المحرر موضوع: عرس الشعانين وعرس الشهداء  (زيارة 4983 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SALAM_MARCOS

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عرس الشعانين وعرس الشهداء


احتفلت الكنيسة الكلدانيه في باريس اليوم الأحد 16.03.2008 بعرسين كبيرين الاول هو ذكرى عيد الشعانين عيد دخول المنتصر بطل السلام رسول المحبة إلى أورشليم وهو حامل غصن الزيتون وجماهير الشعب تفرش له الأرض بالورد وحاملي أغصان الزيتون وهم يرنمون ويصفقون ويرقصون ويقولون ....

(اوشعنا بمرومي اوشعنا لبرد داوييد .بريخا اد تيلي واد اتي بشما ادمريا ).

وكذلك احتفت كنيسة الكلدان اليوم بابنها البار الجليل الشهيد البطل مار بولس فرج رحو شهيد السلام , وبذلك حل شهيد جديد في سفر كنيسة المشرق الخالد وأضيئت صفحه جديدة في سجل الشهداء الإبرار لينضم إلى قافلة شهداء رسالة المحبه مع القديسين الإبرار مار يعقوب برصباعي ومار قرداغ  والشهيده مسكنته ومارادي والقائمه تطول ...........

فقد أقيم في كنيسة سيدة كلدو للكلدان في باريس احتفالا بهيا بمناسبة عيد الشعانين ومن بعدها قداسا جنائزيا مهيبا عن راحه نفس الشهيد مار بولس رحو ورفاقه الفرسان ( رامي حكمت بولص . فارس جرجيس خضر  . سمير عبد الاحد ) أقامه المونسنيور بطرس يوسف الذي استعرض سيرة حياة الفقيد وقدم شهادة حيه عن حياة المطران الشهيد عندما عملا معا في خدمة مذبح الرب في مدينه الموصل .

 وكذلك احتفلت خورنه مار توما الرسول للكلدان في ساغسيل باقامه قداس احتفالي بعيد الشعانين ومن بعدها أقيمت صلاة الجنازة عن راحة المطران الشهيد ورفاقه الفرسان الثلاثة الشهداء الإبرار ( سمير عبد الأحد .فارس جرجيس خضر . رامي حكمت بولص )....وحضر القداس الخوري كلود برسيوليت نائب كاردينال باريس عن الشرقيين .

وقدم احد المؤمنين الجدد المنتظرين للعماد من بروتان  لوحا رائعا من ثلاثة مقاطع تبدأ من اليمين لوحة لسفينه الانقاذ وتمثل الكنيسه الجامعه في بحر العالم ولوحه الوسط صورة الميلاد يسوع الطفل مع المجوس الثلاث واما اللوحه الثالثه فتمثل صوره لمار توما الرسول شفيع كنيستنا والمبشر الاول للمسيحييه في بلاد النهرين واهداها الى كنيسة الكلدان في فرنسا وفي عين الوقت اهدتها اي اللوحه الجميله الكبيره الرائعه كنيسه الكلدان في فرنسا  الى كنيسة مار ادي  في كرمليس حيث يرقد الشهيد البطل المطران مار بولس فرج رحو والاب الشهيد البطل مار رغيد عزيز كني ورفاقهم الشهداء السته الابطال الفرسان بسمان وغسان ووحيد ورامي وفارس وسمير عرفانا لشعب كرمليس مستقبله الشهداء .

 وبمناسبة استشهاد المطران مار بولس ورفاقه بعث الكاردينال اندريه |23 رئيس اساقفه باريس ورئيس جمعية اساقفة فرنسا  برسالة إلى شعبنا المؤمن وكنيستنا الكلدانيه معزيا باستشهاد المطران هذا نصها ..

ايها الاباء الاعزاء تالمنا كثيرا لنبأ وفاة سيادة المطران بولس فرج رحو. فباسم اساقفة فرنسا كتبت الى الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بذلك . واؤكد هنا لجميع كلدان فرنسا باننا نشارككم بعمق هذه الماساة , ومنذ اختطافه نصلي لسيادة المطران ولجميع مسيحيي العراق.

اليوم ....

نودعه في عناية الاب السماوي نرجو ان يكون وفاة سيادة المطران ورفاقه الثلاث هذه لا تذهب سدى بل بالعكس ان تشارك بقوه لتغيير القلوب نحو احترام حقوق الانسانيه وكذلك لتدعيم السلام تحت راية العداله , وباقامتنا القداس على نيته نطلب من الاب الرحيم ان يقدم له المكانه الحقيقيه التي يستحقها بسبب ايمانه ومحبته.

نطلب من الرب ان يبارككم ويبارك جميع مؤمني كنيسة المسيح .

ارجو ان تقبلوا مني ايها الاباء بشكل خاص في ايام الالام هذه كل مشاعري الاخويه .

الكاردينال اندريه / 23

باريس 13.03.2008

 

سلام مرقس/ موقع عينكاوا باريس

 



















غير متصل noonta

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 635
  • الجنس: أنثى
  • يا رب لا نطلب منك الكثير يكفي أن نقول لتكن مشيئتك
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: عرس الشعانين وعرس الشهداء
« رد #1 في: 10:11 19/03/2008 »
ألراحة الأبدية اعطيهم يا رب ونورك الدائم فليشرق عليهم

طوبى لكم اذا عيروكم وأضطهدوكم من اجل أسمي فلا تحزنوا بل افرحوا وتهللوا لأن لكم أجر عظيم في السماء

بقلوب مليئة بالحزن والاسى تلقينا بأستشهاد سيادة المطران بولص فرج رحو مطران الكنيسة الكلدانية في الموصل نتقدم ونطلب من الجميع المؤمنين بأشعال الشموع ونصلي من اجل الراحة الابدية الى سيادة الشهيد المطران بولص فرج رحو انك قدير بمعنى الكلمة حملت صليب ربنا يسوع المسيح بدرب الصليب وفديت حياتك من اجل الكنيسة المقدسة...

وكم هى خسارتنا في رحيله نحن جميع ألطوائف المسيحية المؤمنون براية الصليب المقدس نشارككم الأحزان ونتضرع الى الله القدير ان يسكنه في ملكوت السماوي بين الشهداء والقديسين الابرار وينير عليه نوره السماوي وان يلهم أهله واحبائه واصدقائه الصبر والسلوان الراحة الأبدية أعطيه يا رب امين

    طوبى للذين استشهدوا في سبيل رسالة المحبة والسلام التي بعث بها سيدنا المسيح الى العالم

                                         ابنتكم من الكنيسة الشرقية القديمة
                                           NOONTA / JORDAN
††† رأس الحكمة مخافة ألله †††