المحرر موضوع: كنيسة المشرق الاشورية تشارك الكنيسة الارثوذوكسية الرومانية احزانها برحيل بطريركها  (زيارة 1864 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Albert Benjamin

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كنيسة المشرق الاشورية  تشارك الكنيسة الارثوذوكسية الرومانية احزانها برحيل بطريركها









بتوصية من صاحب القداسة البطريرك الجاثليق ماردنخا الرابع ، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم ، غادر نيافة الاسقف مارعوديشو اوراهم اسقف كنيسة المشرق الاشورية لابرشية اوربا ، يرافقه الاب اسطيفان ترخان كاهن رعية مرت مريم لكنيسة المشرق الاشورية في المملكة المتحدة ، في زيارة عاجلة يوم الاثنين المصادف 2 اب 2007 ،  متوجها الى العاصمة الرومانية بوخارست للمشاركة في تشييع جثمان البطريرك   Teoctist I , تيوكتست الاول بطريرك الكنيسة الارثوذوكسية الرومانية ، الذي وافته المنية   في الثلاثين من تموز 2007 ، عن عمر يناهز الاثنان والتسعون عاما.

هذا وكان عند وصول نيافته الى مطار بوخارست قد جرى له استقبال رسمي ، حيث كان في استقباله احد مطارنة الكنيسة الارثوذوكسية الرومانية وسكرتيره. وفي المطار قدم نيافته ومن خلال اجهزة الاعلام وعدسات التلفزة ، كلمة عزاء نيابة عنه وعن قداسة ابينا البطريرك ماردنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية، الى اتباع  الكنيسة الارثوذوكسية بهذا المصاب الجلل.

وفي اليوم الذي يليه وابتداءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة والنصف ، بدأ قسم من المشاركين من  روؤساء وممثلي بعض الكنائس بتقديم كلمات التعازي ، حيث كان الحضور جمع من الكنائس الشرقية والغربية.

في الساعة الحادية عشر قبل الظهر، بدأت مراسيم تشيع جثمان البطريرك الراحل وامتدت الى الساعة الواحدة بعد الظهر. وقد ترأس بطريرك القسطنطينية بارثولماي ، وبمشاركة عدد من مطارنة الكنيسة الرومانية، مراسيم تشييع الجثمان والتي كان مثواها الاخير في بطريركية الكنيسة الارثوذوكسية الرومانية. وكان من بين الحاضرين في هذه المراسيم ، الرئيس الروماني ترايان باسيسكو وعدد كبير من روؤساء وممثلي الكنائس الشرقية والغربية.

بعد ذلك اقيمت مأدبة غذاء للوفود المشاركة وكان من بين الحاضرين، بالاضافة الى بطريرك القسطنطينية بارثولماي، رئيس الحكومة الرومانية كالين بوبسكو- تاريتشيانو.
هذا وقد غادر نيافة اسقفنا الجليل عصر اليوم ذاته وبعد الانتهاء من المراسيم ، عائدا الى مقره الاسقفي في مدينة ستوكهولم السويدية ، اما الاب اسطيفان فقد عاد الى رعيته في لندن/ المملكة المتحدة.




05/ اب/اوغسطس / 2007
الاب البرت ايشو بنيامين