المحرر موضوع: ياباني يتلقى بطاقة بريدية أرسلت أثناء الحرب العالمية الثانية  (زيارة 902 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ياباني يتلقى بطاقة بريدية أرسلت أثناء الحرب العالمية الثانية

1430 (GMT+04:00) - 21/10/07



 
انتقلت الرسالة من ميانمار إلى ناغازاكي ثم أريزونا فهاواي، وعادت إلى اليابان

طوكيو، اليابان، (CNN) -- كشفت إحدى الجامعات اليابانية السبت بأن إحدى طالباتها ساعدت في إيصال بطاقة بريدية أرسلها جندي ياباني من جبهة القتال في جنوب شرق آسيا، أثناء الحرب العالمية الثانية، ووصلت إلى مستلم في اليابان بعد مرور 64 عاما.

وفي تصريح أدلت به جامعة موكوغاوا للبنات، ذكر أن شيزو ناغان البالغ من العمر 80 عاماً والمقيم في جنوب غرب ولاية كوتشي، تلقى البطاقة الجمعة، بعد أن تنقلت البطاقة عبر كل من ناغازاكي، وأريزونا، وهاواي.

وذكر التصريح أن زميل ناغانو السابق في محل بيع بالتجزئة، نوبوتشيكا ياماشيتا، أرسل البطاقة عام 1943 من بورما، والتي تدعى الآن مينامار، قبل عام من مقتله في الحرب، عندما كان في الثالثة والعشرين من العمر، وفقا للأسوشيتد برس.

ولم تصل البطاقة للعنوان الصحيح في ناغازاكي، ليحصل عليها جندي أمريكي خلال الاحتلال الأمريكي لليابان، بعد هزيمة اليابان عام 1945.

وبقيت البطاقة لدى الجندي الأمريكي، في بيته في أريزونا، إلى أن توفي قبل 25 عاما مضت، ليحصل ابنه على البطاقة من بعده، والذي انتقل هو الآخر لهاواي، ثم قام لاحقا بإعطاء البطاقة لطالبة يابانية تعرف عليها أثناء دراستها في الولايات المتحدة.

وقامت الطالبة بتسليم البطاقة لناغانو، بعد أن قضت عامين بعد عودتها تحاول أن تجد ناغانو، بمساعدة الحكومة،  وقال ناغانو "لم أكن أعتقد أبدا أني سأتمكن من رؤية ياماشيتا مجددا بهذه الطريقة...أشعر بسعادة غامرة."



http://arabic.cnn.com/2007/entertainment/10/21/japan.mail/index.html


مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com