المحرر موضوع: معرض يعكس مأساة النازحين المسيحيين العراقيين  (زيارة 1634 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Malka

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4751
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
معرض يعكس مأساة النازحين المسيحيين العراقيين

 
 
الأربعاء 05 كانون الأول 2007 09:27 GMT 
 
بعد تحضيرات دامت اشهرا عدة أقيم في لبنان معرض الاعلام المسيحي السادس تحت عنوان وسائل الاعلام وتحديات التربية برعاية الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة، وفي احد اجنحة المعرض خُصص مكانٌ لعرض مأساة النازحين المسيحيين العراقيين عبر صور فوتوغرافية جسدت معاناتهم وبؤسهم. المعرض الذي حمل عنوان "من العراق الى لبنان. صليب واحد - عذاب واحد"، ذكـّر من خلال الصور المعروضة بحضارة بلاد ما بين النهرين التي كانت مهد المسيحية، واول المبشرين بها.
المعرض يهدف الى توعية الشباب الى الناحية الانسانية لهؤلاء المهجرين التي غالبا ما يغفل عنها الاعلام المحلي والعالمي، لان التربية المسيحية الصحيحة تقتضي توجيه الجيل الناشيء للتعامل مع نقاط الضعف في محيطه، بهدف مساعدة كل من هو في حالة ضيق.
المعرض يتضمن ايضا عرض فيلم وثائقي يجسد معاناة مسيحيي العراق وما يتلقونه من تهديد واجبارهم على ترك منازلهم ومناطقهم التي تربوا وعاشوا فيها على مدى سنين طويلة، الى جانب التفجيرات التي طالت الكنائس في بغداد والموصل.


يأتي عنوان المعرض من العراق الى لبنان صليب واحد عذاب واحد بمثابة دعوة لتوحد العراقيين عملا بقول سيدنا المسيح (عليه السلام) في آخر وصية لتلاميذه: ليكن الجميع واحدا.

في مدارسك امتزج الغناء
بالصراخ.. بالخوف.. بالنحيب
وسال الدمع.. ممتزجا بالدماء
وهناك في لحظة القدر
كأنما الارض قد زلزلت
فتحول الروض
الى ركام.. ورماد.. وشظايا وهشيم
ابحث عن ولدي.. ولدي
أين أنت ياولدي
لكن صوتي ضاع..
بين صراخ الامهات
والعين زاغت وسط النار والدخان.


http://www.alsumaria.tv/translate_news.php?lng=ar&nc_id=1&n_id=11062