المحرر موضوع: تغير الطقس يساعد في مكافحة حرائق كاليفورنيا  (زيارة 821 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



 
تغير الطقس يساعد في مكافحة حرائق كاليفورنيا


Thu Oct 25, 2007 11:02 AM GMT
 
 



لوس انجليس (كاليفورنيا) (رويترز) - استمرت حرائق الغابات في كاليفورنيا التي دمرت 1300 منزل وأجبرت السلطات على إجلاء 500 الف شخص لليوم الخامس على التوالي يوم الخميس لكن أفراد الاطفاء انتهزوا فرصة تغير الطقس لوقف مسيرة الدمار.

ومازال نحو 15 حريقا مشتعلا في أنحاء الجزء الجنوبي من ولاية كاليفورنيا تضيء نيرانه ظلمة الليل لكن مسؤولين قالوا ان درجات الحرارة الاقل وتراجع حدة الرياح سمح لهم بتحقيق قدر من السيطرة للمرة الاولى وان الاوضاع الاسوأ قد مرت.

ومن المقرر ان يتفقد الرئيس جورج بوش الاضرار التي نجمت عن حرائق الغابات في كاليفورنيا مع حاكم الولاية ارنولد شوارزنيجر يوم الخميس وان يتعرف على مدى رد فعل الحكومة. وكان بوش قد اعلن ان حرائق كاليفورنيا "كارثة كبرى" من أجل تقديم مساعدات اتحادية.

ووكالة ادارة الطواريء الاتحادية التي وجهت اليها انتقادات هي والرئيس بوش بسبب بطء رد الفعل في التعامل مع الاعصار كاترينا في عام 2005 ارسلت بالفعل الف فرد للمساعدة في اخماد الحرائق التي اشتعلت في مقاطعة سان دييجو.

ورغم ان مسؤولي الاطفاء شعروا بالراحة بعدما ضعفت رياح سانتا انا الساخنة التي كانت تذكي النيران الا انهم أقروا بأن الهواء البارد القادم من البحر ليحل محلها يمثل خطورة. حتى الرياح الاضعف يمكن ان تمثل خطورة على بعض الحرائق المستمرة التي يشارك في مكافحتها نحو 9000 رجل وامرأة.

وحرائق الغابات التي اشتعلت في مطلع الاسبوع بعد ان بدأت رياح سانتا انا تهب على الولاية احرقت نحو 2072 كيلومترا مربعا من الارض وحصدت ارواح ستة اشخاص واصابت العشرات بينهم كثيرون من افراد الاطفاء.

ومنيت مقاطعة سان دييجو بخسائر تزيد على مليار دولار ومازالت ثلاث حرائق ضخمة يصعب السيطرة عليها مشتعلة هناك.

وقال جيف تيربسترا أحد مسؤولي الاطفاء "ان الامر يشبه لعبة شطرنج وعليك ان تحدد أي المناطق لها اولوية."

واضاف "بعض أجزاء هذه المنطقة لم يشهد حرائق على مدى فترة تتراوح بين 25 و45 عاما. لكن مصيرها الاحتراق الآن."

وقالت السلطات ان ضباطا اتحاديين من مكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.اي) ومكتب تنظيم توزيع وبيع المشروبات الكحولية والتبغ والاسلحة النارية انضموا الى السلطات المحلية التي تحقق في حريق سانتياجو على انه حريق متعمد.

من دان وايتكوم
 


 


http://ara.today.reuters.com/news/newsArticle.aspx?type=internetNews&storyID=2007-10-25T080237Z_01_OLR528809_RTRIDST_0_OEGIN-CALF-WEATHER-SG6.XML

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com