المحرر موضوع: *تجارب البشر اتمنى المشاركة من الجميع*  (زيارة 22666 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعزائي كتبتُ هذا الموضوع واتمنى المشاركة من الجميع فيه للفائدة منهُ قدر المستطاع

وهو عبارة عن انهُ كل عضو يدخل ويقرأ الموضوع يكتب لنا عن خبرة من خبرات حياتهُ ممكن ان تكون خبرة عاشها في الطفولة او في المراهقة او في الشباب او يعيشها الان في حياتهُ الحاضرة

ومهما كانت الخبرة اذا كانت مؤلمة او اذا كانت جميلة ويكتبها لنا ويكتب لنا ماذا تعلم من هذه الخبرة وماهي فائدة التجارب التي نمر بها في حياتنا من وجهة نظركم   واتمنى المشاركة من جميع الاعضاء

وانا سأبدأ بتجربة عشتها قبل عدة اعوام وهي تجربتي مع الكنيسة والجوقة

اعزائي في منطقتنا وفي الكنيسة التي كُنا نذهب اليها دائماً كان يوجد جوقة جميلة جداً وفيها مسؤلين رائعين وكانوا يرنمون ترانيم جميلة جداً وانا والحمد لله لدي صوت جميل يساعدني على ان اشترك في هذه الجوقة وكانت امنيتي الوحيدة هي ان التحق بهذه الجوقة لكي ارنم اجمل الترانيم للرب

ولكن اهلي كانوا دائماً يرفضون هذا الشيء بسبب صغر سني في وقتها ولكني رغم هذا الرفض لم أيئس ابداً

وكنتُ كل يوم اطلب واتمنى من الرب ان ادخل الى الجوقة في يوم من الايام وبعد مرور 3 سنوات من الطلب والصلاة لكي ادخل الجوقة تحققت الامنية ووافقوا اهلي ودخلتُ الجوقة لمدة سنة كاملة وكانت من اجمل التجارب التي عشتها في حياتي فحياة الكنيسة حياة رائعة جداً وعالم الجوقة والترنيم هو عالم جميل جداً ولايوجد شيء اجمل من ان نسبح ونرنم للرب في كل ايام حياتنا  كانت هذه تجربتي البسيطة التي احببتهُ كثيراً في حياتي

وشكراً     لينا انتظر مشاركاتكم جميعاً


غير متصل nuhra

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 33582
  • الجنس: أنثى
  • الرب راعي فلا يعوزني شي
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراااا عزيزتي لينا على الموضوع الجميل
والمفيد لانه ممكن ان نستفاد من تجارب والمواقف اللي مرينا بيها

مريت بتجربة كانت مرارتها قاتلة وحزنت كثيرا لانه تعرضت لهكذا موقف
في المرحلة الثالثة بالجامعة احد الاساتذة شد معي وحقد علي وما اعرف السبب وبعدها اكتشفت السبب هو اني بنت ومسيحية طلع عندة عقدة نفسية من البنات وخصوصا المسيحيات
فعمل موقف واشتكى علي عند رئيس القسم على اساس انه اني رديت عليه بجسارة والحمد لله الشعبة والطلبة والاساتذة كانو موجودين وشافوا الموقف وعرفوا شكد كذاب وحاقد
فمن وصلت الشكوى لرئيس القسم استدعاني ومن شافني كال ممتوقع انتي تسوين هيجي لانه يعرفني من شطار الشعبة ومن طبعي هادئة والكادر التدريسي يعرفوني ويحبوني وعموما شرحت لرئيس القسم الموقف وعذرني وكلي سامحيه لهذا الاستاذ واتحمليه عندة مشاكل نفسية
وحقيقة اتاذيت كثير من هالموقف لانه صعب ان يشتكى عليك امام الكل  وانت مظلوم وحتى صورتك تتشوه بعيون الاخرين
ولكن اللي اتعلمتة من هالموقف انه اكون قوية واقاوم ودرست وتعبت هوايا واخذت دراجات مميزة واكتشفت انه مكنت وحدي لانه كل اللي معي اصدقائي وزملائي وقفو معي وراحو اشتكو يم رئيس القسم على هذا الاستاذ انه يزعج الطالبات

عموما بقيت اكرهة الى ان اجى يوم تخرجي فكلت ممعقولة اتخرجت ولا زلت اكره هذا الانسان فمثل ما اخذت صور مع اساتذتي الاعزاء طلبت انه اخذ صورة معاه وشفت انه اتقبل الفكرة بفرح وكانه راد انه اسامحة وهذا فرحني كثير

واسفة كثرت من الكتابة وهذه احدى تجاربي اللي لا يمكن انساها واكو بعد تجارب انشاء الله نشارك بيها حتى نفيد ونستفاد

وشكرا مرة ثانية يالينا على الموضوع

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اكيد خبرة محزنة ولكنها جميلة الاهم من التجارب هو ان نتعلم منها دائماً

وشكراً عززتي نهرا على المشاركة الجميلة

غير متصل ماهر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 403
  • الجنس: ذكر
  • (f) love to tha live
    • ياهو مسنجر - maher_84_love@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موضوع جميل ومفيد اختي لينا عاشت ايديج

ولكن  بصراحة حياتنا مليئة بالتجارب وانا قد احترت اي تجربة اكتب هنا ولهذا لا استطيع ان احدد الان ماذا سأكتب ولكني ساكتب عن قريب بعون الله فالحياة كلها عبارة عن تجارب
إذا لم تستطع أن تنظر امامك لأن مستقبلك مظلم ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم فانظر إلى الأعلى تجد ربك تجاهك إبتسم... فإن هناك من... يحبك... يعتنى بك... يحميك ...ينصرك... يسمعك ...يراك...انه (( الله)) ما أخد منك إلا ليعطيك...وما ابكاك إلا ليضحكك...وما حرمك الا ليتفضل عليك...وما إبتلاك إلا لانه ي

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً ماهر على المرور والمشاركة الحلوة بالموضوع

غير متصل عمار السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 193
    • مشاهدة الملف الشخصي
في الحقيقة تجارب الحياة كثيرا جدا وكل يوم الانسان يتعلم شي جديد
اذكر احدى تجاربي الشخصية والتي نلت منها حياة النعمة الالهية
حينما التحقت بجوقة بمجرد صدفة كانت تعلقتوا بيها كثيرا واستفادتو اكثر
من حيث امكانية الصوت تحسنت وايضا تعلمتو العازف على الكيتار والان
اعازف اورك وايضا اصبحت مدرب للجوقة حاليا وايضا تعلمتوا توزيع الموسيقي
كل هذا بعد صبر وجهد ات والفضل يعود الى الله الذي كان يمدني بالقوة
والدعم الروحي وفي الواقع كانت تجربة رائعة ومفيدة لي ويكفي اني
تقربت من الله اكثر وعرفتوا مدى محبة الله التي تفوق كل البشر
وشكرا لينا على الموضوع واتمنى ان تعجبكم تجربتي

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً عمار على المشاركة في تجربتك الجميلة في الحياة

غير متصل جواهر بغداد

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16272
  • الجنس: أنثى
  • I’m not the best but I have my style
    • ياهو مسنجر - Jawaher
    • مشاهدة الملف الشخصي

عاشت ايدج لبي ليـنا على الموضوع الرائع 00

أكيد كل انسان يمر بتجارب كثيرة بحياته منها قاسية ومحزنه ومنها حلوة وتفرح القلب بس اني تجربتي كانت قريبة من تجربتج لان اني من جنت صغيرة وبفترة الي اشتركت في تناول القربان المقدس كنت بالجوقه وكنه اني وصديقاتي أطفال ينتظرون كل يوم سبت حتى يرنمون وفعلا كنت اروح كل سبت وارنم لاكن بعدها بفترة قصيرة توفى راعي كنيستنا والي كنه نتعلم منه كل يوم شئ مفيد ومن هذاك اليوم انقطعت عن الجوقة وعن الكنيسة وكبرت وبسبب الظروف الامنية حتى قبل الحرب لان اني كنيستي كانت مرتبطه بنفس الحايط بجامع فكانت الدخلة للكنيسة بمقابل 100 حجاية محلوة وتعييب على ديانتي وهذا شي كان يخليني أفقد اعصابي فتركت الكنيسة , بس من أجيت لتركيا اول شي سويته دخلت جوقه وبعدين صارت مشكلة بين أعضائها القدامى بصراحه اتخذت قرار انه ابطلوندمت لانه هذا الشي اتمناه يتحقق وارتل على الاقل مرة انفرادي بس قبل ميجي قداسه البابا الى تركيا كنت اتمنى أكون ويه باقي أعضاء الجوقه وفعلا التحقت بيهم مرة ألخ  وحضرت القداس والتقيت أني بقداسته وحجيت وياه وعندي 3 صور اعتبرها معجزة بحياتي وكل من يشوفها يحسدني عليها لان اني وصديقتي من بي 30 عضو بالجوقه قابلناه بس وأتدربت على ايادي أحسن عازف كمان شفته بحياتي ((لـؤي حبيب )) وأحسن عازف بيانو ((ريمون داوؤد)) وتعلمت منهم هواية اشياء خلت الثقه بنفسي تزيد اكثر وأكثر حتى أرنم وحدي والحمدالله هسه ميفوت اي يوم أحد أذا ما أرنم أنفرادي واشكر ربي والهي لان حققلي امنيتي بالدخول الى أحسن وأجمل جوقه هي جوقه ((آفا ماريا)) 00طبعا طولت عليج بس شسوي أخذني الواهس بالكتابة وكتبتلج تجربة نزلت السعاده بقلبي وغيرتني تغيير كامل وجذري0

أمنين اجيب الصبر واصبر على بعادك وشلون اواسي الكَلب والروح تحتاجك أدري طريقي صعب و مو هين فراكك بس هذا حكم القدر أتحمل غيابك

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تجربة الجوقة والترنيم اكيد تجربة رائعة لبي وربي يوفقج بيها وبكل مجالاات الحياة

وتسلمين على المشاركة الحلوة بالموضوع

غير متصل الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2192
  • الجنس: ذكر
  • المسيح..نوري وخلاصي..ممن اخاف.
    • مشاهدة الملف الشخصي
 شكرا..عزيزتي....لينا..وردة....على الموضوع..الرائع....اللذي,,,يتضمن..قاموس..من حياة البشر..على مختلف.
اجناسهم....وبمختلف تجاربهم...في ميدان الحياة....والتجارب هي خلاصة من العبر والدروس..والحكم...التي..
تتفاعل...مع الناس..في حياتهم اليومية....وان الانسان..كل حقبة زمنية يعيشها..ويمضيها..تضيف..الى رصيده
تجارب جديدة..بالحياة...ومن خلالها..يستطيع ان يقوم..نفسه..ويجعلها....نحو الاحسن والافضل...بحكم العبر..
والحكم اللتي تفرزها..تلك التجارب...وانا اشيد بتجربتك..واصرارك..على النجاح...والاستمرارية....بحياتك..
وبالنسبة...لتجربتي....فاقولها..باختصار....ان تجاربي كثيرة في الحياة..ومحطاتي..كانت اكثر...على مختلف
الوان الحياة...وبكافة...جوانبها...ولكن اريد ان اقول..شيئا...واعتقد اني على يقين ما اقوله..وهو..ان ما خرجت....من نتيجة..من تلك التجارب...لحد ما كانت مرضية...لي..ولو هناك..من التعب والالم..والحزن والقهر..
وظروف صعبة وقاسية لحد ما مررت..بها..قد اشاطر في ذلك..ايضا..من حولي...في تلك التجارب..كعائلتي مثلا...لقد تحملنا ..الكثير..والكثير...ونالت منا....دوامة الزمان..ما نالت منه...من افراحنا...واعصابنا..واحزاننا..
ولايوجد في الحياة...ما يعطيه..الانسان...او يأخذه....الا ويدفع ضريبته...فهكذا هي الدنيا...ولكن..نقول..حمدا
لله ..والشكر..له..دائما وابدا....على رغم..الظروف...والتجارب القاسية اللتي مررنا بها..الا انه..كان ايماننا بالرب
يسوع..وحكمته...فينا قوية...ولقد زرع..بداخلنا...كل مقومات الحياة..من الصبر والتحمل...والنظر بعين...الامل
والتفاؤل..ولبناء غد..مشرق...ومن خلال..تجاربي..بالحياة...وخاصة..تلك اللتي...كنت اخوضها..من جراء تفاعلي..وتعاملي مع الناس..من خلال..عملي معهم...وبينهم...اتصور..وبقناعة..نفسى....المتواضعة....باني
كنت...باني جسور..المحبة..والثقة..والوفاء والاخلاص.....لاكون..في تماس وتواصل..مبني..على الود والاحترام
وكنت احبهم ويحبونني...ويخلصون لي....واخلص لهم...بكل ما املك..من مقدرة..وقوة بالعمل ولا كنت ابخل...
اي شيء...عليهم..لان كنت واثق..من نفسى...وعرفت نفسي وقيمتي..بينهم جيدا...واشكر الرب يسوع..
لتلك النعم...والبذور الخيرة التي وضعا بداخلي...وهي مفتاحي الوحيد....وراس مالي..في هذه الحياة....
وكل انسان يمر..بالتجربة..سواء كانت ايجابية او سلبية..ولكن المغزى والعبرة والحكمة...هو..ما تعلمناه..من تلك التجربة...وبقدر ما نستطيع ان نستفيدمنه...وان نأخذ الجانب..الجيد والحسن من تلك التجربة..وان نترك
ونهمل..وننسى الجانب السيء..منها..فقط نأخذ العبرة...منه...لنحاول ان نغير...اي شيء يصادفنا في حياتنا
دائما..نحو الافضل..والاحسن....وشكرا...لله دائما وابدا...على كل شيء......وشكرا..لينا..وعاشت الايادي..

                                                     تحياتي الهوزي

اعطى..كل ذي حق حقه...ولا تفعل بالناس ما لاتريد ان يفعلونه بك..وكن متواضعا..لان الرب يحب المتواضعين....

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً عزيزي الهوزي على المرور والمشاركة الرائعة بالموضوع

غير متصل احلى عيون عراقيه

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1224
    • مشاهدة الملف الشخصي
هاي لينا مشكوره ع الموضوع  عجبتني الفكره هوايه

بس المشكله هي كل يوم نتعلم شي عن الحياه وخاصه احنا العراقين حياتنا مليئه بالمفاجاه الحلوة والمره ماعندي شي محدد بس تعلمت لحد الان من خلال التجربه اكيد ان الانسان لازم يكون عنده صبر بكلشي ويكون عنده قلب كبير هوايه لان الحياه تتطلب هذا الشي

وشكرا   خيييييي

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً وردة احلى عيون عراقية على المرور والمشاركة الحلوة بالموضوع

غير متصل salonicky

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 822
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
   باسمي وباسم الصداقة والمحبة.واجمل الورود اليسمين والجوري اهديها اولا لكي لينا واهديها لكل الاصدقاء
   والاعضاء .عندما قرئت الموضوع لقد شعرت بالم كبير في جسمي حيث اني قدتذكرت بعضالتجارب التي مريت
   بها لقد كانت هذه التجارب صعبة جدا بلنسة لي .لا اعرف ماذا اكتب لان الماضي صعب جدا لي .
   بصراحة لقد مررت بعدة تجارب صعبة جدا في حاتي لاكن بعضمت اللة استطعت ان اخرج من هذة التجارب
  بسلام . لقد كنت داءما انوي الذهاب الى الخارج .حيث هذة كانت امنيتي .ومن رغم اني كنت بعيدا جدا عن
  اخي الاكبر مني واختي الاكبر مني ايضا .وقد ابتعدت عن اخي لمدة 25 سنة واما اختي لمدت 16 سنة .
  واما والدتي فقد توفيت وكان سني في ذاك الزمن 10 سنوات .لاكن كنت مصرا داءمنا ان ارحل الى الخارج
  لكي التقي باخي اختي .لاكن الطريق كان صعبا جدا مليئ بلاشواك والخطورة .لاكن اصراري وعزيمتي
  وإيماني في الرب جعلني ان اصمت وئقاوم الى ان  ا صل الى الهدف .وفعلا قد استطعت ان اصل الى هدفي
  وامنيتي .وشكرا لكم .

  المخلص سالونيكي

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً اخ salonicky على المرور وعلى مشاركتك الجميلة بالموضوع

وشيء جميل جداً ان نتغلب على تجاربنا المريرة التي نمر بها بالحياة ومؤكد هذا كلهُ بفضل الرب يسوع

وجميلةً ايضاً المثابرة والصبر الى ان وصلت الى اهدافك واتمنى لك الموفقية والنجاح الدائم بحياتك

غير متصل Loleeee

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 9129
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع حلو عزيزتي لينا

و اني تجربتي شبيهة بتجربة اختي نهرا
من كنت طالبة بالمعهد و بالسنة الثانية اجالنا مدرس جديد و لاول مرة ديدخل علينا و كام يحجي على المسيحيين و مبقى بيهم شي و مجان يعرف اني مسيحية و صديقاتي يباوعون علية يعرفون اني ما اقبل احد يحجي على المسيحيين و سكتت الا ان خلص الحجي مالته ورا ما خلص كتله استاذ خلصت كال الي كلته احنا عدنا درس ثقافة شحوله للدين ؟؟ كال ليش كتله انت غلطت و ما اسمحلك تحجي كلمة زايدة على المسيحيين و رحت اشتكيت عليه بالادارة و من يومها بعد مدخل لصفنا

للاسف اشكد ما اني جنت طالبة جنت يومية اشتكي من ايد المدرسين و المدرسات و الطالبات من ورا الديانة بس اكيد الله جان ويايا و يقويني

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً عززتي لولي على المرور والمشاركة الجميلة بالموضوع

واكيد تجربتج صعبة ولكنها جميلة لان هذا الاستاذ اخذ جزائة من الادارة

وهؤلاء مريضين نفسياً وفكرياً ولهذا لايحترمون الاخرين ولايحرصون على مشاعرهم

ولكنك بفضل الرب كنتِ تتغلبين عليهم

غير متصل BlueEyes

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 509
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا على الموضوع الحلو والمفيد واكيد كل انسان عنده هواية تجارب بس حاليا ماكو شي ابالي ان شاء الله اكتب بغير وقت
عاشت الايادي

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً وردة بلو ايس على المرور والمشاركة الحلوة بالموضوع

غير متصل nashwan aqrawe

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التجربة "العبرة في النتيجة"

كل يوم يواجه الانسان تجارب جديدة والتجربة تأتي من حركة الانسان.. هناك اناس ليس لديهم حركة.. واقصد بالحركة الجدية في الحياة واعطاء المعنى لها من خلال السعي في تحقيق شيء للخير الخاص والعام.. هناك ناس "لا شغلة ولا مشغلة" ينهون نهارهم ولا يمرون بتجربة جديدة تضيف الى حياتهم شيئاً جديداً.
التجربة تعطي للحياة معنى وتجعلها اكثر عمقاً وجدية عندما نعرف كيف نستفيد منها.. هناك من يستفيد من تجربته اليومية ليظيف محاسنها لليوم التالي ويأخذ العبرة من سلبياتها لكي لا يكرر الخطأ نفسه.. وهناك من تمر تجربته مرور الكرام دون الاستفادة منها ويعود ويسقط في نفس التجربة  مرات ومرات.
وعليه فإن "العبرة في النتيجة" فلا يكفي ان نستذكر خبراتنا دون ان نأخذ العبرة والنتيجة الجيدة التي تعطي دفعة لحياتنا نحو الامام.     


وشكراً للجميع على خبراتهم الجميلة

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلامك صحيح اخ نشوان والهدف من الموضوع هو ان نتعلم ما هو مفيد وجيد من خبراتنا

وشكراً على مشاركتك الجميلة بالموضوع

غير متصل janeet-60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 870
  • الجنس: أنثى
  • kenara_et_rocha@yahoo.de
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.google.de
كنت صديقه ابي لانه احب الى قلبي ولكن خطفا الموت مني ابي في سنه1983-4-4 وطبعا دخلت دوامه لم انتهى منها.وقبل الموت كان قد احضر مفاجاة لي والسفر الى يابان .لانه كان تاجر كبير جدا.ولكن بعد ذلك
كنت اقرا كثيرا عن الموتى وبعد ذلك كان دائما معي الى الان اقول ابي صديق عمري لم يمت بل روحه معي
تعلمت حتى الموت لا يفرقنا لان روحي معه وروحه معي وطبعا اصلي في كل وقت له الله يرحمه.وياتي عندما   اكون في حزن او مرض او مشكلة ما فيجلس معي ويعطيني كل الحلول.
                                                                               الاسم الذي يحبه هو سوربيا
                                                                                             glads

غير متصل SAIF_aladil

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1585
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لينا على الموضوع الجميل والفكرة الحلوة ....... في الحقيقة هي الحياة كله تجارب ويوم بعد يوم نتعلم شي جديد ...... ولكن هناك مواقف تخلي الك فاصل في الحياة اني بصراحة واجة الموت 2 مرة بيني وبين الانفجار اقل من مسافة 50متر والحمدالله فاتت سلامات والشيء الاخر عندما تم اختطاف احد الاشخاص وانا ذهبت الى وكر الخاطفين واستلامه طبعا وحدي لين لو اكو واحد وياية كان المخطوف انكتل هاي الشغلتين يمكن نسيتني الخوف وصار الخوف بالنسبة الي لا شيء طبعا الخوف من الموت والخوف بصورة عامة 
راقب افكارك ..لانها ستصبح كلمات..واختر كلماتك
لانها ستصبح افعالا. وافهم افعالك لانها ستصبح عادات ...وادرس عاداتك فهي
ستكون شخصيتك..وطور شخصيتك لانها ستحدد مصيرك

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً وردة كلادس على المرور والمشاركة الجميلة بالموضوع والموت هو حق علينا اللة يرحم والدج عززتي ويحفظج ويحفظ باقي عائلتج

وشكراً سيف على المرور والمشاركة الحلوة بالموضوع واكيد الرب كان معك وهو الذي انقذك من الخطر فاللة لاينسى عبدهُ ابداً واتمنى ان لاتتعرض لهذه المواقف ابداً بل تعيش حياة جميلة وامنة مع كل احبائك

غير متصل SAIF_aladil

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1585
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لينا طبعا هو اكيد الف الحمد الله والشكر احنة حد الان عايشين ....يسللموا على الموضوع الحلو
راقب افكارك ..لانها ستصبح كلمات..واختر كلماتك
لانها ستصبح افعالا. وافهم افعالك لانها ستصبح عادات ...وادرس عاداتك فهي
ستكون شخصيتك..وطور شخصيتك لانها ستحدد مصيرك

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً سيف على المشاركة الحلوة

غير متصل sahar72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
اصعب تجربه  في حياتي كلفتني إطنان من الدموع ،سنوات كثيره ضاعت بالأحزان وفقدت اشياء لا تتعوض مثل الصحه،الأيمان،التفاءل،الثقه بالنفس،الحيويه   وغيرها كثير كلها لسبب واحد انني إردت تغييير او تعديل إنسان اعوج.........ولكن صدق المثل الى يقول...عمر ذيل الكلب مينعدل حتى لو حطوله قالب....يله المهم إن ابدء من جديد والله كريم..

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً sahar72 على المرور والمشاركة الحلوة بالموضوع واكيد الاهم هو ان نبدأ من جديد بقوة وتفاؤل اكثر لغدا افضل بقوة وعون الرب الذي معنا

غير متصل سرجون الحريري

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 62
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى جميع الاصدقاء في هذه الزاوية .
 ارجوا منكم ان تجدوا لي مخرجاً من التجربة التي مررة بها منذ 1991 و التي ترافقني الى يومنا هذا
فقصتي عندما كنتُ في الجيش العراقي وفي احدى وحدات القوات  الصاعقة التابعة للحرس الجمهوري حيث كنا ثلاثة مسيحيين فقط من بين 128 جندي ففي الضربة الامريكية الاولى لطرد القوات العراقية من الكويت فقدنا صديقاً عزيزا وكل ( الاصدقاء اعزاء ) فلقد كنا معا لمدة ثلاثون يوما في خندق واحد انا والمغفور له الشهيد البطل سمير الاشوري حيث سقطت احدا القنابل العمياء قرب الحفرة الصغيرة التي كنا نختبى فيها وكان ملاك الموت قد اقترب منا فطالت يداه الصديق المقرب لي البطل سمير فاغمض عينيه في احضاني ولم يكن باستطاعتي فعل اي شي وكان هذا المشهد الوحيد الذي لا يفارق مخيلتي الى يومنا هذا فماذا افعل غير الشموع التي اوقدها له و القرابين التي لازلة اقدمها للرب باسمه . قولوا لي ارجوكم ماذا افعل 

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي سركون الحريري

الرب أعطى والرب أخذ وقد كان هذا الحادث المؤلم مقدر لصديقك ونحن لانستطيع ان نعترض على مشيئة الرب

وانت ايضاً حاول ان تستمر بالحياة بطريقة طبيعية وايجابية ولاتفكر في هذا الماضي المؤلم فالذي ذهب لن يعود ابداً بل أنظر الى المستقبل بسلام وتفاؤل لغداً أفضل

وكن واثق بأن الحياة ستستمر بقوة الرب فكلنا تعرضنا لهكذا مواقف مؤلمة وفقدنا اشخاص عزيزين على قلوبنا ولكن بالصبر والايمان نتغلب على هذه المحنة

واتمنى من الرب ان يكون معك وان يحميك مع ذويك للابد

غير متصل سرجون الحريري

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 62
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا على ردك الجميل يا اخت لينا
فانكِ واللهِ تجعلين من القلم شمعة تنير في الضلمات

غير متصل dyra 3laya

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3551
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لينا طبعا هو اكيد الف الحمد الله والشكر احنة حد الان عايشين ....يسللموا على الموضوع الحلو

غير متصل جون عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 979
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

      تحياتي الى الكاتب هذه الفكرة ؟؟؟
       في الحقيقة هي فكرة جيدة ولكن في نفس الوقت هي مئلمة وحزينة لانها تشعرنا بماضينا الاليم والحزين لذا اقول لقد مررتبكثيرمن المشاكلوالمصاعبفي حياتي سواء كانت مرة او حلوة ولكن مع الاسف المرة كانت الاكثر من نصيب حياتي لان هوه هذا القدر المكتوب على كل واحدمنا ياخذ نصيبه في الحياة ولكن بارادة وعزم وقوة استطعت وبقوة الخالق القدير ان اجتاس هذه المحنة ونجحت على حل جميع مشاكلي وما وصلت انا الان------
 واخيرا هذا ولاكم مني كل الشكر والاحترام مع تحياتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتي

غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً خوني ديرا علاايا على المرور والمشاركة الجميلة بالموضوع

وشكراً اخ جون على مرورك ومشاركتك القيمة بالموضوع فعلاً ان حياة غالبية البشر وخصوصاً في زمننا هذا تكون صعبة والخبرات المؤلمة التي نعيشها تكون اكثر من التجارب الجميلة التي نراها في الحياة

ولكن رغم كل شيء الحياة تستمر وعلينا نحن ايضاً ان نبقى صابرين على الصعاب والمحن وشاكرين الرب على كل شيء مهما كانت ألامنا كبيرة

غير متصل شاعر الرومانسيه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 674
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اني عندي تجارب هوايه  بس  اكثر  شي  اثر  بيه  من سافرت اوربا  شفت  مع  الاسف اكثر  العراقيين

ناقصين  كله يهون البوك والنصب  والدكه الطيبه  شويه واجيك  وراها  بوري  مو مشكله  بس من دخلت

وشفتهم زلم متزوجه  واحد مخيل على زوجه الثاني  واحد  يحجي  على زوجه الثاني  مع الاسف لعبت

نفسي وكرهتهم  مو الكل  بس هوايه  نصيحه ابتعد عنهم  بالغربه او على الاقل  ابعد عائلتك

والحمدلله  اني  ما  متزوج  لان  لو متزوج  لو مسجون  لو  ماخذ اعدام من  ورة حجيهم

غير متصل faroq

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع كلش حلو  راح اكول شغله اذا واحد جان يتمني يجرب من هو اصغير ومن كبر ياللة سوها  طبعن بعد الموعنت راح اكثر يفرح بس تجربتي هي من جنت اصغير امنيتي اصير معلم بل كنيسه لو ادخل الجوقه بس

ماحققت لامعلم ولادخلت الجوقه بس من كبرت وزوجت وسافرت اتحققت امنيتي لان دخلت  الجوقه وكانت احلي تجربه بحياتي

                 اخوكم من المانيا
a love you

غير متصل JANEETYOUNAN

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى جميع الاصدقاء في هذه الزاوية .
 ارجوا منكم ان تجدوا لي مخرجاً من التجربة التي مررة بها منذ 1991 و التي ترافقني الى يومنا هذا
فقصتي عندما كنتُ في الجيش العراقي وفي احدى وحدات القوات  الصاعقة التابعة للحرس الجمهوري حيث كنا ثلاثة مسيحيين فقط من بين 128 جندي ففي الضربة الامريكية الاولى لطرد القوات العراقية من الكويت فقدنا صديقاً عزيزا وكل ( الاصدقاء اعزاء ) فلقد كنا معا لمدة ثلاثون يوما في خندق واحد انا والمغفور له الشهيد البطل سمير الاشوري حيث سقطت احدا القنابل العمياء قرب الحفرة الصغيرة التي كنا نختبى فيها وكان ملاك الموت قد اقترب منا فطالت يداه الصديق المقرب لي البطل سمير فاغمض عينيه في احضاني ولم يكن باستطاعتي فعل اي شي وكان هذا المشهد الوحيد الذي لا يفارق مخيلتي الى يومنا هذا فماذا افعل غير الشموع التي اوقدها له و القرابين التي لازلة اقدمها للرب باسمه . قولوا لي ارجوكم ماذا افعل 
***************
نفس البصمة كانت معي وهو سمير من الدورة ...ولكن الم تسال نفسك انه مات وهو في حضنك الم تسال نفسك اعظم من الحياة نفسها .الم تترجمها باغماض عينيه...يا اخي ان الايمان بالموت هو الذي يحررك لانه صديقا .اننا كنا ايضا اصدقاء وكنا في الكنيسة يدا تتعاون ولكن الموت هو الحياة وابتسم لان القدر كان معك.
حيث قتلوا اخي لانه لم يذهب العسكرية وكان في شمال العراق .ودائما اسال حالي كيف مات ومن غمض عينه وماذا كانت اخر كلمة لذا يجب ان تؤمن بان الموت لنا الحياة كما في المسيح وهم شهداء اي دمهم عزيزا سيبقى الى الابد ...تمنياتي لك وحبا لصديقك هذا هو عنوان المحبة




url=http://www.0zz0.com][/url]

غير متصل JANEETYOUNAN

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا يالينا على هذا الموضوع...لكن هذه المرة قصة مثيرة للضحك ...وانا في الصف الثاني متوسطة نهضة...
دق الجرس وكانت اكل تفاحة حمراء وطبعا كان الدرس رياضيات فلم ابالي لان الرياضيا الحديثة المدرسة اصلا لم تفهمه...ودخلت اخر وحدة وقالت لي المدرية وينج يا بنتي؟وكلت مادتدشوفيني اكل تفاحة...وطبعا الصف جامد ولا ضحكة لويش اثاري في اخر الصف ولم اراه مفتش عيني عليه اكصر من كل البنات وهم جالس اخير؟
وجلست وكملت كلامه معي وكالت يلى يا جانيت تعالي واشرحي 2ص+2س=وطبعا ضحكت لان هي تعرف اني لا افهم من اين جاءت,فابتسمت لها وطبعا كنت اعمل لها مقالب اجننها وقلت اوكي وما ان كتبت على الصبورة فقلت 2ص انت وزوجك اما 2س لا اعرفهم ربما =اولادك فنهض المفتش وما ان رايته وقلت له كيف دخلت لمدرسة كلها بنات *بنات وقال لي انا المفتش يا بنت .فقلت اذا انت المفتش فقل اسمي لانك لا اعرفك وانت داخل داخل فلما جالس ورا؟لارى كلت ما ترى المعلمة ام ماذا ...فقال لما تكرهينة الدرس فقلت دمه ثقيل على كلبي وانتوا بدلت الحساب ثم قال للمعلمة حلي انت فضحكت وقلت يا اخي المعامة مثلي  حله انت الى ان اخلص اكل التفاحة.وبدا يكتب في دفتره وقلت والله اذا كتبت عن معلمتي شئ انا سوف افضحك في كل التربية واربيك من اول وجديد...وكال منو انت فكلت انا عقلك وتاريخك ومستقبلك؟؟فطبعا دار في الصف كله ضحك بضحك وكال انا لا اكتب بل احجي وكلت اني هم احجي وهو صار عصبي بنتي شيتحجين
كلت احجي الي انت ما تحجيه واني مكان قصدي شي بس كنت احب المعلمة...وكلت الخطا مو منا منكم ولويش تكتب عنها اكتب عنك انت حلها هسه اذا انت شاطر وهو صار جمرة والبنات يا عيني علهم كل وحدة تحجيله شي الى هذا الموقف لم انسه وخصوصا عندي بنات يدرسون وتصوري انا الي ادرسهم وهم بنتي الكبيرة تعلم المعلمة وتقول هذا خطا وكنت احسب ان لا يحبون الرياضيات ولكن العكس صحيح هم يحبونة ولكن انا لا حتى في حسب الفلوس وشكرا اتمنى ان لم اطول عليكم رغم قصر المعلم
url=http://www.0zz0.com][/url]