المحرر موضوع: السيد اسحق اسحق: لن نشارك في اية قائمة يكون فيها وضع الأسماء بطريقة اعتباطية  (زيارة 3945 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36838
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اسحق اسحق مسؤول العلاقات العامة
في الحركة الديمقراطية االأشورية لـ " عنكاوا كوم":



 لن نشارك في اية قائمة يكون فيها وضع الأسماء بطريقة اعتباطية غير مدروسة
و لا تعتمد على التوافق السياسي بين الأحزاب.
[/size]

بغداد – فادي كمال يوسف

ونحن نمر في  هذه المرحلة التمهيدية للأنتخابات النيابية القادمة  يكثر الحديث عن التحالفات والأتلافات القادمة، فنشهد كل يوم اتفاقات و تحالفات مختلفة، وان مجموعة من الأحزاب تحالفت مع بعضها لتشكل قوة اكبر تستطيع بها دخول السباق الأنتخابي.
"عنكاوا كوم" وحرصا منها على تحري الحقيقة من الأطراف السياسية لشعبنا، التقت السيد اسحق اسحق، مسوؤل العلاقات العامة في الحركة الديمقراطية الآشورية، " زوعا " لمعرفة موقف حزبه، من التحالفات في أوساط أحزاب شعبنا أستعدادا للأنتخابات المقبلة فكان هذا اللقاء السريع:

ما سبب مقاطعة الحركة للأجتماع الثاني لعدد من أحزاب شعبنا لتشكيل تحالف عريض و انسحابها من الأجتماعات كليا فيما بعد ؟

في الحقيقة منذ الأجتماع الأول علمنا أن هذه المجموعة لن تتفق على مبدأ للعمل المشترك. حيث أن البعض كان يدعي أنها دعوة من المرجعيات، والبعض الأخر كان يقول انه عمل قومي لا علاقة للمرجعية فية، ومن هنا كنا نعلم ان هذه الأجتماعات لا طائل لها، لذلك لم نحظر الأجتماع الثاني. وقد اصدروا وثيقة للعمل المشترك كأحد عشر تنظيما تحت اسم المسيحية و لكن نجد بعد مرور ايام معدودة ان بعض هذه التنظيمات قد انضوى تحت أئتلافات وتحالفات أخرى، وأعلنت انسحابها. وهناك تصريحات من المنظمين والمشاركين بأنهم لم يتفقوا لغاية يوم 26/10/2005  على اسم للقائمة أو تسلسل الأسماء فيها. كحركة ديمقرطية اشورية لا نشارك في اي قائمة يكون فيها وضع الأسماء بطريقة اعتباطية وغير مدروسة و لا تعتمد على التوافق السياسي بين الأحزاب.

من كلامك نفهم ان الحركة ستخوض الأنتخابات منفردة؟  وهل صحيح عن ما قيل ويثار من ان الأسماء الواردة في القائمة ستكون  حسب التسلسل التالي: ( يونادم كنا، لويس اقليمس، باسكال ايشو ... الخ ) ؟

نأمل ان يكون لنا أتلاف مع اطراف سياسية قومية من امتنا،  وفي حالة عدم استطاعتنا الوصول الى مثل هذا التحالف سنخوض الأنتخابات بقائمة تحوي اسماء من طيف شعبنا و الألوان الزاهية من ابناء امتنا ( الكدانية السريانية الأشورية ) ومن كنائسنا المختلفة ( الكاثوليكية و المشرقية والبروتستانتية و الأرثوذكوسية ... الخ )
و سيكون على رأس القائمة السيد يونادم يوسف كنا بتجربتة الطويلة في العمل البرلماني منذ عام 1992 و لغاية اليوم و سوف يكون لنا كذلك في غالبية المحافظات العراقية. وكما ذكرت فأن السيدة باسكال و السيد اقليمس سوف يكونون معنا ولكن ليس بالضرورة حسب التسلل الذي ذكرته.

لماذا لم تدخل الحركة  ضمن تحالف في قائمة وطنية عراقية ؟

نحاول في الحركة ان تكون لنا خصوصيتنا القومية ومن خلال وجود قوائم متنافسة داخل امتنا. اما وجود اشخاص في قوائم وطنية مهما كانت فهي حالة صحية كوننا مواطنون عراقيون نستطيع الأشتراك في العمل السياسي الوطني كما نستطيع الأشتراك في العمل السياسي القومي الخاص.  فهناك بعض من اصدقاء ومؤازري حركتنا سوف يتم ترشيحهم في قوائم وطنية مختلفة،  فأنا مثلا كرعد اشايا اسحق من حقي أن امثل شعبي في اي قائمة ليبرالية وطنية تنافس على المقاعد البرلمانية في المجلس الوطني العراقي... او من حقي كأسحق اسحق ان ارشح في القائمة المخصصة لأمتي . فكما ان لبغديدا ثلاثة اسماء: هي بغديدا و الحمدانية و قرقوش  وهي قرية واحدة لشعب واحد و امة واحدة ولغة واحدة وكذا حال امتنا ثلاثة اسماء لامة واحدة وشعب واحد.

 وانا أتوقع وصول 3 من خلال القوائم الوطنية و القومية و الدينية  في العراق و الأثنين الأخرين نأمل في الحصول عليهما نحن كقائمة قومية. ونحن لا نعمل كذلك على تدخل المرجعيات الدينية في عملنا السياسي القومي حيث ان لكنائسنا القدسية الكاملة ومن ضمائرنا و قلوبنا نتمنى ان تكون في منأى عن دهاليز السياسة.

ونتمنى لأمتنا في الأنتخابات القادمة الحصول على اكبر قدر من المقاعد في الجمعية الوطنية
.[/font]
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية