المحرر موضوع: أقدم قيادي شيوعي تحققت كل مطالبه وبسرعة البرق..!!!  (زيارة 1348 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jalal charmaga

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 290
    • مشاهدة الملف الشخصي
أقدم قيادي شيوعي تحققت كل مطالبه وبسرعة البرق..!!!


جلال چَـرمَگا  / زيورخ

نعم .. أقدم قيادي شيوعي تحققت كل مطالبه وبسرعة البرق... عجيبة السياسة ...اليس كذلك؟؟؟.
لحد أمس القريب كان يشكو من العزلة وألأهمال والنسيان.. ولكن وفجأة تنقلب المعادلة بمقدار 180 درجة ويتحول صاحبنا المنسي الى قضية الساعة .. عشرات يحملون الزهور والحلويات والعطور ويتوجهون الى مسقط رأسه وألأعتذار منه... هذه كلها من أفضال العولمة التي جعلت العالم كلها / قرية صغيرة وبأمكان الخبر أن ينتشر بسرعة البرق ويطلع عليه جميع أهالي تلك القرية الصغيرة  ، لذلك لنردد جميعاً ونقول ... عاشت العولمة !!!.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قبل فترة كتبنا موضوعاً تحت عنوان : أقدم قيادي شيوعي عليل ولامن يسأل عنه ... عجيبة السياسة !!! .
وكنا نقصد السيد / بهاءالدين نوري / أبو سلام .. سكرتير الحزب الشيوعي العراقي  في حقبة زمنية صعبة من تأريخ شعبنا ووطننا حيث صراع  طويل ومرير مع الحكومات العراقية المتعاقبة .
وقد أعتمدنا في مقالنا على لقاء أجرته معه جريدة محلية تصدر في السليمانية / هاولاتي .
كان اليسد / أبو سلام قد ترك المدينة وعاد الى مسقط رأسه في ناحية / قرداخ وبالتحديد الى قرية / ديوانه ، والسبب كما قال هروبه من ألأدوية وألأبر وليعيش بقية عمره في أحضان الطبيعة ، ووصف حالته تلك بالتمرد وتحدي المرض  .. ومن هناك فتح قلبه لذلك الصحفي حيث عاتب رفاقه وحكومة أقليم كوردستان ومام جلال وكاك مسعود وغيرهما!!.
من ضمن ما قال وبالحرف الواحد :
بعد 60 عاماَ من النضال السياسي.. من يتذكر / بهاءالدين نوري ؟؟؟؟ الشبعان لايشعر بالجوعان.. لحد قبل سنتان كنت أسكن بيت بالأيجار .. أنا آلآن متقاعد كأي فرد من أفراد البيشمركَة.. ولكن كان من المفروض أن يعاملونني ويحيلوني الى المعاش بدرجة مدنية كالكثيرون في الحزبين الرئيسيين !!!...ألأكثرية احيلوا الى المعاش بدرجة وزير.. الا أنا!!. وقد كتبت رسائل الى السادة / طالباني وبرزاني ونيجرفان برزاني.. ولكن للأسف لم أتلقى أي رد .. هكذا هي الدنيا ... !!!.
يبدو أن كلام السيد / أبوسلام وعتابه قد أطلع عليها المسؤلون ورفاق أمس.. لذلك بدأت الجماعات تتقاطر على / قرية ديوانة لزيارته والسؤال عن صحته وطيب خاطره وأعتدال أوقاته!!.
المهم في المسألة .. لقد تأكدت مايلي :
لقد قررت حكومة أقليم / كوردستان أحالة السيد / بهاءالدين نوري على التقاعد / بدرجة وزير( حسب رغبته ) .. وبذلك سيكون راتبه التقاعدي مليون و400 الف دينار لاغير !!!.
وأنا أتأكد من الخبر... فرحت جداً لأسباب عديدة في المقدمة الرجل خدم لأكثر من نصف قرن.. وبالتالي هل من ألأنصاف أن يدخل خانة النسيان؟؟؟؟.
بعد السؤال وألأستفسار سمعت ومن جهات موثوقة بأن الرفيق / أبوسلام مرتاح جداً ووضعه النفسي لابل حتى الجسدي عال العال .
سروري بالخبر هو شعوري بكوني كنت قد ساهمت بالكتابة عن هذا الرجل المنسي.. وقد كتبت بالنص :
أتمنى أن أسمع ويسمع ألأخرون بأن طابوراَ من السياسيين من رفاق / أبو سلام يتوجهون الى ( قرداخ ) لزيارة رفيق دربهم أولاَ وللتمع بأجمل مصيف من مصايف كردستان ( قوبي قرداخ ) حيث جنة الله على ألأرض  جبال وخضار وأشجار وعيون ماء وأنواع الفواكه والهواء الذي ( يرد الروح ) ... ولكن متى ؟؟؟؟ .. نريد هذه الزيارة وهو حي .. وإلا بعد الوفاة ستصبح المسألة .. أي كلام ..!!.  لذلك لايسعني إلا أن أقول :
عاشت العولمة .. عمي الله وكيلكم العولمة تعمل عمايل لا عالبال ولا عالخاطر ... شدكَول حمدان ..؟؟؟.
+ أني؟؟ والله كلامك صحيح.. لو مو العولمة وألأجهزة المتطورة.. كان الجماعة يتحججون ويكَولون :
والله ماسمعنا أن فلان مريض ويشكي من التقصير... ولكن اليوم بفضل هذه آلآت وألأجهزة اللعينة ماظل شىء مستحيل... أبختي تقدم خدمات ...
ــ لعد أدكَول ما أحب الرأسمالية وألأمريكان ؟؟؟
+ أخوية حبيتهم لو كرهتهم.. شراح يتغير.. أني أحچيلك الواقع الحالي... تمام ؟؟؟؟.
ــ حمدان ولاتنسى الصحافة.
+ أني أنسى الصحافة ؟؟؟ أي مو الصحافة بدمي..
ــ زين إذا تأيدني من أكول :
عاشت الصحافة.. وصحيح أن الصحافة تعمل عمايل... طبعاً.. دي صحافة...آمااااال؟؟؟.