحدهم خارج المدارس الاردنية .

ونوهت الدراسة الى ان اعداد الأطفال العراقيين في المدارس الاردنية بلغ 60 الف طالب مما ادى الى الى حدوث كثافة فى بعض المدارس الاردنية مما ادى الى قيام بعض المدارس بفصلهم ، مشيرة الى ان الاردن من الدول الموقعة على اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية ازالة جميع اشكال التمييز العنصري التي تضمن فتح ابواب المؤسسات التعليمية العامة امام غير المواطنين وامام اطفال المهاجرين غير المسجلين في الاردن بصرف النظر عن وضعهم القانوني!! .

http://www.iraqi-refugees.org/index3.php?do=article&id=6926

daniauchi:
كلامك صحيح واني قرات الكتاب بنفسي وعنديا انشاللة اكدر اسويلة سكانر لان يمنح جميع الطلبة الدخول من دول الخليج ومصر وسوريا ماعدا العراق لكن قبل يومين تلاثة صدر قرار بدخول الطلبة وحتى بالمدارس الحكومية وانا لا ابرر الموقف لكن هذا التغير لان وصل لهم مساعدات من الحكومة والمفوضية العليا يارب لا تعوزنة

Saad_7ana:
شكرا اخ dani على المرور و المتابعه وتزويدنا باخر التطورات ليستفيد اخوانا العراقيين منها ،
باركك الرب وامنا العذراء مريم

daniauchi:
لا شكر على واجب

night:
السلام 
بالنسبة للطلبة العراقين فهذا الاجراء معمول بة من العام الدراسي السابق في المدارس الاردنية فان اطفالي الاربعة قمت بدفع الرسوم لهم الاساسي 20 دينار للطالب كل فصل مع شراء الكتب لكل فصل ام الثانوي 30 دينار للطالب كل فصل مع شراء الكتب التي تصل الى 35 تقريبا مع ابراز الاقامة التي دونها لن يسجلوا اما هذة السنة الله يستر .

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة