المحرر موضوع: علم العراق هو علم الشعب العراقي  (زيارة 37793 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جولييت دانيال اينشكي

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 539
  • اجعلوا دائما من حياتكم فعل عطاء
    • مشاهدة الملف الشخصي
علم  العراق هو علم الشعب العراقي

إنّا لَقَوْمٌ أبَتْ أخلاقُنا شَرفاً
                                أن نبتَدي بالأذى من ليسَ يوذينا
بِيضٌ صَنائِعُنا، سودٌ وقائِعُنا
                                    خِضرٌ مَرابعُنا، حُمرٌ مَواضينا


(في 22 يناير 2008 أقر مجلس النواب العراقي قانون تغيير العلم والذي أزال بموجبه النجوم الثلاثة التي كانت ترمز إلى الوحدة والحرية والاشتراكية (في الحقيقه ترمز الى مصر وسوريه والعراق الوحده الثلاثيه سنة 1963) والتي كانت أهداف لحزب البعث العربي الاشتراكي، وتم تغيير خط عبارة "الله أكبر" إلى الخط الكوفي.

 كل يوم نتفاجئ بشيٌ ينغص حياتنا, واليوم وبعدما بدأ العراقيون الوقوف على اقدامهم والاستبشار بمستقبل جديد نجد اشخاص مصريين على دفننا في الحياة .. بعدما استبشرا خيرا بالحرية والسلام نجدنا امام اناس يحاولون خلق حرب جديدة من نوع جديد...عذرا سادتي الاحبة كل ما اود قوله اني ابنة العراق واحب العراق واهلي في العراق لقد ارهقتني الحروب لقد افزعني صوت الرصاص ينخر جسدي كل يوم فاسالك بكل ماتؤمنون به ان توقفو كل مايحاول تفكيك النسيج الواحد ...كفانا تقاتلا...هنالك الاهم الذي علينا فعله اليوم الا وهو الاحتلال, الا يكفي الاحتلال؟؟ الايكفي سلب امن بلدنا وحياتنا ونفطنا وحريتنا في ارضنا الحبيبة ؟؟.. الا تكفي كل تلك البشاعة, الم تاتي الساعة التي  نتكاتف فيها مع بعضنا كي نبني بلدا جديد وعراق مجيد؟؟  هل هو الزمن المناسب ليعلن مجلس النواب هذا القرار وهل هو قرار مناسب هل فيه الخير للعراقيين ولكل العراقيين, هل بات لزامنا علينا تغير جلدنا كوننا اهل العراق حوكمنا من قبل ناس قدسوا العلم هل علينا تغير عبائاتنا كوننا ولدنا في زمن الظلم اسالة تقتحم رئسي الصغير .. حتى وان لم يكن بمقدوركم ان تجيبوا عليها فليس هذا مهم كل مايهمني هو علم بلادي الذي احبه ونحبه.

لماذا... لماذا تغير العلم ؟ لقد حُرِقت قلوبنا  عند سماع  هذا الخبر, خبر تغير العلم العراقي... لماذا يا حكومتنا؟؟ لماذا يا رئيس الوزراء؟ كيف اتفقتم على هكذا قرار وكيف وافقتم عليه, فبهذا العلم لُف جثمان شهداء العراق ... به  لوحنا في الشوارع  والازقة عندما انتصرنا في الحروب وفي ساحات اللعب عندما كنا نحصل على أي فوز ..
اين رئي الشعب أين مكانته  عندكم  اين وجوده في فكركم وفي مخططاتكم وستراجيتكم ومشاريعكم, الى هذه الدرجة وصلتم لمسح صوته وحقه بالمطالبة واصراره  على الاحتفاظ بالعلم  ؟ حتى لم يجري أي استفتاء باختيار العلم  الجديد او العلم القديم على العكس لم يفعلو لانهم واثقين من جواب الشعب. والجواب معروف: ليس هنالك الا علم واحد هو رايتنا وهو رمزنا وغايتنا.

مابال النجوم تهددكم لماذا يقلقكم همها الا يكفي مايتساقط كل يوم في بلدنا من نجوم, لماذا تحبون قلعها من عمق ودجودنا ؟؟ هل كانت ترمز لشيء سيء؟   
احبتي واخوتي العراقيين العراقيين لقد حان الوقت كيما نكون صوتا واحدا في كل مكان من العراق نهتف    ونصرخ ونكتب اينما  نكون  لالا للعلم الجديد. العلم علمنا ,علم الشعب وليس علم النواب .


 ما اجمل  النجوم انها تعطي الحيوية وتعطي البهجة لعلمنا عندما يرفرف في الاعالي والنجوم تتطاير  بالهواء حاضنة عبارة الله واكبر .. وكاني بها مثل ملاين العراقيين الذين يدعون الله بالسلام والخير والحب...

هل حُلت  مشاكل بلدنا جميعُها  وبقى العلم يعيقكم ؟؟ اهذه هي نتيجة صبر  الشعب على حكمكم?? .....

اخوتي العراقيين اني انا شدكم باسم تاريخ العراق وماء العراق وبستانين العراق وسماء العراق علينا جميعُنا ان ننهض ونقاوم هكذا  قرارات لا بالسلاح  وانما بالهتاف والمظاهرات  يد واحدة, لا للعلم الجديد.

ونطالبهم باعطاءنا حريتنا ، وحريتنا بالعلم وليس بشي اخر ..
ارجعوا لنا هويتنا، وهويتنا بالعلم العراقي بكل ما فيه ..

علينا ان نتكاتف جميعنا حتى لو بكلمة واحدة ننطقها او بقلم يكتب ما هو ردة فعلنا, او بمظاهرة..! الكل في داخل العراق وخارجه .

واخير وليس اخرا لكم كل الحب من ابنة العراق جريح  الحروب والمأسي التي مر بها  الشعب العراقي واليوم زاد جرحه , اليوم تُرفع  النجوم وبعد سنة تتغير الالون وهكذا ستمحى هوية العراقي ..

ابنتكم المُحبة

جولييت دانيال


 

اهلا وسهلا بكم في منتدى التأهيل الاسري لذوي الاحتياجات الخاصة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,88.0.html