الحوار والراي الحر > الحوار الهاديء

ما رأيكم بإستعدادات أحزابنا و كياناتنا السياسية للإنتخابات القادمة ؟

<< < (3/9) > >>

or chaldean:
الاخوى الاعزاء ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان والسريان والاشوريين - تحية

افضل قائمة انتخابية تمثل طموحاتتنا المستقبلية هي قائمة ( الرافدين وطني ) التصويت لها يعني التصويت لوحدة شعبنا الحقيقية  .
   
                             جمال مرقس - السويد

khaomta:
بعد اجمل تحية قومية
السياسة فن وحكمة والحياة صعبة الفهم والديمقراطية باتت كلمة (للاسف) لتجميل صورة هذا الحزب او تلك المؤسسة...
اما العمل القومي فهو التضحية ونكران الذات... وهذا غير متوفر في اغلب احزابنا ومؤسساتنا فالبعض اصبح شركة تجارية تحسب كم ستحصل حتى من المتاجرة بمشاعر ابنائها.. وخاصة الذين في المهجر..
اما الانتخابات فهي لنا عمل قومي وسياسي... فيصعب على الانتهازيين الذين طمحوا ويطمحوا للمنافع الشخصية والحزبية الضيقة فهم هذا العمل الشائك ووضع ميزانية وتوافق بين الخطين... فالذي يقول اما انا او لا غيري.. ولتذهب الامة الى الجحيم (لاسمح الله)...
احكموا يا قراء عنكاوة الكرام الى الردود فاغلبها واقعية وعلمية وتتمنى الخير للامة.. وستجدون النشاز الذي يشير الى الانسحابات!!!! وكانه لم يكن انسحابات في قوائمنا القومية والقوائم العراقية!! وان حدث ذلك فهذه هي الحرية والديمقراطية... وان كنت انا شخصيا اشك في ذلك لان الجميع في القائمة هم مؤمنين بوحدة الامة قوميا ودائما يشيرون الى الشعب (الكلداني السرياني الاشوري) وهم غير طامعين في الكرسي والشهرة من شاشات التلفزيون للتصريحات الرنانة الملفوفة دائما بغيمة الشك والـ (نعم و لا!!! ) اي بدون موقف جرئ وواضح فهم اناس معروفين على ساحة العمل القومي والسياسي انهم ناكروا الذات.. عسى ان لا تغيرهم الكراسي والدولار مستقبلا (لاسمح الله).. يا اخ ماربينا انظر الى احزابنا وانسحابات اعضائه فهناك حزب ثلاثة ارباع قياديه قد انسحبوا واغلبهم هاجروا وطاروا ... والان ينتقدونه في كل لقاء...
ان الاجتهاد في السياسة والعمل القومي واجب وبرايي المتواضع كنت انصح واتمنى من كافة الاحزاب والمؤسسات الانضواء والتحالف مع كل وطني شريف من اجل الغاية الاسمى.. فلا يكفينا تمثيل فقط دون ان يكون له تحالفات مع اغلب القوى الوطنية... وبهذا كنا قد ضمنا اكبر عدد من ممثلينا في المجلس الوطني.. عندها تسهل مهمة وحدتهم اذا ارادوا!!!  اي تحت سقف بناية المجلس الوطني.. وان لم يحدث ذلك مع الاسف في البرلمان الحالي وخسرنا كل شئ حتى مع تواجد اثنان من ممثلينا في لجنة صياغة الدستور!!!! مما اجبرنا ان نفكر دائما كعراقيين مسيحيين وننظر الى حقوقنا كحقوق عامة كسائر ابناء الوطن وان كان لا ضير في ذلك.. ولكن كنا نمتى اكثر واكثر.. وهذا لا يتم الا بوحدة الكلمة والعمل..
 ابارك كل القوائم بدون تفرقة وحتى المتحالفين مع اي قوى وطنية شريفة.. وان كنت في نفس الوقت احيي الخطوة الشجاعة للحركة الديمقراطية الاشورية واعتبرها مجازفة لا تحمد عقباها.. الا اذا كانوا مؤمنين بان صعود الاسم الاول فقط كافي لهم!!! .. اتمنى ان لا يفشلوا بها.. لان القانون الانتخابي قد تبدل وفيه سلبيات كثيرة بخصوصيتنا وخصوصية الشعوب الصغيرة الاخرى!!!
وكذلك مجازفة المؤتمر الاشوري العام (ان لم اكن مخطئا في اسمه) .. كنت اتمنى منهما اما التحالف بقوة مع قوى وطنية وضمان التمثيل وليس الترشيح فقط!! او مع قائمة موحدة قومية .. عندها اي في الاخيرة سيكون الفائزين معبرين عن طموح وارادة جميع المتحالفين وليس الضرورة ان يكون كل متحالف له ممثل.. فالايمان الكافي بالامة وتوحيد برنامج العمل السياسي للقائمة كفيل بارضاء الجميع.. حتى ان لم اكن انا فليكن غيري هذا هو نكران الذات من اجل اهداف الامة...
مع اجمل الامنيات لكافة المرشحين من ابناء امتي الاشورية الكلدانية السريانية وكافة المسيحيين ايضا اتمنى لهم الفوز ايضا وان كانوا في اي قائمة لا يضر ذلك فعلى الاقل يجمعني بهم الدين.. وان كنات عراقيتي وحبي لوطني يجمعني مع كافة ابناء العراق الشرفاء الذين يضعون مصلحة وطنهم وشعبها العراقي فوق كل شئ..
خا اومتا بيث نهرين العراق

Yousip Enwiya:
I will ask all my people about the upcoming election on 12/15/2005 to give your voice and vote for the one who did work for us all,,give your vote for the group who gave blood for us all ,  give your vote for the group who has showing all of us work and true unity for our people,,,I believe ZOWAA is the only way to go,we all know that ZOWAA  did and it will do more for us all,,so please don't waste your vote for a new group who has showing us nothing,,,ZOWAA is the ticket to win our rights in Iraq.


VOTE FOR ZOWAA VOTE FOR A BETTER FUTURE

يوحنا بيداويد:

شكرا لادارة عنكاوا كوم ، لانها مرة اخرى فتحت ابوابها للنقاش الصادق البناء المبني
على تبادل الخبرات والاراء بكل احترام .
كما قلنا في مرات عديدة في الماضي يجب نعبر مرحلة الحرب على التسميات.
اليو م للكلدان تسمية خاصة بهم في الدستور وكذلك للاشوريين وكذلك للسريان له ذكر عن طريق اسم اللغة  السريانية
لكن هل غير شيء من الواقع؟!!
 لا زال اغلبنا نقول نحن شعب واحد بتاريخ ولغة ووطن ودين وتراث و و و
نحن بحاجة الان الى التعامل واحد للاخر مبني:
احترام واحد  لاخر لان التوازن الابديي للموجودات  احيانا ياتي من وجود التناقضات فيما بينها
نحتاج الى ان نكون امناء في عملنا ومواقفنا كلمة العهد والشرف في بداية قواميسنا
نحتاج ان لا نفكر الا بمصلحة القومية وهموم و ومستقبل شعبنا في العراق
وليس باشخاص او افراد او حزب معين ، كلها احزابنا كلهم ممثلينا، ولكن لتكن الاولية لمن يكون اكثر مخلصا ومضحيا وصاحب المبادرة ومتواضعا وغير مستفادا!!!!

نعم نحن بحاجة الى انشاء اتحاد قومي
 ولتكن البداية من ائتلاف بيث نهرين الوطني
ليبارك الله  كل من ساعد على اخراج هذا الائتلاف الى الوجود
وشكرا

يوحنا بيداويد

soryaya:
للاسف اقول ان احزابنا حالها حال باقي الاحزاب العراقية لا تبحث سوى عن مصالحها الخاصة

خذا رأيي

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة