المحرر موضوع: أمسية ثقافية في شمال باريس حول ألمسيحييه... الماضي والحاضر.... في بلاد بين النهرين  (زيارة 1152 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SALAM_MARCOS

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألمسيحييه..... الماضي والحاضر.... في بلاد  بين النهرين


سلام مرقس

عنكاوا كوم / باريس

تحت هذا الشعار, أقامت جمعيه بين النهرين لباريس وضواحيها أمسية ثقافية مساء يوم السبت المصادف 15.03.2008 في مدينه سان بريس شمال باريس  وتزامن إقامة هذه الامسيه الثقافية مع الحدث المأساوي لاستشهاد المثلث ألرحمه المطران مار بولس فرج رحو ورفاقه الشهداء الثلاثة فارس جرجيس خضر ورامي حكمت بولص وسمير عبدالاحد , لذلك خصص جزء من الامسيه لتغطيه هذا الحدث مع ان الحدث كان جزء من تاريخ ألمسيحييه في العراق من حيث أن أبناء كنيسة المشرق لهم سفر خالد طويل في الشهادة  محفور في تاريخ بلاد  بين النهرين.

وقد حاضر في الامسيه كل من السيد جوزيف اليشوران والسيد سلام مرقس حول تاريخ كنيسة المشرق والكنيسة الكلدانيه بالذات في العراق وكذلك قدم البروفيسور افرام عيس يوسف مشاهداته حول الوضع في شمال العراق من خلال زيارته الاخيره للعراق . وكذلك قدم للحضور الصحفي السياسي الفرنسي جان ميشيل كاديو مداخله وشهادة عن هذا الشعب والكنيسة وقدمت اسأله ومداخلات من الحضور , وبعدها تم عرض فلم عن أحداث قتل وخطف وتهجير وتفجير كنائس وشهادات حيه عن حياة شعبنا المسيحي في العراق .

وفي ختام الامسيه قدمت عضوات جمعية بين النهرين مآدبه عشاء عراقيه بالمناسبة للحضور ويبقى ان نشكر فضائيه سوريو التي غطت الحفل مشكورتا  .

وقد وضعت صوره  للشهيد المطران بولس فرج رحو مدخل القاعة كمساهمه متواضعة من جمعيه بين النهرين لباريس وضواحيها  التي لم ولن تدخر وسعا إلا أن تؤدي واجبها الوطني اتجاه شعبنا في العراق ومنذ تأسيسها وخاصتا في الوقت الحاضر وهى تواكب الحملة ألكبيره التي يقودها العالم جان دوغميصون لدعم مسيحيي العراق بالحضور والمساهمة وتقديم كل المعلومات من اجل إنجاح هذه الحملة .