المحرر موضوع: جامعة يمنية تجبر مسيحيين وصابئة عراقيين على دراسة الإسلام  (زيارة 3010 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Malka

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4751
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
جامعة يمنية تجبر مسيحيين وصابئة عراقيين على دراسة الإسلام


صنعاء – الشرقية:اجبرت جامعة يمنية طلاب عراقيين مسيحيين وصابئة بدراسة مادة التربية الإسلامية وتهديدهم بالرسوب في حالة لم يكملوا الامتحان في تلك المادة.
وقال موقع نبأ نيوز القريب من السلطة بأن الجالية العراقية في اليمن أعربت عن استيائها البالغ من قيام احدي الجامعات بصنعاء بإجبار طلاب مسيحيين, وصابئة بدراسة التربية الإسلامية، وتهديدهم بالرسوب في حالة رفض ذلك.


ونسب الموقع إلى مصدر في الجالية العراقية قوله ان أسراً عراقية مسيحية وصابئة لجأت إلى اليمن مؤخراً بسبب استهداف الجماعات الإرهابية لمناطقهم في العراق، فوجئت بعد تسجيل أبنائها في إحدى الجامعات الأهلية بقيام إدارة الجامعة بإجبارهم على دراسة العلوم الإسلامية
واشار المصدر، الذي لم يذكر اسمه، الى ان مادة التربية الاسلامية غير أساسي وأن الطلاب العراقيين عندما رفضوا ذلك، وطالبوا إدارة الجامعة باحترام دينهم ومراعاة أنهم لم يسبق لهم دراسة شيء من التربية الإسلامية طوال حياتهم الدراسية، حذرتهم إدارة الجامعة من الرسوب.
وقال المصدر إن هذه الأسر وجدت نفسها في مأزق نتيجة لإغلاق أبواب التسجيل في جميع الجامعات اليمنية لذلك أضطر أبناؤها الدراسة الإسلامية، رغم أنهم يدفعون آلاف الدولارات كرسوم تسجيل.

وعاش المسيحيون والصابئة في العراق أبان حكم الرئيس الراحل صدام حسين في استقراء ديني وتحاب اجتماعي مع المسلمين ولم يشهد العراق على مدى ثلاثين عاماً أي حادثة بين شخصين من ديانتين مختلفتين.
وأضطرملايين العراقيين إلى الهرب من بلادهم بعد احتلالها من قبل القوات الامريكية تحت وطأة الخوف من الميليشيات الدينية وانعدام الأمن للعيش في اليمن، أو في بلدان عربية مجاورة أخرى.
ويعيش في اليمن جالية عراقيه تصل إلى نحو 50 ألف شخص من الكفاءات الهندسية والطبية والقانونية العراقية.