المحرر موضوع: حبة فقع بربع مليون دولار!!  (زيارة 883 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل alqoshnetha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
حبة فقع بربع مليون دولار!!
« في: 14:20 04/12/2007 »
بيعت إحدى أكبر ثمار فطر الفقع على مدى نصف قرن مقابل 230 ألف دولار في مزاد أقيم في الوقت نفسه في مكاو ولندن وفلورنسا، يبلغ وزن هذا الفطر العملاق 1.5 كيلوغرام!
 
 

 
 
ربع مليون دولار... يا بلاش!!
 
وعثر عليه في إيطاليا أواخر الشهر الماضي على طبق من الفضة حمله طاه إيطالي، وأحاطت به عارضات صينيات أمام أضواء الكاميرات قبيل المزاد في فندق "غراند ليسبو هوتل" في مكاو، حيث وقف أشهر الطهاة العالميين مندهشين من جمال وغرابة هذا الفطر الذي يشبه مخ الإنسان بعكس شكل الفطر المستدير عادة، وحظت هذه الكمأة على تقدير خاص في المطبخ الايطالي بسبب مذاقها ورائحتها.

وقد جاء العرض الفائز في المزاد من صاحب الملاهي الليلية الشهير في مكاو ستانلي حيث قام بالمزايدة عبر الهاتف عن طريق شريكته انجيلا ليونغ التي كانت على المسرح مع مدير المزاد. وتغلب بهذا على الفنان البريطاني ديميان هيرست وعلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من أبوظبي في سباق المزايدة على الفطر.

وهذا الفطر العملاق بالإضافة إلى آخر من الحجم نفسه بيع لمزايد من هونغ كونغ العام الماضي هما أكبر ثمرتين من فطر الكمأة تم العثور عليهما منذ أن وجد فطرا يزن 2.5 كيلوغرام في عام 1954 وقدمت للرئيس الأميركي السابق دوايت ايزنهاور وفق ما أوردته تقارير إعلامية.

 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18393