المحرر موضوع: إيران: إعتقال 230 مشاركاً في حفل شيطاني للروك  (زيارة 796 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
إيران: إعتقال 230 مشاركاً في حفل شيطاني للروك 


GMT 22:00:00 2007 السبت 4 أغسطس
 إيلاف
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

إيلاف من طهران، وكالات: اعلن في طهران عن اعتقال 230 مشاركاً في حفل لموسيقى الروك الشيطانية بمدينة كرج في محافظة طهران تمت الدعوة اليها عن طريق الانترنت. وقال الامير رضا زارعي قائد قوات الشرطة في محافظة طهران:  هذه هي المرة الاولى التي تتم فيها الدعوة لعشرات من الفتيات والصبايا باسلوب جديد عن طريق الانترنت وعلى مستوى دولي، حيث ان معظم المعتقلين هم من ابناء الاغنياء وعدد منهم من الايرانيين المقيمين في الخارج تمت دعوتهم للمشاركة في حفلة موسيقية شيطانية و صاخبة. 

و اكد زارعي ان بعض المطربين المشاركين في الحفلة الشيطانية يعدون من اشهر المطربين في الحفلات الصاخبة. واوضح الامير زارعي ان عدد كبير من المشاركين في الحفلة كان من الفتيات حيث شاركن بازياء غير عادية و تناولن المشروبات الكحولية والمخدرات وقمن باعمال اللهو.   و اعلن قائد قوات الشرطة في محافظة طهران الكشف عن اكثر من 150 قنينة من المشروبات الكحولية و أقراص مضغوطة و المخدرات كالحشيشة و الغراس.

يذكر انه هذه المرة الاولى التي يعلن فيها عن وجود مجموعات لعبدة الشيطان في ايران تعيش في المدن الكبرى و تتحدى القوانين الاسلامية الصارمة باعمال تعتبر غيرعادية في المجتمع الايراني.

 وقال مدعي عام طهران علي فرهادي، بحسب ما نقل عنه الموقع الالكتروني للتلفزيون الايراني الرسمي، "تم توقيف 230 شخصا خلال حفل لموسيقى الروك في حي محمد شهر في كرج". واشار الى ان "التحقيق جار وستصدر احكام سريعا ضد ابرز العناصر في هذا التنظيم الشيطاني وسيعاقب الجميع". واوضح ان 110 موقوفين نقلوا الى السجن المحلي، بينما لا يزال الآخرون لدى الشرطة. وقال فرهادي ان غالبية المشاركين هم من الشباب الميسورين وان بين الموقوفين ايضا مواطنين من "بريطانيا والسويد".

 واشار الى ان بطاقات الدعوة الى الحفل طلبت من الشابات ارتداء ملابس قصيرة وان المنظمين كانوا يريدون التقاط صور للشابات من اجل "ابتزازهن" في ما بعد. وقال التلفزيون ان الشرطة صادرت معدات الكترونية للموسيقى والصوت وكحولا واقراصا مدمجة مقرصنة وملابس نسائية ومخدرات.

 واطلقت السلطات الايرانية في نهاية تموز/يوليو حملة جديدة ضد النساء اللواتي لا يتقيدن باللباس الاسلامي والرجال الذين يلبسون على الطريقة الغربية. ومنذ الثورة الاسلامية في 1979، على النساء في ايران تغطية شعرهن، سواء كن اجنبيات او ايرانيات وعدم ارتداء ملابس ضيقة وقصيرة. الا ان تراخيا حصل خلال السنوات الاخيرة.

 واستهلاك الكحول ممنوع وكذلك الحفلات المختلطة بين النساء والرجال. ولا يمكن تنظيم حفلات لفرق الروك الموسيقية الا باذان من وزارة الثقافة. رغم ذلك، ولدت فرق عديدة لهذا النوع من الموسيقى خلال السنوات الاخيرة من دون الاستحصال على اذن.

 
 
 

 

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/8/253164.htm
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم