المحرر موضوع: النرويجيون المواطنون الأسعد في العالم  (زيارة 862 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني








اليابانيون هم الأطول عمراً




النرويجيون المواطنون الأسعد في العالم
 
ذي ايكونوميست: الاستراليون اكثر الشعوب استهلاكا للخمور واليونانيون الاكثر تدخيناً واليابانيون الاكثر قراءة للصحف.

ميدل ايست اونلاين
لندن - يتمتع النرويجيون بافضل نوعية حياة في العالم متقدمين على الايسلنديين والاستراليين كما افادت نشرة لمجلة "ذي ايكونوميست" تحتل الدول الافريقية فيها اخر القائمة.

وحسب "بوكيت وورلد اين فيغرز 2008" التي تصدر في 13 ايلول/سبتمبر فان الاستراليين اكثر الشعوب استهلاكا للخمور واليونانيين الاكثر تدخيناً للسجائر واليابانيين الاكثر قراءة للصحف فيما تشهد الاكوادور اكبر معدل للجريمة بالنسبة لعدد السكان.

ويعد الشعب الياباني الاكبر سنا في العالم مع تجاوز 26% من السكان سن الستين. فيما توجد في السويد اكبر نسبة من المسنين فوق الثمانين عاما (3،5%) وتأتي فرنسا في المرتبة الرابعة مع 6.4%.

واعلى متوسط اعمار يوجد في اندورا (83.5 عاما) تليها اليابان (82.6 عاما) وهونغ كونغ (82.2 عاما) وفقا لهذه الدراسة القصيرة التي تشمل 183 دولة.

وتسجل لوكسمبورغ اكبر اجمالي نتاج محلي للفرد متقدمة على برمودا والنروج فيما تأتي فرنسا في المركز الحادي والعشرين.

واذا كانت اليابان والولايات المتحدة لا تزالان في الصدارة اقتصاديا فقد احتلتا المركزين السابع والثامن في مؤشر التنمية البشرية الذي يدل على نوعية الحياة وفقا لواضعي الدراسة فيما تأتي فرنسا في المركز الـ16.

وتحتل النيجر اخر القائمة بعد سيراليون ومالي حيث تحتل الدول الافريقية المراكز العشرين الاخيرة في هذا الترتيب.

وتعد مدينتي زيوريخ وجنيف السويسريتين الافضل من حيث الاستمتاع بالحياة امام فانكوفر الكندية والعاصمة النمسوية فيينا فيما تأتي باريس في المرتبة الثالثة والثلاثين.

وتحتل الولايات المتحدة الصدارة بالنسبة للدول المنتجة لغازات الدفيئة تليها الصين ثم روسيا.

وتتضمن الدراسة ايضا بعض الاتجاهات المتعلقة بعادات السكان مشيرة الى ان الاستراليين الاكثر استهلاكا للخمور فيما تتصدر تشيكيا قائمة استهلاك البيرة والبرتغال النبيذ قبل سويسرا وايطاليا وفرنسا.

وتشهد الاكوادور في المتوسط 18.3 جريمة لكل مئة الف نسمة تليها سوازيلاند (13.6) ومنغوليا (12.8).

ويوجد اكبر عدد من السجناء في الولايات المتحدة مع 2.2 مليون سجين في حين تعد الصين الاكثر تنفيذا لاحكام الاعدام (3400 عام 2004).

واكبر زيادة في اسعار العقارات سجلت في جنوب افريقيا حيث ارتفعت بنسبة 351% بين 1997 و2006 تليها ايرلندا (253%) ثم بريطانيا (196%).





http://www.middle-east-online.com/?id=52131
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com