المحرر موضوع: تحطم طائرة ركاب بجنوب تركيا وأنباء عن مصرع 56 شخصاً  (زيارة 655 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحطم طائرة ركاب بجنوب تركيا وأنباء عن مصرع 56 شخصاً



2101 (GMT+04:00) - 30/11/07


 
طائرة تابعة لشركة أطلس جيت التركية

أنقرة، تركيا (CNN) -- أكدت السلطات التركية أن طائرة ركاب تقل على متنها نحو 56 شخصاً، تحطمت في وقت مبكر من صباح الجمعة، أثناء محاولة قائدها الهبوط بها في مطار "أسبرطة" جنوبي تركيا، بعد قليل من الإبلاغ عن اختفائها.

وقال متحدث باسم سلطة الطيران المدني في أنقرة إن الطائرة التابعة لشركة "أطلس جيت"، وتقل 49 راكباً بالإضافة إلى طاقم من سبعة أفراد، كانت في رحلة داخلية من اسطنبول إلى أسبرطة.

وعثرت فرق الإنقاذ التركية على حطام الطائرة بمنطقة جبلية قرب بلدة "كيسيبورلو" بمحافظة أسبرطة، إلا أنها لم تعثر على أي ناجين بين ركاب الطائرة حتى اللحظة، حسبما أكد الرئيس التنفيذي بالشركة المالكة لطائرة المنكوبة، تونقاي دوغانر.

ولكن دوغانر أعرب عن أمله في أن يتمكن أفراد فرق الإنقاذ في "العثور على بعض الناجين" بين حطام الطائرة، وهو الأمر الذي استبعدته مصادر تركية أخرى.

وكان قائد الطائرة قد أبلغ برج المراقبة بمطار أسبرطة بأنه يستعد للهبوط، إلا أن الطائرة لم تهبط بالمطار المذكور، حيث أُبلغ عن فقدها في حوالي الثانية صباحاً (السابعة مساء الخميس بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي).

وفي وقت لاحق، أكدت محطة CNN-Turk التركية أنه تم العثور على حطام الطائرة المفقودة، دون أن يتضح على الفور مصير ركابها، إلا أن الشركة المالكة للطائرة قالت إنها لم تعثر على أي دليل بعد يفيد بتحطمها.

وفي منتصف أغسطس/ آب الماضي، انتهت عملية اختطاف طائرة ركاب تركية، تابعة لنفس الشركة، باستسلام الخاطفين في مطار "أنطاليا" جنوب غربي تركيا، حيث هبطت الطائرة اضطرارياً عقب اختطافها.(التفاصيل)

وكانت الطائرة قد هبطت إضطرارياً في مطار أنطاليا للتزود بالوقود إثر مطالبة الخاطفين بتوجهها إلى إيران أو سوريا، إلا أن قائدها تمكن من الفرار عبر نافذة بمقصورة القيادة.

وفيما نفى الرئيس التنفيذي لأطلس جت، خلال مؤتمر صحفي، علمه بهوية الخاطفين، فقد نقلت وكالة الأسوشيتد برس عن مسؤول بوزارة النقل في قبرص التركية أن الخاطفين إيرانيين وهدفهما الاحتجاج على تصرفات الولايات المتحدة.


وفي وقت سابق من العام الجاري، وتحديداً في الحادي عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اندلعت النيران في طائرة مصرية تقل 133 راكباً، منهم سبعة هم طاقم الطائرة، بعد أن قامت بهبوط اضطراري في مطار اسطنبول الدولي



http://arabic.cnn.com/2007/world/11/30/turkey.jetcrash/index.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com