الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

يوناني جرفته الأمواج 3 أيام يعود حيا

(1/1)

samir latif kallow:
يوناني جرفته الأمواج 3 أيام يعود حيا     

 


PUKmedia عن الشرق الأوسط   15:57:00    2007-08-16

ذكرت الشرطة اليونانية أمس أن قوات الإنقاذ عثرت أخيرا على رجل يبلغ من العمر 43 سنة، بعد أن جرفته أمواج البحر 60 ساعة، أي قرابة ثلاثة أيام. ووفقا للتقارير، فإن الرجل ذهب مع أحد أصدقائه للاستحمام في البحر في منطقة بولوبونيسو، شرق بحر إيجه. ولكن بعد فترة اختفى عن الأنظار، وقام صديقه بإبلاغ السلطات.

وسارعت قوات البحرية اليونانية بتمشيط المنطقة. ولكن ارتفاع الأمواج وشدة الرياح حالت دون رؤيته، وبعد نحو 3 أيام، وعلى بعد 30 مترا فقط من الشاطئ تمت رؤيته عن طريق سباح في منطقة أكراتا، التي تبعد 20 كيلومترا من المنطقة التي نزل للاستحمام فيها، وقد لاحظ السباح أن الرجل متعب ويسبح بصعوبة بالغة.

وقام السباح بمساعدة الرجل وإبلاغ الشرطة التي نقلته إلى أقرب مركز طبي لإجراء الإسعافات الأولية ومعالجته. ويقول المختصون أن من الصعب جدا أن يبقى الشخص كل هذه الساعات في البحر ويقاوم الأمواج ويعتقدون أنه خلال هذه المدة قد يكون هذا الرجل قد عثر على صخرة والوقوف عليها أو التعلق في شيء آخر، قبل أن تجرفه الأمواج من جديد.

ووفقا لإحصائيات صادرة عن وزارة البحرية التجارية اليونانية، فإن نصف الشواطئ في اليونان لا تحتوي على أطقم إنقاذ (يوجد نحو ألفي جزيرة في اليونان). ومن جهة أخرى، جاء في التقارير اليونانية أن حوادث الغرق تلقي بظلالها الحزينة على عائلات الضحايا كل عام، فسنويا تشهد الشواطئ اليونانية مئات الغرقى من اليونانيين والأجانب. وسجلت الاحصاءات أن عدد الغرقى في البلاد خلال العشرين سنة الأخيرة وصل إلى 5298 غريقا، منهم 4174 يونانيا و1124 أجنبيا. 



http://pukmedia.com/images/stories/news_small/16-8/78.jpg

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة