الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

البيت الابيض يعلن ان اعتقال وقتل بن لادن هو اولوية مطلقة

(1/1)

samir latif kallow:
 
البيت الابيض يعلن ان اعتقال وقتل بن لادن هو اولوية مطلقة


07/09/2007
الجيران - واشنطن (ا ف ب) - اعلنت فرانسيس تاونسند مستشارة الرئيس الاميركي جورج بوش لشؤون الامن الداخلي ان اعتقال وقتل زعيم تنظيم القاعدة الارهابي اسامة بن لادن هو "اولوية مطلقة لنا".

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" قالت تاونسند ان "اعتقال وقتل بن لادن هو بكل وضوح اولوية مطلقة لنا وكذلك احالته وباقي قادة التنظيم الى القضاء".

واضافت "لقد نجحنا كثيرا في احالة مسؤولين في تنظيم القاعدة امام القضاء ولا يوجد اي هدف مهم على لائحتنا المتعلقة بتنظيم القاعدة الا بن لادن".

وجاء تصريحها بعد اعلن معهد "اس آي تي إي" الاميركي المتخصص بمراقبة مواقع الانترنت الاسلامية ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن ينوي بث شريط فيديو موجه الى الشعب الاميركي بمناسبة الذكرى السادسة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

واوضح على موقعه على شبكة الانترنت ان "فريق المعلومات في المعهد علم ان شريط فيديو جديدا لزعيم القاعدة هو على وشك البث".

ومن ناحيته اعلن معهد "انتر سنتر" ان "تنظيم القاعدة اعلن رسميا ان اسامة بن لادن سيوجه قريبا رسالة الى الشعب الاميركي بمناسبة الذكرى السادسة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر".

واضاف في بيان "اننا نتوقع بث شريط فيديو خلال الساعات ال72 المقبلة. هناك عناصر تشير الى ان الرسالة ستكون بمثابة شريط فيديو وهو سيكون الاول لاسامة بن لادن منذ تشرين الاول/اكتوبر 2004".

وبعد ان وصفت تاونسند الرسالة بالدعائية قللت من اهميتها.

وقالت ايضا "نحن نهتم باشياء ترتدي اهمية حقيقية. هذه الرسائل العامة ليست حقيقة مهمة بالنسبة لي" ولكنها اشارت مع ذلك الى انها تأخذها بجدية. واضافت "سوف نطلع عليها ونحللها لنقف على التهديدات التي توجد فيها".

واوضحت "لكن ما اخذه على محمل الجد اكثر هي المؤامرات كتلك التي اكتشفت في المانيا او في الدنمارك ونجحنا في الحيلولة دون وقوعها.ان الامر يتعلق هنا باشارات حقيقية بان لدينا عدوا يواصل التآمر علينا وعلى حلفائنا في اي مكان في العالم".

وردا على سؤال ل"سي ان ان" حول ما اذا كان يتوجب على الرأي العام الاميركي ان يكون قلقا مع اقتراب الذكرى السادسة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة لم تعط تاونسند جوابا واضحا.

وقالت "اننا نأخذ جميع التهديدات على محمل الجد" مضيفة ان الولايات المتحدة تواجه هنا "عدوا عازما كانت له دائما القدرة على التآمر ضدنا بالرغم من نجاحنا وبالتالي نحن نأخذ جميع التهديدات على محمل الجد وكذلك الرسائل بالتأكيد".    [/color]



http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20070907-79758.html


 
 
 
 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة