المحرر موضوع: الى مردوخ الثائر الكلداني البابلي  (زيارة 1776 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ashour yosif

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه رسالة عامة للجميع ورد خاص للاخ مردوخ

أخي مردوخ عندما ترد على موضوعي أتمنى منك ألا تستعمل بعض الالفاظ الغير لائقة مثل (الا تخجل) فهذه الالفاظ وغيرها ان دلت على شي فتدل على عصبيتك وعدم قدرتك على تسلسل تجسيد ما في داخلك من شعور فاتمنى منك أن تهدء ...

اخي الحبيب مردوخ عندما بدات الموضوع بصيغة(كلدان آشوريين) وفي النص بدأته ب(آشوريين كلدان) فأنا لم احسب بان هناك أناس سيفكرون بما تفكره انت ... وهذا من حقك لكن كان عليا أن اضع حرف الواو بين الكلمتين لأتخلص من التفكير الذي يقود الى خلط هاتين الكلمتين ببعضهما فالغاية كانت عدم التفرقة تماما.

وهناك ملاحظة أخ مردوخ من المعقول ان لا تعطي رأيك للكاتب أو تحكم عليه أن كان قد قرأ التاريخ بتمعن او بلغة كاذبة انت عليك انت تنتقد وترد فقط على الكاتب الا اذا كنت تعرفه شخصيااا.

اما بخصوصية نشوء الآشوريين من الديانة فالقصد كان الديانة المسيحية او الكثلكة وما علينا من الاله آشور لأني حددت ان نشوء الكلدان كان مع كثلكة المسيحيين في الشرق الاوسط أي ان الآشوريين كانو موجودين ومعتنقين الديانة المسيحية وتسمية الكلدان انتبه (تسمية الكلدان) اطلقت على بعض المتكثلكين في الشرق الاوسط اللذين هم مأهولون اليوم. ومن نفى وجود الدولة الكلدانية في بابل التي اسقطت الدولة الآشورية بتحالفها من الميديين (هنا اتهمتني باني نفيت الدولة الكلدانية التي كانت قبل الميلاد بمئات السنين وانا في موضوعي لم اذكرها أصلا ) كان يجب عليك أن تسألني عن الكلدانيين ما قبل الميلاد قبل ان ترد عليا بهذا الشكل فالكلدانيين القدماء أسسوا لهم دولة على انقاض الدولة الآشورية وحتى ابيدت هذه الدولة بعد زمن قصيير. اما كلدان اليوم فكانو مسيحيين يتبعون الكنيسة الشرقية القديمة التي هي اتباعها الآشوريين اليوم فبعد ان انقسمت هذه الكنيسة (الكنيسة الشرقية القديمة) بسبب نشر الكثلكة فيها فأطلق على هؤلاء المتكثلكين اسما قديما كان يملكه شعبا قديما في بلاد النهرين وهو الكلدانيين (هذا هو القصد من ان تسمية الكلدان لاتزيد عن 500 عام ). حتى عندما وصلت الكثلكة الى الهند سمي بعض الهنديين المتكثلكين بالكلدان كما هو الحال في لبنان وسوريا.
اما عن التسمية الموحدة فان حسابك لها رأسي على عقب لأنهم عندا يقولون الكلداني السريان الآشوري فهذا التسلسل على مسيحيي سهل نينوى القرى لان معظمهم كلدان وسريان وبنسبة قليلة الآشوريين أما في الرأي العام فيقولون الكلداني الآشوري السرياني لكون الاغلبية كلدان وآشوريين ثم سريان وهذا ما أكدته في موضوعي. سأعيد كلامي الذي يرضي المنظق نحن أخوان كلداني آشوري اخوان والاخوى قد يكون لكل منهما اسما لكنهم يتعايشون بمحبة وسلام وسأقفل الحوار لأن هدفي كان ايصال شكل المسيحيين في العراق بأجمل صورة وانا احترم رأي الجميع وتحية للجميع.
والله ما وراء القصد.
اخوك في الكلدان والآشوريين وفي المسيحية آشور يوسف