الاخبار و الاحداث > متابعات وتحقيقات

تقرير عن بطولة ( شبلت د خابور ) لكرة القدم في كوتنبيرغ السويدية ( مصور )

(1/1)

Edison Haidow:
تقرير عن بطولة  ( شبلت د خابور )  لكرة القدم في مدينة كوتنبيرغ السويدية

كتب التقرير / أديسون هيدو

أختتمت يوم أمس السبت  29 / 10 / 2005  في مدينة كوتنبيرغ السويدية بطولة  ( شبلت د خابور ) لكرة القدم في القاعات الداخلية  و التي يقيمها سنويا في هذه  الفترة  وعلى مدى يومين من كل عام نادي آشور بانيبال تخليدا و اِحياءا  لذكرى اللآعبين الستة من أبناء شعبنا الذين راحوا ضحية لحادث مؤسف في منطقة الخابور السورية قبل أعوام ...
أفتتحت البطولة بالوقوف دقيقة صمت اِحتراما و اِجلالا  لأرواح اللاعبين وشهدائنا الأبرار   تلتها كلمة بالمناسبة ألقاها السيد ولسن أوديشو عضو الهيئة الأدارية لنادي آشور بانيبال تضمنت التعريف بالبطولة والغرض من اِقامتها شارحا تفاصيل الحدث المأساوي الذي وقع حينها في الخابور مع كلمة أخرى ألقاها المطرب الآشوري ألبرت منصور الذي شارك في مراسيم أفتتاح البطولة .... بطولة هذا العام  أقيمت بمشاركة ستة عشرة فريقا من مختلف المدن السويدية والنرويج في قاعتين للألعاب هما (  توربا هالن )  و ( هماركوللن )   وزعت على أربعة مجاميع كل مجموعة ضمت أربع فرق لعبت فيما بينها بأسلوب الدوري صعد منها ثمان فرق الى الدور الثاني ( الربع النهائي ) التي  لعبت بأسلوب التسقيط الفردي وصلت منها أربعة فرق الى ( النصف النهائي )  .

مجموعات الفرق لبطولة هذا العام ضمت الأولى ..( فريق خيفدة  ) ـ ( عشتار من النرويج  ) ـ ( الفريق العراقي ) وفريق (نادي آشور بانيبال  من يوتوبوري ) .

المجوعة الثانية
(  أيلييت فوتبول كوجينك  ) و ( فريق كنيسة  مار كوركيس ) من يوتوبوري (  وعشتار  ) من مدينة لينشوبينك  (  وفريق نادي بابيلون ) من يونشوبينك .

وضمت الثالثة فرقا من يوتوبوري وهي  ( شو تيم )  و ( أسيرسكا بي كي  )  و  ( سيمبيريا الصربي  ) و فريق  ( نادي عشتار  ) ..

أما المجموعة الرابعة فقد ضمت (  فريق كنيسة  مار نرسي  )  و  ( بابيلون  ) و  ( بيوركَوردن  )  و  ( ميت فافوريت لوكَ  )   وجميعها من مدينة كوتنبيرغ .

في المباراة الأولى من دور النصف النهائي فاز فريق أيلييت اِف سي على فريق نادي آشور بانيبال بنتيجة (  3 ـ 1  )  ووصل الى المباراة النهائية مع فريق  شو تيم  الذي كان قد فاز في المباراة الثانية من هذا الدور على فريق بابيلون يوتوبوري ( 3 ـ 0 ) ..
وقد حصل فريق أيلييت على كأس البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 2 ـ 1  جاء ثانيا فريق شوتيم وحل بعدهم  ثالثا فريق بابيلون الذي استطاع الفوز على نادي آشور بانيبال في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ..
وقد أقامت الهيئة الأدارية لنادي آشور بانيبال أمسية على شرف الفرق المشاركة في البطولة أحياها مطربنا الكبير ألبرت منصور وزعت فيها الجوائز النقدية مع الكؤوس على الفرق الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى وكذلك جائزتا هداف البطولة وأحسن حارس مرمى ... أمضى فيها الحاضرون ساعات جميلة يجمعهم الود وألأحترام وأخلاق الرياضة تفرقوا بعدها على أمل أن يجمعهم ألحدث مرة أخرى في العام المقبل .....

لقطات من البطولة .........
ـــ تميزت البطولة بألأدارة وحسن التنظيم في كل شيء من أختيار الملاعب والقاعات وتوفير مستلزمات الراحة والمأكل والمنام للاعبي الفرق التي قدمت من المدن الأخرى .. كان ورائها أعضاء الهيئة الأدارية لنادي آشور بانيبال ولجنته الرياضية وكذلك اللجنة النسائية الذين قدموا جهودا رائعة في أنجاح البطولة .
ـــ تم أختيار اللآعب ميشيل بوردا من فريق شوتيم كهداف للبطولة لأحرازه ثمانية أهداف .
ـــ أختيار حارس مرمى فريق شوتيم كأحسن حامي هدف في البطولة .
ـــ أسرع هدف سجل في البطولة كان من نصيب اللاعب (  ديمير ) من فريق كنيسة ماركَوركَيس في يوتوبوري والذي سجله في أول عشرة ثواني من المباراة .
ـــ مشاركة فرقا قوية و لاعبين يلعبون في الدرجة الأولى والدوري السويدي الممتاز في البطولة كاللاعب مارتين سميدبيري و غيره أبدعوا في اِظهار مهاراتهم الفردية والتكنيكية ...
ـــ ثلاث فرق مشاركة في البطولة حملت اسم ( عشتار )  من مدن يوتوبوري ولينشوبينك ومن النرويج .....
ـــ الحضور المتميز للجمهور من أبناء شعبنا وابناء الجاليات ألأخرى للمباريات أضفت للبطولة نكهة خاصة و رسمت للحدث صورة جميلة .

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة