الارشيف > الدستور و الانتخابات

لماذا قائمة النهرين وطني ( 752 ) ..؟

(1/1)

samir latif kallow:
لماذا قائمة النهرين وطني ( 752 ) ..؟


17-11-2005 / 05:16:14
 
الجيران ـ بغداد ـ المحافظات ـ أصدرت لجنة دعم قائمة النهرين وطني بيانا أوضحت فيه :لماذا قائمة النهرين وطني التي ستخوض الأنتخابات القادمة برقم 752 ؟ . وعدد البيان التوجهات والأهداف التي تسير بأتجاهها هذه القائمة في خدمة أبناء الشعب العراقي المسيحيين , وفي مايلي نص البيان كما ورد لـ ( الجيران ) :
(ن قائمة النهرين وطني ( 752 ) هي تجسيد حي للمكونات السياسية الاساسية لشعبنا المسيحي , وهي صمام امان للخروج من حالة التبعثر والتشتت , نحو تحقيق اوسع اجماع مسيحي , ومن اجل احقاق حقوقنا القومية , في اطار المشروع الوطني الديمقراطي العراقي .
ان قائمة النهرين وطني هي تعبير عن الايمان بالديمقراطية , والتعددية السياسية , هي خطوة جادة لرص صفوف شعبنا على اختلاف اتجاهاتهم وتياراتهم , والارتقاء بتلك الجهود الى مستوى المرحلة الراهنة .

ان قائمة النهرين وطني ( 752 ) هي جزء من العملية السياسية , التي غايتها دحر الارهاب مهما كان مصدرة , واستعادة الامن والاستقرار .
كما ان الحديث عن تحسين الخدمات الاساسية للمواطن , لايمكن ان يتم بدون محاربة الفساد ,وبناء اجهزة الدولة الديمقرطية ,
ان دعم شعبنا المسيحي لقائمتة الوطنية , هو دعم للمشروع القومي الوطني الديمقراطي , ومن اجل تحقيق اهداف شعبنا المشروعة , من خلال عراق ديمقراطي فدرالي موحد .
ان قائمة النهرين وطني ( 752 ) هي دعوة صريحة للانفتاح , ونقل الخطاب السياسي المسيحي من حالة القوقعة والانغلاق , الى الانفتاح والديمقراطية والمسؤلية السياسية والوطنية , من خلال ربط المشروع القومي المسيحي , بالعراق الديمقراطي .
انها قرار غالبية ابناء شعبنا المسيحي في تبني المجتمع المدني العلماني , من خلال فصل الدين عن الدولة , والغاء التمييز الطائفي والديني والفكري , والعمل من اجل مساواة المراة مع الرجل , واحترام حقوق الانسان العراقي دون اي تمييز في الدين او القومية .

ان قائمة النهرين وطني ( 752 ) هي القائمة المسيحية الوحيدة التي تتشكل منها اطياف شعبنا المسيحي ( الكلداني الاشوري السرياني ) انها تعكس انتصار الارادة الواعية لخيرة مناضلي شعبنا , وبمباركة كنيستنا , من اجل حقوقنا القومية , انها حلم شعبنا بمستقبل مشرق , انها قائمة العمل , والعلم , والعقل , والشفافية , انها قائمة الامل

صوتوا لقائمتنا المعمدة بنهرين الوطن , من اجل احقاق حقوق شعبنا المسيحي , في اطار العراق الديمقراطي الفدرالي الموحد .
لجنة دعم قائمة النهرين وطني ( 752 )


http://www.aljeeran.net/viewarticle.php?id=index-20051117-35345

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة