الحوار والراي الحر > المنبر الحر

رسالة ... الى قداسة مار دنخا

(1/1)

Mirkhai:
رسالة ... الى  قداسة  مار دنخاأخيقر يوخنا مرخائي
هملتون – كندا 4-11-2005
استقلالية  كنيستنا   
- ومعهد  للتعليم الكهنوتي
- والمطالبة بكنائسنا القديمة
الى الاب الروحي قداسة مار دنخا  الذي علمنا ان نصلي من اجل امتنا الاشورية بعد ان كانت امتنا لعصور  طويلة تصلي  من اجل الاخرين. 
باعتبار قداستكم احد الزعماء الروحانيين لامتنا الاشورية الموزعة بين عدة كنائس  بحكم  ظلم  الازمان  حيث تشاركون الزعامة الروحية لامتنا الاشورية  مع  قداسة مار دلي وقداسة مار ادي وقداسة مار زكا.
فاننا نجد فيكم  الضياء الروحي اللازم  لارشاد امتنا الاشورية نحو طريق الخلاص الروحي  والمساعدة في الحياة  بامن وسلام  في ارض اشور.
فالمعروف عن قداستكم  ( لذيذ اللسان وطيب القلب وكبير الايمان )  كما قالها غبطة رئيس الاساقفة مار شليطا  لي شخصيا  حين سالته  عن قداستكم  قبل عدة سنوات .
وكما نعلم جميعا فان كنيستنا الاشورية بعد ان نجت من كل المحاولات  اللا مسؤولة  للقضاءعليها  عبر العصور  فانها لن تزول بعد ان شهد عراقنا دستورا  جديدا يتح  لكنيستنا ان تمارس نشاطاتها وطقوسها  بحرية .لتبقى حرة مستقلة  تجسد بصدق ما توارثته  كنيستنا  من الاجداد  بعيدا عن الاجتهادات  الدينية التي ابتلت بها الكثير من الكنائس. 
ولذلك فاننا بكل فخر واعتزاز  نستطيع ان نقول  بان كنيستنا  ستحافظ على  رسالتها و طقوسها  الدينية  كامانة روحية   وتاريخية للاجيال القادمة  والى يوم الدين:
ومن اجل انعاش مسيرة كنيستنا نجد ان اقامة معهد  لاعداد وتدريب وتعليم رجال الدين  كل طقوس كنيستنا الاشورية تعتبر مهمة اساسية  لتبدء كنيستنا عهدها الجديد  باعلاءاسمها من جديد في العالم الجديد .
كما  نجد  ان لقداستكم دور كبير في المطالبة بتعمير وبناء او التعويض عن الكناءس الاشورية في  تركيا  .
ونامل ان تصلكم رسالتنا هذة وان تمتلكون وقتا للاطلاع عليها.
حفظكم الرب  في خدمة امتنا الاشورية.[/b] [/size][/font]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة