المحرر موضوع: القاعدة تخطط لقصف الملاعب الإنكليزية على الهواء  (زيارة 968 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القاعدة تخطط لقصف الملاعب الإنكليزية على الهواء 




GMT 12:30:00 2007 الثلائاء 16 أكتوبر
 محمد حامد
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

تقرير إستخباراتي...

القاعدة تخطط  لقصف الملاعب الإنكليزية على الهواء!

محمد حامد – إيلاف : في تقرير جديد نشرته صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" الإنكليزية، تم الكشف عن خطط  القاعدة لقصف مدرجات ملاعب كرة القدم الإنكليزية أثناء المباريات 



صورة مركبة لأحد الملاعب الانكليزية تعلوها طائرات 
خاصة المباريات التي يكون أطرافها من الأندية الكبيرة مثل المان يونايتد وليفربول والأرسنال وتشلسي وذلك لضمان حضور جماهيري مكثف، وكذلك ضمانًا لوجود متابعة تلفزيوينة كبيرة لتلك المباريات من جانب عدد كبير من الجماهير العاشقة للدوري الإنكليزي حول العالم، وهو الأمر الذي تهدف إليه القاعدة من أجل تحقيق أكبر قدر من الصدى الإعلامي لمثل تلك الهجمات التي لو تمت وفق ما ذكر التقرير فسوف يكون لها صدى عالمي يفوق هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001.

التقرير الأمني "الإستخباراتي" الذي قال تقرير الصحيفة الإنكليزية إن فريق يشرف عليه وزير الأمن الداخلي البريطاني قام بإعداده يكشف عن ثغرات واضحة في الإحتياطات الأمنية في بريطانيا في كثير من الأماكن التي باتت لا تتمتع بحماية كافة ومن الممكن استهدافها بسهولة من جانب التنظيمات الإرهابية وخاصة القاعدة، وتأتي ملاعب كرة القدم التي تكون مكتظة بالآلاف من الجماهير الإنكليزية أثناء مباريات الدوري، تأتي على رأس هذه الأماكن التي وصفها التقرير بأنها ضعيفة أمنيًا، كما حدد التقرير أماكن أخرى مثل مركز "بلو ووتر" التجاري الذي يقع في "كنت" والذي يعد أكبر مركز تسوق في بريطانيا بكاملها، حيث أكد التقرير على أن هذا المركز التجاري يعد من الأهداف السهلة للهجمات الإرهابية كما أن الهجوم عليه سوف يترك صدى عالمي واسع وهوو الهدف الإستراتيجي من الهجمات الإرهابية .

مصدر أمني آخر كان ضمن الفريق المشارك في إعداد التقرير الإستخباراتي الجديد كشف بعض تفاصيل المخططات الارهابية التي تستهدف الملاعب الإنكليزية من خلال نجوم على لائحة بن لادن 
تصريحاته لصحيفة "نيوز أوف ذا وورلد"، حيث قال ... "لدينا معلومات استخباراتية تقول أن القاعدة تفكر في قصف ملاعب كرة القدم الإنكليزية أثناء المباريات وعلى الهواء مباشرة وذلك بوساطة طيار انتحاري يقود طائرة صغيرة، وهناك ملاعب بها احتياطات أمنية جيدة ولكن هناك ملاعب أخرى بكل أسف ضعيفة جداً من الناحية الأمنية ويمكن استهدافها بسهولة".

من جانبه، قال "باتريك ميرسر" المستشار الأمني لرئيس الوزراء البريطاني "غوردون براون"، قال ... "مهاجمة ملاعب كرة القدم هي الحلم الذي تعيش التنظيمات الأرهابية من أجل تحقيقه، لأنه ببساطة هدف أيقوني سوف يخلق حالة من التغطية الإعلامية العالمية الفورية ويخلف صدى غير مسبوق لتلك الهجمات الإرهابية".

مصدر أمني آخر قال ... "عدد المؤامرت والمخططات الإرهابية التي تستهدف المملكة المتحدة في تصاعد كبير، وهناك أماكن عامة مستهدفة ارهابيًا، وعلى الرغم من ذلك فهي ضعيفة أمنيًا بدرجة كبيرة مثل مركز بلووتر التجاري المفتوح على مصراعية لتلقي هجمات إرهابية "

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء البريطاني "غوردون براون" قد كشف النقاب خلال الأسبوع الماضي عن الميزانية البريطانية للأمن القومي ومكافحة الإرهاب والتي قدرت بحوالي 3.5 مليار جنيه استرليني على مدار السنوات الثلاث القادمة، وهي الميزانية التي تفوق بثلاثة أضعاف الميزانية التي تم رصدها في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر على الولايات المتحدة الأميركية.

 وخلال الخطط الأمنية الجديدة سوف يتم تغيير استراتيجية مكافحة الإرهاب بدرجة كبيرة وذلك اعتماداً على حماية الأماكن العامة والأماكن المستهدفة ومقاومة الهجمات الانتحارية التي تتم بواسطة الأشخاص أو بالدراجات النارية والسيارات والطائرات، أكثر من الإنفاق على العملاء والجواسيس الذين يجمعون معلومات استخباراتية وهي الإستراتيجية التي كان يتم العمل بها في بريطانيا خلال السنوات الماضية .




http://www.elaph.com/ElaphWeb/Sports/2007/10/272167.htm



 
 
 

 

 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com