المحرر موضوع: لو خليت لقلبت لقاء آخر مع الصيدلانية نضال كبوتة  (زيارة 7134 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لو خليت لقلبت
لقاء آخر مع الصيدلانية نضال كبوتة


               


أجرى اللقاء – زيد ميشو
 
جرت العادة أن يعمل المرء منا على تحسين وضعه المادي ، ومن له مصدر رزق ناجح يحاول أن يجعله إثنين وثلاثة وأكثر بكثير وخصوصاً عندما تكون كل الظروف مآتية لتحقيق ذلك . نضال كبوتة صيدلانية ناجحة ، لها صيدلية ومن ثم أصبحا إثنين وثلاثة ، وليس هناك مايمنع بأن تجعلها أربعة وخمسة وستة . إلا إنها باعت واحدة وتحاول تأجير الثانية لغرض التفرغ لخدمة العراقيين المتألمين . إنها نموذج إنساني حي ، وهبت نفسها لعمل الخير دون الإكتراث بالماديات ، وهي شاكرة في كل حين على ماوهبت من خيرات لتشارك في خيراتها المتألمين في بلدها . تبكي بحرقة لمصتئب الآخرين وتفرح كطفلة لبسمة طفل أو دعاء عجوز . تترك مصدر رزقها وتعبر المحيط لتزرع بذور الحب في من أبتليوا من جراء الحروب . سفرة بعد سفرة ليست للسياحة والإستجمام بل لتقول لكل مريض ولكل فقير  " هناك من يحبك " .  التقيناها مرة وهذه الثانية وبعونه تعالى مادامت تعمل لأجل الحب فسنلتقيها مراراً .
حمداً لله على السلامة نضال
كنت برحلة عطاء أخرى إلى أهلك وناسك في العراق ، هل لك أن تكلمينا عنها .
ذهبت إلى العراق بتاريخ 20-9-2007 لمتابعة وصول شاحنيتين ، الأولى كانت قد وصلت قبل أيام من موعد رحلتي وتحوي على مستلزمات وآلات طبية قيمتها حوالي نصف مليون دولار تبرعت بها منظمة world medical relief  ( تخفيف عن معانات العالم ) وهذا كان التبرع الثالث لهم ، والشاحنة الثانية بعد وصولي بأيام وتحتوي على 318 صندوق كبير بداخلهم ملابس ولعب أطفال وطعام وأدوية قدمت من الجالية العراقية في مشيغان ومن المؤمنين في كنيسة السريان الكاثوليك بإهتمام ومتابعة الأب الغيور توما عزيزو وكنيسة مار أدي للكلدان بإهتمام ومتابعة الأب الغيور قلابات . أما الأدوية فهي من صيدليتي الخاصة ومن الدكتور نمير زكور والدكتور وفي رومايا .

                     

وماذا عن تكاليف الشاحنتين ؟
كل نفقات النقل من أمريكا إلى دبي ومن دبي إلى العراق  قدمت من قبلي بإستثناء شاحنة المواد الطبية حيث تحمّل تكاليفها مجلس الشعب الكلداني السرياني الآشوري وبإشراف السيد سركيس أغاجان وزير مالية إقليم شمال العراق من خلال نقلها من دولة دبي إلى العراق حيث تم نقلها بالطائرة وبكلفة 31 الف دولار .
في عهد النظام السابق كانت تصل مساعدات لايراها المحتاج ، كونها كانت تسلم للحكومة جبراً ، هل لنضال إسلوب جديد في توزيع المواد على من هو بحاجة فعلية ؟شاحة الطعام والملابس ولعب الأطفال والأدوية وزعت على 400 عائلة أشرفت على غالبيتها ومن لم أسلمه مايحتاج باليد فكلي ثقة بالكادر الذي عاونني على ذلك ، وكل شيء موثق عندي بالصور والفيديو . وشاحنة المواد الطبية لم توزع بل خزنت لغرض توزيعها على المستشفيات التي تحتاجها ، ففيها أجهزة طبية لمختلف الإختصاصات وتكفي لعشرة مستشفيات أو أكثر ، وسيتم توزيعها الشهر القادم لدى عودتي للعراق وبإشراف مباشر من قبل السيد سركيس أغاجان .

                              

                             
ماهو الميز في هذه الرحلة ؟
جائني طفل في التاسعة عمره من قرية ألقوش في حالة خطرة وبصحبة والده الذي شكى  من عدم وجود أي إهتمام لمرض إبنه معرباً عن قلقه عن مصيره المحتوم في حالة عدم تلقي العلاج وبالسرعة الممكنة ، وللحال بدأت الإتصالات مع عدة منظمات وأطباء مما جعلني أنتظر أسابيع أخرى بإنتظار الجواب حتى وصلت إلى إتفاق مع طبيب إلماني من أصل إيراني وهو الدكتور دان طالب الذي نقله لإيران خلال 24 ساعة في متششفى عالمي هناك وعلى نفقتهم الخاصة والبالغة أكثر من 100000$ والطفل لايزال تحت العلاج ، إلا إن علاجه يجب أن يتم بدولة أجنبية وحالياً نحن نعمل  كفريق عمل طبي مع مجموعة أطباء من عدة دول . وأيضاً هناك 49 طفل يعانون من أمراض القلب والحروق أو بعض الأمراض الوراثية قد درست حالتهم وأجريت الإتصالات لغرض تلقيهم علاج مجاني .
                       


هل هناك حدود لطموح نضال كبوتة في مساعدة الشعب العراقي ؟في رسالة مثل هذه لايوجد حدود ، فبالرغم من الوضع المادي في إنحدار إلا إن معنوياتي قد إرتفعت ونمت مئات المرات . فالحلم قد أصبح حقيقة أو في طريقه لذلك ، لكن الحلم ولّدَ أحلام وإلى الآن أرى بأن هناك أبواب مشرعة لتحقيق هذه الأحلام أو هذه الآمال . فإن هدفي أو حلمي كان في مساعدة العراقيين المحتاجين وهذا حصل ومستمر لكن الهدف بدأ يكبر . اليوم نحن بصدد بناء مستشفى لا بل مستشفيات إن شاءت الظروف ، وهذا إن تحقق فسيكون عطاء مستمر وخدمة مستمرة لكل من هو بحاجة إلى العلاج خصوصاً لأطفال الفقراء والمرضى الذين هم في حالة الخطر ، وحالياً هناك من يتعاون من لأجل ذلك من منظمات وأشخاص وأحزاب من داخل العراق والولايات المتحدة الأميركية .
                       


كيف رأيت الوضع في العراق في آخر زيارة ؟
تحزنني الإجابة على هذا السؤال ، وما رأيته لاأستطيع أن أصدقه ، العراق أصبح بلد الفقراء ، لغالبية لاتمتلك إبجار بيت أو شقة ، بحاجة إلى ملابس ، أحذية ، طعام ، يسكنون في بيوت تشبه الكهوف . الكهرباء غير متوفر ، البرد قارص ولايملكون دفايات ، عائلات كبيرة تسكن في غرفة أو نصف غرفة . ماذا أقول أكثر ؟

 
                         

هل هناك من يمد يد المساعدة ؟
بالتأكيد ، فكما ذكرتَ في المقابلة السابقة " مازال  العالم بخير " ، ومن خلال هذا اللقاء أريد أن أعبر بشكري الجزيل لكل المتعاونين منهم الدكتور سمير جونا من كاليفورنيا ومن الإردن الدكتورة مي حنا والدكتور بسمل من جمعية الأطباء بلا حدود في الأردن وكذلك منظمة أطباء بلا حدود في دولة الإمارات ، والدور الكبير لجمعية الأطباء العرب الأميركان NAAMA    (National Arab American Medical Association )  ومنهم الدكتور مهند حمامي والدكتور باسم دبيبو والدكتورة دنيا عتيشا وشكراً للأخت الرائعة جنان سناوي والتي من خلالها تعرفت على رئيس مستشفى سانت جوزيف الأخ روي تامس والذي يسعى حالياً لإحضار الطفل إلى الولايات المتحدة الأميركية لتلقي العلاج والذي تبرع أيضاً السنة الماضية بعدد كبير جداً من مكائن المغذي ، ومن العراق أشكر السيد سركيس أغاجان وزير المالية في إقليم كردستان والذي وعد بالإهتمام في المساعدات القادمة وشكر كبير لممثله الأخ جورج ميا . والأمل كبير أن يشارك جميع الغيورين لرفع الألم والتخفيف من معانات الشعب العراقي .
                           

نضال كبوتة
6044-977-586
فاكس      3919-977-586
البريد الألكتروني       nidhal1028@aol.com
وللإطلاع على أهم منجزات مؤسستها الخيرية فعلى الموقع التالي     www.fvwp.com




                         

                         


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل عائلة الـبيـلاتـي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسم الاب والابن والروح القدس

الله يرعاكي يا سيدة (نضال كبوتة) ويحفظكي لهؤلاء الابرياء فأنتي حقا بأفعالكي الصالحة هذه

 كالشمعة المضيئة في طريق الملايين من الاطفال المرضى والفقراء والمحتاجين ونحن بدورنا نشكرك

على هذه المساعدات وندعي الله ان يحفظكي وينير طريقك بقدر ما تبذلين من جهودك لمساعدة

المحتاجين.                                            الداعين لك بالخير

                                                        عشيرة الـبيــلاتـي

غير متصل علاء العبدلي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين


بعد التحيه .......

سلام لكل من ساعد او افرح او البس اوعالج فقيرا او محتاجا سلاما لكي اختنا العزيزه نضال وهنيئا لكي على
الانسانيه اللتي تحملينها والحب والمحنه تجاه بلدك العراق واهلك في العراق وهنيئا للمسيحيين لانهم لديهم
امثالك هنيئا لنا وانا متاكد انه نابع من حبك لبلدك واهلك وناسك في العراق لانه انتمائنا لهذا البلد اللذي اعطانا الكثير وقد جاء الوقت الذي نسدد الدين الذي علينا وكذلك انتمائنا الى السيد المسيح له المجد اللذي
فدانا بدمه ووهب نفسه لاجل خلاصنا جميعا ..الرب يقويكي والعذراء مريم امنا يحرسك من كل شر ومكروه
وتعطيكي الصحه والعافيه والروح القدس معك دوما الى الابد نسأل الله ان تكملي رسالتك بنجاح وان يعمل الجميع مثل عملك لكي لايكون هناك فقيرا ولامحتاجا ونكون كلنا واحد من له يعطي من ليس له ليكون الفرح العظيم كما قال الرب يسوع له المجد "احبوا بعضكم كما انا احببتكم" واخيرا وليس اخرا بأسمي وبأسم شباب
بغداد نحن مستعدون على تقديم المساعده لكل من يرغب بمساعدة الفقراء في بغداد لانه المكان الاكثر
تعرضا للوحشيه لاهالينا وان هناك من لايعلم ولاتصله المساعدات الانسانيه فنحن مستعدون لوهب نفسنا
لاهلنا والرب حامي وراعي....


                                             علاء يونس العبدلي
                                                                                awaly_al78@yahoo.com
[/color][/size]

غير متصل noonta

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 635
  • الجنس: أنثى
  • يا رب لا نطلب منك الكثير يكفي أن نقول لتكن مشيئتك
    • مشاهدة الملف الشخصي
--------------------------------------------------------------------------------
                                              بسم الاب والابن والروح القدس الله الواحد أمين


بمناسبه حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنه الميلاديه اتمنى من الرب يسوع المسيح ان يحقق امانيكم وأن يجمع شملكم مع الاهل ومع كل من تحبون انشالله،،،ونشكر الاخت (نظال كبوتة) على هذه المساعدات ،،، وندعي من الله ان يحفظكي وينير طريقك بقدر ماتبذلين من جهودك لمساعدة المحتاجين....
                                                                         
                                        طوبى للرحماء فأنهم يرحمون                               


                                         NOONTA                                                                 
               
                                JORDAN                                           
                                                    وكل عام وانتم بخير
††† رأس الحكمة مخافة ألله †††

غير متصل khalaf

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرحبا
في البداية احب اشكر  موقع عين كاوا  فيما بعد احب اقدم شكري الى الصيدلانية نضال   واقوك لها اتنى ان تكون هذا المساعدات بداية  انفتاح باب المساعدات من العالم الى العراق الجريح شكرا على الجهودة دكتورة  نضال


                                 اخوكم
                              خلف /اربيل

غير متصل Hannani Maya

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
* المجد لله في العلى ... وعلى الأرض السلام ... وفي النـاس المسرة *           

  * طوبى للرحماء فأنهم يرحمون *   
 

الأبنة العزيزة الصيدلانية المبدعة نضـال كبوتة الجزيلة الأحترام   .

بوركت ايتهـــا الأبنة العراقية البـارة على عمل الخير الذي تقومين به لأهلك الأعزاء في العراق المحتل الجريح وهم في محنتهم ، وهذا ان دل على شئ فأنه يدل على انك وفية لحبك لوطنك الحبيب الذي رضعتيه مع حليب امك الطاهر النقي وانت طفلة صغيرة ، ادامك الرب بخير ورعـاك وحفظك ذخرا وملاذا لشعبك الكريم وللأنسانية جمعـاء ، وكثر من امثالك للتخفيف عن الام النـاس اينمــا كانوا ، لأن عمل الخير لا حدود جغرافية له في العالم كله .   

وكل عـام ..... وانت بخير .   


 
       شركاء افراحكم
                                     
     المحبون لكم دومــــا

   حناني ميــــــا والعائلة

   فرات ميــــــــا والعائلة

 هوشيار ويردينـــا والعائلة

  عصمت الدهين والعائلة

   بسام الدهين والعائلة

    ميونيـــخ ــ المـانيـــــــا

                                             
  مع الأعتزاز والتقدير والمحبة


 
                                 

غير متصل Robert s shamuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخت المناضلة نضال
لقد استخدمنا اسم نضال -مناضل -مناضلة لكل من وقف باي طريقة في وجه الانضمة المستبدة التي لا تساعد و لا تخدم شعوبها .لكن انت اثبت بان معنى النضال الحقيقي هو من ساعد و اسعد بني شعبه و قومه وزرع البسمة لمحتاج الى مساعدة لحل معضلته
الله يساعدك على اعمالك



روبرت شمشون شموئيل- شيكاغو

غير متصل SuperDodo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا للجهد المبذول من قبل كل من يقدم يد المساعدة لشعبنا الجريح والمسيح يقف بجانبه ويقوده نحو طريق الجلجثة بكل ايمان وفرح.
سؤالي هل المساعدات وصلت الى بغداد ومدن الجنوب ام فقط في شماله.
 تحياتي لكل من يقد يد العون مرة اخرى