المحرر موضوع: انفجاران ضخمان يهزان العاصمة الجزائرية  (زيارة 679 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني









الجزائر تحت النار

انفجاران ضخمان يهزان العاصمة الجزائرية
سيارتان مفخختان تنفجران في العاصمة الجزائرية وتسفران عن 62 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى.

ميدل ايست اونلاين
الجزائر - افادت حصيلة جديدة استنادا الى مصادر طبية ان عدد قتلى الاعتداءين اللذين وقعا الثلاثاء في العاصمة الجزائرية ارتفع الى 62 على الاقل اضافة الى العشرات من الجرحى.


وكان اعلن سابقا عن سقوط 52 قتيلا.


واستنادا لمصدر طبي فان "عدد الجرحى الذين توزعوا على عدة مستشفيات في العاصمة لم يحدد بعد. وهو يتجاوز المائة، بينهم كثيرون اصاباتهم خطيرة".


وفي وقت سابق افاد وزير الداخلية الجزائري يزيد زرهوني ومصادر طبية وامنية ان اعتداءين بسيارتين مفخختين كان انتحاري يقود احداهما، اسفرا عن سقوط 52 قتيلا على الاقل واصابة العديد من الاجانب بجروح خطيرة.


وافادت مصادر طبية وامنية ان الاعتداءين، الاول وقع قرب المحكمة العليا والثاني امام مقر المفوضية العليا للاجئين للامم المتحدة في حي حيدرة الفخم اسفرا عن سقوط 62 قتيلا على الاقل.


وصرح وزير الداخلية للصحافيين في مكان الانفجار ان "السيارة المفخخة الاولى انفجرت امام المجلس الدستوري في بن عكنون (على مرتفعات الجزائر قرب المحكمة العليا) والثانية امام مقر المفوضية العليا للاجئين للامم المتحدة في حيدرة".


واوضح ان "اعتداء حيدرة نفذه انتحاري حسب الشهادات الاولى" مضيفا ان "الحصيلة مرتفعة جدا"، بدون اعطاء المزيد من التوضيحات.


وفي حيدرة الحي المجاور حيث المقر الجديد لوزارتي الطاقة والمالية والعديد من السفارات ومنازل السفراء، افادت مصادر امنية في اول الامر عن وقوع اعتداء بشاحنة صهريج مفخخة.


وتشهد الجزائر تصعيدا للعنف منذ انضمام الجماعة السلفية للدعوة والقتال الى فرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في ايلول/سبتمبر 2006.


وتبنى فرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي اعتداء انتحاريا استهدف في 6 ايلول/سبتمبر موكب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في باتنة (شرق) واسفر عن سقوط 22 قتيلا واكثر من مئة جريح.


وبعد ذلك تبنى فرع القاعدة اعتداء انتحاريا بالسيارة المفخخة في 8 ايلول/سبتمبر استهدف ثكنة حرس الحدود في دلس (70 كلم شرق العاصمة) واسفر عن سقوط 32 قتيلا و45 جريحا.


وليست هذه المرة الاولى التي ينفذ فيها فرع القاعدة المغاربي اعتداءات تكاد تكون متزامنة كما وقع في 11 نيسان/ابريل حيث استهدف الاعتداء الاول قصر الحكومة في وسط المدينة والثاني بسيارتين مفخختين مركزا للشرطة في باب الزوار شرق العاصمة واسفرا عن سقوط ثلاثين قتيلا على الاقل واكثر من مئتي جريح.


ودان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي قام بزيارة الاسبوع الماضي الى الجزائر "بحزم" في مكالمة هاتفية مع نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاعتداءين اللذين هزا العاصمة الجزائرية الثلاثاء ووصفهما بانهما "اعمال همجية".


--------------------------------------------------------------------------------
 

http://www.middle-east-online.com/?id=55630
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com