المحرر موضوع: من هم السريان الآراميون؟  (زيارة 10297 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابن النهرين

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 142
    • مشاهدة الملف الشخصي
من هم السريان الآراميون؟
« في: 13:25 01/11/2005 »
من هم السريان الآراميون؟

السريان أقلية قومية تعيش في بلدان الشرق الاوسط، وخاصة قي لبنان وسوريا وتركيا والعراق الأردن، دون أن يُعطى  لها الحق في ممارسة وجودها القومي ودون ان تعترف دول العالم بحقوقها.


 

 كان السريان قديماً يتسمّون بالآراميين. لكن قبل الميلاد ببضعة قرون بدأوا يتسمون بالآراميين السريان. وشاعت تسمية سريان بينهم بعد اعتناقهم الديانة المسيحية. وتسمية سريان أطلقها اليونانيون عليهم. وبهذا الصّدد يقول الجغرافي والمؤرخ اليوناني الشهير Strabo،  63  ق.م - 24 م.، في كتابه 34،2،1 Geography:  "إن هؤلاء الذين يطلق عليهم اليونانيون اسم ’السريان’ فإنهم يسمون انفسهم بالآراميين".

 و استمرت التسميتان الآرامية والسريانية تطلقان على الشعب الآرامي بشكل مرادف لغاية القرن الثالث عشر، إلى أن انفردت تسمية سريان واحتجبت تسمية آراميين عن الإستعمال. وهذا واضح في المؤلفات  والكتب السريانية الآرامية، منذ القرون الأولى للميلاد ولغاية القرن الرابع عشر.  كان الآراميون قديماً قبائلاّ كثيرة العدد منتشرة في كل انحاء (آراميا التاريخيةالقديمة). وأول مرة ذُكر فيها اسم الآراميين في المدونات التاريخية كان (2300) ق.م في جنوب العراق. وبعد حوالي (1500) ق.م بدأوا يؤسسون مئات الدول والممالك والإمارات في كل أنحاء منطقة الهلال الخصيب، أي آراميا، فوحّدوا هذة المنطقة بعنصرهم الآرامي، و لغتهم الآرامية السهلة، وبحضارتهم وثقافتهم الخ. ومن هذه الدول: آرام صوبا (عنجرحالياً) الواقعة في سهل البقاع في لبنان، وكانت تشمل الأرضي الممتدة إلى الشمال الغربي من دمشق من البقاع غرباً وحتى البادية شرقاً.  آرام بيث رحوب، آرام طوب، وهي قرية الطيبة الحالية الواقعة إلى الغرب من مدينة بصرى، آرام جشور، آرام معكة شمال "جشور" على سفوح جبل الشيخ الغربية. وفي البقاع الجنوبي آرام دمشق، حماة، و يادي وعاصمتها شمأل (شمال سوريا)، وفدان آرام، و آرام نهرين (في الجزيرة السورية الحالية)، وبيث زماني وعاصماتها أميدي (ديار بكر في تركيا الحالية)،  وخوريزانا، وغيدارا في جبال طور عابدين، وماردين، و بيث آغوشي (شمال حلب)، بيث بخياني وعاصمتها غوزانا على الخابورالاعلى، وبيث حالوفي وعاصمتها سوري على الخابور الاسفل. أما جنوب الرافدين فكان فيه عشرت الدول والمدن والقبائل الآرامية وأهمها كلدة، بيث ياكين، فوقودو، بيث اموكاني الخ. إلا أن أهم مركز للآراميين هناك كان مدينة بابل. وكانت هذه الدول الآرامية مختلفة عن بعضها البعض في حجمها وقوتها وسلطتها ونفوذها.                                           

   إن ضعف الارميين يكمن في أنهم لم يؤسسوا دولة موحدة كبيرة تحت قيادة ملك أوحاكم واحد قوي. لذلك كانت هذة الدول سهلة السقوط بيد الغزاة والطامعين، إذ سقطت معظم ممالكهم في السنة السابعة قبل الميلاد. و مع ذلك بقيت بعض الممالك حية بيد الآراميين حتى القرن الثالث بعد الميلاد مثل ممالك الرها (في تركيا الحالية) وتدمر(في سوريا) والحضر(في العراق) الخ.

 كانت اللغة الآرامية، ومنذ القرن السادس قبل الميلاد، أصبحت لغة السياسة والتجارة في عالم الشرق القديم، وامتدّ استعمالها من الصين الى مصر، ولدى مجيء السيد المسيح كانت الآرامية لغة فلسطين أيضا، ً لذلك تكلم بها الرب له المجد.   وكانت الأبجدية الآرامية قد انتشرت انتشاراً واسعاً وكُتبت بها الكثير من اللغات منها السنسكريتية، والبهلوية، والمغولية، والجورجية والعربية والأرمنية الخ. ويوجد اليوم حوالي خمسة أشكال من الأبجدية الآرامية وهي: أولاً الآرامية المربعة التي يستعملها اليهود.

 ثانياً الإسطرنجيلية ويستعملها السريان في كتابة العناوين. ثالثا الشرقية ويستعملها السريان المشارقة اي النساطرة والكلدان. رابعاً الغربية وتسمى سِرطو Serto ويستعملهاالسريان المغاربة وهم السريان الموارنة والارثوذكس والكاثوليك. خامساً المندائية ويستعملها الصابئة المندعيون. أما اللهجات السريانية الرئيسية المحكية اليوم هي الشرقية والغربية ولهجة معلولا. 


عندما تنصرالآراميون ساهم الآراميون في تأسيس كنيسة أنطاكيا لدى اعتناقهم المسيحية. وأصبحت الكنيسة بالنسبة لهم هي المؤسسة الدينية والقومية والاجتماعية والثقافية الخ، يمارسون فيها وجودهم. لذلك تمسكوا بالدين المسيحي، واجتهدوا في نشره، فوصل المبشرون لغاية الهند والصين. وبرز عدد هائل من الكتاب والأدباء والمؤرخين  السريان الذين أتحفوا المكتبة السريانية بنتاج عقولهم أمثال لوقيانوس السمياطي،135 م، و بار ديصان،222 م، و مار أفرام السرياني، 373 م، ورابولا،435 م، و نرساي، 503 م، ومار يعقوب السروجي، 521 م، ومار فيليكسينوس المنبجي، 522 م، الخ وآلاف الكتّاب غيرهم.

إلاّ أن المناقشات اللاّهوتية و الإجتهادات في تفسير طبيعة السيد المسيح، قسّمت السّريان الآراميين إلى كنائس و طوائف عديدة. و بات كل فريق يدافع عن صحة معتقداته و ينتقد الطّرف الآخر، فظهرت كنيسة السّريان المشارقة في العراق. ثم انقسم السريان الغربيون إلى 1- السريان الأورثوذكس و مؤخراً كاثوليك و بروتستانت. 2- السريان الروم (أورثوذكس و كاثوليك). 3- السريان الموارنة (كاثوليك).

 كان للسريان الآراميين في ذلك الوقت عشرات المعاهد العلمية التي تدرّس العلوم المختلفة، أمثال معاهد الرّها و نصيبين و أنطاكيا و رأس العين و قنّشرين و قرتمين ... الخ. و كذلك أسس السريان الآراميون العديد من الأديرة لتخريج الرهبان و الإكليروس المثقف. و لا تزال بعض هذه الأديرة قائمة لغاية اليوم مثل مار متَى في العراق (القرن الرابع) و الزعفران و مار كبرئيل في طور عابدين في تركيا (القرن الرابع) و الشرفة و مار روكز، الدكوانة و مار مارون، غزير في لبنان على سبيل المثال لا الحصر. و كان كلّ دير و معهد يضمّ مكتبة عامرة بالتّراث السّرياني الآرامي الغني للبحث و الدراسة.

 و في القرن السابع الميلادي بسط العرب المسلمون استعمارهم على البلاد السريانية الآرامية بعد أن طردوا منها الرّوم و الفرس. و في فترة الخلافة العباسية نشط علماء السريان الآراميين في ترجمة كلّ الكتب و المعارف السريانية الآرامية و اليونانية و الفارسية إلى العربية. ثمّ نُقلت هذه الترجمات إلى اسبانيا و تُرجمت إلى اللاتينية فوصلت للأوربيين. و لا تزال الآلاف من المخطوطات السريانية الآرامية القديمة منتشرة في مختلف متاحف العالم.

منذ أن سقطت الكيانات الآرامية السياسية توالت على البلاد السريانية شعوب مغتصبة عديدة. و أخذ الحكام، كلّ بدوره يضطهد السريان الآراميين، و في أحسن الأحوال يستغلّهم لمصلحته بشكل أو بآخر. و من بين هذه الشعوب: الفرس، اليونان، البيزنطيين، المسلمين العرب، السّلاجقة، المغول، التتر و العثمانيين ... و بسبب هذه الإضطهادات و المجازر تناقص عديد السريان الآراميين بشكل مروع. و كانت آخر المجازر الجماعية تلك التي جرت أعوام 1914 – 1918 في طور عابدين و جوارها في تركيا الحالية، حيث ذُبح فيها حوالي نصف مليون سرياني آرامي بريء أعزل من السلاح. و هكذا أُزيل اسم السريان نهائياً من بعض المناطق ... و في مؤتمر سيفر Sevres   بالقرب من باريس للسلام عام 1921 – 1922 لم تُعط للسريان الآراميين أية حقوق قومية. و أخيراً و ليس آخراً مذبحتي الدامور (1976) و جبل لبنان (1984) و التي راح ضحيتها أكثر من 17000 مدني لبناني بسبب انتمائهم المسيحي و قوميتهم الآرامية غير المسلمة.

أما اليوم فإن حكومات الدول الشرق أوسطية   التي يعيش فيها السريان الآراميون، لا تعترف بهم كشعب أو حتى كأقلية قومية لها حقوقها في ممارسة وجودها. بل إن تلك الحكومات تعمل جاهدة، و بكافة الوسائل المتاحة، على إذابتهم في قوميات أخرى غريبة. لذلك نراها تمنع تدريس السريانية الآرامية، و لا تسمح للسريان الآراميين بتدريس تاريخهم و نشر ثقافتهم، بل تمنعهم حتى من أن يجاهروا بانتمائهم القومي الآرامي و بشخصيتهم المميزة. و بسبب هذا الوضع المأساوي و المصاعب العديدة المختلفة فإن عدداً كبيراً من السريان الآراميين نسي لغته و أخذ يتكلم لغة مضطهديه. و في نفس الوقت فإن الإختلاف في اللهجات السريانية الآرامية المحكية أصبح كبيراً. و بسبب الإضطهادات و المجازر و الضغوط الإجتماعية و النفسية أُجبر السريان الآراميون على النزوح إلى دول العالم الحرّ، أي أوربا و أمريكا.

و في المهجر قام النازحون الآراميون بتأسيس العديد من الجمعيات الثقافية و الأندية الإجتماعية و الأحزاب و التنظيمات السياسية للدفاع عن حقوق الشعب الآرامي القومية و الإنسانية و الثقافية


غير متصل soryaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 214
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #1 في: 10:50 02/11/2005 »
مقالة جيدة

غير متصل ابن النهرين

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 142
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #2 في: 10:56 02/11/2005 »
شكرا لك اخ soryaya  على مرورك وتعليقك المعبر.

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

غير متصل akkad ashuri

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #3 في: 22:50 09/11/2005 »
القطار يسير الى الهاويه.

وكل يغني على ليلاه

يا حرام على هذه الامه. المكتوب ابدا ما منه مهروب

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #4 في: 22:03 15/11/2005 »
الاخ اكد الاشوري المحترم                         

الحقيقة بدانا نخاف الكتابة التي تخلو من اسم اشوري بسب اديولوجيتكم العجيبة و الغريبة ؟؟

الموضوع جميل وجاء في وقته اذا كان لا يتماشى مع اديولوجيتكم الالغائية فهذه مشكلتكم

انا اعيش في المانيا واسافر كثيرا بسبب عملي في كل اوروبا الاراميون معروفين هنا جدا

واذا كنتم تريدون اشورتهم فالغوا اسم ارام من العهد القديم ولا تتكلموا بلغتهم ؟؟؟   

                                                                                                 اخوك كلدنايا د بابل

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 879
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #5 في: 01:05 21/12/2005 »

Dear Ibn Al-Nahrain (you even can't find a name for your homeland)

read this :      http://www.ankawa.com/forum/index.php?
PHPSESSID=a0c335ee18177a328a8629e303a054bd&topic=3922.msg10231#msg10231

and stop wasting your/our time

A.G

غير متصل Aramean

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #6 في: 03:17 21/12/2005 »
shlama

very good articel Bar Nahrien.. Go on



غير متصل GlSHRA

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #7 في: 01:31 09/01/2006 »
عزيزي ابن النهرين

إن أثبتّ لي لماذا   تقرأوا الحرف الاسطرنجيلي الآشوري المكتوب في الكتب والكنائس والأديرة
الموجودة أو التي وُجدت في دول الخليج العربي أو في كل من سوريا والعراق أو لبنان وفلسطين
تقرأوا حرف الألف وكأنه ذاته حرف الواو / مثال : سورايا / فتقولون : سورويو !! أنظر يوميا قناة سورويو ت ف
 
ومثال ثان :

مكتوب ومنذ قرون آلاها وأنتم تلفظونها أولوهو

وأعتقد لن تترك لغوياً بالعالم ولا عالم ب " علم الآشوريات " وأن تسأله
كيف لديكم أوو
وتقراوا ألب أيضاً أوو كما بالمثال الأعلى !
السؤال الأخير وهو الذي سأنتظره بقية حياتي :
عندما نذهب الى مكاتب جامعية ومراكز بحوث ندخل على قسم
أسّيرولوجي
فهل لك أن تجد لنا مركز بحث أو جامعة دولية أو محلية كلمة أو مصطلح
آرامولوجي أو سيريانولوجي ؟

غير متصل akkad ashuri

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #8 في: 01:50 22/01/2006 »
يا اخي كلدنايا المحترم  تحيه وبعد .

كلامك الذي جعلني ارد وليس كلام ابن النهرين. لان ما كتبه ابن النهرين بدل اسم الآشوريين وضع
السريان الشرقيين. وهذا ليس صحيح فالآشوريين ليسوا سريانا ولا حتى آراميين.لان اليونانيين عندما دخلوا البلاد بقيادة اسكندر المقدوني  عام 333قبل الميلاد هم اطلقوا كلمة أسسيريان على الآشوريين وذلك
 لعدم وجود حرف الشين في اللغه اليونانيه. ولهذا السبب نحن كآشوريين نعرف عالميا اليوم ب أسسيريان
 أو assyrian  والمقصود بها الآشوريين وليسوا آراميين ولا يجوز تزوير التاريخ كما يحلو لنا.
ولماذا يطلقوا اليونانيين كلمة سريان على الآراميين اين التشابه. وهذه مغالطه كبيره
ثم هذه الخريطه التي اضحكتني طويلا والتي وضها الاخ ابن النهرين. أنا انصحه بان يرسم مثلها ويذهب
للعراق ويحفرعميقا  ويردمها تحت التراب . ربما يعثروا عليها باحثين الآثار  لكي يقبلوها في المتاحف
 واللهي أمركم مضحك . واللهي انا عملت عليها صوره ليشاهدوها أصدقائي. فنحن بحاجه لان نضحك.
 ثم يا كلدنايا تقول بدانا نخاف ؟ ومن ماذا نخاف ؟  الذي يدخل قاعة الامتحان أو التحقيق  ودلائله مزوره
هو الذي يخاف ونحن لا نخاف لان  دلائلنا حقيقيه واضحه لكل العالم . ولسنا بحاجه لان نزور  مثلكم.
ثم من يستطيع ان ينكر وجود الآشوريين منذ اقدم العصور ؟
نحن لا ننكر وجود الآراميين والكلدان الى جانب اخوانهم الآشوريين في التاريخ القديم.
ولكن الكلدان ليسوا بقوميه.
أما بالنسبه للغه التي هلكونا فيها بقولهم لغه آراميه .هي نفسها الآشوريه ونفسها الكلدانيه والعبريه والعربيه
 والآكاديه والبابليه والعموريه والموآبيه  والفبنيقيه والكنعانيه. والفرق بينها هو فقط اللهجات.
واصل هذه اللغه أو اسمها الحقيقي هو اللغه الساميه . لغة سام ابن نوح أو شام.
وعندما استخدم الآشوريين الابجديه الآراميه الفينيقيه  الى جانب الابجديه الآشوريه كان ذلك في القرن السابع او الثامن قبل الميلاد وهنا حصل الالتباس  ومنهم الاخ ابن النهرين وانت يا كلدنايا واعتقدتم بان
 الآشوريين نسوا لغتهم واستعملوا لغة جديده أسمها آراميه وهذا ليس بصحيح أبدا وغير معقول ز
ونحن لا نشطب ولا ننكر أسم آرام في الكتاب المقدس ونحن لا نتكلم لغتهم بل نحن نتكلم لغتنا الآشوريه
وحسنا انكم تعرفون الكتاب المقدس اذن تعرفون من هو آشور. ولا داعي للتزوير والتحريف
وارجو منكم ان لا تحاولوا ان تحجبوا الشمس بالغربال لانها من غير فائده.
 ولك يا ابني والله اجداكم هم الآشوريين  وابحثوا جيدا لتعرفوا الحقائق.
 ونسيت أن اقول لكم موطن الآراميين الاصلي  هو مابين الفرات الاوسط وتدمر  منطقة جبل بشري السوريه
 ودمتم سالمين عارفين اخوكم المحب أكاد آشوري

koria

  • زائر
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #9 في: 00:34 24/01/2006 »
اخي العزيز ابن نهرين اشكرك جدا على كتابه هذا الموضوع الرائع استمر والرب معك تمتعت بقرائته وليتك لو لديك معلومات اخرى ان تتوسع ولك مني فائق الاحترام

اخوك سالم عقراوي

koria

  • زائر
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #10 في: 01:04 24/01/2006 »
للسيد اكد اشوري اتقن كتابتك العرببه،،والله تكتب هكذا وثانيا غدا ستقولون ان الانجيل مكتوب باللغة الاشوريه وليس الاراميه لانها لغة المسيح،فعلى من تضحكون؟ اتقوا الله تريدون تنسيب كل شئ للاشورين ومن يخالفكم فهو مرتد عن اشوريته وحتى مسقط ابينا ابراهيم حاشا ليست اور الكلداتيه بل اور الاشوريه،قدرة قادر، تحياتنا لشبابنا الابطال اتشرف بكلدانيتي وبسريانيتي الاراميتين وافتخر بانتمائي لارامييتي.


سالم عقراوي

غير متصل abbo

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #11 في: 02:03 24/01/2006 »
اخي الفاضل اكد اشوري،

1ـ لم افهم مقصودك من استدلالك القائل " ولماذا يطلقوا اليونانيين كلمة سريان على الآراميين اين التشابه. وهذه مغالطه كبيره"
ارجو التوضيح لهذه العبارة.

2ـ من ردك افهم ان اللغة التي ننطق بها الآن و المعروفة بالآشورية هي منحدرة من لغة الآشوريين القدماء ولكنها تبنت نظام الحروف الآرامية للكتابه بدلا عن الخط المسماري. في هذه الحالة، اين ذهبت اللغة الآرامية او مشتقتها السريانة المنطوقة؟ وإذا كانت اللغة التي ننطق بها الآن ـ ما نسميها الآشورية ـ هي من نفس العائلة الساميه للغات ـ كما يبدو من الشبه الكبير للعربيه والسريانية واحيانا العبريةـ فاين هي لغة الآشوريين الأصلية؟

لايسعني الآن إبداء اي راي لشحة معلوماتي في هذا المجال،مع خجلي بعدم معرفة الكثير عن لغتي و اصولها. لكن الجميل في منتداكم هذا، الاحترام في إبدا الراي وعدم الهجوم علي الآخر كما هو مشهود في المنتديات الأخري.

مع فائق احترامي.

غير متصل senan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 131
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #12 في: 02:43 24/01/2006 »
يا اخوان لا اريد ان اقول هذا الكلام و لكن الاخوة الاشوريين ارغموني على قول هذا .فكل ما حاولت تقريب وجهة النظر بيننا فياتي اشوري ويكتب و يطعن بالاراميين الكلدان و السريان و كاننا اعدائهم لا ادري لما كل هذا الحقد و العنصرية. فاقول لكم اذا لم تتوقفوا عن هذا فستضيعون المسيحية في بلدنا العظيم بعنصريتكم هذه. والى جميع اخواني و اخواتي من الكلدان و السريان اطلب منكم بان لا تردوا على هؤلاء الاشخاص لانهم مع احتراماتي جهلة و متخلفون فجميع الامم تعرف من هم الاراميون و من هم الكلدان البابليون .. تحية  خاصة الى الاستاذ سالم عقراوي (كوريا)

  و تحياتي الى جميع الكلدان و السريان الاراميين
مع الشكر
اخوكم         سنان الكداني البابلي الارامي

                                                                                         كنــــدا

koria

  • زائر
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #13 في: 00:29 25/01/2006 »
الاخ الغالي سنان الورد انا لي الشرف اني تعرفت الى اخ لي في الغربة الف شكر وتحية طيبه للتعليق الجميل و الرائع هكذا نحن اصلاء وسنبقى بفخر هكذا .

اخوك للابد سالم كوريا ايشو العقراوي

 ميونخ ـالمانيا

غير متصل senan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 131
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #14 في: 01:44 25/01/2006 »
شكرا لك يا استاذي العزيز سالم عقراوي (كوريا) عن هذه الكلمات الرائعة ..اشكرك لردك الجميل عن بعض الاشخاص الذين يريدون محو الحضارة الكلدانية البابلية العظيمة في بلدنا العظيم عراق.
ولك مني يا استاذي العزيز اجمل تحية من اخوك الكلداني سنان .

وستبقى الحضارة الكلدانية العظيمة خالدة و مزدهرة بعون اللـــه .

سنان   /   كندا


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #16 في: 15:09 01/02/2006 »
السيد اكادا لاشوري نحن الكلدان موجودون في العراق منذ القدم فاذا لا يروق ذلك لمصالحكم فهذا شانكم ..اما عن اللغة الارامية فهي عين الحقيقة ولا يوجد شئ اسمه اللغة الاشورية كلنا نتكلم الارامية رجاء هذا الموضوع ليس محل نقاش و انه منتهي ؟؟ وقضية الكلدان و وجودهم القومي ايضا انتهى الحديث فيه الحمدلله حتى الدستور اقر بوجودنا وان شاء الله سيبقى هذا الوجود الى يوم القيامة .. اما من لا يريد ويرضى بذلك لنرى ماذا يستطيع ان يفعل الكلدان اليوم صاحون ويعرفون من الذي يعادي اسمهم القومي ؟؟؟                                                                                  كلدانايا د بابل

غير متصل akkad ashuri

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #17 في: 19:44 03/02/2006 »
الاخ كلدنايا المحترم.
لقد اتهمتني عدة مرات بالالغائيه  . ولكني اراك الآن تطورت امورك لتلغي الآخرين حين  تقول  لايوجد لغه آشوريه. نحن يا سيدي آشوريين ولغتنا آشوريه  واضنا آشوريه  نعم نكاية بك أقول  وهي حقيقه بأن  الهنا
 هو آشور وانا لا أؤمن باله غير آشور الذي أرسل ابنه البوحيد يسوع المسيح ليخلصنا جميعا  من اخطائنا
ولا نسمح لاي مخلوق يقول بان لغة الآشوريين  ليست آشوريه والتاريخ امامنا وكل شئ واضح . أما بالنسبه
 لك ولامثالك  رأيي  والتاريخ   والارض يقولوا بانكم آشوريين وكذلك لغتكم أما أذا  نكرتم ذلك   فهذه تبقى مشكلتكم  وانتم أحرار   ولا احد  يستميت لارجاعكم  وبصراحه اقولها طريقكم التي تسيرون عليها  لا تفيد
الامه الآشوريه  بقدر انها لا تظرها ولكن ستضر بكل تاكيد كل من يسمي نفسه كلداني. والفائده
 ستكون لمصالح الآخرون . وانتم تعرفون من أقصد .  مرة أخرى  نعم الهنا واله العالم أسمه آشور
والاله آشور نفسه تحدث الى النبي موسى  وهو ذكر بأن اسمه آشور  وليس عليك الا ان تراجع العهد
 القديم   اين تكلم آشور الاله الى  موسى . ومعلومه جديده لك اعرف انك ستفرح بها وهي
ان كلمة أسرائل  هي تحوير من كلمة أشرئيل أي آشور ئيل  آشور الاله. انتهى
أسمع يا ابني نحن آشوريين وآشوريين  ولغتنا آشوريه  وألف مره بتكرارها لا تتعبوا انفسكم لا انت ولا غيرك
 ولو تكالبت جهات العالم كلها لن ولن نغير من ما نعتقد بل نحن متاكدين مما نقوله .
عشتم أيها الآشوريين  وعاشت أمتنا الآشوريه  العريقه بكل أسمائها المختلفهز
خييتون  وخيا  أومتا آشوريتا هالابد .
أكاد آشوري / المانيا

غير متصل senan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 131
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم السريان الآراميون؟
« رد #18 في: 22:30 03/02/2006 »
اخ اكد
مع احتراماتي انت شخص جاهل ولا تفتهم بالتاريخ . لم اسمع بحياتي ان الله هو اشور تعجبت كثيرا بقراة هذا الموضمع. من اين اتيت بهذا الموضوع لماذا لا تقول ان سيدنا المسيح ايضا كان اشوريا. للاسف لم اتصور بانك شخص طائفي و عنصري الى هذه الدرجة . وان تصل بك النتائج بان تقول ان الله هو اشور الا تخاف من غضب الله عليك يا..... .  اما بالنسبة الى لغتنا انت تقول بانها اشورية فاقول لك ان العالم باسره يعرف جيدا اللغة الارامية و هذا موضوع منتهي لا جدل فيه كافي رد الاخوة من ابناء امتنا الكلدانية عليك اعتقد فهموك جيدا ما هي لغتنا .
اريد ان اضيف شيئا مرة ثانية عندما ترد لا تستعمل كلمة ابني لان الاخ كلدانايا ليس ولدك يا هذا . احترم نفسك احسن

سنان كلداني

                           كندا