المحرر موضوع: الشباب هم قلب الكنيسة المخيم المشترك بين هولندا والسويد2007  (زيارة 7847 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل noel yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 239
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشباب هم قلب الكنيسة
 كان شعارالشباب حين انطلقت أخويتَي (مار أدي و مار ماري)  في سودرتاليا  و(حُبا) في شارهولمن  ـ  السويد إلى أخوية (الصخرة) وإرسالية (مار توما)  في هولندا لِتجمعُهم أيامَ أُسبوعٍ واحِدٍ بِلُياليها في دينيكامب  في هولندا, عشاها  الشباب بفرح و محبة وتعارف بين الاخويات , و كُان عددهم  أكثر من مِئة.
 أمتعتهم برامج اللجنة الإجتماعية، قَوتهم برامج اللجنة الروحية، أكرمهم حضور أخوهم صكفان وأختهم ايفا، دعمهم حضور أبونا ماهر، عَلَمهم أبونا فراس أنَهم أسرة واحدة يجمعها الروح القدس في كل زمان و مكان. هذه كانت البداية أمَا الثمار، فلِلأيام الراوية , والصور

اليوم الاول : 15/7/2007
انطلق 62 شخصا  من كنبسة مار يوحنا في سودرتاليا في الساعة 09:30 صباحا  , تحمل معها شوقا واملا وطاقة لاحدود لها من المرح واللهو واللهفة الى برامج المخيم ومحاضراته ,و بعد التوقف في الطريق لعدة مرات وصلت في الساعة 19:30 مساءا الى مدينة (روسكيلدي ) في الدنمارك , وهنالك اسقبلهم الاب روجير , مهياْ لهم مكان المدرسة لاقامة في المساء , وبعد ان تم انزال الحقائب من الباص , تجمعوا للصلاة , وبعدها العشاء.

اليوم الثاني :16/7/2007
 بعد قضاء ليلة على ارض صفوف المدرسة الكاثوليكية , اجتمع الشباب في الصباح الباكر للصلاة معا بقداس مع  الاب ماهر ملكو , وبعدها الانطلاق بالباص في الساعة 09:30 صباحا  وطريق 12 ساعة  تخللها غناء وتراتيل ومشاهدة افلام متعددة, وتمتع بمناظر خلابة للدنمارك والمانيا , كان وصوهم الى مكان المخيم في الساعة 22:00 ليلا , وهنالك استقبلهم الاخوان من اخوية الصخرة في هولندا استقبالا حارا , رفعت لافتات واشعار مكتوبة على قطع القماش وملعقة على طريق المخيم, وبعد ان اجتمعوا في قاعة الطعام , رحبت الاخت نسرين هرمز (مسوؤلة المخيم ) بهم   باسم الاب فراس غازي , واعطتهم قليل من المعلومات عن المكان , وبعد ذلك تم توزيع الشباب على الغرف , وكانت الساعة متأخرة والكل مرهق , فلم يكن هنالك اي برنامج , وانما النوم كان صديق الاغلبية  ذلك المساء .

اليوم الثالث: 17/7/207
كان النهوض في الساعة الثامنة صباحا, وبعد وجبة الفطور توجوا بالباص الى عاصمة هولندا (امستردام). التقوا مع بعض اعضاء الجالية الكلدانية المقيمة في هولندا لمدة  4 ساعات  في تجول. وبعد عودتهم الى المخيم كان في انتظارهم الوفد الالماني الذي كان قد زارشباب السويد في مطلع العام الماضي  ومن ثم عادوا الى اجواء المخيم  وبعدها كانت لهم صلاة جماعية مرة ثانية  وقدم برنامج من قبل اللجنة الاجتماعية وبرنامج اخرمن قبل اللجنة الروحية.
 

اليوم الرابع  :18/7/2007  اول ايام المخيم المشترك .

بعد ان كان شباب السويد خلال فترة يومين , حانت ساعة وصول المشتركين من هولندا في المخيم الصيفي, وهنا ابتدأت ايام المخيم الفعلية, بعد ان تجمع الكل وسلموا على بعضهم البعض , ابتدأ الاب فراس غازي بقراة وشرح قوانين المخيم , وتلاها بعد ذلك , اول محاضراته الرائعة في هذا المخيم , و كما عودتهم اللجنة الاجتماعية في كل المخيمات ان تتألق كانت  متألقة ايضا هنا وبمشاركة شباب الجالية الكلدانية في هولندا, وقدمت برامج جميلة في هذا اليوم ولعبة القبعة المتنقلة .
وبالتعاون من كلا الطرفين كان قد اعد برنامج السهرة الروحية  بشكل جميل للمشتركين . وكان
 هنالك عرض صورعلى PowerPointللاب الشهيد رغيد كني , وفترة تأملات  . كما كانت هنالك رغبة بالاعتراف عند الكاهن, فأخذ كل من الابفراس والاب ماهر مكانهم في احد الغرف , واخذ الشباب يدخلون واحد تلو الاخر. وبعد فترة استراحة , اجتمعنا من جديد لكي نختم هذا اليوم المبارك  بصلاة كانت قد هيئتها اللجنة الروحية.


اليوم الخامس   :
ابتدأ هذا اليوم بقداس خاص بالمخيمات  مقدم من الاب ماهر والاب فراس , وتلاها فطور ومن ثم ثاني اروع  محاضرة للاب فراس غازي ,والتي بدأ الشباب بالفهم والتعرف على نمط محاضرات الاب فراس اكثر....وبعد وجبة الغداء بقليل, انطلق الباص, حاملا 38 شخصا الى احد الساحات الخضراء , لاقامة دوري كرة القدم , والذي قسم على ثلاث فرق, الاحرار , وبابل , والمحبة , وشائت الصدف ان يتعادل الفرق الثلاثة بالنقاط , حيث كانت الكلمة الاخيرة لفريق الاحرار بظربات الجزاء الترشيحية  وحصولهم على كأس الدوري , وكان خاتم اهداف فريق الاحرار (الاب فراس غازي) . كما اقيم ايضا دوري لكرة الطائرة , وكان هنالك اكثر من 40 مشاركا ومن ظمنهم الاب ماهر ملكو  , قسموا على 8 فرق, وحصل الاول والثاني والفريق المثالي على جوائز, وكأس البطولة.  بعد الاستراحة من الرياضة , كان لنا اول مقاسمة انجيل مع الاب ماهر ملكو الذي  قسم الحاضرين على شكل مجموعات تناقش بعضها , ومن ثم تجتمع لكي توحد الاراء, بعد ذلك , اكرمتنا وفاجئتنا  الاخت داليا من الجالية الهولندية , بتجهيز عشاء للمخيم بأكمله 110 اشخاص (دولمة ).
وبعد ذلك , كان لنا اول حفل ساهر مع الدي جي رافد المتألق, وبرنامج ممتع . بعد انتهاء الحفل بقليل , التزم الصمت قاعة الرقص , وابتدأ المشاركون بالخروج من جو الرقص , والدخول الى ختامية هذا النهار ... وابتدأ الاب فراس بتلاوة صلاة قصيرة , متنيا للجميع ليلة سعيدة ,

اليوم السادس   : ابتدأ هذا اليوم بقداس خاص بالمخيمات مقدم من الاب ماهر والاب فراس , وبعد وجبة الفطور كان لنا جلسة جديدة مع محاضرة ثالثة للاب فراس ,وقصص جميلة , ومؤثرة , ومحيرة للبعض.
لقد كانت اللجنة الاجتماعية قد قامت خلال فترة التحضير للمخيم  بتقسيم المشاركين الى مجموعات كل مجموعة تتألف من 10 الى 12 شخص, وكان هذا اليوم هو اول اوقات  التمرين على تقديم مشهد من مسرحية او ماشابه .وبعد الغداء كان لنا المقاسمة الثانية للانجيل مع الاب ماهر .
وبعد فترة من الاستراحة كانت اللجنة الاجتماعية قد اعدت  برامج عدة, منها ال ستار اكاديمي, التي نالت اعجاب المشاركين , وكشفت عن مواهب جديدة واصوات موهوبة لدي المشاركين , وكان هنالك ايضا قد خصصت بعض العقوبات
المرحة لبعض المشاركين الذين لم يلتزموا بقوانين المخيم , وتقبلوها بروح رياضية جيدة ورائعة بالرغم من عدم اقتناعهم بأخذ العقوبة. وبعد العشاء مباشرة , التقى الفريق الهولندي والفريق السويدي المتكونين من 10 اشخاص لكل فريق , بمسابقة معلومات عامة , (اسئلة على ملعب كرة القدم) معدة من قبل شباب السويد (ريان و حسام ) درات المباراة بشكل ايجابي لفريق السويد , ولكن الفوز كان لكل شخص حظى بمعلوم جديدة من خلال هذه الفعالية. وهنا حان الوقت  للمجاميع التي كانت قد قسمت من قبل , ان تحكي وتمثل ماوصلت اليه من العمل الجماعي, ولقد كان هذا العمل الجماعي بالفعل مثمرا للاغلبية , فلقد شارك الكل ولو بكلمة , فوصل هدف النشاط .
وقبل انتهاء اليوم اختتم الاباء يومنا الحافل بصلاة مقدمة من اللجنة الروحية .


اليوم السابع : اخر ايام المخيم المشترك .
 ابتدأ يومنا كالمعتاد بقداس خاص بالمخيمات  من الاب ماهر ملكو ,  وبعد الفطور مباشرة , كانت لنا جلسة مع اخر محاضرات المخيم للاب  فراس غازي. ومن ثم وزعت ملازم للمشاركين , لتقيم المخيم , وتلاها صورة جماعية , وتوديع لاخوية الصخرة المشاركة من هولندا, واعضاء اخويات امستردام واخرين ,  وانطلقنا نحن الباقين  في جولة سياحية لااحد مراكز الحدود الالمانية (نورد هورن) , وعدنا للمخيم من جديد للتحضير لامسية قد اعدت على شرف الجالية السويدية’ في منطقة (الميلو) وعلى قاعة كنيسة الارمن , فجمعتنا مع جاليتنا في هولندا, فقضينا وقتا ممتعا على انغام الدي جي رافد .

اليوم الثامن :
ابتدأ اليوم بقداس الاحد , مقدم  من الاب ماهر ملكو و  الاب فراس غازي, تلاها الفطور , وتوديع المكان بوردية جماعية امام مغارة مريم العذراء , وانطلقنا في الساعة 12:00 ظهرا مودعين ايم وذكريات ستبقى في بال كل واحد منا .
استغرق الطريق 12 ساعة تخللها وقفات عديدة , وصلنا الى  الدنمارك(روسكيلدي) في ساعة متأخرة من الليل , وكان الاب روجير الدنماركي بأنتظارنا , رغم تأخرنا, وخلد الاغلبية الى النوم , بعد ان تعشينا مع بعض في صالة المطبخ التابعة لكنيسة الكاثوليك هناك.

اليوم التاسع والاخير :
   ابتدا هذا النهار الجميل بقداس مقدم من الاب ماهر ملكو , ومن ثم الفطور , وانطلاق جديد واخير نحو سودرتاليا , مستغرقا 10 ساعات  مليئة بالشوق الى العودة الى ايام المخيم , وتأملات بأيام المخيم وبرامجه المتنوعة , وخاصة محاضرات الاب فراس  التي اعطت معنى عميق لطريقة عيش الانسان وكيفية اختياره بأن يكون قلبا للكنيسة ....

الساعة 21.00 كان وصولنا الى نقطة انطلاقنا في شرهولمن .

اللجنة المنظمة لمخيم 2007 المشترك بين هولندا والسويد
 

 
 
بقية الصور على موقع الارسالية
www.marnarsay.com



غير متصل هند

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اللة يبارك بيكم علي هذا المخيم
ومبين جهودكم في هذا المخيم لي الكل اكيد استفاد منا





ناتالي

غير متصل نشوان عزيز ميخا العمران

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله يبارك بيكم ويقويكم واحلى شعار الشباب قلب الكنيسه
ابونا ماهر ملكو معروف هو صديق الشباب الله يعطيك الصحه دائما نسمع اخبارك الطيبه ونفرح بيك يا احلى ابونا .
نشوان عزيز ميخا العمران _ استراليا_مالبورن