المحرر موضوع: اصدار جديد  (زيارة 884 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل OJEEN

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اصدار جديد
« في: 19:59 06/04/2008 »
هذا الكتاب
هو اقرب مايكون الى "المنجد في الرياضيات" أو "موسوعة الرياضيات" أو "كنز الفكر الياضي".
يضم بين دفتيه أغلب المفاهيم الرياضية المدرسية المتداولة، ويغطي الموضوعات الرياضية كافةً ليكون عوناً للطلاب والمعلمين الذين لايمكنهم الإحاطة بكل دقائقها ومفاهيمها في الفروع المختلفة من خلال الكتب المنهجية المقررة للمدارس والجامعات، حيث يقوم على شرحٍ وافٍ للمفردات الوافدة فيه.
وهذا لم يكن ممكناً الا بعد البحث والتمحيص المستمرين عن المفردات المختلفة والمستعملة في حقل الرياضيات بالاضافة الى الاطلاع على المعاجم والقواميس الرياضية المتوافرة لهذا الغرض. وبعد الجمع لاكبر عدد من الكلمات "المفردات" الرئيسية  والمفردات "التابعة لها " والمستعملة ضمن الرياضيات الحديثة كان البحث عن ادق تعريفٍ لها ليسهل فهمها وادراكها مقارنةً بما تحويه غالبية الكتب المنهجية المقررة للمدارس في الدول العربية كافة.
انه منهج "تعليمي" لكل دارس لعلم الرياضيات واساسياته، ويعطي فكرا اوسع واشمل لبعض المفاهيم والافكار لتعميق ادراكها وزيادة المعلومات عنها رياضيا، كونه المرشد للقاريء الذي لطالما يود البحث عن جواب لسؤال شغل فكره. ولا شك في ان الحاجة الى هذا المرجع ماسة ليس في المدرسة فحسب بل حتى في البيت الى الاباء والامهات الذين يملكون قسطا (مهما كان بسيطا) من المعلومات الرياضية بغية مساعدة ابنائهم، لما فيه من المعلومات المفيدة والمرتبة بتنسيق انيق، حيث روعيه في تصميم القاموس سهولة البحث عن المفردة بواسطة الترقيم المتسلسل للرئيسية منها ثم الترقيم الثانوي للمفردات التابعة لها مع الترتيب الهجائي للحروف، بالاضافة الى المسرد الكامل وبالغتين العربية والانكليزية لما ورد في القاموس من مفرداتٍ، والذي يمكن اعتباره المفتاح او الدليل الذي يسهل على القاريء استخدامه لمعرفة ما يريده من المفردات ليبحث فيها عن كل ما تتضمنه من معانٍ وافكارٍ مفيدة
للاطلاع على المقابلة التي اجراها موقع kaldayta.com مع الاستاذ صباح بويا صاحب القاموس اضعط على http://www.kaldayta.com