المحرر موضوع: زوعا يشارك في جلسة برلمانية..واجتماع مع رئيس اقليم كردستان العراق  (زيارة 1971 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ur Nammu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 179
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - ogin_khoyada@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - ogin_khoyada@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية قومية

نقلا عن زهريرا (http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1128)

((سميرة كانون: زهريرا/ أربيل))
شارك السيد سالم كاكو عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية

صباح اليوم 23/10/2005 مع ممثلي الاحزاب العاملة في الاقليم شارك في الجلسة البرلمانية التي حضرها السيد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية و الوفد المرافق له ، و حضرها السيد هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقية و كافة أعضاء البرلمان.
وفي الجلسة التي تم فيها مناقشة العملية السياسية في العراق اعرب السيد عمرو موسى عن امله بان ينتقل العراق الجديد الى وضع مستقر مبني على السلام و الاستقرار و الوئام بين كافة قومياته و اكد ان الجامعة مستعدة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لانجاح العملية السياسية في العراق.
وبعد انتهاء الجلسة تم عقد مؤتمر صحفي مشترك للسيد عمرو موسى و السيد عدنان مفتي رئيس برلمان اقليم كردستان العراق ، حيث قال خلال المؤتمرانني سعيد بلقائي مع جميع ممثلي القوميات العراقية من الكرد و التركمان و الكلدو اشورييين خلال زيارتي الى اقليم كردستان العراق . و بعد الانتهاء توجه وفد الجامعة الدول العربية الذي يترأسه السيد عمرو موسى و السيد هوشيار زيباري ااى السليمانية للاجتماع مع السيد جلال الطالباني رئيس الجمهورية العراقية. و من الجدير بالذكر وفد الجامعة الدول العربية كان قد وصل الى كردستان العراق ظهر يوم 22/10/2005 وعقد مؤتمرا صحفيا مساء نفس يوم مع السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان العراق .
وفي رده عن سؤال حول التعامل مع برلمان و حكومة اقليم كردستان العراق قال السيد عمرو موسى نعترف بشرعية برلمان و حكومة اقليم كردستان العراق مادام ذلك في اطار العراق و مبني على الاسس التي اتفق العراقييون عليها.

((حركتنا تشارك في اجتماع مع رئيس اقليم كردستان العراق))
بدعوة من السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان العراق ، شارك السيد سالم كاكو عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية و ممثلا عنها مع ممثلي الاحزاب العاملة في المنطقة ، شارك في الاجتماع الذي عقد في صباح اليوم 22/10 /2005 في الساعة الحادية عشر صباحا في مبنى مجلس الوزراء لحكومة اقليم كردستان العراق. و في الاجتماع الذي استغرق زهاء ساعة تم مناقشة زيارة رئيس اقليم كردستان العراق و الوفد المرافق له الى الولايات المتحدة الاميركية بناءا على الدعوة الموجه اليه من قبل الحكومة الامريكية . كما و تم مناقشة زيارة السيد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية و الوفد المرافق له الى اقليم كردستان العراق.


اورنمو

بيد كل اشورية .. وردة بنفسجية