المنوعات > ركن الطلبة

~~~~~لكى نشجع الطفل على القراءة~~~~~

(1/1)

shakar:
لما لمرحلة الطفولة من دور كبير فى تكوين شخصية الطفل لابد من الاهتمام بتثقيفها ووامدادها بالمعلومات اللازمة التى تساعدها فى مراحل الدراسة التى يمر بها بعد ذلك بالاضافة الى تطبع تلك الشخصية بعادة القراءة والاطلاع .......وجدت ان من المهم التحدث عن هذا الموضوع خاصة بعد قراءتى لكتاب مقدمة فى ادب الاطفال للمؤلف مفتاح محمد دياب .
لهذا قمت بتلخيص مجموعه نقاط لكى نساعد الطفل على القراءة لابد من الانتباه لها:

1 – الصبر على اسئلة الطفل .. للطفل اسئلة عديدة خلال مرحلة طفولته ,ولهذا على الوالدين الاجابة على تلك الاسئلة والاهتمام بالرد عليها لانها تعنى للطفل الكثير وتعطيه قدر من المعلومات تعرفه بالعالم الخارجى الذى حوله ,ولكن لابد ان تكون الاجابة تناسب سن الطفل ومرحلتهم العمرية .
2 – مساعدة الطفل على التعبير عما يجول بخاطره ومناقشته به وتشجيعه على الكلام ونطق الكلمات دون الاهتمام بملاحقة اخطاءه ( على عكس ما يقوم به معظم اولياء الامور فى التركيز على اخطاء الطفل فى النطق بل وقيامهم باستعمال تلك الكلمات فى التعامل معه).
3 – تشجيع ومعاونة الطفل على سماع القصص والحكايات بالاضافة الى احضار عدد من القصص المصورة والملونة التى تشجع الطفل على تصفحها وبذلك تتكون علاقته بالقصة والقراءة .
4- من النقاط المهمه ايضا اهتمام الوالدين بعنصر القراءة لان الطفل يلاحظ والديه ويتطبع غالبا بطبعهم وينجذب كثيرا للاشياء التى يهتم بها والديه.

اتمنى من الجميع المشاركة بالتعليق او باضافة نقاط اخرى مهمة

اسير الروح1:
عاشت الايادي ياوردة

shakar:
يسلمووو على الردود الحلوة ياحلوين ;)

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة