الاخبار و الاحداث > وثائق رسمية

وثائق عراقية رسمية وتفاصيل عن "علاقة" لفيصل القاسم بمخابرات صدام

(1/3) > >>

firaszakaria73:
"إيلاف"من لندن: أكد لـ"إيلاف"مصدر في المؤتمر الوطني العراقي أن المؤتمر سينشر غدا الاثنين وثائق رسمية عراقية زاعما أنها "تؤكد علاقة مقدم برنامج الاتجاه المعاكس في فضائية "الجزيرة" القطرية فيصل القاسم بمخابرات صدام حسين وتنسيقه العمل معها وتلقيه هدايا ثمينة منها".

وبينما لم يرد فيصل القاسم على اتصالات "إيلاف" المتكررة منذ صباح اليوم، ابلغ مصدر في المكتب الإعلامي للمؤتمر الوطني الذي يترأسه الدكتور احمد الجلبي، "إيلاف" في اتصال هاتفي من بغداد اليوم، أن جريدة "المؤتمر" الناطقة بلسانه ستنشر غدا "وثائق ومراسلات رسمية صادرة من محطة مخابرات صدام في العاصمة القطرية إلى وزارة الخارجية العراقية لتحويلها إلى رئاسة المخابرات عن "تجنيد" فيصل القاسم للعمل معها وإعطائه لقب "الجزيرة 5 " ، على حد تعبير المصدر.

وزعم المصدر أن "صورة للقاسم جالسا مع مسؤول محطة مخابرات النظام العراقي السابق في الدوحة ستنشر، إلى جانب الوثائق التي تتحدث كذلك عن هدايا ثمينة قدمها له بينها صناديق ويسكي وعطور وساعات رجالية ونسائية".
وذهب إلى أن إحدى الرسائل تبين أن "مخابرات نظام صدام حسين عاتبت القاسم في إحدى المرات على استضافته في برنامجه الأسبوعي "الاتجاه المعاكس" لعدد من العراقيين المعارضين في الخارج سابقا"، فبرر ذلك بالقول: "أريد أن افضح هؤلاء الخونة".

يذكر أن السلطات القطرية استغنت في حزيران (يونيو) الماضي عن خدمات المدير العام السابق لفضائية "الجزيرة" محمد جاسم العلي بعد أيام من إعلان الجلبي العثور على وثائق في مبنى المخابرات في بغداد تؤكد علاقة العلي بها وقيامه بزيارة لبغداد اجتمع خلالها مع الرئيس المخلوع صدام حسين قبيل اندلاع الحرب الأخيرة في العراق. ـ على حد تعبير الجلبي نفسه.

ومعروف أن معظم سفارات النظام العراقي السابق كانت تضم عناصر من جهاز المخابرات يحملون صفات وجوازات دبلوماسية ويعملون ضمن دوائر داخلها يطلق على الواحدة منها "محطة المخابرات" في الدول العربية والأجنبية المهمة بالنسبة للنظام وخاصة تلك التي توجد فيها "شخصيات" لها نفوذ في مختلف الميادين لترتبط بعلاقات " نفعية " معها أو التي يوجد فيها حركات ومعارضون عراقيون لسلطات صدام حسين من اجل ملاحقتهم وإلحاق الضرر بهم.

وكانت صحيفة عراقية أخرى هي "المدى" نشرت الشهر الماضي قوائم بأسماء 280 شخصا وشركة وحزبا من 52 بلدا عربيا وأجنبيا قالت إنهم تلقوا هبات نفطية من نظام صدام حسين مقابل اتخاذ مواقف سياسية مؤيدة له والدفاع عنه في المحافل الدولية ووعدت أنها ستنشر خلال أسابيع قائمة أخرى بأسماء جديدة تضم هذه المرة على الخصوص صحافيين ومؤسسات صحافية من مختلف الدول وقد تلقوا هبات مالية من مخابرات النظام السابق.
ولكم الشكر والتقدير .....................
                                                                                      اخوكم /
                                                                                    فراس بطرس زكريا بنيامين
                                                                                         الالقوشي

هيثم عبد:
ليس غريبا هكذا خب

جان فالجان:
هذا اكبر حقير على وجه الارض

Odisho Youkhanna:
غــــــــــــــراب يــــكل لغــــــــراب وجـــــهــــــك اســـــــــود

evan2000:
شي ماهو غريب اصلا

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة