المحرر موضوع: مؤتمر كاريتاس الشرق الأوسط لمساعدة اللاجئين العراقيين النازحين  (زيارة 1429 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Malka

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4751
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
   
مؤتمر كاريتاس الشرق الأوسط لمساعدة اللاجئين العراقيين النازحين


عن النهار اللبنانية

نظمت كاريتاس لبنان – أقليم الكورة دورة تدريب بعنوان "تنمية حقوق الانسان في لبنان" في مركز ضهر العين – الكورة في حضور منسقة البرنامج في لبنان نهى روكس ومسؤولي المراكز والشبيبة والمساعدين الاجتماعيين في مختلف الاقاليم الشمالية.
استهل اللقاء بتعارف بين المشاركين وجرى عرض للتوقعات من هذا النشاط الميداني الذي يهدف الى نقل المعلومات المكتسبة من المشاركين الى كل الموظفين والمتطوعين وشبيبة كاريتاس في الاقاليم.
مساعدة العراقيين
الى ذلك تعقد كاريتاس الشرق الاوسط مؤتمراً في العاصمة الاردنية عمان يتناول سبل مساعدة اللاجئين العراقيين النازحين الى سوريا ولبنان والاردن. وتستمر اعمال المؤتمر اليوم وغداً ويحضره رئيس كاريتاس الشرق الاوسط جوزف فرح ومندوبو كاريتاس الدولية وممثلو كاريتاس لبنان وسوريا ودول المنطقة التي تستضيف اللاجئين العراقيين وأوضح المحامي فرح ان المؤتمر ينعقد بمبادرة من كاريتاس نتيجة تفاقم حال الهجرة والنزوح من العراق بسبب تصاعد اعمال العنف وفقدان الامان. وتدرس كاريتاس اجراءات التعاون والتنسيق في تنفيذ برامج الاغاثة الطارئة لرعاية اللاجئين من كل المذاهب والاعراق ترجمة لتوصيات الكنيسة وعملاً بتوصيات مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك. واشار فرح الى ان المؤتمر سوف يصدر توصيات ستكون موضوع متابعة وتنسيق مع اجهزة الحكومات المهتمة والمؤسسات الأهلية.