الاخبار و الاحداث > اخبار فنية ثقافية اجتماعية

روبين بيت شموئيل ينال الماجستير ويتأهل للدكتوراه

(1/12) > >>

جبرايل ماركو:
روبين بيت شموئيل ينال الماجستير ويتأهل للدكتوراه

في 31 آذار 2008، منحت جامعة لايدن الهولندية، واحدة من اقدم الجامعات الاوربية المعروفة بعلو كعبها العلمي، شهادة الماجستير في الاداب للطالب الاشوري من العراق روبين بيت شموئيل عن أطروحته الموسومة "المدارس الاشورية الخاصة في العراق في القرن العشرين"، والتي قدمها الى مجلس الجامعة باللغة الانكليزية في 21 شباط 2008 ودافع عنها في 20 آذار 2008. وقد اشرف على رسالة بيت شموئيل البروفيسور المساعد د. هيلين مور فان دين بيرغ مشرفاً اولاً والتي اقترحت بالاساس عنوان الرسالة، والبروفيسور باس هار روميني مشرفاً ثانياً. وحسب نظام التقييم المعمول به في جامعة لايدن منحت الاطروحة تقدير جيد. وتعذر على بيت شموئيل حضور مراسيم استلام شهادته بسبب ارتباطه باجتماع هيئة رئاسة مؤتمر اللغة السريانية الرابع (مؤتمر مار بولص رحو) في تركيا في الثالث من نيسان الجاري.
   
      وكان روبين بيت شموئيل قد التحق بجامعة لايدن في هولندا في ايلول 2006 اثر التوصيات التي أقرها مؤتمر اللغة السريانية الاول (دهوك 2005). وقد استثمر فترة تواجده في اوربا بالاتصال والتعرف على الكثير من اساتذة اللغة السريانية والمهتمين بتراثها في كل ارجاء العالم.  وتمت مؤخراً دعوته الى جامعة لندن البريطانية للمساهمة في حلقتها الدراسية السنوية في الخامس من نيسان حول مسيحي العراق الا انه لم يظفر بالفيزا بسبب ضيق المدة التي يتطلبها حامل الجواز العراقي، وطلب المشرفون على هذا النشاط من بيت شموئيل قراءة مساهمته عوضاً عنه. ويأمل قريبا ان يتمكن من  تلبية الدعوة التي وجهت اليه من قبل كلية الادأب في جامعة القاهرة لالقاء بحثه الموسوم (تعليم اللغة السريانية في العراق).

الياس متي منصور:
الى  الاخ العزيز  روبن بت شموئل
    يسرنا  ويسعدنا  كثيرا ان نقدم لكم ارق التهاني  واجمل  التنبريكات بمناسبة نيلكم الماجستير  سألين الله عز وجل ان يمنحكم الصحة والسعادة مع دوام الخير والتقدم والازدهار  ... ونتمنى ان نهنئكم بالدكتوراه
       تحاياتنا الخالصة  لكم ولجميع  افراد العائلة  مع  حبنا  واشتياقنا ...

                          محبيكم  الياس  نونو   نرساي   ادونيس  لارسا  ولماسو

IRAQI_7R:
الاخ العزيز روبن بيت شموئيل المحترم
بكل فخر واعتزاز، اهنئكم بمناسبة حصولكم على شهادة الماجستير في الاداب، وفقكم الله ورعاكم لخدمة هذه الامة العريقة ، وانشاء اللة يوم حصولكم شــهادة الدكتوراه والعوده  الى الاهل وخدمة الوطن العظيم . مرة اخرى ادامكم الله ذخرا لهذه الامـــــــــة و للوطن .[/size]

وليم اشعيا:
الأخ روبن بيث شموئيل المحترم
يسعدني أن اهنئكم على حصولكم على درجة الماجستير في الآداب، وتمنياتي لك ولكافة طلاب العلم من ابناء شعبنا الآشوري كل الموفقية والنجاح لخدمة شعبنا ووطننا العراق ، بعد أن ثبت وبما لا يقبل الشك إن تقدم العلوم والمعارف هو السبب في ازدهار الشعوب ونهضتها وهذه دعوة صادقة لأجيالنا القادمة للتوجه نحو طلب العلم .

  وليم أشعيا
    طوكيو 

Shamasha Albert:

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة