المحرر موضوع: { المسيحيون } في العراق متى سيدفعون الجزية .  (زيارة 1688 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ادور ميرزا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 598
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
      أهل الكتاب الكلدان والأشوريين والسريان والأرمن متى سيدفعون الجزية , وهل سيعاملون أهل ذمة على ارض العراق    




ادورد ميرزا
اكاديمي مستقل

اكتب وأنا في حالة ابحث فيها عن منقذ لحال شعب العراق , وكاذب ودجال من قال انه في احسن حال , لقد اغلقت أمامي كل الطرق ولم يعد لي طريقا غير هذا الطريق طريق رسائل الأستنجاد والتمني والأحلام الخيالية , لقد ... ومع الآسف أصبح العراقيون مثل المستوطنين في هذه الارض المعطاه يرفعون ايديهم  إلى السماء مسلمون ومسيحيون وغيرهم ويدعون الله عز وجل أن لا يمر على  اي بلد  ما مرة على بلادهم  لأنها والله أيام سوداء بما تحمله هذة الكلمة من معنى .. هذا مسلم وهذا يهودي , هذه المحافظة والوزارة من حصة هذا الحزب الديني وهذه المحافظة والوزارة للحزب الطائفي الأخر , ثلاث محافظات هاكم فدرالية اما اربع محافظات ونصف فاصنعوا لكم دولة , هذا بعثي اعدموه وهذا شيعي وشيوعي احرقوه , هذا مسيحي كافر وقذر ارفضوه وهذا جاسوس لأميركا اذبحوه , هذا كلداني متأشور وهذا كلدوآشوري خائن وما دام السريان قالوا نحن مع العرب  فحاربوهم ,  هذا السيد الشيعي لا يصلح للعمل السياسي وهذا وهابي مو من اهل البيت , هذا الوزير ايراني عجمي اما هذا فهو وزير حرامي ... الخ
 كل هذا يحدث في العراق والجماعة منشغلون بالبحث عن تحالفات وتكتلات !
 الاف الأحزاب اللملوم والكتل تتجمع لخوض الأنتخابات التي بقيت هي المشكلة الوحيدة التي لم تحل في العراق ! حيث ستمارس الديمقراطية باعلى مراحلها في دولة العراق حيث  يشهد لها العالم في قوة تنظيمها الديمقراطي التعددي الحزبي  .
 ففي الجمعية الوطنية العراقية على سبيل المثال يناقشون ديمقراطيا نعم ديمقراطيا يناقشون احدث الأساليب في كيفية حماية اعضاء الجمعية الوطنية والمسؤولون من الأغتيال حين تبدء الأنتخابات , كما يناقشون ديمقراطيا ايضا رواتبهم التقاعدية  , واعلمكم بانهم في هذه النقطة فقط صوتوا بالأجماع  , خير انشاء الله .
 فوضى عارمة اجتاحت البلاد منذ ثلاث سنوات  فقد قتل من قتل وأخترق المجرمون بطون  بناتنا الأبرياء العذارى , واغتيل من الأساتذة والأطباء والعسكريين والفنانين العديد , حرائق هنا وهناك بنوك سلبت كنائس ومساجد احرقت , فوضى بكل معنى الكلمة , لو قارنتها بهيروشيما لخسرت ! ...كل ذلك حدث في العراق , عراقيون لاحول لهم ولا قوة مستقلون  لم يغادروا العراق قط , منهم مسيحيون ومسلمون بمذاهب متعددة  كذلك اكراد وعرب وتركمان وصابئة ويزيديون , قتلوا دون ذنب وفق مفهوم الثأر و الجهاد السئ السيط .
 
يسمون انفسهم { وطنيين عراقيين } والعراق براء منهم جاءوا لأنقاذ العراق لكن البعض منهم وبسبب افكارهم الجاهلية الحقودة وتخلفهم دمروا وخربوا و نهبوا العراق فلم يعد لنا تاريخ نتفاخر به ولم يعد لنا تراث نتغنى به  ولم تعد لنا بغداد عاصمه الرشيد فقد اهانوا رأس ابو جعفر المنصور بأقدامهم , بغداد الرشيد جمال وملتقى علماء الشرق والغرب انتهت وانتهى كل شي انتهى عراق الحضارات , عاد كسرى والمغول وها هي بابل ونينوى حيث يقف آشور واكد وتقف عنكاوة وتلسقف والقوش البطلة  كما تقف البصرة والكوفة شهودا   على ما فعله الشرق الطائفي والشمال العنصري والغرب الطامع والجنوب الحاقد في العراق , لقد اصبح  العراقيون اعداء بعضهم البعض , هكذا ارادها الضلاميون الجهلة  الذين تأمروا على العراق وضربوه في تأريخه ووحدته , نعم هم ارادوا تدمير العراق فاستغلوا اسم صدام المتساقط  طريقا سهلا لتدمير وإذلال شعب و تأريخ العراق , فمغتربينا جاؤونا لأنقاذنا من حاكم كان هو الأخر قد دمر العراق في سياساته العنجهية واضاع  ثرواته  في سبيل اهداف خيالية  محكومة بالفشل مسبقا , هؤلاء المغتربين كما اعلن عنهم  بشر متعلم مثقف مسالم احتك بالغرب الديمقراطي المسالم جاء راكضا ليبحث عن سلامة وخير شعب العراق هكذا كان الخطاب , لكن البعض منهم وهم الغالبية  ظهر امام العالم وامام شعب العراق عكس ذلك , فقد تبين انهم من صنف طائفي ديني متطرف , وضع في حسبانه مسبقا الثأر والعنف و السلب وكل ما من شأنه ارهاب وتحقير شعب العراق , اما البعض الأخر فهو صنف قومي عنصري لا يهمه سوى اثارة واستفزاز للمشاعر القومية للشعوب الأخرى  , لقد التقى الأثنان بأفكارهم الطائفية والثأرية والعنصرية , وهم يحاولون الأن تطويع شعب العراق وتضليله بشعاراتهم الكاذبة لخدمة اهدافهم التي غادرها بل  نساها العراقيين منذ فترة  .

بعد هذه المقدمة الصادقة والواضحة اقول وكما علمنا  ربنا من خلال انبيائه و رسله وعبر قديسينا الكثر وآياتنا وساداتنا وموالينا ورجال ديننا والشرفاء من قادتنا واساتذتنا وفنانينا ووالدينا  ... ان الله غفور رحيم , نعم لقد صدق ربنا العظيم .
 
سادتي رؤوساء الأحزاب والكتل لا بل لكل من يتمنى ويتصارع ويركض يتحدث هنا وهناك لكي  يكون قائدا لجمهورية العراق ارضا وشعبا , لجميعكم ايها الراكضون في ماراثون الدستور والأنتخابات لتصلوا الى خط النهاية   .. اقول لكم ....

 اولا .. نعم سيستقبلكم في خط النهاية  شعب العراق ليقول لكم .. مرحبا بكم ايها { العراقيون الوطنيون .. نعم ايها الوطنيين الشرفاء } فمن احب منكم العراق ودافع عنه وعشق تأريخه  سيرفع على اكف العراقيين عاليا كما ترفع الرايات .
 وثانيا ..ان العراق يسكنه منذ القدم  اليهود والمسيحيون والمسلمون  والصابئة واليزيديون والشبك وغيرهم  , موطن التنوع الذي لا يمكن ان تحكمه فئة او طائفة دينية او حتى حزب واحد  , العراق لكل العراقيين لا يقبل ان يفرض عليه  قانون وطقس  ديني او سياسي  يقيد حريته , انما الذي يتمناه شعب العراق دستور و حكومة  لا دينية ولا حزبية ولا عشائرية .. حكومة من رجال ونساء يؤمنون بان للعراقي المسيحي له الحق في امتلاك دار في النجف وكربلاء , كما للمسلم الحق ان يبني دارا بجانب كنيسة , يؤمنون بان العراق ارض واحدة وهي ملك الجميع , مؤمنون بان للعراقي الحق ان يعمل في مؤسسات الدولة الرسمية القائمة على ارض كل العراق , يؤمنون ان الشيعي والسني والكلداني والصابئي واليزيدي والأشوري والعربي والكردي والسرياني يجمعهم هتاف  واحد .. انا عراقي وثروتي كل العراق , بيتي وعملي اقيمه  اينما شأت على ارض العراق كل العراق .

ثالثا .. تذكر ايها العراقي المخلص بانك مطالب ان تحاكم ضميرك حين تنتخب حكومتك ودستورك , ابحث عن الأنسان العراقي الوطني المخلص الذي ترى في برامجه وممارسته اليومية ما يظهر حبه للعراق ووحدة وسلامة شعب العراق , ابحث عن من في قلبه احترام عقائد ومحبة وسلامة العالم .
فهل سيرى العراقيون  قادتهم الجدد  بثوب ابيض جديد متحضر , ام ان العادة في البدن لا يغيرها الا الكفن , كما يقولون .

 استيقظ  يا شعب العراق , جاءت فرصتك , استعد لفرز عدوك من صديقك , اترك حزنك واقتحم وقل رأيك الصادق , ليس معقولا ان تبقى تردد الأووووف ....... والآلآه ... غناءً يومياً
  .


ادور ميرزا