المحرر موضوع: آخـــر رســـالة مــن لبنـــان  (زيارة 1188 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل bassam hannani

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
آخـــر رســـالة مــن لبنـــان

في تلك اليلة الداكنة السواد والنجوم تتلألأ ونسمات الهواء الباردة وقلبٍ محب وفتاة آية من الجمال اجمعت وكأن للقدر في جمعها يدٍ خفية – إعلم أنه حين تحب ستذكر القدر كما أذكره ولا أؤمن به - .
كانت نظرة من عينيها تكفي لأن أجترح المعجزات، ان احطم الحواجز،ان امحي الحدود وأتحدى قوانين الطبيعة وأطير سابحاً في هواها، ما اجملها من فتاة – هــديل ايها الملاك- ؟؟
اجتمع فيها ما يسر النفس ويبهج الروح بادرتني بالحديث: لماذا تنظر إليَ هكذا؟
-   أنظر هكذا لأني احبك، احبك ألا تكفي هذه الاجابة؟
•   لكني لا احبك قلتها لك مراراً ولا ادري لماذا تصرون على نيل اشياء لن تكون لكم يوماً؟
-   معنى ذلك ترفضين للأبد ولكن لما؟ ان الانسان يستطيع ان ينال ما يريد ضمن اطار فكره وحدود مقدرته واصراره.
•   لكنك ستتعب ولن تصل ابداً، لا اريدك ان تتألم بسببي، سبقك كثيرون في هذا السبيل وما كان منهم إلاَ ان فشلوا واتخذوا الجنون مرفأً اخير لأن قلبي لم يَمْل لهم يوماً وهذا خارج ارادتي.
-   ألا تتأثرين بأغانٍ تسمعينها؟ ولأحداث تحدث أمامك فجأة؟ ألا ترتعشين بالبرد؟ وتفحك الشمس فتشعرين بحرارتها؟ فكيف لا تتأثري بكلامي معكِ؟ وتحسين بنبضات قلبي وبمشاعري نحوكِ؟ اذن كيف تتعاملين مع انفعالاتي؟أولست متيقنة بأني اعشقك حد الجنون؟ كيف لا تعلمين اني احبك.. هـديل أنا احبك.
•   اعلم هذا وأشعر بكل هواجسك.. إلاَ ان قلبي..!! ان قلبي لن يميل إلا لشخصٍ ما سأحبه.
-   الحب... طلبت إلي مراراً تعريفاً للحب، طلبت إليَ أسباباً لحبكِ.. شرحت لك الكثير عمَا اعانيه وقدمته اياك الحب الذي اعرف .. ولكن هل لك أن تعرفي لي الحب؟
•   لم اعرف الحب بعد لأُعرَفهُ ويوم احب سأعرفهُ لكْ.
-   وكيف تنتظرين الحب وهل الحب شيء ينتظر؟ أوَ تظنين ان للحب موعداً؟ وان للحب زمان ومكان؟!
•   لا أدري لكني سأعرف الحب يوماً..هكذا .. ولا أدري كيف.. ارى ان الحب اعمى.
-   ربــاه..!! أيمكن ان يكون قدراً من الأقدار؟ أيكون هو الآخر مكتوباً على الجبين؟ أو ينبأنا به العرافين ولا يشعر به المحبين؟ أيكون وهماً وخيال وسراب؟! عجبي ما بالنا نقف مكتوفي الأيدي إزاء ما نستطيع امتلاك زمام اموره؟ وأن نقف كالشواخص لتصيبنا اطلاقة اسمها الحب!!ان ذا صواباً فمن الأحمق الذي اخترع الحب واوهمنا اننا نعيشه؟ وهل وصل البله بالناس ان يستمعوا مشدوهين لساذجٍ يكلمهم عن الحب؟ دعيني من هذا الخيال فأحب إليَ ان اموت من اعلم ان هذا الذي تدعينه حقيقة.. . أو دعينا ننام ونحلم علَنا نحلم بالحب ذلك القدر المجهول الأعمى.انكون إلى هذه الدرجة من الضلال؟ أنخدع أنفسنا ملء ارادتنا؟ أنرتضي لنفسنا ما لا نرتضيه؟ أأكون قيس لألفِ ليلى؟ أأنكر حبك وأقول اني اعشق كل جميع النساء؟ وأكتب غزلاٍ لكل الجميلات؟ واضيع وقتي بمغازلة الحسناوات كما افعل الآن معكِ؟ وبأني عابثٌ مجنون وعاشقٌ وقح.
  فاكتنفت عينيها الدموع ولما حاولت أن اخفف عنها أجهشت بالبكاء.. .
  تالمت لأجلي وآلمتني دموعها.. فواسيتها على احزاني.. يالغرابة هذه الدنيا نخفف عن الآخرين عبء كواهلنا.. نواسي الاخرين على مصائبنا ونجلي عن قلوبهم كروب قلوبنا.. .
 وإذا بالنار تلهب احشائي وإذا الكلمات تلسع شفتاي.. هديــل يا حياتي لا تبكِ فدموعك تحفر لي رمساً ونوحك يقرب إليَ الموت.. .
 أنا لا أتقصد ايذائكِ بحبي فلا تعذبيني بدموعكِ.. فعيناك لم تُخلقا لتذرفا الدموع واني لا اتحمل دمعةً تستقطرينها لأجلي.. لستِ الملامة على امري ولا تظني انك سبب آلامي .. فإن لم أكن مُلاماً بحبي اياكِ فإني مُلامٌ لأني صارحتكِ.



اعـــذروني فهــــذه آخــــر رســــالة اكتبهــــا فلقــــد خلقـــــت تلــــك الرســـائل بعــــض المشـــاكل لــــدى مــــن عنــــاها الأمـــــر وهــــا أنـــــا أتوقــــــف بإيعـــــازٍ مـــن ضميــــــري.

بســـــــــام
[/b]