المحرر موضوع: القوى الكلدانية تلتقي مع رئيس اقليم كردستان الاستاذ مسعود البرزاني في واشنطن  (زيارة 3306 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل CDF

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 211
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القوى الكلدانية تلتقي مع رئيس اقليم كردستان الاستاذ مسعود البرزاني في واشنطن
[/b]

التقى وفد الهيئة العليا لاتحاد القوى الكلدانية برئاسة د. حكمت حكيم الناطق الرسمي بأسمها وممثلي المنبر الديمقراطي الكلداني بشخص سكرتيره د. نوري منصور ونائب السكرتير السيد قيس ساكو والسادة روفي ايار ، ورعد ايار ونوئيل ساكو  مع سيادة رئيس اقليم كردستان الاستاذ مسعود البرزاني في واشنطن يوم امس الاربعاء 26-10-2005 .
وفي بدء اللقاء رحب الوفد بسيادة الاستاذ البرزاني بمناسبة زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه .
كما ابلغ الوفد سيادته تحيات غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي وسيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم راعي ابرشية مار توما الرسول في مشيغان وسيادة المطران مار سرهد يوسپ جمو راعي ابرشية مار بطرس الرسول في كاليفورنيا ،وقدم الوفد دعوة لسيادته لزيارة ديترويت بأسم سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم . لقد شكر سيادة البرزاني الوفد على مشاعرهم ودعوتهم لزيارة ديترويت معتذرا عن تلبيتها في هذا الوقت ، ووعد تلبيتها في المستقبل .
تحدث جميع اعضاء الوفد حول قضايا شعبنا العراقي وضرورة ترسيخ النظام الديمقراطي الاتحادي التعددي العلماني ، واكد الوفد على الاواصر التاريخية والعلاقات الاخوية بين شعبنا الكلداني والاشوري والسرياني والشعب الكردي في اقليم كردستان الحبيب ، الامر الذي يتطلب من الجميع العمل المشترك من اجل تقوية جسور الاخوة بيننا خدمة لمصالحنا الوطنية والقومية العليا المشتركة .
وناشد الوفد سيادته على اهمية العمل على ضمان مشاركة كافة العراقيين في الخارج في عملية الانتخابات القادمة من خلال فتح مراكز انتخابية قريبة من سكن ابناء الجاليات العراقية ، مؤكدا على الضرورة القصوى لايجاد مراكز الانتخابات في ديترويت مشيغان وسانتياكو كاليفورنيا وشيكاغو وغيرها من المناطق ذات الكثافة السكانية للجاليات العراقية خارج الوطن ، والاستفادة من الاخطاء والسلبيات التي اكتنفت تجربة الانتخابات العراقية الماضية والتي حرمت مشاركة الآلاف من أبناء شعبنا العراقي في الداخل والخارج .
وشكر الوفد سيادته على أتاحة الفرصة للأجتماع به ومناقشة اوضاع شعبنا ومعاناته في مختلف المجالات ، مؤكدين على ضرورة استمرار وتعزيز مثل هذه اللقاءات وتطوير العلاقات النضالية بين قوى شعبنا الكلداني والشعب الكردي داخل الوطن وخارجه لما فيه الخير والتقدم لمستقبل العراقيين جميعا .
وقد التقى الوفد مع شخصيات كردية رسمية رافقت سيادته ومنهم الدكتور برهم صالح نائب رئيس الوزراء العراقي ووزير التخطيط والسيد أمين نجرفان البرزاني رئيس وزراء أقليم كردستان والأستاذ سمير الصميدعي ممثل العراق الدائم في هيئة الأمم المتحدة وغيرهم من السادة المسؤولين ، وسبق ان حضر وفدنا حفل الأستقبال الذي أقيم على شرف سيادته في فندق ( رتس كارلتون ) مساء الثلاثاء 24/10/2005 والذي حضره جمع غفير من العراقيين .
لقد كانت فرصة تأريخية طيبة أن يلتقي وفدنا مع سيادة الأستاذ مسعود البرزاني ومع الشخصيات السياسية والأجتماعية من أبناء الشعبالعراقي من العرب والأكراد وكذلك مع  أخوتنا الأشوريين القادمين من شيكاغو المشاركين في حفل الأستقبال .   
المنبر الديمقراطي الكلداني
الولايات المتحدة الامريكية/مشيغان
[/b][/size][/font]
                                                                                                   

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

[الملحق حذف بواسطة المشرف]