المحرر موضوع: رد على رد الأخ آشور يوسف  (زيارة 1449 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل MardukhBabil

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد على رد الأخ آشور يوسف
« في: 16:15 09/01/2008 »
الأخ آشور

تحية و بعد...

   شكراً على ردك و أطلب منك سعة الصدر

أخي العزيز،
 أرجو أن لا تنسب لي أشياء لم أفعلها أو كلام لم أقله. فأنا يا أخي لم أقل لك (ألا تخجل) كمل تدعي في ردك (أتمنى منك ألا تستعمل بعض الالفاظ الغير لائقة مثل (الا تخجل)) أنتهى الأقتباس. و ما أستخدمت ألفاظ غير لائقة كما تقول و أن كان قصدك على تساؤلي (فيا أخي ألا تسخر من نفسك و من القراء عندما تقول ذلك و تناقض نفسك بنفسك؟؟!!) أنتهى الأقتباس. فهذا صحيح لانه عندما يناقض الشخص نفسه و يحاول تمرير كلام غير مسنود الى حقيقة علمية أو تاريخية فما هي إلا سخرية من المقابل و بالدرجة الأولى من النفس. رغم كل هذا ما عليّ إلا الأعتذار منك على صيغة هذا التساؤل.

شيء آخر لم أقل عنك أنك قرأت التاريخ بلغة كاذبة و هذه المرة الثانية التي تنسب فيها كلاما ليس لي وأنما الذي قلته هو (الباين من كلامك أن قرأتك للتأريخ غير متمعنة أو قد تناسيت من أكتسب أسمه من الدين...) أنتهى الأقتباس. و ذلك لأنك بطريقة طرحك لموضوع أيهما طائفة و أيهما مذهب كانت غير موفقة و فيها نوع من الدس و أن كنت في النهاية قلت بأن الأثنين طائفة و كأنك مرغم على قول ذلك و لا أقصد أنك كنت مرغما من جهة أو شخص معين بقدر ما كنت مرغم من ذاتك (و على ما أظن كي لا تنشر الفتنة) و أليك ما كتبته أنت (ولكن يعتبر الآشوريين قوم وليسو طائفة دينية اي انهم لم ينشئوا من الديانة اما الكلدان فنشوء هذه الكلمة لايزيد عن 500 عام جاءت مع كثلكة المسيحيين في الشرق الاوسط لذلك نرى لبنانيين وسوريين كلدان على عكس الآشوريين الموجودين في لبنان اللذين يعودون بأصولهم العراقية الواضحة و بما ان معم الشعب الآشوري يعتنق المسيحية فيقال عن هذا الشعب طائفة لذلك يعتبر الكلدان والآشوريين الطائفتان الرئيسيتان في العراق من المسيحيين.) أنتهى الأقتباس.

واضح أنك مصّر على أن نشوء تسمية الكلدان كما تقول كان من الكثلكة و لم تقدم أي أثبات او دليل واحد على الأقل على أدعائك بأن مسيحيي العراق قبل الكثلكة كانوا آشوريين حيث قلت في ردك (أي ان الآشوريين كانو موجودين ومعتنقين الديانة المسيحية وتسمية الكلدان انتبه (تسمية الكلدان) اطلقت على بعض المتكثلكين في الشرق الاوسط اللذين هم مأهولون اليوم) أنتهى الأقتباس، و بعدما تكثلك قسم منهم صاروا كلداناً. علماً أنهم سموا كلداناً أستعادةً لأسمهم الحقيقي القديم بعد أن كنا كلنا نسمى سورايي نسبةً الى مبشرينا بالمسيحية الذين قدموا من سوريا.

أما عن التسميات الفلكية المركبة و تحليلي لها، فأنه منطقي و صحيح فأنت على سبيل المثال (اسمحلي أن تكون مثالا و لا أعلم أن كنت من آشوريي العراق أم لا و لكني سأفرض ذلك علما ليس لي أي قصد بالطعن بك) أسمك آشور يوسف و لكي أوضح أكثر فأقول عنك أنك آشور يوسف الآشوري العراقي فبالتالي يكون أنتمائك عراقي و هذا ينطبق على التسمية الفلكية المركبة.

رجاء أخوي أخير: يرجى مراجعة مقالكم و ردي الأول و ردكم أذا كان لديكم أدنى شك في ما أقتبسته و ما تهكمتم به عليّ، و ستجدهم في الروابط أدناه.

للأخوة القراء: مقال و رد الأخ آشور يوسف و ردي الأول له موجودة على الروابط التالية للتأكد من صحة النقل و الأقتباس

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,157416.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,158136.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,158258.0.html




ختاما تقبل أحلى السلام من أخوك

مردوخ الثائر الكلداني البابلي
أخوكم
مردوخ الثائر الكلداني البابلي