المحرر موضوع: أشتباكات بين مسلمسن ومسيحين في مصر  (زيارة 1094 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل G. Adam Comah

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
  • الجنس: ذكر
  • ذم الاخر اسلوب سيء لمدح الذات
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين

أالمصدر ..أخبار الشرق الأوسط /
القاهرة (رويترز) -


اعداد واعادة النشر : ك . ادم كوما


الموضوع يعاد نشره تزامنا مع تفجير الكنائس والهجوم على المسيحين في مختلف مدن العراق . ويبدو ان الهجوم مستمر على المسيحين حتى في دول غير المحتلة.

 - قالت مصادر أمنية إن عشرة مسيحيين مصريين على الاقل أصيبوا يوم الجمعة المصادف 11مايو2007 في اشتباكات طائفية اشترك فيها المئات بعد انتشار شائعات في قرية قرب القاهرة عن أن مسيحيين يعتزمون بناء كنيسة دون الحصول على ترخيص من الحكومة.

وقالت المصادر إن أحد المصابين في حالة حرجة وأضافت أن النيران اشعلت في حوالي 20 منزلا ومتجرا معظمها مملوك لمسيحيين في قرية (بهما) بمركز العياط في محافظة الجيزة المجاورة للعاصمة أثناء الاشتباكات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة وتبعد قرية بهما 60 كيلومترا جنوبي القاهرة.

 وقال مصدر أمني "قام مسيحيون بتوسعة بيت اعتادوا الصلاة فيه في القرية وتصور مسلمون أنهم يبنون كنيسة. وبعد صلاة الجمعة وزع شبان مسلمون منشورات تهاجم المسيحيين وتبعد قرية بهما 60 كيلومترا جنوبي القاهرة وقال مصدر أمني "قام مسيحيون بتوسعة بيت اعتادوا الصلاة فيه في القرية وتصور مسلمون أنهم يبنون كنيسة.

وبعد صلاة الجمعة وزع شبان مسلمون منشورات تهاجم المسيحيين وذكرت المصادر الأمنية أن قوات الامن تدخلت لوقف الاشتباكات التي شارك فيها حوالي 500 شخص بينهم حوالي 300 من المسلمين وأنها ألقت القبض على 17 شخصا على الاقل من المسيحيين والمسلمين وقال مصدر إن باقي المصابين نقلوا إلى مستشفي مدينة العياط وإن اصاباتهم متوسطة .
وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية أن نحو 500 مسلم تجمعوا بعد صلاة الجمعة وأن النيران اشعلت في مداخل ثلاثة منازل. وقال إن ثلاثة اشخاص اصيبوا وسط حالة الفوضى لكنه امتنع عن وصف ما جرى بأنه اشتباك والعلاقات بين المسلمين والاقلية المسيحية في مصر سلمية غالبا برغم اندلاع اشتباكات وعنف بين الجانبين بين وقت واخر.

ويشكل المسيحيون ما يصل إلى 10 في المئة من السكان الذين يبلغ عددهم 75 مليون نسمة. والباقون معظمهم مسلمون سنة والقيود المفروضة على بناء الكنائس هي أحد أهم مصادر الشكوى لدى المسيحيين وأغلبهم من الاقباط الارثوذكس وشهدت مصر أسوأ اشتباكات طائفية عام 1999 حين لاقى 20 مسيحيا حتفهم واصيب 22 اخرون وأحرقت عشرات المتاجر في قرية الكشح بمحافظة سوهاج بجنوب مصر.

وفي فبراير شباط أحرقت متاجر لمسيحيين بعد شائعة عن قصة حب بين فتاة مسلمة وشاب مسيحي في جنوب مصر. وفي العام الماضي طعن رجل مسلم عمره 45 عاما مسيحيا وأصاب خمسة اخرين في مدينة الاسكندرية الساحلية مما تسبب في اشتباكات طائفية استمرت ثلاثة أيام قتل فيها مسلم.
 وقالت السلطات إن المهاجم مختل عقليا.
فائق التقدير و الاحترام


 ك . ادم كوما


Email: adamcomah@hotmail.comah